المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاصمة عدن تحت النار شهيد وجرحى ومعتقلين وغضب واحتقان


الصفحات : [1] 2

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:01 PM
العاصمة عدن تحت النار شهيد وجرحى ومعتقلين وغضب واحتقان

المصدر موثوق وهو من جيران الشهيد اخي نسل الهلالي كما ان هناك اطلاق نار قد سمع قبل قليل والناس الان بتتجمع عند بيت الشهيد والوضع محتقن جداً


عبر اتصال هاتفي من احد الاصدقاء في حي الاحمدي يفيد بان احد المعتقلين ليلة امس واسمه احمد درويش قد استشهد على ايدي الامن المركزي في السجن(من جرا الضرب من قبل جنود الاحتلال بعد اعتقاله ) وهو الان جثة هامده في مستشفى الجمهوريه .... وقد تجمعت الناس من كل مكان , والوضع ينذر بتطورات خطيره في الساعات القادمه

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:08 PM
على اكثر من قناة فضائية تتحدث عن اشتباكات في العاصمة الحبيبة عدن

والتهمة الكيدية المعروفة مع عناصر القاعدة

جبال يافع
2010-06-25, 03:11 PM
عاااااااااااااجل الجزيرة

على شريط عاجل بقناة الجزيرة

اشتباكات بين مسلحين والجيش اليمني في جنوب اليمن

مستعجل قليل
2010-06-25, 03:12 PM
الله يستر

حتى عدن ماسلمتش من البطش :mad:

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:16 PM
اشتباكات بين الشرطة ومسلحين بعدن http://www.aljazeera.net/mritems/images/2010/6/19/1_999204_1_34.jpgاشتباكات اليوم اندلعت أثناء البحث عن منفذي الهجوم على مبنى المخابرات بعدن (رويترز)

قال مسؤول أمني إن الشرطة اليمنية اشتبكت مع مسلحين يشتبه في أنهم من عناصر القاعدة في مدينة عدن بجنوب اليمن (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/4AB33AB1-080A-4D0A-AA65-083D9F171908.htm) فجر اليوم الجمعة وألقت القبض على عدد منهم أثناء قيامها بعملية تفتيش بحثا عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات.

وأبلغ المسؤول رويترز أن الاشتباكات اندلعت أثناء عملية تفتيش من منزل لآخر في حي السعادة بالمدينة الساحلية الجنوبية في محاولة للقبض على مسلحين شنوا هجوما على مقر المخابرات في عدن السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا.

وقال المسؤول إنه "تم إلقاء القبض على بعض المشتبه فيهم". وامتنع عن إعطاء المزيد من التفاصيل.

وألقى اليمن بالمسؤولية على تنظيم القاعدة عن الهجوم الذي أغار خلاله مسلحون يرتدون زيا عسكريا على مبنى المخابرات وقتلوا سبعة من ضابط الأمن وثلاث نساء وصبيا في السابعة من العمر وأطلقوا سراح عدد من المعتقلين.

وقالت السلطات اليمنية في وقت سابق إنها ألقت القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم.http://www.aljazeera.net/NEWS/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/56449F3F-E988-4BD3-B7DD-BA5810BE65AF.htm#)

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:18 PM
الجمعة 13 رجب 1431هـ - 25 يونيو 2010م

اشتباكات بين الأمن وعناصر من القاعدة في المدينة اليمن يعلن حالة التأهب القصوى في عدن خشية تسلل إرهابيين

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=112238
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://media.alarabiya.net/img/play_button.png
http://images.alarabiya.net/large_16370_112238.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifحاجز تفتيش للشرطة اليمنية على طريق يؤدي إلى عدنhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
دبي- العربية، صنعاء- رويترز
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حال التأهب القصوى على سواحل عدن، وطالبت الأجهزةَ الأمنية بإحكام قبضتها على هذه السواحل وإبقائها تحت رقابتها الدائمة منعاً لتسلل أي عناصر
إرهابية إلى داخلها, أو تهريب أسلحة إليها. ودعت الوزارة في بيان على موقعها الأجهزة الأمنية لمواجهة كافة الاحتمالات لمنع أي عمل إجرامي في العاصمة الإقتصادية لليمن.


وكان مسؤول أمني يمني قد اعلن في وقت سابق الجمعة 25-6-2010 أن الشرطة اليمنية اشتبكت مع مسلحين يشتبه بأنهم من متشددي القاعدة في مدينة عدن جنوب اليمن، وذلك في الساعات الأولى من صباح الجمعة 25-6-2010.

وألقت القبض على عدد منهم أثناء قيامها بعملية تفتيش بحثاً عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات.

وأبلغ المسؤول أن اشتباكات تفجرت أثناء عملية تفتيش من منزل لآخر في حي السعادة بالمدينة الساحلية الجنوبية في محاولة للقبض على متشددين شنوا هجوماً على مقر المخابرات في عدن، أسفر عن مقتل 11 شخصاً يوم السبت الماضي.

وقال المسؤول "تم إلقاء القبض على بعض المشتبه بهم"، وامتنع عن إعطاء مزيد من التفاصيل.

وألقى اليمن بالمسؤولية على جناح القاعدة في البلاد عن الهجوم الذي أغار خلاله متشددون يرتدون زياً عسكرياً على مبنى المخابرات، وقتلوا سبعة من ضابط الأمن وثلاث نساء وصبياً في السابعة من العمر، وأطلقوا سراح بضعة معتقلين.

وقالت السلطات اليمنية في وقت سابق إنها ألقت القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم.

الجنوب العربي
2010-06-25, 03:18 PM
الله يستر على اهالينا في عدن
ويرحم الشهداء
ويشفي الجرحاء

يارب

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:19 PM
امن عدن يداهم منزلاً بعد بلاغ عن وجود الوحيشي باخله، ومصادر تؤكد فرار أعضاء بالقاعدة في هجوم السبت
مصادمات واعتقالات في خور مكسر بعدن عقب مسيرات احتجاجية غاضبة إثر اعتقال 9 بينهم امرأة على خلفية اقتحام الامن السياسي
24/6/2010 - الصحوة نت - عدن/سميرحسن


http://www.alsahwa-yemen.net/arabic/news_imgs/9ZE_23F_aden.jpg
شهدت مدينة خور مكسر مساء الخميس انتشار امني كثيف عقب مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين محتجين على اعتقال 9 أشخاص بخور مكسر على خلفية الهجوم المسلح الذي نفذه مسلحون على مبني الأمن السياسي بمدينة التواهي عدن السبت الماضي.
وعلمت"الصحوةنت" بأن حملة اعتقالات طالت العشرات عقب تلك المسيرات فيما فرضت قوات الأمن حزاما أمنياً على حي السعادة ، وقالت المصادر بان الاحتجاجات التي اعقبت الاعتقالات رافقها قيام المتظاهرين باشعال الاطارات واغلاق بعض الشوارع الامر الذي قوبل من قبل قوات الامن باطلاق نار كثيف لتفريق المتظاهرين، ولم ترد اي معلومات عن وقوع اي اصابات في صفوف الطرفين.
وعلمت "الصحوة نت" من مصادر مطلعة بان من بين المعتقلين التسعه أمرأة تم اعتقالها من امام أدارة الامن العام بمدينة خور مكسر بتهمة القيام بالتقاط الصور لادارة الامن، دون ان تشير تلك المصادر الى اي تفاصيل اخر بشان هوية المرأة.
وقالت المصادر بان قوات من الأمن القومي والأمن العام بعدن كانت قد داهمت صباح اليوم الخميس منزلاً بالقرب من مستشفي عدن العام بمديرية صيرة بعد تلقيها معلومات عن اختباء عناصر من تنظيم القاعدة بداخله بينهم ناصر الوحيشي، غير انه لم يتم العثور على اي من المطلوبين بداخل المنزل.
وكانت قوات الأمن في محافظة عدن ظهر اليوم الخميس نفذت حملة مداهمة واعتقالات لعدد من الأشخاص في حي السعادة بمدينة خور مكسر طالت قرابة تسعة أشخاص وذلك على خلفية الهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة مسلحين على مبني الأمن السياسي بمدينة التواهي عدن وراح ضحيته ثلاثة عشر شخصاً بينهم ثلاث نساء وطفل وإصابة قرابة 15 شخص آخرين.
وذكرت مصادر محلية بعدن بان قرابة خمسة أشخاص تم اعتقالهم من حي السعادة وثلاثة اخرين من حي السلام بخور مكسر والواقعة في محيط حي السفارات وامراة من جوار ادارة الامن وذلك أثناء مداهمة الأمن لعدد من المنازل للبحث على من يصفهم بمطلوبين أمنيين.
ويعد حي السعادة بمدينة خور مكسر من الأحياء التي سبق وان شهدت مصادمات قبل أشهر بين عدد من شبان الحي ورجال الأمن حيث يتهم الأمن عناصر في الحي يصفها بالتخريبية بحيازة السلاح والقيام بأعمال تخريبية.
وكانت مصادر اعلامية رجحت صحة الأنباء التي تحدثت عن تحرير سجناء من تنظيم القاعدة خلال الهجوم الذي يعتقد أن مجموعة تابعة للقاعدة شنته على مقر جهاز الأمن السياسي بمدينة عدن.
وقالت المصادر إن المهاجمين نجحوا في تحرير ثلاثة من أعضاء التنظيم بينهم مطلوب للولايات المتحدة ممن قاتلوا القوات الأميركية في العراق في وقت سابق.وسجناء القاعدة المحررون هم عامراحمد الكازمي ومحمد الفودعي وفهمي العنتري والأخير يوصف بأنه عنصر مهم في القاعدة وتعلم تصنيع المتفجرات في العراق وتطالب به الولايات المتحدة.
كما فر خلال اقتحام سجن الأمن السياسي، ثلاثة سجناء في قضايا مختلفة واثنان في قضية تزوير عملة واثنان متهمان بتسهيل إيفاد مهاجرين غير شرعيين من دول القرن الإفريقي وهما محمد راجح وسالم علي النمر.
وكانت السلطات المحلية في عدن نفت عقب الحادث الدامي أن يكون المهاجمون نجحوا في تحرير سجناء.
وتفيد معلومات أن العنتري كان يتلقى العلاج في مستشفى بعدن قبل أن تعتقله قوات الأمن وتنقله إلى سجن بعدن ثم إلى سجن الأمن السياسي في ساعة مبكرة من صباح السبت الذي شهد الهجوم.
يشار الى ان الاعتقالات التي شهدتها مدينة خور مكسر اليوم الخميس تاتي بعد أن كانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت الأحد الماضي عن تمكنها من إلقاء القبض على قائد المجموعة التي نفذت هجوماً على مبنى الأمن السياسي بعدن وراح ضحيته 13 قتيلاً بينهم ثلاث نساء وطفل.
وذكر موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية: إن أجهزة الأمن تمكنت في عملية نوعية واستخبارية ناجحة بمحافظة عدن من إلقاء القبض على زعيم العصابة الإرهابية المنفذة للهجوم الذي تعرض له مبنى الأمن السياسي بعدن وراح ضحيته عددا من الأفراد والضباط والنساء والأطفال" بحسب الموقع.
وأوضح المصدر: " أن المتهم الأول والعقل المدبر للعملية الإرهابية الذي قبض عليه بمحافظة عدن يدعى "غودل محمد صالح ناجي" وينتمي للجماعات الإرهابية, وله العديد من السوابق الإرهابية والإجرامية ومنها عملية السطو المسلح لفرع البنك المركزي عدن وسرقة 100مليون ريال أواخر العام الماضي".
وكان ثلاثة مسلحين السبت الماضي نفذوا هجوما مسلحاً على مبني الأمن السياسي بمدينة التواهي وقاموا باقتحام البوابة الرئيسة لأحد المكاتب التابعة للأمن السياسي بالمحافظة وأطلقت الرصاص والقنابل على الحراسات الأمنية، وقتلوا 13 شخصاً وأصابوا 15 آخرين لاذوا بعدها بالفرار.

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:20 PM
الشرطة اليمنية تشتبك مع مسلحين اثناء مداهمة في عدن

Fri Jun 25, 2010 1:37am GMT


اطبع هذا الموضوع (http://ara.reuters.com/articlePrint?articleId=ARACAE65O00Z20100625)
[- (************************************************* ************************************************** *:sizeDown();)] نص (************************************************* ************************************************** *:resetCurrentsize();) [+ (************************************************* ************************************************** *:sizeUp();)]


http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20100625&t=2&i=138501117&w=&fh=&fw=&ll=192&pl=155&r=2010-06-25T014329Z_01_ACAE65O04SM00_RTROPTP_0_OEGTP-YMN-CONFLCTS-AS7 (************************************************* ************************************************** *:launchArticleSlideshow();)1 / 1تكبير للحجم الكامل (************************************************* ************************************************** *:launchArticleSlideshow();)

عدن (رويترز) - قال مسؤول امني ان الشرطة اليمنية اشتبكت مع مسلحين يشتبه بانهم من متشددي القاعدة في مدينة عدن بجنوب اليمن في الساعات الاولى من يوم الجمعة وألقت القبض على عدد منهم اثناء قيامها بعملية تفتيش بحثا عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات.
وأبلغ المسؤول رويترز ان اشتباكات تفجرت اثناء عملية تفتيش من منزل لاخر في حي السعادة بالمدينة الساحلية الجنوبية في محاولة للقبض على متشددين شنوا هجوما على مقر المخابرات في عدن أسفر عن مقتل 11 شخصا يوم السبت الماضي.
وقال المسؤول "تم القاء القبض على بعض المشتبه بهم." وامتنع عن اعطاء مزيد من التفاصيل.
والقى اليمن بالمسؤولية على جناح القاعدة في البلاد عن الهجوم الذي أغار خلاله متشددون يرتدون زيا عسكريا على مبنى المخابرات وقتلوا سبعة من ضابط الامن وثلاث نساء وصبيا في السابعة من العمر وأطلقوا سراح بضعة معتقلين.
وقالت السلطات في وقت سابق انها القت القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم.



© Thomson Reuters 2010 All rights reserved.

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:21 PM
مقتل 3 جنود واصابة 6 في اشتباكات جنوبي اليمن


http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/06/24/100624230928__226x170_b2.jpg تظاهرة انطلقت في الضالع الخميس



فرضت القوات اليمنية حصارا على منطقة جحاف في محافظة الضالع الجنوبية ردا على قيام مسلحين من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بمحاصرة موقع عسكري يمني في المنطقة نفسها.
وارسلت السلطات تعزيزات عسكرية الى المنطقة لفك الحصار عن الموقع العسكري الا ان المسلحين اشتبكوا مع تلك التعزيزات ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود.
وكانت القوات الحكومية قد عادت لمحاصرة بعض المواقع التي يتحصن بها مسلحو الحراك الجنوبي في الضالع بعد أن كانت اللجنة الرئاسية المرسلة الى المدينة قد توصلت مع وجهاء المدينة وممثلي الحراك الجنوبي الى اتفاق يقضي بانسحاب مسلحي الحراك من المناطق التي كانوا يحاصرون فيها أحد المواقع العسكرية منذ اسبوع مقابل اعادة انتشار الجيش بعيدا عن المدينة.
عدن

وفي مدينة عدن جنوبي اليمن، اندلعت اشتباكات متقطعة بين متظاهرين مسلحين من أنصار الحراك الجنوبي وقوات الأمن في حي السعادة بمنطقة خور مكسر عقب محاولة قوات الأمن تفريق مظاهرة نظمها مئات الشبان من أنصار الحراك الجنوبي بالمدينة.
وتتحدث المصادر عن سقوط عدد من الجرحى من الطرفين في تلك الاشتباكات
ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حالة التأهب الكامل داخل مدينة عدن ومحيطها في جنوب البلاد ونشر مزيد من الرقابة على سواحل المدينة تماشيا مع التهديدات القائمة من قيام تنظيم القاعدة بشن هجمات جديدة على بعض المنشئات الحكومية والغربية في المدينة التي شهدت هجوما مسلحا السبت الماضي على مبنى المخابرات فيها أسفر عن مقتل 11 شخصا من حراس المبنى وموظفيه.
وتبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ذلك الهجوم بعد يومين على وقوعه فيما أعلنت الأجهزة اليمنية أنها تمكنت من القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم لكنها لم تقدم دليلا على ذلك حتى الآن.
على صعيد آخر، اكدت مصادر خاصة لبي بي سي عودة المواجهات المسلحة في وقت متأخر من يوم الخميس بين قوات الجيش اليمني ومسلحين قبليين من قبيلة عبيدة في مأرب يناصرون عناصر من تنظيم القاعدة.
وتأتي تلك المواجهات بعد يوم واحد من اعلان وزارة الداخلية اليمنية تشديد الاجراءات الأمنية ونشر قوات اضافية لحراسة المحطة الغازية التي تمد اليمن بالجزء الأكبر من الطاقة الكمهربائية.
كما عززت السلطات اليمنية حراسات المنشئات النفطية وأنبوب نقل النفط من مأرب الى ميناء التصدير بالحديدة.
وكان هذا الميناء قد تعرض للتفجير أربع مرات خلال اسبوعين عقب موجة الانتقام التي قامت بها قبائل عبيدة احتجاجا على مقتل جابر الشبواني نائب محافظ مأرب في غارة جوية استهدفت عناصر من القاعدة.
وكانت الحكومة اليمنية قد لجأت بعد الغارة الى ارضاء القبائل عبر ما يعرف في اليمن بالتحكيم القبلي وهو الأمر الذي أثار استياء الكثير من المنظمات المدنية والمثقفين والقانونيين في اليمن.

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:30 PM
مقتل 3 جنود واصابة 6 في اشتباكات جنوبي اليمن


http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2010/06/24/100624230928__226x170_b2.jpg تظاهرة انطلقت في الضالع الخميس



فرضت القوات اليمنية حصارا على منطقة جحاف في محافظة الضالع الجنوبية ردا على قيام مسلحين من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بمحاصرة موقع عسكري يمني في المنطقة نفسها.
وارسلت السلطات تعزيزات عسكرية الى المنطقة لفك الحصار عن الموقع العسكري الا ان المسلحين اشتبكوا مع تلك التعزيزات ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود.
وكانت القوات الحكومية قد عادت لمحاصرة بعض المواقع التي يتحصن بها مسلحو الحراك الجنوبي في الضالع بعد أن كانت اللجنة الرئاسية المرسلة الى المدينة قد توصلت مع وجهاء المدينة وممثلي الحراك الجنوبي الى اتفاق يقضي بانسحاب مسلحي الحراك من المناطق التي كانوا يحاصرون فيها أحد المواقع العسكرية منذ اسبوع مقابل اعادة انتشار الجيش بعيدا عن المدينة.
عدن

وفي مدينة عدن جنوبي اليمن، اندلعت اشتباكات متقطعة بين متظاهرين مسلحين من أنصار الحراك الجنوبي وقوات الأمن في حي السعادة بمنطقة خور مكسر عقب محاولة قوات الأمن تفريق مظاهرة نظمها مئات الشبان من أنصار الحراك الجنوبي بالمدينة.
وتتحدث المصادر عن سقوط عدد من الجرحى من الطرفين في تلك الاشتباكات
ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حالة التأهب الكامل داخل مدينة عدن ومحيطها في جنوب البلاد ونشر مزيد من الرقابة على سواحل المدينة تماشيا مع التهديدات القائمة من قيام تنظيم القاعدة بشن هجمات جديدة على بعض المنشئات الحكومية والغربية في المدينة التي شهدت هجوما مسلحا السبت الماضي على مبنى المخابرات فيها أسفر عن مقتل 11 شخصا من حراس المبنى وموظفيه.
وتبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ذلك الهجوم بعد يومين على وقوعه فيما أعلنت الأجهزة اليمنية أنها تمكنت من القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم لكنها لم تقدم دليلا على ذلك حتى الآن.
على صعيد آخر، اكدت مصادر خاصة لبي بي سي عودة المواجهات المسلحة في وقت متأخر من يوم الخميس بين قوات الجيش اليمني ومسلحين قبليين من قبيلة عبيدة في مأرب يناصرون عناصر من تنظيم القاعدة.
وتأتي تلك المواجهات بعد يوم واحد من اعلان وزارة الداخلية اليمنية تشديد الاجراءات الأمنية ونشر قوات اضافية لحراسة المحطة الغازية التي تمد اليمن بالجزء الأكبر من الطاقة الكمهربائية.
كما عززت السلطات اليمنية حراسات المنشئات النفطية وأنبوب نقل النفط من مأرب الى ميناء التصدير بالحديدة.
وكان هذا الميناء قد تعرض للتفجير أربع مرات خلال اسبوعين عقب موجة الانتقام التي قامت بها قبائل عبيدة احتجاجا على مقتل جابر الشبواني نائب محافظ مأرب في غارة جوية استهدفت عناصر من القاعدة.
وكانت الحكومة اليمنية قد لجأت بعد الغارة الى ارضاء القبائل عبر ما يعرف في اليمن بالتحكيم القبلي وهو الأمر الذي أثار استياء الكثير من المنظمات المدنية والمثقفين والقانونيين في اليمن.

قميش الحميري
2010-06-25, 03:31 PM
استشهاد الشاب درويش الان في عدن ضهر الجمعه وجماهير تحاول اقتحام المستشفى واخرىة تحاول اقتحام السجن

قميش الحميري
2010-06-25, 03:33 PM
حاله من لهيجان الشعبي تعم العاصمه عدن

الكاش
2010-06-25, 03:34 PM
صدى عدن / عدن / خاص / انيس منصور / 25 / 06 / 2010
افاد مراسل " شبكة صدى عدن " اليوم الجمعه بان اشتباكات حاليا تدور بين قوات امن الاحتلال واهالي خورمكسر بعد مقتل الدرويش احد معتقلي ليلة امس في ضروف غامضة .
ياتي ذالك بعد ان اطلقت قوات امن الاحتلال النار على أهالي حي السعادة في مدينة خور مكسر ـ عدن وعلى منازل المواطنين بشكل عشوائي بالأسلحة الخفيفة والدوشكا في هذا الحي والحي المجاور ( حي الأحمدي ) المحاذي لكورنيش ساحل أبين.

هذا وقد وكان مئات الشباب قد خرجي في تظاهرة تم فيها إحراق إطارات السيارات وقطع الطريق الرئيس طريق الكورنيش المؤدي إلى مدينة كريتر احتجاجا على الحملة الأمنية التي داهمت الكثير من منازل عدة أحياء في مدينتهم فجر امس الخميس من قبل الأمن القومي والأمن السياسي وأدت إلى اعتقال عشرات المواطنين بتهم كيدية تتعلق بالإرهاب وجل هولاء المعتقلين من الأطفال و القصر الذي لا يتجاوز عمر بعضهم 12عاما
ومنهم عضو المجلس المحلي لمديرية خور مكسر عبد النبي محمد صالح الحفري الملقب ( مدرم) وأخيه خالد محمد صالح .

النائب العام
2010-06-25, 03:34 PM
تحية لشباب عدن الابطال ونتمنى من يوافينا بالتفاصيل

النائب العام
2010-06-25, 03:35 PM
حاله من لهيجان الشعبي تعم العاصمه عدن



إذا تكرمت أخي اكتب الوقت أثناء التغطية .. تحياتي لك

قميش الحميري
2010-06-25, 03:36 PM
ها هيا عدن تنتفض وتا ابا الا ان تكون في الطليعه الله واكبر ان النصر لات لات عدن ستتحول الى بركان يشعل ما تبقى

شاهين الجنوب
2010-06-25, 03:38 PM
العاصمة عدن تحت النار شهيد وجرحى ومعتقلين وغضب واحتقان


شكراً نسل الهلالي على المتابعة
ارجو من الادارة تثبيت الموضوع
الآن وبعد صلاة الجمعة لازالت المواجهات مستمرة
والى الآن شهيد وجرحى
الله يكون في عون ابناء عدن والله ينصرهم على القوم الظالمين
ارجو من لدية اي معلومات يوافونا بها اول بأول

قميش الحميري
2010-06-25, 03:39 PM
اليوم الجمعه بعد الصلاه استشهد احد المعتقلين الجنوبيين الذي قبض عليهم مساء امس وتم تصفيته في زنزانته فجر اليوم ولهذا انتفضت عدن

النائب العام
2010-06-25, 03:41 PM
اليوم الجمعه بعد الصلاه استشهد احد المعتقلين الجنوبيين الذي قبض عليهم مساء امس وتم تصفيته في زنزانته فجر اليوم ولهذا انتفضت عدن

الان الساعة الثانية وأربعون دقيقة .. هل مازال الوضع متوتر في العاصمة عــدن ؟

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:42 PM
نقل مباشر الان من قناة عدن

http://www.aden-tv.net/ (http://www.aden-tv.net/)

قميش الحميري
2010-06-25, 03:46 PM
الشهيد احمد محمد عبدالله الدرويش والصح انهم اعطوة ابرة سامه اسف وليس رصاص

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:46 PM
الشهيد احمد محمد عبدالله الدرويش قتل واغتيل با ابراة سامة

عادل النقيب
2010-06-25, 03:46 PM
v]ردا على بيانات فاروق حمزه المناطقيه يخرج شباب عدن لمساندة اخوانهم في بقية المحافضات المشتعله

النائب العام
2010-06-25, 03:47 PM
نقل مباشر الان من قناة عدن

http://www.aden-tv.net/ (http://www.aden-tv.net/)

ماذا ينقل زميلي نسل الهلالي ماعندي تلفزيون

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:47 PM
تم اقتحام بيت الميسيري والدخول على النساء وسرقة مبلغ 275 الف وذهب ورجال في البيت في المعتقل

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:48 PM
الشهيد اخبر اخوة قبل استشهادة بانة تعرض للتعذيب وانة حقن با ابراة وبعد 4 ساعات اسشتهد

قميش الحميري
2010-06-25, 03:49 PM
اسما المعتقلين 1 نديم مقناش وابوة واخوانه عائله النفعي خمسه اخون الشعوي اثنين اخوان عبدالله حسين واخوة اثنين وال الميسري اربعه

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:49 PM
عشرات الاسرى وذكرى اسماء كثير لم يسعفني الوقت لتسجيلها

قميش الحميري
2010-06-25, 03:50 PM
مديريه خور مكسر مغلقه بقوات الاحتلال الهمجي

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:50 PM
خور مكسر اصبح معسكر لا يستطيع الاهلي الذهاب الى المساجد

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:51 PM
ابناء عدن يطالبون بلجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في مجازر خور مكسر

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:52 PM
المعتقلين في سجون البحث الجنائي اسر كاملة هل من المعقول بان يكونو قاعدة

قميش الحميري
2010-06-25, 03:52 PM
قوات الاحتلال نتهك حرمات البيوت وتعيث فساد با السكان وتنهب ممتلكاتهم

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:53 PM
يا عارة

يا عارة

يا عارة

يتم حتى تفتيش النساء

قاتلهم الله انى يافكون

قميش الحميري
2010-06-25, 03:54 PM
الله واكبر على كل ضالم اوصلت بهم هذه الحقارة الى دخول المنازل وتفتيش النساء ما بعدها الا القتال يا ابنا الجنوب

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:54 PM
ابناء عدن يطالبون بمخيم للشهيد وينادون ابناء الجنوب الى القدوم الى عدن

من اجل تشييع لائق بالشهيد رحم الله الذي حقن با ابراة سامة

عالي الهمم
2010-06-25, 03:55 PM
يرجى التواصل مع الجزيرة ........

وفضح مكتبها بصنعاء ...

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:56 PM
ماحصل قبل صلاة الجمعة اليوم مجزرة بكل ما تعنية الكلمة

اطفال داخل المعتقلات وتفتيش النساء وسرقة المال والذهب

وكل المقتنيات الشخصية حتى ساعات اليد اخذ من الاسرى

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:57 PM
ابناء عدن يطالبون ابناء الجنوب با ارسال رسالة عدن الى جمع انحاء العالم

يريدون ايصال رسالة ان الشهيد حقن قبل اسشهادة با اربع ساعات با ابراة سامة

صقر المشألي
2010-06-25, 03:58 PM
براقش نت/خاص

عادت الاشتباكات مجددا في خور مكسر بمدينة عدن اثر مهاجمة قوات الامن لاحد المنازل لاعتقال احد المشتبهين بهم من المتورطين في مهاجمة الامن السياسي بعدن
وذكرت مصادر مطلعة لـ"براقش نت" ان قوات الامن اعتقلت عددا من الاشخاص وافاد شهود عيان عن اعتقال 3 اشخاص على طقم عسكري تم اعتقالهم.
فيما اكدت مصادر في المستشفى الجمهوري بعدن عن وصول عدد من الجرحى اثر الاشتباكات منهم اصابتهم خطيرة وتوقع المصدر وفاة اثنين من الجرحى .

قميش الحميري
2010-06-25, 03:58 PM
هكذا يفعل المحتل وصلت الى حقن الموت اين انتم يا ابنا الجنوب ابنا عدن عزل من السلاح وجب مناصرتهم

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 03:59 PM
اخو الشهيد يقول ان اخوة قال لة ضرب با ابراة بالقوة ورغم قولي

لهم انني بخير ولا اعاني من شيئ

ابراة سامة

قميش الحميري
2010-06-25, 04:01 PM
با اسم القاعدة يريد المحتل ابادة ابنا الجنوب وهناك صمت اعلامي عربي وكانها مؤامرة علينا علينا الثبات الثبات والتعاضد

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:01 PM
رابط قناة عدن

http://www.aden-tv.net/ (http://www.aden-tv.net/)

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:04 PM
الاتصالات مشوشة في ارض الجنوب ومنع وسائل الاعلام من دخول عدن

لا يوجد سواء اعلاميي الامن القومي

المهندس
2010-06-25, 04:10 PM
الان قد يصبح النشطاء اهداف لقوات الاحتلال تحت مسمى القاعده و سيكون ارهاب وقتل وسرقة وسطو على المنازل تحت غطاء القاعده00 حي السعاده مستهدف لوجود نشطاء فية00

alamuody
2010-06-25, 04:16 PM
الجمعة, 25 يونيو, 2010

تفريق مظاهرة عقب صلاة الجمعة في خورمكسر بعدن وكريتر بقنابل مسيلة الدموع ومدافع الدشكاء الرشاشة ، وسقوط شهيد وأصابة اخرين واعتقال العشرات

جيش الاحتلال اليمني يصادر أموال وممتلكات المنازل المقتحمة لبن غودل والهمشري المعتقلين على ذمة الحراك

أضافها الضالع برس @ 03:00

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:16 PM
من يحدث لابناء خور مكسر ارهاب بكل ما تعنية الكلمة

صقر المشألي
2010-06-25, 04:17 PM
ياشباب هناك معلومات تقول

ان الشهداء ثلاثة واحد تم استشهاده

بالسجن البارح واثنين استشهدوا اليوم

هل من تاكيد لذلك

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:17 PM
الان اطلاق رصاص قرب منزل الشهيد حي السعادة

الكاش
2010-06-25, 04:17 PM
الان قد يصبح النشطاء اهداف لقوات الاحتلال تحت مسمى القاعده و سيكون ارهاب وقتل وسرقة وسطو على المنازل تحت غطاء القاعده00 حي السعاده مستهدف لوجود نشطاء فية00


الوضع خطير جدا في خور مكسر في حي السعاده

اطلاق النار العشوائي على مساكن المواطنين الامنين

نتمنى لهم السلامه

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:17 PM
القناصة من قوات الاحتلال يعتلون اسطح المباني

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:18 PM
ياشباب هناك معلومات تقول

ان الشهداء ثلاثة واحد تم استشهاده

بالسجن البارح واثنين استشهدوا اليوم

هل من تاكيد لذلك


ماتاكد الى الان شهيد احمد الدرويش

قميش الحميري
2010-06-25, 04:19 PM
من المفترض ان تتحرك كل احيا عدن للشوارع لمساعدة اخوانهم في حي السعادة

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 04:19 PM
اطلاق نار في حي السعادة مديرية خور مكسر

جبال يافع
2010-06-25, 04:20 PM
الان قد يصبح النشطاء اهداف لقوات الاحتلال تحت مسمى القاعده و سيكون ارهاب وقتل وسرقة وسطو على المنازل تحت غطاء القاعده00 حي السعاده مستهدف لوجود نشطاء فية00

نعم اخي المهندس ان قوات الاحتلال هي من قام بالتخطيط وتنفيذ مهاجمة مبنى الامن السياسي
في التواهي من اجل ايجاد ذريعة لاعتقال وملاحقة ناشطي الحراك الجنوبي في عدن

النائب العام
2010-06-25, 04:20 PM
من المفترض ان تتحرك كل احيا عدن للشوارع لمساعدة اخوانهم في حي السعادة

ياشباب اكتبوا الوقت الله يرضى عليكم اكتبوا ساعة الخبر

ابن عدن البار
2010-06-25, 04:23 PM
لا تزال اصوات الرصاص تسمع بقوة في خور مكسر حتى الان ولا نعلم مصادرها بالظبط

قميش الحميري
2010-06-25, 04:25 PM
ياشباب اكتبوا الوقت الله يرضى عليكم اكتبوا ساعة الخبر

الله يحفضك رايك سليم اعذرنا

ضالعي اصيلي
2010-06-25, 04:27 PM
على ذمة الاعتداءات التي استهدفت مبنى الأمن السياسي
عدن: قوات الأمن والجيش تشتبك مع مواطنين بعد قيامها بتنفيذ حملة اعتقالات
الجمعة 25 يونيو-حزيران 2010 الساعة 03 مساءً / مأرب برس- خاص:

أفادت مصادر محلية من محافظة عدن أن اشتباكات مسلحة جرت ظهر اليوم الجمعة بين قوات الأمن والجيش ومواطنين في حي السعادة بمديرية خور مكسر على خلفية قيام قوات الأمن باعتقال شاب ووالده فجر أمس الخميس من منزله على خلفية الاعتداءات التي استهدفت مبنى الأمن السياسي في مدينة التواهي السبت الماضي, وهو ما تسبب باندلاع مظاهرات احتجاجية عنيفة يوم أمس تم تفريقها بمسبلات الدموع والرصاص الحي, واعتقلت خلالها قوات الأمن العشرات.

وكانت عدد من المصفحات العسكرية وقوات الأمن قد انتشرت في مدينة خور مكسر بعد المظاهرات التي أدت إلى قطع الطرقات في المدينة الواقعة وسط محافظة عدن, احتاجا على الاعتقالات التي نفذتها القوات الأمنية على ذمة ما جرى لمبنى الأمن السياسي السبت المنصرم.

إلى ذلك, أفاد مسؤول أمني أن الشرطة اشتبكت مع متشددين مشتبه بانتمائهم للقاعدة في مدينة عدن الجنوبية اليوم الجمعة وألقت القبض على عدد منهم أثناء قيامها بالبحث عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات هناك, طبقا لما نقلته وكالة رويترز .

وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن تفاصيل إضافية لـ"رويترز" إن الاشتباكات وقعت أثناء قيام الشرطة بعملية تفتيش للمنازل بحي السعادة في عدن بحثا عن متشددين هاجموا مبنى الأمن السياسي في مدينة التواهي مما أسفر عن مقتل 11 شخصا يوم السبت الماضي, مضيفا أنه تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم .

وقالت السلطات في وقت سابق إنها ألقت القبض على رئيس المجموعة المتهمة بتنفيذ الهجوم على مبنى الأمن السياسي .

وذكر موقع وزارة الداخلية على الانترنت أن الوزارة أمرت الأجهزة الأمنية بتشديد قبضتها على سواحل عدن ومراقبتها بشكل دائم لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى المدينة أو تهريب أسلحة, حد تعبيرها.

وأضافت الوزارة على موقعها على شبكة الانترنت إنها تؤكد مجددا على أهمية توفير الحماية لمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية لليمن من أي "عمل إرها".


ويش ذول
موارهابيين

alamuody
2010-06-25, 04:28 PM
اخو الشهيد يقول ان اخوة قال لة ضرب با ابراة بالقوة ورغم قولي

لهم انني بخير ولا اعاني من شيئ

ابراة سامة

أخي الهلالي ،أبره أو صاروخ اومدفع او رصاصة ، كلها شهادة ... وقتل داخل المعتقل يعتبر مع سبق الارصاد والترصد

قميش الحميري
2010-06-25, 04:30 PM
حافض ابكاري مراسل الجزيرة الان على القناه

صقر المشألي
2010-06-25, 04:32 PM
اخي نسل الهلالي

كنت باتصال مع محمد صالح طماح

وقال لي بلغوهم ان الشهداء ثلاثة حيث

توفى اثنين بمستشفى الجمهوري

ولله اعلم

ابوالحسام الشعيبي
2010-06-25, 04:36 PM
لا حول ولا قوه الا بالله
رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جناته
ولعنه الله على من امر وخطط ونفذ هذاء العمل الاجرامي بحق ابناء عدن والجنوب
لنا الله يا ابناء الجنوب فهو حسبنا ونعم الوكيل
ولا تركنو على عرب ولا على قنواتهم فهم كلهم عباد اصنامهم

جبال يافع
2010-06-25, 04:38 PM
قناة الجزيرة
اتهامات من المواطنين للامن بقتل مواطن في السجن جراء التعذيب

جبال يافع
2010-06-25, 04:40 PM
لكنه يقول بان المواجهات مازالت مفتوحة بين الامن وتنظيم القاعدة

المهندس
2010-06-25, 04:42 PM
اتمنى من لة تواصل ان يفيدنا بتقرير متكامل عن احداث اليوم والف شكر لكل من تابع ونقل الاحداث00ومتابعين00

الرمال المتحركة
2010-06-25, 04:45 PM
المراسلون يعطون ايحا بان مايحصل هو بين القاعده والسلطه بهدف القبض على من هاجموا الامن السياسي .... يجب توضيح الامر للراي العام حتى لا نضرب تحت تهمة القاعده ..

العرمرم
2010-06-25, 04:52 PM
انا لله وانا اليه راجعون

يا جماعه كيف العمل

سوف يروح شعب الجنوب والتهمه جاهزه ( القاعده)

وين قادتنا ليش ما يكلفو انفسهم والاتصال بالقنوات الفضائيه

وتوضيح الصوره وين قادة الداخل وقادة الخارج

وينك يابن فريد الله يرضى عليك قم بالاتصال بكل القنوات الفضائيه

ووضح للراي العام العالمي والمحلي ان شعب الجنوب يباد

صقر المشألي
2010-06-25, 04:52 PM
ال بي بي سي

تقول الاشتباكات بين اصحاب الحراك وقوات الامن

الخبر الان مع المراسل في صنعاء

الرمال المتحركة
2010-06-25, 04:54 PM
نعم على قيادات الحراك الاتصال بالقنوات الفضائيه وتوضيح مايجري ..... اما السكوت مش مقبول ...

صقر المشألي
2010-06-25, 04:54 PM
بصراحه المراسل عبدالله غراب

كان صادق بتقريره الى ابي بي سي

الى حد بعيد

جبال يافع
2010-06-25, 05:00 PM
المراسلون يعطون ايحا بان مايحصل هو بين القاعده والسلطه بهدف القبض على من هاجموا الامن السياسي .... يجب توضيح الامر للراي العام حتى لا نضرب تحت تهمة القاعده ..

هذي هي مهمة قياداة الحراك الجنوبي يجب ان يصدروا بيان عاجل ويوضوحون لوسائل الاعلام بان اشتباكات خور مكسر هي بين شباب الحراك الجنوبي وبين قوات الاحتلال وان سلطة الاحتلال تداهم منازل ناشطي الحراك الجنوبي وتقتل شباب الحراك الجنوبي تحت ذريعة البحث عن المشتبه بهم في مهاجمة مبنى الامن السياسي وذلك من اجل قمع واخماد واسكات صوت شعب الجنوب المطالب باستقلاله من خلال النضال السلمي
ويجب ان يحتوي البيان على نقطة تفيد بان سلطات الاحتلال هي من قام بمهاجمة مبنى الامن السياسي في التواهي من اجل استخدامها كوسيلة لمطاردة واعتقال وقمع الشعب الجنوبي وحراكة السلمي
وكان على قياداة الجنوب ان تسارع الى الاعلان بان الحتلال هو من هاجم مبنى الامن السياسي من اجل استخام هذة الجريمة كذريعة لقمع الحراك الجنوبي في عدن عقب الهجوم على مبنى الامن مباشرتا" لكي يكونوا سجلوا تحذيرهم ولكن للاسف قياداة الجنوب عايشة في وادي وتطور الاحداث في وادي اخر

جبال يافع
2010-06-25, 05:05 PM
http://www.qassimy.com/game/game/1/قناة__BBC_الاخبارية_العربية.html

اووكي
2010-06-25, 05:05 PM
ال بي بي سي

تقول الاشتباكات بين اصحاب الحراك وقوات الامن

الخبر الان مع المراسل في صنعاء



حتى البي بي سي تقول القاعده

المهندس
2010-06-25, 05:06 PM
نحن بحاجة الى التحرك وخصوصآ من النشطاء في الخارج حول توضيح الاحداث وان مايجري هو اجرام وارهاب وقتل امنيين ومطارده لنشطاء في الحراك وان المستهدف هم ابناء عدن البسطاء وليس القاعده00

جبال يافع
2010-06-25, 05:06 PM
ال بي بي سي تقول بان الاشتباكات بين انصار الحراك الجوبي وبين قوات الامن وان الاشتباكات اندلعت بعد علم انصار الحراك الجوبي بمقتل احد انصار الحراك

ما وراء الخبر
2010-06-25, 05:14 PM
استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال إثناء قمع مسيره سلميه بعد صلاه ألجمعه بمدينه خور مكسر في العاصمه عدن

قامت قوات الاحتلال في محافظة عدن مساء يوم أمس الخميس 24/6/2010 م بمداهمة واعتقال عدد كبير من أبناء الجنوب والزج بهم في زنازين معتقلاتها وممارسة التعذيب الجسدي معهم وقد نتج عن ذلك وفاة الشهيد المواطن أنور محمد عبدا لله الدرويش الذي فارق الحياة متأثرا بما لحق به من أساليب ووسائل التعذيب الجسدي فيما لم يعرف بعد مصير من تبقى ممن تم اعتقالهم وهي جريمة بحق الإنسانية يندى لها الجبين وتأتي هذه الجريمة ضمن مسلسل حرب الأباده الجماعية التي يقوم بها نظام صنعاء المحتل للجنوب ضد أبناء شعب الجنوب الإبطال
- هذا وكانت العاصمة عدن خور مكسر قد شهدت ظهر اليوم عقب صلاه ألجمعه مسيرات جماهيريه سلمية شارك فيها عدد كبير من أبناء الجنوب لإدانة واستنكار هذه الجرائم ومناشدة المنظمات الإنسانية والحقوقية المحلية والإقليمية والدولية سرعة التحقيق وإنقاذ شعب الجنوب من جرائم سلطه الاحتلال وتمكينه من حقه في التحرير والاستقلال واستعاده الدولة جمهوريه اليمن الديمقراطية الشعبية.

ابو بوتن
2010-06-25, 05:16 PM
النقاط من العند الى لحج 7نقاط
الجنود في حالة تمرد
قال لنا احد الجنود والله اذا قرحت اننا نهرب

ابو بوتن
2010-06-25, 05:20 PM
يا جنوبيين قاتلو احسن لكم قدكم مقتولين
سوء داخل السجون اوداخل البيوت او بشوارع
احسن لكم موتوا موتت الأ بطال
ولا تمتوا موتت الانذال
كل جنوبي مصيره الموت هذا كلام علي تفله

يافع اليافعى
2010-06-25, 05:22 PM
سحقا لهم هولا الاوباش ,, سينتصر شعب الجنوب
وسيندحروا قريبا وهم يجرون اذيال الخيبة والعار

العرمرم
2010-06-25, 05:25 PM
يا جنوبيين قاتلو احسن لكم قدكم مقتولين
سوء داخل السجون اوداخل البيوت او بشوارع
احسن لكم موتوا موتت الأ بطال
ولا تمتوا موتت الانذال
كل جنوبي مصيره الموت هذا كلام علي تفله

كلامك صحيح بس وين الدعم وين السلاح وين الوحده الجنوبيه

ابو بوتن
2010-06-25, 05:28 PM
ضربو اليوم الفجر حي السعاده بدبابات
النظام مهستر يريد يرعب الناس
وايضا قالو انهم اعتقلو عشره من اصحاب القاعده
في حي السعاده

حفيديافع اليافعي
2010-06-25, 05:29 PM
انها بشائر خروج المحتل من ارض الجنوب ها هو اليوم يعتدي على عاصمه الجنوب
التي لايسكت عليها العالم وابناء الجنوب
ان وسائل العالم تتناقل اخبار اليوم في عدن اعتقالات وقتل للجنوبيين


فالنصر للجنوب نحن في ارض الجنوب لن نستسلم ننتصر او نموت

ابو بوتن
2010-06-25, 05:32 PM
كلامك صحيح بس وين الدعم وين السلاح وين الوحده الجنوبيه

كل شيء متوفر والوحده الجنوبية
الصفوف الأمامية هيا التي توحدهم
اهم شيء الهدف واحد والعدو واحد

الوضاح
2010-06-25, 05:40 PM
اسمعو الان البي بي سي
http://www.qassimy.com/game/game/1/قناة__BBC_الاخبارية_العربية.html

الوضاح
2010-06-25, 05:41 PM
الان الشعيبي

الوضاح
2010-06-25, 05:42 PM
السلطه تريد خلط الاوراق هي مداهمات شباب ابرياء

حسان الجنوب
2010-06-25, 05:42 PM
من المتكلم الان على قناة البي بي سي

الوضاح
2010-06-25, 05:44 PM
من المتكلم الان على قناة البي بي سي

يحيى غالب الشعيبي

جبال يافع
2010-06-25, 05:45 PM
شكرا" ليحيى غالب الشعيبي ابدع على اذاعة بي بي سي

العرمرم
2010-06-25, 05:49 PM
انها بشائر خروج المحتل من ارض الجنوب ها هو اليوم يعتدي على عاصمه الجنوب
التي لايسكت عليها العالم وابناء الجنوب
ان وسائل العالم تتناقل اخبار اليوم في عدن اعتقالات وقتل للجنوبيين


فالنصر للجنوب نحن في ارض الجنوب لن نستسلم ننتصر او نموت

صحيح ان وسائل العالم تتناقل اخبار الجنوب بس بطريقه مغلوطه حسب ما يضهره اعلام السلطه

بينما قادتنا نايمن يتفرجو ما شفنا اي توضيح من قادة الحراك يوضح لوسائل الاعلام هذه الهجمه

الشرسه على ابنا الجنوب.

الغريب في الامر انه عندما تنظر الينا وسائل الاعلام نعطيها ظهورنا وعند تحركنا وضهورنا لم تنظر الينا وسائل الاعلام

ولا يوجد من قادتنا من ينتهز الفرص

يا اخواني بالله عليكم ايش هولا من قاده ما يعرفو مسولياتهم

يعني نحن نقول لهم وضحو الامر للعالم ارو العالم ماذا يحدث في جحاف وماذا يحدث اليوم في عدن

نضال سلمي ما اختلفنا لكن الاعلام هو قمة النضال السلمي

فاين قادتنا من هذا ومن كلام مسدوس

جبال يافع
2010-06-25, 05:50 PM
كان يفترض بقياداة الحراك الجنوبي ان تسارع باتهام سلطة الاحتلال بتدبير الهجوم الارهابي على مبنى الامن السياسي من اجل الاستفادة منه كذريعة لقمع ناشطي الحراك الجنوبي في عدن وكان من المفترض اصدار بيان تحذيري لسلطة الاحتلال بعد الهجوم على مبنى الامن في عدن مباشرتا"

العرمرم
2010-06-25, 05:53 PM
كان يفترض بقياداة الحراك الجنوبي ان تسارع باتهام سلطة الاحتلال بتدبير الهجوم الارهابي على مبنى الامن السياسي من اجل الاستفادة منه كذريعة لقمع ناشطي الحراك الجنوبي في عدن وكان من المفترض اصدار بيان تحذيري لسلطة الاحتلال بعد الهجوم على مبنى الامن في عدن مباشرتا"

يا اخي ايش من قاده هولا الذي من المفترض ان نقول لهم ماذا يجب ان يفعلو

اااااااااااااااااااه اااه ياقهري مما يحدث بارض الجنوب

عولقي عدني
2010-06-25, 05:54 PM
هل من جديد ؟؟ هل ما زالت الاشتباكات

الوضاح
2010-06-25, 06:03 PM
الصراحه القاده الذي نتكلم عندهم يبقى لهم تعليم ماذا يقولو

الان تحول الحراك الى القاعده والقاده كل واحد يقول انا قائد

هذا هي الفرصه من اجل لجم العدو ... يا شباب متى

يتعلمو هولاء القاده ولا نقول لهم قولو قلو الان الشعب الجنوبي يذبح وما احد رد على هذا المحتل باي تصريح

غير يحيى غالب

جبال يافع
2010-06-25, 06:08 PM
وفاة أحد المعتقلين بعد تعرضه للتعذيب
واعد باذيب لـ(مأرب برس): السلطة قادمة على مخطط تصعيدي في عدن.. وجميع المعتقلين لهم علاقة بالحراك الجنوبي وليس بالقاعدة
الجمعة 25 يونيو-حزيران 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس- خاص: توفي أحد المعتقلين في محافظة عدن من الذين كانوا قد اعتقلوا إثر مداهمات ليلية مساء أمس الخميس في حي السعادة بخور مكسر, وذلك بعد تعرضه لعمليات تعذيب أودت بحياته, في حين اندلعت مظاهرات منددة, واشتباكات بين مواطنين وقوات من الأمن والجيش إثر الإعلان عن وفاته. http://marebpress.net/userimages/Image/yemencity/sadah/nashwan2/nashwanalothmani1/nashwanalothmani2/0uymee.JPG
وقال القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني, والحراك الجنوبي, واعد باذيب إن أحمد محمد عبد الإله دوريش في العشرينات من عمره وهو من أبناء محافظة الضالع, لقي مصرعه بعد تعرضه لعمليات تعذيب, إذ كان قد اقتيد مساء أمس بوحشية إلى إحدى عربات الأمن وتعرض للضرب المبرح أمام المواطنين, مشيرا إلى أنه توفي ظهر اليوم وأن جثمانه مودعة في ثلاجة مستشفى النصر العسكري بخور مكسر.
ونفى باذيب أن تكون لدرويش أي علاقة بما جرى لمبنى الأمن السياسي في محافظة عدن السبت الماضي, مبينا أنه عُرف بحسن السيرة والسلوك لدى الجميع.
وأكد باذيب أن من تم اعتقالهم لهم علاقة بالحراك الجنوبي وليس بالقاعدة, متهما السلطة بمحاولة ذر الرماد على العيون وحجب الحقيقة, وأنها تريد مداراة فشلها فيما يتعلق بالأحداث التي استهدفت مبنى الأمن السياسي وأدت إلى مقتل العديد, بينهم نساء وأطفال وضباط.
وكان مواطنون قد خرجوا بعد صلاة الجمعة في عدد من مساجد خور مكسر في مظاهرة منددة لما جرى لدرويش.
وأوضح باذيب, الذي تم إسقاطه من الدائرة رقم (22) بعدن بعد أن حصل على أكثر الأصوات الانتخابية فيها في الانتخابات النيابية التي جرت في العام 2003, طبقا لما قال, أن قوات الأمن قامت مساء أمس الخميس وظهر اليوم الجمعة بعمليات مداهمات لمنازل المدنيين دون أي إشعار مسبق أو إعطاء مهلة محددة لأي شخص تقول إنه متهم بالضلوع في الأحداث الأخيرة في مدينة التواهي, مشيرا إلى أنها اعتقلت 21 مواطنا بينهم 4 من أسرة واحدة.
وأكد أن ما تعرف بـ"قوات الحزام الأمني" انتشرت بشكل مكثف في مداخل مديرية خور مكسر, وفي غيرها من المديريات في محافظات عدن, مشيرا إلى أن السلطة قادمة على مخطط تصعيدي, وأنها لا تعرف إلا لغة القوة والسلاح.
وكانت قوات الأمن قد نفذت مساء أمس الخميس مداهمات لمنازل المواطنين في حي السعادة وحي السلام والعريش في مديرية خور مكسر, وكررتها ظهر اليوم الجمعة, للبحث عما تقول إنهم مطلوبين أمنيا جراء الحادث الذي استهدف مقر الأمن السياسي في مديرية التواهي السبت الماضي.

ابو بوتن
2010-06-25, 06:12 PM
الصمت عـــــــــــــــار
والركوع للمحتل عــــــــــــــــــــــار
والانهزام عــــــــــــــــــــــــــــــــار
والوقوف المتفرج عـــــــــــــــــــــــار
ومن يحمل السلآح في الاعراس فقط عـــــــــــــــار
ومن ما يدافع على شرفه عـــــــــــــــــــــــــــــــــــار
ومن ما يدافع على ارضه عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــار
ومن مايحافض على تاريخ اجداده عـــــــــــــــــــــــار
ومن يرضى بلاحتلال اليمني عـــــــــــــــــــــــــــــــــار
والعملاء عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــار
والخونه عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــار

يافعي جنوبي
2010-06-25, 06:35 PM
رحم الله الشهيد واسكنه فسيح جنانه

اليوم يومك يا جنوب انتفضوا قاتلوا عن الارض والعرض

البيوت اصبحت مستباحه والنساء عرضه لتفتيش

الرجال تقتال بكل انواع الطرق ابر وس وغيرها

عدن ياقبلة الجنوبيين اليوم يومك والرحيل قريبا للمحتل بتكاتف اهل الجنوب

اما حياة تسر الصديق واما ممات يغيظ العداء

alamuody
2010-06-25, 06:42 PM
البكاري : نسخة أخرى من حمود منصر في الجزيرة تفرضه سلطات الاحتلال اليمني مراسلا لها في صنعاء 500كيلو متر شمال عدن (أضافة فيديو)
الجمعة, 25 يونيو, 2010


ها هو الاحتلال اليمني اليوم يحارب حراك شعب الجنوب عامة وعدن خاصة بنفس أسلوب حرب الاجتياح عام 94م مستخدما ألياته العسكريه والدينية والاعلامية وباساليب عفى عنها الدهر ، من دسائس الدجل والكذب لقمع أرادة الشعب المطالب بالاستقلال تسانده القاعدة الارهابية والاحزاب اليسارية واليمينيه المتطرفة لفرض وحدة أنتهى أمرها أجتماعيا وسياسيا بكل ما تعنيه الكلمة

وتضل المشكلة التي تواجه الحراك والمقاومة في الاعلام والتمثيل الخارجي ، فكيف للامة العربية والاسلامية ان تصدق حديث مراسل في صنعاء "الخصم" لنقل أحداث تقع في عدن عاصمة الجنوب العربي المحتل على بعد 500كيلو متر

الم يشاهدون مراسليهم في غزة وحيفا وتل أبيب ينقلون لهم الاحداث مباشرة ، وكيف صادرت صنعاء جهازهم لعدم نقل الاحداث بالجنوب ؟

هل بلعت الجزيرة الطعم بتغير المراسل مراد هاشم واقتنعت ان الشرطة تطارد القاعدة بعدن ؟
ام ان حلفاء حرب 94م على الجنوب تعيد نفسها ؟ والجديد فيها هذه المرة أن الاشتراكي اليمني الذي حكم الجنوب وصادر وسحل وشرد يقف مع صنعاء ، وحل محله الفضلي والحسني
اسمعوا مايقول على مظاهرات الحراك
رابط الخبر والفيديو
http://aldhlapress.jeeran.com/archive/2010/6/1064568.html

انا هو اللي ببالك
2010-06-25, 06:44 PM
الظاهر المسلسل بتطول فصولة لتشمل كل المحافظات الجنوبية ، وفي كل مرة سيكون سلاحنا هو الصمت الكسير ...
يبدوا انه لايوجد معنا من خيار سوى ان نركض الى الموت لا رغبةفيه وانما عجزا من مواجهته .... الهي انت بصير بما يعملون

انا هو اللي ببالك
2010-06-25, 06:47 PM
يبدو ان المسلسل سيطول ويشمل كل مناطق الجنوب وفي كل مرة سيكون سلاحنا هو الصمت اد لم نتوحد فلا فائدة ان نتوحد غدا اد لم نتوحد اليوم ،

فحمان
2010-06-25, 06:53 PM
رحم الله الشهيد وشهداء الجنوب
الله يشفي الجرحى ويفك قيد الماسورين
العنة على المحتلين ومن عوانهم
كل الشكر للمراسلين

alamuody
2010-06-25, 06:59 PM
الظاهر المسلسل بتطول فصولة لتشمل كل المحافظات الجنوبية ، وفي كل مرة سيكون سلاحنا هو الصمت الكسير ...
يبدوا انه لايوجد معنا من خيار سوى ان نركض الى الموت لا رغبةفيه وانما عجزا من مواجهته .... الهي انت بصير بما يعملون

لاأخي أختلف معك ، فصيحات شعب الجنوب وصلت كل بقاع الارض ، شعب أعزل يواجه رصاص الاحتلال بصدر عاري ، ولا تصدق قناة عدن بان الشعب مدعوس ومن هنا نناشد القائمين على القناة أزالتها وعدم نشرها اذا كانو ا جنوبيين فعلا وأحتراما لدماء الشهداء والجرحى ولملاين من حضروا دفن وضاح والحدي وشهداء مذابح ابين والضالع

جبال يافع
2010-06-25, 07:00 PM
وفاة أحد المعتقلين .. سقوط جرحى في اشتباكات بين الأمن و متظاهرين في عدن

2010/06/25 الساعة 17:57:26
http://www.al-tagheer.com/user_images/news/25-06-10-303310127.jpeg
التغيير – عدن – خاص :
أفاد شهود عيان " التغيير " بسقوط عدد من الجرحى في الاشتباكات التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة بين قوات الأمن ومتظاهرين في حي خور مكسر بمحافظة عدن اليمنية جنوبي البلاد .
و لم ترد حتى لحظة كتابة الخبر معلومات بحصيلة مؤكدة عن عدد المصابين إثر الاشتباكات .
و اندلعت الاشتباكات بعد قيام قوات الأمن اليمنية باعتقال نحو 30 شخصا من المشاركين في تظاهرة احتجاجية نظمها العشرات من المواطنين في عدد من أحياء بمحافظة عدن للإحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي في حي السلام و الاحمدي و السعادة منذ مساء أمس .
و غضب المتظاهرون بعد وفاة أحد الأشخاص الذين قام الأمن باعتقالهم و يدعى أحمد عبد الله درويش ، الذين عزوا وفاته في السجن إلى احتمال تعرضه للتعذيب .
و أكدت مصادر محلية لــ" التغيير " أنه وبسبب انقطاع التيار الكهربائي في محافظة عدن منذ الساعة 3 من مساء أمس خرج المحتجون إلى الشوارع تنديدا لذلك فقامت فرق من الأمن ومكافحة الشغب بتفريق الاحتجاج ، مستخدمة في ذلك خراطيم المياه والقنابل المسيل للدموع .
واحرق المحتجون الإطارات وقطعوا الطريق ، فيما داهمت حملة عسكرية المنازل وقامت باعتقال عددا من المواطنين .
وبعد صلاة الجمعة خرجت مظاهرات احتجاجاً على موت درويش واشتبكت معها قوات الأمن وما تزال الاشتباكات حتى الآن .

alamuody
2010-06-25, 07:06 PM
وفاة أحد المعتقلين .. سقوط جرحى في اشتباكات بين الأمن و متظاهرين في عدن

2010/06/25 الساعة 17:57:26
http://www.al-tagheer.com/user_images/news/25-06-10-303310127.jpeg
التغيير – عدن – خاص :
أفاد شهود عيان " التغيير " بسقوط عدد من الجرحى في الاشتباكات التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة بين قوات الأمن ومتظاهرين في حي خور مكسر بمحافظة عدن اليمنية جنوبي البلاد .
و لم ترد حتى لحظة كتابة الخبر معلومات بحصيلة مؤكدة عن عدد المصابين إثر الاشتباكات .
و اندلعت الاشتباكات بعد قيام قوات الأمن اليمنية باعتقال نحو 30 شخصا من المشاركين في تظاهرة احتجاجية نظمها العشرات من المواطنين في عدد من أحياء بمحافظة عدن للإحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي في حي السلام و الاحمدي و السعادة منذ مساء أمس .
و غضب المتظاهرون بعد وفاة أحد الأشخاص الذين قام الأمن باعتقالهم و يدعى أحمد عبد الله درويش ، الذين عزوا وفاته في السجن إلى احتمال تعرضه للتعذيب .
و أكدت مصادر محلية لــ" التغيير " أنه وبسبب انقطاع التيار الكهربائي في محافظة عدن منذ الساعة 3 من مساء أمس خرج المحتجون إلى الشوارع تنديدا لذلك فقامت فرق من الأمن ومكافحة الشغب بتفريق الاحتجاج ، مستخدمة في ذلك خراطيم المياه والقنابل المسيل للدموع .
واحرق المحتجون الإطارات وقطعوا الطريق ، فيما داهمت حملة عسكرية المنازل وقامت باعتقال عددا من المواطنين .
وبعد صلاة الجمعة خرجت مظاهرات احتجاجاً على موت درويش واشتبكت معها قوات الأمن وما تزال الاشتباكات حتى الآن .

قلنا الجيش وليس الامن

فالامن المركزي هو جيش ايضا ، واستخدام المدافع والدبابات في عدن ليس أمن

جبال يافع
2010-06-25, 07:16 PM
قلنا الجيش وليس الامن

فالامن المركزي هو جيش ايضا ، واستخدام المدافع والدبابات في عدن ليس أمن

قوات الاحتلال

ابو الحسن عزان
2010-06-25, 07:17 PM
وصلنا بعض اسماء المعتقلين

عبدالرحمن امشعوي وهذا شخص لديه تاريخ في التشدد ولانعرف عنه انظمامه الى القاعده والرجل لم يعد متطوع وقد قام بحلاقه دقنه من زماااان وانتكس
اخوه
منير امشعوي
رياد السيد السقاف وقد اخذ1 بدلا عن اخوه رايد

ويسكنون في منطقه المدينه البيضاء بجانب كليه التربيه

alamuody
2010-06-25, 07:20 PM
قوات الاحتلال

معك حق اخي جبال يافع ..

جبال يافع
2010-06-25, 07:26 PM
http://www.al-teef.org/themes/portal/news_icon.gif مظاهرة حاشدة تشهدها مدينة جعار محافة أبين ( صور )
http://www.al-teef.org/themes/portal/info.gif بواسطة: شبكة الطيف (http://www.al-teef.org/members.php?action=info&userid=1)
بتاريخ : الجمعة 25-06-2010 10:23 صباحا
http://www.al-teef.org/themes/portal/print_page.gif (************************************************* ************************************************** *:rafiawin('popup.php?action=printnews&id=2887',500,600))http://www.al-teef.org/themes/portal/send_f.gif (http://www.al-teef.org/mail.php?action=sendpage)http://www.al-teef.org/themes/portal/pdf.gif (http://www.al-teef.org/pdf.php?id=2887)
http://www.al-teef.org/themes/portal/t.gif (http://www.al-teef.org/translate.php)http://www.al-teef.org/themes/portal/save.gif (http://www.al-teef.org/filemanager.php?action=save&id=2887)http://www.al-teef.org/themes/portal/add_comment.gif (http://www.al-teef.org/news.php?action=addcomment&id=2887)
http://www.al-teef.org/filemanager.php?action=image&id=2847
شبكة الطيف - جعار - عيدروس الجنوبي
شهدت اليوم مدينة جعار بعد صلاة الجمعه مسيره نوعيه شارك فيها الآلاف من ابناء المدينه والقرى المجاورة رافعين فيها الأعلام الجنوبيه والرايات الخضراء وصور الرئيس البيض ومنددين بما يحصل لأبناء الضالع من قصف وحصار ومطالبين المجتمع الدولي بالتدخل السريع لأنقاذ الضالع خاصه والجنوب عامه وطرد المحتل .

الجدير ذكره ان مدينة جعار محافظة زنجبار تشهد مظاهرة بعد كل صلاة جمعة من كل اسبوع .

http://al-teef.com/up/download.php?img=244
http://al-teef.com/up/download.php?img=245
http://al-teef.com/up/download.php?img=246
http://al-teef.com/up/download.php?img=247
http://al-teef.com/up/download.php?img=248
http://al-teef.com/up/download.php?img=249
http://al-teef.com/up/download.php?img=250
http://al-teef.com/up/download.php?img=251
http://www.al-teef.org/themes/portal/info.gif مرات القراءة: 184 - التعليقات: 0

alamuody
2010-06-25, 07:28 PM
وصلنا بعض اسماء المعتقلين

عبدالرحمن امشعوي وهذا شخص لديه تاريخ في التشدد ولانعرف عنه انظمامه الى القاعده والرجل لم يعد متطوع وقد قام بحلاقه دقنه من زماااان وانتكس
اخوه
منير امشعوي
رياد السيد السقاف وقد اخذ1 بدلا عن اخوه رايد

ويسكنون في منطقه المدينه البيضاء بجانب كليه التربيه

كل الجنوبيين عند الاحتلال اليمني أرهابيين بعدن والضالع مخربين انفصالين وردفان قطاع طرق وانفصاليين وابين وشبوة انور العولقي ... هذه أبرز خطوط الاحتلال لشرعنة أعمالها الاجرامية

الكاش
2010-06-25, 07:31 PM
إذا انحنت رؤوسنا، انحنت أيضاً رؤوس أحفادنا، ولاحقتنا اللعنات المشمئزة المزدرية.

وإذا سكتنا قتلنا.

وإذا هربنا قتلنا.

وإذا نمنا قتلنا.
وإذا ازدادت الفؤوس، تضاءل عدد الشجر.


التضامن مع اسرة الشهيد والوقوف الى جنبها واجب على كل مواطن يستطيع الوصول الى منزل الشهيد في خور مكسر .
وننتضر من نشطاء ألحراك بالخارج توضح لوسائل الاعلام لما يدور في عدن خو مكسر للاهميه...

فلا رجعت عن تحرير الجنوب مهما تعربد المحتل واينما تعربد الهمج فمصيرهم الحتمي الرحيل,,,,,

الجبل الشااامخ
2010-06-25, 07:48 PM
لاحول ولاقوة الا بالله
الله يرحم الشهداء ويشفى الجرحاء ويفك اسر المعتقلين امين

لقد جاوز الظالمون المداء
مدافع ودبابات في العاصمة عدن تدك البيوت فوق ساكنيها
كل مدينة ومنطقة في الجنوب الا ووصلها بطش جحافل الاحتلال
وكل بيت ووصله ذلك البطش والتعسف
الى متى السكوت على هذا الظلم ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل

جبال يافع
2010-06-25, 07:49 PM
في اخر اتصال هاتفي قبل خمس دقائق من الان باحد الاخوان في حي السعادة
يقول بان ابناء خور مكسر مسيطرين على الشوارح الداخلية للحي وان قوات الامن محاصرة للحي من جميع الاتجاهات وانهم لم يتمكنوا من الدخول الى داخل الحي حتى الحظة

صقر المشألي
2010-06-25, 08:02 PM
تابعوا الخبر من البي بي سي

بيقول بموجز النشرة اشتباكات

في عدن بين قواات الامن والحراك

الجنوبي

قميش الحميري
2010-06-25, 08:10 PM
اتهامات للأمن بتعذيبه حتى الموت..
اشتباكات عنيفة بين الأمن والأهالي في خور مكسر بعدن إثر وفاة شخص داخل السجن بعد ساعات من اعتقاله
25/6/2010 - الصحوة نت – خاص

اندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة خور مكسر بعدن اليوم عقب وفاة سجين يدعى "أحمد الدرويش" كان اعتقل عقب المسيرات التي شهدتها المدينة ليلة أمس الخميس احتجاجاً على اعتقال 9 أشخاص على خلفية الهجوم المسلح الذي نفذه مسلحون على مبني الأمن السياسي بمدينة التواهي عدن السبت الماضي.
وقالت مصادر محلية لـ"الصحوة نت" ان اشتباكات عنيفة شهدتها عدد من الأحياء فور سماع نبأ وفاة الدرويش، ويتهم الأهالي الأمن بتعذيبه حتى الموت وهو ماينفيه الأمن، وقالت المصادر ان الدرويش لم يكن يعاني من شيء ولم يشتكي من أي تعب حين اعتقاله أمس والإعلان عن وفاته اليوم ، واشارت بأن الاهالي يطالبون بالتحقيق ومحاسبة منفذي حملات الإعتقال التي طالت ابناء المدينة ولم تستثن حتى النساء – بحسب الأهالي – حيث اعتقلت احدى النساء امس قال الأمن انها كانت تصور في حي السفارات في خور مكسر.
ووكانت حملة اعتقالات طالت العشرات عقب مسيرات الامس فيما فرضت قوات الأمن حزاما أمنياً على حي السعادة ، وقالت المصادر بان الاحتجاجات التي اعقبت الاعتقالات رافقها قيام المتظاهرين باشعال الاطارات واغلاق بعض الشوارع الامر الذي قوبل من قبل قوات الامن باطلاق نار كثيف لتفريق المتظاهرين، ولم ترد اي معلومات عن وقوع اي اصابات في صفوف الطرفين.
وكانت قوات الأمن في محافظة عدن نفذت ظهر أمس الخميس نفذت حملة مداهمة واعتقالات لعدد من الأشخاص في حي السعادة بمدينة خور مكسر طالت قرابة تسعة أشخاص وذلك على خلفية الهجوم المسلح الذي نفذه ثلاثة مسلحين على مبني الأمن السياسي بمدينة التواهي عدن وراح ضحيته ثلاثة عشر شخصاً بينهم ثلاث نساء وطفل وإصابة قرابة 15 شخص آخرين.
وذكرت مصادر محلية بعدن بان قرابة خمسة أشخاص تم اعتقالهم من حي السعادة وثلاثة اخرين من حي السلام بخور مكسر والواقعة في محيط حي السفارات وامراة من جوار ادارة الامن وذلك أثناء مداهمة الأمن لعدد من المنازل للبحث على من يصفهم بمطلوبين أمنيين.
ويعد حي السعادة بمدينة خور مكسر من الأحياء التي سبق وان شهدت مصادمات قبل أشهر بين عدد من شبان الحي ورجال الأمن حيث يتهم الأمن عناصر في الحي يصفها بالتخريبية بحيازة السلاح والقيام بأعمال تخريبية.

جبال يافع
2010-06-25, 08:14 PM
الان البي بي سي بعد الفاصل

جبال يافع
2010-06-25, 08:20 PM
الضيف
حدث اشتباكين في عدن الاول مع قوات الامن اليمنية و الحراك الجنوبي

والثاني ربما يقصد في كريتر بين الامن والقاعدة

جبال يافع
2010-06-25, 08:21 PM
لا توجد علاقة بين الحراك والقاعدة

جبال يافع
2010-06-25, 08:21 PM
يقول ان ناصر الوحيشي ايد المطالب الحقوقية ولم يايد الانفصال

جبال يافع
2010-06-25, 08:22 PM
الحراك الجنوبي من ازمات الدولة الفاشلة

والقاعدة تحاول ان تستفيد من وضع الدولة الفاشل

حافظ الحصيني
2010-06-25, 08:55 PM
’’’’’’’’’’’
’’’’’’’’’

السلام عليكم

خلط واضح من الحكومه العنجهيه ’’واضهار صورة القاعدة من اجل التغطيه على المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال اليمني للجنوب العربي ’’

اخواني نحن اليوم في منعطف خطير تريد قوات الاحتلال جرنا اليه ’’
مالعمل نحو ماتقوم به قوات الاحتلال في اضهار صورة الحراك في عدن الى مواجهه بين السلطه والقاعدة ’’
وقد شاهدنا الخبر في القنواة العربيه بأنه بين السلطه اليمنيه وتنضيم القاعدة على خلفية تفجير الامن السياسي ’’

ولكم ارق تحية ’’

الوضاح
2010-06-25, 09:00 PM
تابعو الان البي بي سي

الوضاح
2010-06-25, 09:02 PM
http://www.qassimy.com/game/game/1/قناة__BBC_الاخبارية_العربية.html

نصر الجنوووب
2010-06-25, 09:10 PM
انا لي تفسير مختلف عن ما يجري في عدن في الفترة الاخيرة
دعونا نذهب بعيدا الى خليجي 20 ولكن تابعوا للاخير
هل سلطة الاحتلال تريد قيام البطولة في اليمن في الوقت والظروف الحالية ؟؟؟
انا اختلف مع الذين يجيبون بالايجاب
ان التكتيم الاعلامي الذي تمارسة سلطة الاحتلال قوي جدا لدرجة كبيرة يساعدها في ذلك ضعف اعلام الحراك حيث لا يوجد مراسلين للقنوات الفضائية في الجنوب الا متى ما ارادت السلطة
وهذا مربط الفرس الذي تخشاه السلطة من قيام البطولة حيث لا تستطيع منع المراسلين من التحرك بحرية خصوصا بين عدن وابين ثم انها لا تستطيع منع تحرك انصار الحراك خوفا من فضحها اعلاميا من ناحية من ناحية اخرى ان حركتهم تكون تحت مبرر حضور المباريات وذلك يسهل اقامة فعاليات الحراك خارج الملاعب او حتى داخلها اي على مقربة من المراسلين كما ان فعالية 30 نوفمبر السنوية التي يقوم بها الحراك ستصادف خلال فترة الدورة
اليس هذا سبب كافي لرفض السلطة سرا استضافة البطولة وهذا يوكدة الخبر التالي

في 17 مايو 2010 أكد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة الإماراتى أن الطلب الذى تقدمت به دولته الخاص بتأجيل موعد دورة كأس الخليج رقم 20 التي من المقرر إقامتها في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل، جاء تلبية لرغبة يمنية من أجل توفير فرصة أفضل للنجاح، ولرفع الحرج عن الإخوة في اليمن،

http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=34685&highlight=%CE%E1%ED%CC%ED

يوم غدا سيتقرر مصير خليجي 20 في الاجتماع المشترك الذي يجمع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون الخليجي، في الكويت
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=37880&highlight=%CE%E1%ED%CC%ED
لننظر الى حادثة الامن السياسي وتورط السلطة بها واحداث خور مكسر التي تعمدت قوات الاحتلال جر انصار الحراك للعنف يتبعة تصريحات رسمية ونقل مكثف للاخبار عبر الفضائيات قبيل الاجتماع المذكور يعطي السبب الكافي للجنة بسحب البطولة او على الاقل تاجيلها تحت مبرر عدم توفر الامن وهذا ما تهدف له السلطة بعد ما لطشت الدعم المقدم من الخليجيين لاقامة المنشآت الرياضية

حكيـم الجنوب
2010-06-25, 09:16 PM
احبتي
تنتقدون وسائل الاعلام الخارجيه في ايرادها بعض الكلمات التي تغير من مضمون الخبر
وانتم تمارسون مصطلحات المتابع لها يبرر لقوا ت الاحتلال ماثقوم به
الكثير يفيد بان الاشتباكات لازلت او حدثه 00000الخ
اي اشتباكات تتحدثون عنها ؟؟
هل لدى ابناء عدن اسلحه اشتبكوا بها مع الاحتلال؟؟
ماتقوم به قوات الاحتلال اعــــــــــــــــــــــــتداء على المواطنين العزل
قولوا مازالت قوات الاحتلال تعتدي -تواصل الاعتداء -تواصل القمع - تواصل اطلاق النار على العزل
للجميع التحيه ويشكرون على جهودهم
وانتم خير من يدرك ذلك

الوضاح
2010-06-25, 09:17 PM
يجب تحويل القضيه اعلاميا الى قناة البي بي سي

جبال يافع
2010-06-25, 09:21 PM
انا لي تفسير مختلف عن ما يجري في عدن في الفترة الاخيرة
دعونا نذهب بعيدا الى خليجي 20 ولكن تابعوا للاخير
هل سلطة الاحتلال تريد قيام البطولة في اليمن في الوقت والظروف الحالية ؟؟؟
انا اختلف مع الذين يجيبون بالايجاب
ان التكتيم الاعلامي الذي تمارسة سلطة الاحتلال قوي جدا لدرجة كبيرة يساعدها في ذلك ضعف اعلام الحراك حيث لا يوجد مراسلين للقنوات الفضائية في الجنوب الا متى ما ارادت السلطة
وهذا مربط الفرس الذي تخشاه السلطة من قيام البطولة حيث لا تستطيع منع المراسلين من التحرك بحرية خصوصا بين عدن وابين ثم انها لا تستطيع منع تحرك انصار الحراك خوفا من فضحها اعلاميا من ناحية من ناحية اخرى ان حركتهم تكون تحت مبرر حضور المباريات وذلك يسهل اقامة فعاليات الحراك خارج الملاعب او حتى داخلها اي على مقربة من المراسلين كما ان فعالية 30 نوفمبر السنوية التي يقوم بها الحراك ستصادف خلال فترة الدورة
اليس هذا سبب كافي لرفض السلطة سرا استضافة البطولة وهذا يوكدة الخبر التالي

في 17 مايو 2010 أكد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة الإماراتى أن الطلب الذى تقدمت به دولته الخاص بتأجيل موعد دورة كأس الخليج رقم 20 التي من المقرر إقامتها في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل، جاء تلبية لرغبة يمنية من أجل توفير فرصة أفضل للنجاح، ولرفع الحرج عن الإخوة في اليمن،

http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=34685&highlight=%CE%E1%ED%CC%ED

يوم غدا سيتقرر مصير خليجي 20 في الاجتماع المشترك الذي يجمع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون الخليجي، في الكويت
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=37880&highlight=%CE%E1%ED%CC%ED
لننظر الى حادثة الامن السياسي وتورط السلطة بها واحداث خور مكسر التي تعمدت قوات الاحتلال جر انصار الحراك للعنف يتبعة تصريحات رسمية ونقل مكثف للاخبار عبر الفضائيات قبيل الاجتماع المذكور يعطي السبب الكافي للجنة بسحب البطولة او على الاقل تاجيلها تحت مبرر عدم توفر الامن وهذا ما تهدف له السلطة بعد ما لطشت الدعم المقدم من الخليجيين لاقامة المنشآت الرياضية

اوافقك الرأي اخي

وهذا دليل من نباء نيوز

الاحتلال يعترف مبدءيا" بعدم استضافته لخليجي 20 على ارض الجنوب ويعزي ذلك بسبب البطى في استكمال مشاريع الايوى وينكر السبب الحقيقي وهو عدم سيطرته على ارض الجنوب
انظروا ماذا يقول العيسي ايوم يقول بان العمل في مشاريع الايواء بطيئة جدا" وتهدد استضافة اليمن لخليجي 20 بينما قبل اسابيع كان يقول بان العمل يجري بشكل اسرع من ماهو مخطط له وخصوصا" بان الرئيس ( تفلة ) يتابع العمل بنفسه هو ومع علي مجور


http://www.nabanews.net/images/nabanews_bullets.gifالإيواء والإسكان يهدد استضافة اليمن لـ«خليجي 20» (http://www.nabanews.net/2009/27886.html)
الجمعة, 25-يونيو-2010 - 07:08:18
نبأ نيوز- ريام محمد مخشف - عادت مخاوف فشل استضافة اليمن لبطولة ''خليجي 20'' في موعدها المحدد أواخر العام الجاري 2010، لتلقي بظلالها القاتمة من جديد هذه المرة من الداخل بدلا من الخارج، كما كان معتادا في الفترات الماضية من حرب إعلامية خليجية تشكك في عدم قدرة اليمن على الاستضافة، وذلك من بوابة مقومات التأهيل للاستضافة فيما يتعلق بتسكين الوفود الخليجية في مدينة عدن، وهي المعضلة الرئيسية التي تقف حاليا في طريق استضافة ''خليجي 20'' في ظل قرب موعد انطلاق البطولة.

وياتي ذلك وسط ترقب خليجي يمني بالغ على حد سواء لنتائج الزيارة الميدانية الحاسمة التي سيقوم بها أمناء سر اتحادات كرة القدم الخليجية والعراق إلى عدن أواخر تموز (يوليو) المقبل، للاطلاع على الاستعدادات اليمنية النهائية لاحتضان البطولة المهمة، في زيارة تعد الأخيرة لوفد خليجي ليتأكد خلالها من مدى قدرة اليمن على الاستضافة من عدمها، وسط إصرار وتأكيد يمني على أحقيته في احتضان الحدث الرياضي الكبير.

وذكرت لـ''الاقتصادية'' مصادر رياضية مطلعة أن أحمد العيسي رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم مدير البطولة الخليجية، دق ناقوس الخطر هذه المرة وانتقد بشدة عملية البطء في عملية استكمال جميع مشاريع الفنادق المخصصة لإيواء وتسكين الوفود الخليجية المشاركة في البطولة الخليجية التي ستقام في مدينة عدن الساحلية خلال الفترة من 22 تشرين الثاني نوفمبر) إلى 4 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.

وأشار العيسي في تقرير قدمه إلى اجتماعات اللجنة الوزارية العليا للإعداد والتحضير لاستضافة خليجي 20 عقدت أخيراً في صنعاء برئاسة الدكتور رشاد العليمي نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة، إلى وجود تقصير في استكمال منشآت الإيواء والتسكين في مواعيدها وبرامجها الزمنية المحددة سلفاً أي قبل انطلاق البطولة بشهرين على أكثر تقدير، إضافة إلى الملاحظات الرامية إلى تسريع واستكمال كافة الأعمال المتبقية بوتيرة عالية.

وبحسب تلك المصادر فإن مشكلة الإيواء وتسكين المنتخبات الخليجية ووفودها المرافقة لها تعد من أبرز الصعوبات التي تواجه اليمن في استضافة ''خليجي 20''، وهو ما أكدته ملاحظات اللجنة الخليجية الثلاثية التي تضم أمناء سر السعودية وعمان والإمارات، التي زارت عدن في مطلع أيار (مايو) الماضي والتي أشارت إلى وجود بطء في استكمال المنشآت الفندقية، سيما أن الوقت المتبقي لانطلاق البطولة ضيق جداً ربما يكون العائق الأكبر في تعثر اليمن في استضافة ''خليجي 20''.

صقر المشألي
2010-06-25, 09:22 PM
اضن البي بي سي غطة الخبر والعالم

والجزيرة غفلت الموضوع ولا نعرف لماذا

الجزيرة تتجاهل اخبار الجنوب هذه الايام

جبال يافع
2010-06-25, 09:23 PM
اضن البي بي سي غطة الخبر والعالم

والجزيرة غفلت الموضوع ولا نعرف لماذا

الجزيرة تتجاهل اخبار الجنوب هذه الايام

نعم اخي فتهديد علي تفلة للخليج ( احراق المنطقة ) يشكل ظغط قوي على الجزيرة

صقر الجليلة
2010-06-25, 09:24 PM
الشهيد الدرويش الذي تم قتلة داخل السجن في الامن السياسي هو من اسرة الدرويش وهم من ابناء الضالع وتتوزع الاسرة بين قرى حرير وشكع واي تفاصيل اخرى سنوافيكم بها

علما" بانة ابدا" ومستحيل ينتمي الى القاعدة

النوبي
2010-06-25, 09:35 PM
الشهيد الدرويش الذي تم قتلة داخل السجن في الامن السياسي هو من اسرة الدرويش وهم من ابناء الضالع وتتوزع الاسرة بين قرى حرير وشكع واي تفاصيل اخرى سنوافيكم بها

علما" بانة ابدا" ومستحيل ينتمي الى القاعدة


ياعزيزي هذه حيلة من حيل اللوبي اليمني في بلادنا يعطونهم معلومات مغلوطة بهدف تصفية نشطاء الحراك الجنوبي وبالتالي أستبداد أهل الجنوب مستفيدين من تجربة المراحل السابقة في تصفية أهل الجنوب وضربهم ببعضهم البعض والأن الأحتلال خسر هذه الحيل كلها والجئ الى حيل أكثر دهاء وأجرام وهو الصاق تنظيم القاعدة بأهل الجنوب مستفيد من بعض الخلافات الجنوبية البسيطة الذي ممكن تلافيها والوقوف في وجة الأحتلال وبقوة سوف يصفون أهل الجنوب بالتقسيط واحد مخرب وواحد قاعدة وأخر مات أو خنق نفسة وهكذا أساليب الأحتلال مكشوفة الأن برمتها المطلوب هو الرد على قوات الأحتلال وبقوة وأستهداف كل هدف متحرك وبدرجة أساسية جنود الأحتلال والسيطرة على بعض الممتلكات للمتنفذين الشماليين ونهبها الذي سطو عليها وهي ملك للشعب الجنوبي أستعادة هذه الممتلكات منهم من سيارات وأثاث وفلوس وغيرها أطلقوا العنان لأبناء الجنوب يفعلون فعلهم اللي يقدرون علية وهذا هو الرد المناسب للعدو اليمني العنصري الغاشم القروي الجاهل المتخلف .,

أحمد الربيزي
2010-06-25, 09:51 PM
الشهيد الدرويش الذي تم قتلة داخل السجن في الامن السياسي هو من اسرة الدرويش وهم من ابناء الضالع وتتوزع الاسرة بين قرى حرير وشكع واي تفاصيل اخرى سنوافيكم بها

علما" بانة ابدا" ومستحيل ينتمي الى القاعدة


الشهيد أحمد محمد عبدالاله الدرويش من أبناء عدن وجده الشيخ درويش رحمه الله كان من تجار عدن المعروفين
وهم اسرة جنوبيه عريقه ومعروفة من سكان عاصمتنا الحبيبة عدن
وأصولهم من منطقتنا الجنوبية الباسله حرير الضالع ونعتز بعدنيته الأصيله
كما نعتز بجنوبيته من أي منطقة في الجنوب أومن أي مكان وقد سكن عدن وسكنته وعشقها فدافع عنها فأعطاء حياته رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهمنا واهله وشعبه القوة والعزيمه حتى نحرر بلاده

صقر الجليلة
2010-06-25, 09:55 PM
الشهيد من أبناء عدن وجده الشيخ درويش رحمه الله كان من تجار عدن المعروفين
وهم اسرة جنوبية عريقه ومعروفة من سكان عاصمتنا الحبيبة عدن
وأصولهم من منطقتنا الجنوبية الباسله حرير الضالع ونعتز بعدنيته الأصيله
كما نعتز بجنوبيه( من أي منطقة جنوبيه كانت)


على العين وراس اخي احمد الربيزي

وانما للتوضيح اوردنا المعلومة وليس لاي شئ اخر

ولك خالص التحية

ابن المعلا
2010-06-25, 09:59 PM
قتل عضو بالحراك الجنوبي في اليمن وجرح آخرون بمواجهات مع قوات الأمن في مدينة عدن، كما اشتبكت الشرطة اليمنية مع مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في المدينة نفسها واعتقلت أفرادا منهم.

وقال مسؤول أمني يمني لوكالة رويترز إن الاشتباكات وقعت فجرا أثناء قيام الشرطة بعملية تفتيش للمنازل بحي السعادة بحثا عن مسلحين هاجموا مبنى الأمن السياسي في عدن السبت الماضي.

وبحسب وكالة رويترز فقد أفاد موقع الصحوة المعارض على الإنترنت بأن السلطات اليمنية اعتقلت تسعة أشخاص في مداهمات الليلة الماضية، وأن أحدهم توفي في معتقله ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي الشرطة.

وقد تظاهر مئات الأشخاص بعد صلاة الجمعة احتجاجا على اعتقال بعض السكان المحليين أثناء المداهمات.

وفي سياق مختلف قال شهود إن الاشتباك -الذي وقع الجمعة بين عناصر الحراك الجنوبي أثناء احتجاج في مديرية خور مكسر التابعة لعدن وقوات الأمن اليمنية- بدأ بعد أن أطلق أنصار الحركة الرصاص صوب رجال الشرطة.

حالة التأهب
ورفعت وزارة الداخلية حالة التأهب في المدينة الميناء كما أعلنت في وقت سابق أنها ألقت القبض على رئيس المجموعة المتهمة بتنفيذ الهجوم على مبنى الأمن السياسي الذي قتل فيه 11 شخصا بينهم سبعة ضباط.

وحمل اليمن تنظيم القاعدة المسؤولية عن الهجوم الذي نفذه مسلحون يلبسون زيا عسكريا، تمكنوا فيه من تحرير معتقلين.

وسبق للتنظيم أن هدد قبل يوم واحد من الهجوم على مبنى الأمن السياسي بالرد على حملة الدولة ضده في شرقي البلاد، ودعا شيوخ القبائل في المنطقة لمحاربة الحكومة.

وفي صنعاء أطلق مسلحون مجهولون الرصاص على المعارض عبد الرقيب القرشي الذي عاد للبلاد في وقت سابق من الشهر الجاري بعد أكثر من ثلاثين عاما في المنفى بسوريا فأصابوه بجروح، بحسب ما ذكره عضو بارز في التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري لرويترز.

ويكافح اليمن من أجل قمع حركة انفصالية في الجنوب وتعزيز وقف لإطلاق النار مع المسلحين الحوثيين في الشمال كما أنه يقع تحت ضغط دولي لإسكات الصراعات الداخلية من أجل التركيز على وجود متنام للقاعدة في البلاد.

المصدر: وكالات

http://www.aljazeera.net/NR/EXERES/7FBF28F3-18CF-41DC-A907-3946D4AE4442.htm

صقر الجليلة
2010-06-25, 10:02 PM
اسم الشهيد بالكامل احمد محمد عبدالله درويش

طريقة مقتلة ضرب ضرب مبرح ثم ضربوا لة ابرة لا احد يعرف ما هي عند الفجر ومن ثم انتقل الى رحمة الله

صقر الجليلة
2010-06-25, 10:08 PM
قبل حوال خمس دقائق سمع اطلاق نار داخل حي السعادة مع العلم بان هناك انتشار امني مكثف مع مصفحات تابعة لقوات الامن المركزي والجيش وتفرض طوق امني كبير جدا" والكهرباء مفصولة الى هذة اللحظة

صقر الجليلة
2010-06-25, 10:10 PM
اخبار تؤكد انتشار قناصين تابعين لقوات الاحتلال على اسطح المباني حول حي السعادة وداخلة

قميش الحميري
2010-06-25, 10:10 PM
الشهيد أحمد محمد عبدالاله الدرويش من أبناء عدن وجده الشيخ درويش رحمه الله كان من تجار عدن المعروفين
وهم اسرة جنوبيه عريقه ومعروفة من سكان عاصمتنا الحبيبة عدن
وأصولهم من منطقتنا الجنوبية الباسله حرير الضالع ونعتز بعدنيته الأصيله
كما نعتز بجنوبيته من أي منطقة في الجنوب أومن أي مكان وقد سكن عدن وسكنته وعشقها فدافع عنها فأعطاء حياته رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهمنا واهله وشعبه القوة والعزيمه حتى نحرر بلاده





تسلم اخي الحبيب الاستاذ احمد الربيزي على التوضيح

صقر الجليلة
2010-06-25, 10:12 PM
اعلان يوم غدا" السبت افتتاح مخيم الشهيد احمد محمد عبدالله درويش ودعوة لابناء عدن الثورة التفاعل معه

وثورة ثورة ياجنوب

صقر الجليلة
2010-06-25, 10:18 PM
اسرة المعتقل الاستاذ \ عبدالله حسين تؤكد على انة تعرض لتعذيب وتعليق من يدية في سجن البحث الجنائي وهي تحمل مسؤلين الامن بمحافظة عدن مسؤلية ما يحدث لة وتدعوا كل ابناء الجنوب للوقوف معهم *

قميش الحميري
2010-06-25, 10:19 PM
الله واكبر هاهم ابنا عدن الباسله الشامخه يتصدون لقوات الاحتلال بصدورهم العاريه انها ملحمه اسطوريه يسطرها اهلنا في عدن المحتله عاصمة الجنوب الابي على القردة المحتلين اينكم يارجال الجنوب هبو صباح الغد وخروج جماهيري يكون قوي ويهز المحتل في كل شبر من ارض الجنوب الابي الطاهر هبو لنجدة اهلنا العزل من السلاح داخل مدينه عدن الابيه

ابن المياسر
2010-06-25, 10:19 PM
قتل أسير في سجن لما تسمى دولة ....الله أكبر من هذا الباطل والمنكر......والله أنها لبشارة للنصر .....فالله يأخذ الجبارين في عز تجبرهم وظلمهم ..نسأل الله للشهيد الرحمة ولاهلة الصبر وللجنوب النصر ..حسبنا الله ونعم الوكيل ..

صقر الجليلة
2010-06-25, 10:20 PM
في سابقة جديدة وتاكيد على همجية العدوا تم سرقة ذهب ومبالغ مالية من بعض المنازل التي تم مداهمتها

قميش الحميري
2010-06-25, 10:21 PM
الكلب المجوسي قيران يقتل ابنا ئنا وابنا الجنوب الخادمون له اين رجولتهم ثكلت امهاتهم والله لا تستحقون ان نطلق عليكم صفه رجال حتى النسا ارجل منكم في مواقف كهذه واعاره وا ذلاه تبا لكم ايها الاقزام في كنف المحتل

قميش الحميري
2010-06-25, 10:33 PM
استمرار الاحتجاجات في عدن ووفاة أحد المحتجزين في السجن

المصدر أونلاين- خاص
لا تزال الأجواء متوترة في منطقة خور مكسر بمدينة عدن بعد مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين، حيث تسببت في مقتل أحد عناصر الحراك، لكن مصادر شبه رسمية قالت إنه توفي بشكل طبيعي، نافية تعرضه للتعذيب.

وذكر موقع الحزب الحاكم نقلاً عن مصادر وصفها بالمطلعة أن قوات الأمن ضبطت أحمد الدرويش "مسلحاً" ضمن حوالي 20، احتجزهم الأمن على خلفية أعمال شغب مساء أمس. وأن الدرويش توفي طبيعياً، مشيرة إلى إصابته بمرض الربو.

وأضاف أن إدارة أمن عدن أفرجت اليوم الجمعة عن 5 من أصل 20 لا يزال التحقيق معهم جارياً على خلفية الاشتباه بضلوعهم في أعمال شغب وإحراق إطارات وإقلاق السكينة العامة.

واشتبكت قوات الأمن مع مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في خور مكسر واعتقلت أفرادا منهم، فجر اليوم الجمعة أثناء قيام الأمن بعملية تفتيش للمنازل بحي السعادة.

وتظاهر المئات بعد صلاة الجمعة، وعصر اليوم العشرات من المحتجين على تصرفات أجهزة الأمن التي اعتقلت العديد من المواطنين على خلفية الاشتباه بتورطهم في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على مبنى الأمن السياسي السبت الماضي والذي أوقع 11 قتيلاً بينهم 7 من رجال الأمن و3 نساء، وطفل.

وفرقت قوات الأمن مساء أمس الخميس بالقوة مظاهرات احتشدت في منطقة خور مكسر، مستخدمة الأعيرة النارية، والقنابل المسيلة للدموع.

وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" مساء أمس: "إن مئات الشبان كانوا خرجوا في تظاهرة بعد صلاة العشاء تم فيها إحراق إطارات السيارات وقطع طريق كورنيش ساحل أبين، المؤدي إلى كريتر احتجاجا على الحملة الأمنية التي داهمت الكثير من منازل المواطنين في مدينتهم".

ورفعت وزارة الداخلية حالة التأهب في مدينة عدن كما أعلنت في وقت سابق أنها ألقت القبض على زعيم المجموعة المتهمة بتنفيذ الهجوم على مبنى الأمن السياسي.

alamuody
2010-06-25, 10:35 PM
جد الشهيد
الدرويش هو وزير التجارة والصناعة في حكومة أتحاد الجنوب العربي في الستينات
ويعتبر أحد ابرز الملاك لكثير من العقارات المؤممة في كريتر وخور مكسر ، والبريقة والشيخ والمنصورة ، ومنها قصر المنصورة
شرد الى السعودية

ابو ثاير
2010-06-25, 10:36 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يزيل كل ظالم ويهلكة...


اخواني يجب علينا ان ننتبة لرجال القاعدة فهم اللعن خلق الله.فهم مرتزقة ماجورين علينا ان لانسمح
لهم حتى بالعيش في جنوبنا الحبيب,, فارضنا طاهرة ولايمكن لزبالة بن لادن ان يعيشو في ارض الجنوب
علنا ان لاننخدع باصحاب الدقون الزايفة مهما ابو من تعاطف مع قضيتنا فهم قوم حثالات غدارين..

ولان في هذا الوقت العصيب يحاول النظام البائيس بارسال زبالاة بن لادن الى الجنوب لكي يلصق بالحراك
هولا الارهابيين الزبالة...............احذرو احذروهم ...واطروهم.....فاي بلد يحلو فية هولا القاعدة فانهم يهلكوة لانهم تربية الموساد ومن على شاكلتة


تحياتي

قميش الحميري
2010-06-25, 10:42 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يزيل كل ظالم ويهلكة...


اخواني يجب علينا ان ننتبة لرجال القاعدة فهم اللعن خلق الله.فهم مرتزقة ماجورين علينا ان لانسمح
لهم حتى بالعيش في جنوبنا الحبيب,, فارضنا طاهرة ولايمكن لزبالة بن لادن ان يعيشو في ارض الجنوب
علنا ان لاننخدع باصحاب الدقون الزايفة مهما ابو من تعاطف مع قضيتنا فهم قوم حثالات غدارين..

ولان في هذا الوقت العصيب يحاول النظام البائيس بارسال زبالاة بن لادن الى الجنوب لكي يلصق بالحراك
هولا الارهابيين الزبالة...............احذرو احذروهم ...واطروهم.....فاي بلد يحلو فية هولا القاعدة فانهم يهلكوة لانهم تربية الموساد ومن على شاكلتة


تحياتي

سرعان ما نطلت عليك فبركة الاحتلال الاحتلال جعل من كل جنوبي ارهابي قاعدي

alamuody
2010-06-25, 10:46 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

الله يزيل كل ظالم ويهلكة...


اخواني يجب علينا ان ننتبة لرجال القاعدة فهم اللعن خلق الله.فهم مرتزقة ماجورين علينا ان لانسمح
لهم حتى بالعيش في جنوبنا الحبيب,, فارضنا طاهرة ولايمكن لزبالة بن لادن ان يعيشو في ارض الجنوب
علنا ان لاننخدع باصحاب الدقون الزايفة مهما ابو من تعاطف مع قضيتنا فهم قوم حثالات غدارين..

ولان في هذا الوقت العصيب يحاول النظام البائيس بارسال زبالاة بن لادن الى الجنوب لكي يلصق بالحراك
هولا الارهابيين الزبالة...............احذرو احذروهم ...واطروهم.....فاي بلد يحلو فية هولا القاعدة فانهم يهلكوة لانهم تربية الموساد ومن على شاكلتة


تحياتي

لايوجد أرهابيين بالجنوب غير جيوش الاحتلال اليمنية ومعها أحزاب الاخوان المسلمين والشيوعيين بالاشتراكي

الشقعة
2010-06-25, 11:14 PM
تحية للشجعان ابناء عدن ، عدن الثورة ، عدن الجنوب

بالروح بالدم نفديك ياجنوب

الرمال المتحركة
2010-06-25, 11:22 PM
الشهيد أحمد محمد عبدالاله الدرويش من أبناء عدن وجده الشيخ درويش رحمه الله كان من تجار عدن المعروفين
وهم اسرة جنوبيه عريقه ومعروفة من سكان عاصمتنا الحبيبة عدن
وأصولهم من منطقتنا الجنوبية الباسله حرير الضالع ونعتز بعدنيته الأصيله
كما نعتز بجنوبيته من أي منطقة في الجنوب أومن أي مكان وقد سكن عدن وسكنته وعشقها فدافع عنها فأعطاء حياته رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهمنا واهله وشعبه القوة والعزيمه حتى نحرر بلاده




اولا نحييك اخينا احمد الربيزي ..... ونعتقد ان استشهاد الاخ احمد درويش يجب الا يمر مرور الكرام ولابد من العمل قدر المستطاع على فضح هذا العمل الاجرامي البشع بحق اسير في السجن .....

ان مثل هذه الجرائم لا تحدث الا في ظل الانظمة الفاشيه والنازيه ... ولذلك من المهم تشريح الجثه من قبل لجنه محايده ان كان ذلك ممكناً لان ماحصل يدين مرتكبي هذه الجريمه كمجرمي حرب امام المحاكم الدوليه ....

كما يجب ابلاغ المنظمات الدوليه في الداخل والخارج بهذه الجريمه واتاحة الفرصه لهم بالمعاينه ان امكن .....مع ضرورة التغطيه الاعلاميه حول ملابساتها وتفاصيلها في الاعلام المحلي والخارجي كون اعلام الاحتلال لا يقول الحقيقه كعادته ... هذا ما نود لفت نظركم اليه مع كل الاعتزاز .

@نسل الهلالي@
2010-06-25, 11:32 PM
يــا عــدن يــا الغالـيـه يــا الجـريـحـه

ياعـروس البـحـر يــا احـلــى صـبـيـه


بـــا لـرجــع ضـحـكـتـش يالمـلـيـحـه

شـعـبـنـا اقــســم بــــرب الـبـريــه

حافظ الحصيني
2010-06-25, 11:52 PM
’’’’’’’’’’’’

’’’’’

اخواني اخواتي ’’

الامبرر اليوم للعدوان الهمجي الغاشم على ابناء الجنوب في كل المحافظات الجنوبيه ’’
اتضحة الصورة الحقيقية التي يحيكها لنا العدوان الغاشم ’’

نحن اليوم تحت النار وتحت وطئة المدفعيه القمعيه التي يمارسها المحتل الغاشم في الضالع وردفان والعاصمة عــدن الحبيبة ’’’

لاتوجد اي قوة ردع لهاذا الجبروت الهمجي الغاشم ’’ الذي يريد اضهارنا امام العالم اجمع بأننا تنضيمات ارهابيه خطيره
بل ويطلب الدعم من الدول العربيه والاجنبيه بالوقوف معه ودعمه من اجل القضاء على هاذة التنضيمات ’’

اخواني ,,,, من هنا ’’’وجب على قيادة الجنوب في الخارج توضيح الصورة الحقيقية للجنوب وابناء الجنوب وقضيتهم المنسية وارضهم المنهوبه ودمائهم المسفوكه على خلفية مايحدث اليوم في عدن والضالع وكل المناطق الجنوبية ’’

اخواني ’’’ وجب على كل جنوبي نبيل ان يضهر صورة الجنوب ومايحدث في الجنوب عبر النت او عبر الفضائيات او اي شي يوصله بالعالم صحيحة مايحدث في الجنوب من خلط الامور بين النضال السلمي من اجل الكرامه من اجل الارض والعرض وبين تنضيم القاعدة الذي لايتواجد في الجنوب ابداً ’’’


اخواني وجب على القناة التي تحمل اسم الجنوب توضيح الامر للعرب واللعالم اجمع اننا لسنا تنضيم القاعدة ولا ننتمي اليه ولاتوجد اي صله بيننا وبينه وانما هيا خلط للامور من قبل السلطه العنجهية الغاشم للهدر الدماء الزكية في الجنوب العربي ونهب حقوقهم وثرواتهم تحت مسما الوحده اليمنيه ’’

اخواني ’’وجب على قادة الجنوب العربي في الداخل اعلان الثورة في الجنوب كله واعلان المقاومه المشروعه للدفاع عن الارض والعرض قبل ان تهمشها قوات الاحتلال وتنسبها للقاعده ’’’’ وحينها سوف تضهر للعام منهم القاعدة ومنهم ابناء الجنوب العربي الذين يبحثون عن الحريه والاسلام في بلادهم بلاد الجنوب المحتل ’’’

هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير

ورحم الله شهيد الحريه الذي سقط اليوم في المعتقل الغاشم واسكنه فسيح جناته ’’’وعهداً عهداً للشهداء ,,

اخوكم ومحبكم على الدوام ’’’ حــــــــــــافظ الحصيني ’’’’

almatari477
2010-06-25, 11:52 PM
لايوجد قاعده في الجنوب فموقعها هو القصر الجمهوري صنعاء والا كيف خرج اصحابها من سجن الامن السياسي حفر الارض بالمعالق واخيرا هجموا على الامن السياسي وحراسته بدون ذخائر هذه كلها فبركه غالب القمش واصحابه

صقر الجليلة
2010-06-26, 12:03 AM
الان الساعة 11:00

لازالت قوات الاحتلال تمنع اي حركة دخول وخروج من حي السعادة الا بتفتيش دقيق جدا" ولازالت مصفحاتها منتشرة والقناصين في اسطح المنازل وحسب اخواننا فان الروائح الخانقة والتي تصيب الاعين لازالة منتشرة داخل البنايات

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-26, 12:11 AM
هناك انتشار امني على مداخل عدن

حسان الجنوب
2010-06-26, 12:22 AM
وصلت قبل قليل بعد ان طفت على خور مكسر والشيخ والمعلا والتواهي

خور مكسر : انتشارات امنية بشكل كثيف على مداخل ومخارج خور مكسر

جوله العريش عدة اطقم وهناك الامن المركزي يقوم بتفتش جميع السيارات المارة مع تواجد كثير من شباب العريش

على الخط وفي الجوله

جوله كالتكس امام مستشفى البريهي تواجد العديد من الاطقم للتفتيش

مرينا على المعلا مافي شي

وصلنا للتواهي للجوله حق الكهرباء المؤديه للتواهي جنود منتشرين يقومون بتفتيش اي سيارة تمر

كثير من الشباب واصحاب الباصات في جوله الجمهورية الذين يعرفون الشهيد درويش يقولون ان الساعات القادمة

سيلقنون المحتل درس جزاء مافعلوة بصاحبهم

جزاء مافعلوة بالشهيد درويش وقد تفأجو بمقتله

حي السعادة اكثرهم شباب حراكيين حتى العظم وهذا ماخلا الاحتلال يركز على هذه المنطقه



هذه آخر التطورات

اي جديد سنوافيكم به

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-26, 12:27 AM
اطلاق النار الان على الامن في خور مكسر

السهم القاطع
2010-06-26, 12:29 AM
رحم الله الشهيد البطل واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون//تحيه للبناء خور مكسر الابطال وابناء عدن والجنوب عامه //الذي اقوله لو كان سلاح مع هؤلا الابطال اليوم والبارحه لتحررت عدن رجال شجعان ما تخاف الموت والله ينصرهم

البخيتي
2010-06-26, 12:33 AM
ندين هذه الممارسات الوحشية لقوات الأحتلال اليمني الغاشم أننا أبناء الجنوب لن نسكت على هذه الممارسات العنصرية الوحشية بحق شعبنا سوف ننتقم من الدحابيش الجبناء .

اووكي
2010-06-26, 12:34 AM
اطلاق النار الان على الامن في خور مكسر

معرفك فيه نوع من الاستفزاز وماذا تقصد به ؟؟

هل وصلت الادارة الى هذا الحد من الفلتان ؟؟

ولو فرضنا ان وراء المعرف جنوبي هذا لايبرر لك ان تكتب اخبار بوسطنا بمعرف عدونا الذي يعتقل ويعذب اخواننا ؟؟

سمعون33
2010-06-26, 12:36 AM
اللعنة على من يعمل تحت
حزمت علي تفله أمثال
عبدربه مسعور و أحمد مساعد
و محمد ناصر و مجور الخسيس
كل ما يجري لنا بسبب بقائهم
تحت الجزمة من أجل السحت
والله انهم بلا دم .......

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-26, 12:37 AM
مقتل جنديين بالامن السياسي من ذمار في ظروف غامضه بطلاق النار قبل خمس دقايق الجنديين قتلو بنيران صديقة بطريق الخطا

@نسل الهلالي@
2010-06-26, 12:38 AM
مقتل جنديين بالامن السياسي من ذمار في ظروف غامضه بطلاق النار قبل خمس دقايق الجنديين قتلو بنيران صديقة بطريق الخطا

الله يزيد ويبارك

دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب

يافعي جنوبي
2010-06-26, 12:40 AM
مقتل جنديين بالامن السياسي من ذمار في ظروف غامضه بطلاق النار قبل خمس دقايق الجنديين قتلو بنيران صديقة بطريق الخطا

يا ابو عامر فينك من هذا القلقي

فحمان
2010-06-26, 12:46 AM
مقتل جنديين بالامن السياسي من ذمار في ظروف غامضه بطلاق النار قبل خمس دقايق الجنديين قتلو بنيران صديقة بطريق الخطا

اتعاطف معك كثير
بس ياريت تقير المعرف
تحياتي

@نسل الهلالي@
2010-06-26, 12:46 AM
ان انتهاك منازل الموطنين بخور مكسر بدون مسوغ قانوني وقتل مواطن جنوبي بادارة امن عدن جرائم ضد الانسانيه
يعاقب عليها القانون الدولي والمحلي للمجرمين المباشرين والمسؤلين عليها وهى جرائم لاتسقط بالتقادم وعلى الجميع الوقف صفا واحدا لردع القتله وعقابهم (المحامى عارف الحالمي)

الربان
2010-06-26, 12:51 AM
انا لي تفسير مختلف عن ما يجري في عدن في الفترة الاخيرة
دعونا نذهب بعيدا الى خليجي 20 ولكن تابعوا للاخير
هل سلطة الاحتلال تريد قيام البطولة في اليمن في الوقت والظروف الحالية ؟؟؟
انا اختلف مع الذين يجيبون بالايجاب
ان التكتيم الاعلامي الذي تمارسة سلطة الاحتلال قوي جدا لدرجة كبيرة يساعدها في ذلك ضعف اعلام الحراك حيث لا يوجد مراسلين للقنوات الفضائية في الجنوب الا متى ما ارادت السلطة
وهذا مربط الفرس الذي تخشاه السلطة من قيام البطولة حيث لا تستطيع منع المراسلين من التحرك بحرية خصوصا بين عدن وابين ثم انها لا تستطيع منع تحرك انصار الحراك خوفا من فضحها اعلاميا من ناحية من ناحية اخرى ان حركتهم تكون تحت مبرر حضور المباريات وذلك يسهل اقامة فعاليات الحراك خارج الملاعب او حتى داخلها اي على مقربة من المراسلين كما ان فعالية 30 نوفمبر السنوية التي يقوم بها الحراك ستصادف خلال فترة الدورة
اليس هذا سبب كافي لرفض السلطة سرا استضافة البطولة وهذا يوكدة الخبر التالي

في 17 مايو 2010 أكد محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة الإماراتى أن الطلب الذى تقدمت به دولته الخاص بتأجيل موعد دورة كأس الخليج رقم 20 التي من المقرر إقامتها في اليمن خلال الفترة من 22 نوفمبر حتى 4 ديسمبر المقبل، جاء تلبية لرغبة يمنية من أجل توفير فرصة أفضل للنجاح، ولرفع الحرج عن الإخوة في اليمن،

http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=34685&highlight=%ce%e1%ed%cc%ed

يوم غدا سيتقرر مصير خليجي 20 في الاجتماع المشترك الذي يجمع المكتب التنفيذي لمجلس رؤساء اللجان الأولمبية لمجلس التعاون الخليجي، في الكويت
http://dhal3.com/vb/showthread.php?t=37880&highlight=%ce%e1%ed%cc%ed
لننظر الى حادثة الامن السياسي وتورط السلطة بها واحداث خور مكسر التي تعمدت قوات الاحتلال جر انصار الحراك للعنف يتبعة تصريحات رسمية ونقل مكثف للاخبار عبر الفضائيات قبيل الاجتماع المذكور يعطي السبب الكافي للجنة بسحب البطولة او على الاقل تاجيلها تحت مبرر عدم توفر الامن وهذا ما تهدف له السلطة بعد ما لطشت الدعم المقدم من الخليجيين لاقامة المنشآت الرياضية
والله كلام في الصميم...كلام معقول جدا..

شموخ الجنوب
2010-06-26, 12:54 AM
عاجل ..
فادي عدن

ذكرت مصادرنا في عدن أن الوضع قد أشتعل من جديد قبل قليل ( الساعة 11:40مساءً) بتوقيت عدن

شموخ الجنوب
2010-06-26, 12:55 AM
عاجل
...فادي عدن

الأفراج عن بعض المعتقلين من الامن السياسي من اللي اعتقلوهم فجر يوم أمس الخميس
ومنهم عضو مجلس المحلي عبد النبي محمد صالح مدرم

شموخ الجنوب
2010-06-26, 12:57 AM
فادي عدن

تم احراق الاطارات في حي السلام خور مكسر الشابات
وقطع الطريق الرئيس هناك

شموخ الجنوب
2010-06-26, 12:58 AM
فادي عدن

اطلاق سراح وليد الشعيببي المعتقل منذ شهور في الامن السياسي
عدن وهو مريض

شموخ الجنوب
2010-06-26, 01:00 AM
فادي عدن
وهناك اخبار ان قوات الامن عجزت عن الدخول إلى حي السعاده
الكائن بخور مكسر

جنوبي من جدة
2010-06-26, 01:11 AM
الان اشتباكات خفيفة
بين الامن والمواطنين في
خور مكسر حي السلام
وقد قاموا بتقفيل الشارع العام
باحراق الاطارات

alamuody
2010-06-26, 01:13 AM
أخر الاخبار ... اليمن وقطر تتفقان على نقل دورة خليجي20 الى الدوحة مقابل دعم مادي واعلامي ضد الحراك الجنوبي .. والكويت والبحرين تراهنان على أفشال الاتفاق بأستبعاد اليمن والعراق من ألاجتماع المصيري اليوم السبت
أضافها الضالع برس@

صقر الجليلة
2010-06-26, 01:15 AM
شباب من ابناء عدن خورمكسر يشعلون اطارات السيارات في اكثر من موقع وقوات العدو تضربهم بالرصاص الحي وبشكل مباشر

الرجاء التنبية لا توجد اشتباكات ابناء عدن لا احد يحمل سلاح

جنوبي فدائي
2010-06-26, 01:16 AM
رجال ياشباب خورمكسر والله اني افتخر اني منك ودم الشهيد لن يروح سداء
ورحمت الله عليك يا احمد درويش

صقر الجليلة
2010-06-26, 01:17 AM
اطقم تابعة للامن المركزي مرت قبل دقائق من جولة فندق عدن باتجاة خور مكسر

صقر الجليلة
2010-06-26, 01:24 AM
نيران صديقة تصرع ثلاثة من الامن المركزي وقوات الامن تحاول اخفاء الواقعة

سفيان
2010-06-26, 01:35 AM
http://www.alswalf.com/vb/uploaded/30354_abood22.swf

مدفع الجنوب
2010-06-26, 01:35 AM
http://dhal3.com/vb/a2.gif

صورة قديمة من خور مكسر

هاهيا تشتعل من جديد

الف الف قبله على جبين كل جنوبي شريف
http://www.***********.com/pictures/Hissoa3.jpg

http://www.youtube.com/watch?v=Ibd6S51qfz0&feature=youtube_gdata (http://www.youtube.com/watch?v=Ibd6S51qfz0&feature=youtube_gdata)

السهم القاطع
2010-06-26, 01:36 AM
الله ما اجعل كيدهم في نحورهم

السهم القاطع
2010-06-26, 01:39 AM
على ابناء خور مكسر الصعود على الاسطح القريبه من الجبناء الدحابيش ورميهم بالزجاجات الحارقه ارموهم حرقوهم وعلى الكل موازرتهم

الكاش الشعيبي
2010-06-26, 01:43 AM
قيادتنا ننتضر منهم اصدار بيان ادنه بس هذا الي نعرفه منهم

ندين نستنكر

ندين نستنكر

ندين نستنكر

ندين نستنكر

ندين نستنكر

شي خبر ثاني

الكاش
2010-06-26, 01:43 AM
الشهيد أحمد محمد عبدالاله الدرويش من أبناء عدن وجده الشيخ درويش رحمه الله كان من تجار عدن المعروفين


وهم اسرة جنوبيه عريقه ومعروفة من سكان عاصمتنا الحبيبة عدن
وأصولهم من منطقتنا الجنوبية الباسله حرير الضالع ونعتز بعدنيته الأصيله
كما نعتز بجنوبيته من أي منطقة في الجنوب أومن أي مكان وقد سكن عدن وسكنته وعشقها فدافع عنها فأعطاء حياته رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهمنا واهله وشعبه القوة والعزيمه حتى نحرر بلاده




الشهيد البطل درويش عمره لا يتجاوز عشرون عاما

لا تمر سوى شهور منذو تخرجه من الثانويه العامه

ساكن في حي السعاده وهو يتيــــــــــــــــــــــم الاب

عضو في اتحــــــــــــــــــــــــــــــــاد شباب الجنوب

لبعب دورا بارزا بين الشباب في عدن !!!!!!!!!!!!

رحمه الله واسكنه فسيح جناته ونسال الله ان يلهم اهله الصبر

مدفع الجنوب
2010-06-26, 01:44 AM
من ارشيف منتديات الضالع

تعيد نشر بعض الصور

لابطال الجنوب وهم يصولون ويجولون في شوارع خور مكسر

هاهم يواصلون النضال وبكل استبسال

لاترهبهم لعلعت الرصاص الحية

ولامسيلات الدموع

تحياتي من القلب اليكم ياصنديد الجنوب

http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/2245a502-e427-4ebe-b935-b711520e6163/Maksar.jpg
http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/2245a502-e427-4ebe-b935-b711520e6163/Maksar4.jpg
http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/2245a502-e427-4ebe-b935-b711520e6163/Maksar6.jpg
http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/2245a502-e427-4ebe-b935-b711520e6163/Maksar7.jpg
http://www.al-ayyam.info/IssuesFiles/2245a502-e427-4ebe-b935-b711520e6163/Maksar8.jpg

السهم القاطع
2010-06-26, 01:49 AM
يا اخوان اذا القياده نائمه والشعب يقتل ويعتقل ويجرح ولا منهم اي رد اواستنكار على الشعب الجنوبي باسرع وقت اختيار قياده جديده

صقر الجليلة
2010-06-26, 01:51 AM
غدا" ستاتينا الاخبار من اجهزة الاعلام الكاذب بنسب مقتل جنود الامن المركزي في مواجهة مع تنظيم القاعدة

لكن هذة المرة كانت واضحة وكل قوات الامن المركزي شهدوها كيف سيكون موقفهم وهل سيظلون هكذاحطب

حرب لهذا النضام المحتل بالرغم من اننا لا نأسف عليهم ولكن لانهم هذة المرة وكما يقول المثل على عينك شوف

نسأل الله ان يجعل كيدهم بينهم هم وتنظيم القاعدة سواء وان ينجي اخواننا ابناء الجنوب من كل شر ومن كيد الكائدين

جنوبي من جدة
2010-06-26, 01:54 AM
الاخ احمد درويش
عمرة لايتجاوز الثامنة والعشرين
وقد تخرج من الثانويه قبل حوالي اربع سنوات
وليس ثلاثة اشهر لان الامنتحانات
قائمة الان

رجل طيب وخدوم محبوب من جميع
سكان الحي


للتوضيح فقط
الله يرحمة بواسع رحمته

بن القاضي
2010-06-26, 02:09 AM
الله يرحمه ويدخله فسيح جنته امين يارب
والله يلعن الزيود الذي لا عهد لهم

عبدالعزيز ألحدي
2010-06-26, 02:36 AM
نسأل الله أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وأن ينزله منازل الصالحين ـ ـ

وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان


وإذا كانت هناك أمكانية تحليل وفحص تلك الأبرة التي عطوها أياه واثبات ذلك ان كانت تحوي مواد سامه فسيكون أمر جيد ـ ـ


توثق لدى كل المنظمات الحقوقيه والأنسانيه ـ ـ

كما نحيي ونقدر شجاعة أبناء عدن لأنتفاضتهم وغيرتهم على أهلهم ومدينتهم ـ ـ

نسأل الله أن يكون في عونهم وأن يكفيهم كيد أعدائهم ـ ـ

سلامي ـ ـ

الكاش
2010-06-26, 03:20 AM
السبت, 26 يونيو, 2010


المقاومة الشعبية لتحرير الجنوب : قضية شهدائنا الاماجد ليست قبلية .. ولانقبل وساطة حزبية ، الا من أجل رحيل الاحتلال اليمني ... والقاعدة ليست ديمقراطية حتى تخرج في مظاهرات مطالبة بالاستقلال ..ولاوجود لها بعدن



أضافها الضالع برس (http://aldhlapress.jeeran.com/profile/) @ 12:38 ص (http://aldhlapress.jeeran.com/archive/2010/6/1064707.html)http://www.jeeran.com/im/blogs/send.gif

بن مجمل المشألي
2010-06-26, 04:09 AM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs138.snc4/37239_1377812799642_1061544272_30858109_2723879_n. jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30860480&id=1061544272)

بن مجمل المشألي
2010-06-26, 04:12 AM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs148.snc4/36743_1378782783891_1061544272_30860480_1436769_n. jpg (http://www.facebook.com/photo.php?pid=30455175&id=1061544272)

مدفع الجنوب
2010-06-26, 04:24 AM
اعتقال 8 مطلوبين و70 من المحتجين
اشتباكات ومداهمات واعتقالات في عدن
:السبت ,26/06/2010

صنعاء - صادق ناشر:

http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/06/25/105319.jpg



قتل شخص وأصيب عدد من الجنود والمدنيين في مواجهات مسلحة شهدتها مدينة عدن جنوب اليمن أمس، بين محتجين ودوريات الجيش التي شنت ليل الخميس/الجمعة، حملة دهم لمنازل يشتبه بأنها تؤوي مطلوبين من تنظيم “القاعدة” متورطين في الهجوم على مقر المخابرات في عدن .



واندلعت المواجهات بعيد تظاهرة شارك فيها المئات احتجاجا على دهم الجيش لمنازل مواطنين من سكان حي السعادة الذين توفي أحدهم في السجن جراء التعذيب . وقال مسؤول محلي إن أجهزة الأمن دهمت منازل واعتقلت عددا من المطلوبين، غير أن الحملة أثارت اعتراضات لدى السكان خصوصا بعد وفاة أحد المعتقلين في السجن نتيجة التعذيب فاشتبكوا مع قوات الجيش التي كانت تحاصر مناطقهم ما أدى إلى سقوط قتيل وجرحى من الجانبين .


وأتهم مدنيون قوات الأمن المركزي بفتح النار بصورة عشوائية على السكان والمنازل وإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق مواطنين احتشدوا في المنطقة احتجاجا على اعتقال قوات الأمن شابا ووالده بتهم كيدية، وأن العديد من الأسر غادرت منازلها بسبب كثافة الدخان .


وأشار هؤلاء إلى أن قوات الأمن اعتقلت زهاء 70 مدنيا بعدما قطع محتجون الشارع الرئيسي في حي السعادة وأشعلوا إطارات السيارات في حيي السعادة والعريش اللذين شهدا في وقت سابق مصادمات بين الشرطة وشبان مسلحين اتهمتهم السلطات بارتكاب أعمال تخريبية .


وقالت مصادر محلية إن دوريات الجيش اشتبكت مع بعض المطلوبين في حادثة الهجوم على مقر جهاز الأمن السياسي واعتقلت 8 منهم بعد دهم منازلهم في حيي النصر والسعادة .


ونشرت قيادة الجيش وحدات في شوارع وأحياء المدينة وشاهد مواطنون مدرعات وعربات جنود تجوب الشوارع بعدما أقامت وحدات أخرى حواجز تفتيش في شوارع وأحياء المدينة .


وسبقت وزارة الداخلية حملة الدهم بالإعلان عن تشديد الإجراءات الأمنية في محافظة عدن وعلى طول سواحل المدينة ومراقبتها بشكل دائم لمنع تسلل عناصر إرهابية أو تهريب أسلحة .


من جهتهم، طالب ناشطون في “الحراك الجنوبي” المنظمات الدولية والأمم المتحدة توفير الحماية لسكان عدن جراء ما اعتبروه حربا شاملة على المدنيين .


وقال شهود إن اشتباكا اندلع بعد أن بدأ أنصار “الحراك” إطلاق النار صوب رجال الشرطة خلال احتجاج في مديرية خور مكسر التابعة لعدن أكبر مدن الجنوب . وخرج مئات الأشخاص للشوارع بعد صلاة الجمعة، في مسيرة احتجاجية بعد اعتقال عدد من السكان .


إلى ذلك، أعلنت أسرة الناشط في “الحراك” محمد صالح باعباد، أن قوة أمنية اعتقلته صباحا من أحد مستشفيات صنعاء حيث كان يتلقى العلاج وهو بحالة صحية حرجة . وحملت السلطات مسؤولية تعريض حياته للخطر وناشدت المنظمات الدولية بالضغط للإفراج عنه وإعادته إلى المستشفى لاستكمال العلاج .


ونجا قيادي من الحزب الوحدوي الناصري من محاولة اغتيال عقب صلاة الجمعة بعد عودته من سوريا التي أمضى فيها 3 عقود اثر مقتل الرئيس اليمني السابق إبراهيم محمد الحمدي .



وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني “تعرض عبد الرقيب القرشي لمحاولة اغتيال أمام بوابة فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء أثناء عودته من أداء صلاة الجمعة”، ونقل الحزب عن نجل القيادي معتز قوله إن مجهولين أطلقوا النار على والده أثناء عودته من الصلاة برفقة ثلاثة من أبنائه ومرافقه الشخصي . وأضاف أن الرصاصة أصابت والده في الجهة اليمنى من أعلى الرأس بعد أن صوب المجهول النار عليه من الخلف، وأنه يرقد في مستشفى الشرطة .

http://www.alkhaleej.ae/portal/dc0beea7-066e-4f58-aa79-f7565d89426c.aspx

طارق الزيادي
2010-06-26, 04:26 AM
تناغم عزف زخم عدن
مع ميعاد هدير جحاف
الجزء الثاني

بيان حصري ببلاغات المواجهات بين أبناء عدن في خور مكسر
مع قوات الأحتلال في 24- 25يونيو 2010
خلاصة التغطية ليوم 25-6-2010

الوقت ــــــــــ ــــــــــ الحدث

08:41 AM براقش نت/خاص
عادت الاشتباكات مجددا في خور مكسر بمدينة عدن اثر مهاجمة قوات الامن لاحد المنازل لاعتقال احد المشتبهين بهم من المتورطين في مهاجمة الامن السياسي بعدن
وذكرت مصادر مطلعة لـ"براقش نت" ان قوات الامن اعتقلت عددا من الاشخاص وافاد شهود عيان عن اعتقال 3 اشخاص على طقم عسكري تم اعتقالهم.
فيما اكدت مصادر في المستشفى الجمهوري بعدن عن وصول عدد من الجرحى اثر الاشتباكات منهم اصابتهم خطيرة وتوقع المصدر وفاة اثنين من الجرحى .
09:37 AM على شباب عدن التحرك وضرب كل ماهو عسكري بعمليات استباقيه كر وفر ليليه ارهبوهم واحرموهم النوم والراحه والطمانينه اجعلوهم يغادرون عدن مثلما غادروا كثير من محافظات الجنوب
01:45 PM عبر اتصال هاتفي من احد الاصدقاء في حي الاحمدي يفيد بان احد المعتقلين ليلة امس واسمه احمد درويش قد استشهد على ايدي الامن المركزي في السجن(من جرا الضرب من قبل جنود الاحتلال بعد اعتقاله ) وهو الان جثة هامده في مستشفى الجمهوريه .... وقد تجمعت الناس من كل مكان , والوضع ينذر بتطورات خطيره في الساعات القادمه
02:01 PM العاصمة عدن تحت النار شهيد وجرحى ومعتقلين وغضب واحتقان
02:08 PM على اكثر من قناة فضائية تتحدث عن اشتباكات في العاصمة الحبيبة عدن والتهمة الكيدية المعروفة مع عناصر القاعدة
02:11 PM عاااااااااااااجل الجزيرة: على شريط عاجل بقناة الجزيرة / اشتباكات بين مسلحين والجيش اليمني في جنوب اليمن
02:16 PM اشتباكات بين الشرطة ومسلحين بعدن: اشتباكات اليوم اندلعت أثناء البحث عن منفذي الهجوم على مبنى المخابرات بعدن (رويترز)
قال مسؤول أمني إن الشرطة اليمنية اشتبكت مع مسلحين يشتبه في أنهم من عناصر القاعدة في مدينة عدن بجنوب اليمن فجر اليوم الجمعة وألقت القبض على عدد منهم أثناء قيامها بعملية تفتيش بحثا عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات.
وأبلغ المسؤول رويترز أن الاشتباكات اندلعت أثناء عملية تفتيش من منزل لآخر في حي السعادة بالمدينة الساحلية الجنوبية في محاولة للقبض على مسلحين شنوا هجوما على مقر المخابرات في عدن السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا.
وقال المسؤول إنه "تم إلقاء القبض على بعض المشتبه فيهم". وامتنع عن إعطاء المزيد من التفاصيل.
وألقى اليمن بالمسؤولية على تنظيم القاعدة عن الهجوم الذي أغار خلاله مسلحون يرتدون زيا عسكريا على مبنى المخابرات وقتلوا سبعة من ضابط الأمن وثلاث نساء وصبيا في السابعة من العمر وأطلقوا سراح عدد من المعتقلين.وقالت السلطات اليمنية في وقت سابق إنها ألقت القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم.02:18 PM الجمعة 13 رجب 1431هـ - 25 يونيو 2010م: اشتباكات بين الأمن وعناصر من القاعدة في المدينة اليمن يعلن حالة التأهب القصوى في عدن خشية تسلل إرهابيين
دبي- العربية، صنعاء- رويترز
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حال التأهب القصوى على سواحل عدن، وطالبت الأجهزةَ الأمنية بإحكام قبضتها على هذه السواحل وإبقائها تحت رقابتها الدائمة منعاً لتسلل أي عناصر إرهابية إلى داخلها, أو تهريب أسلحة إليها. ودعت الوزارة في بيان على موقعها الأجهزة الأمنية لمواجهة كافة الاحتمالات لمنع أي عمل إجرامي في العاصمة الإقتصادية لليمن.
وكان مسؤول أمني يمني قد اعلن في وقت سابق الجمعة 25-6-2010 أن الشرطة اليمنية اشتبكت مع مسلحين يشتبه بأنهم من متشددي القاعدة في مدينة عدن جنوب اليمن، وذلك في الساعات الأولى من صباح الجمعة 25-6-2010.
وألقت القبض على عدد منهم أثناء قيامها بعملية تفتيش بحثاً عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات.
وأبلغ المسؤول أن اشتباكات تفجرت أثناء عملية تفتيش من منزل لآخر في حي السعادة بالمدينة الساحلية الجنوبية في محاولة للقبض على متشددين شنوا هجوماً على مقر المخابرات في عدن، أسفر عن مقتل 11 شخصاً يوم السبت الماضي.
وقال المسؤول "تم إلقاء القبض على بعض المشتبه بهم"، وامتنع عن إعطاء مزيد من التفاصيل.
وألقى اليمن بالمسؤولية على جناح القاعدة في البلاد عن الهجوم الذي أغار خلاله متشددون يرتدون زياً عسكرياً على مبنى المخابرات، وقتلوا سبعة من ضابط الأمن وثلاث نساء وصبياً في السابعة من العمر، وأطلقوا سراح بضعة معتقلين.
وقالت السلطات اليمنية في وقت سابق إنها ألقت القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم.02:20 PM الشرطة اليمنية تشتبك مع مسلحين اثناء مداهمة في عدن: Fri Jun 25, 2010 1:37am GMT عدن (رويترز) - قال مسؤول امني ان الشرطة اليمنية اشتبكت مع مسلحين يشتبه بانهم من متشددي القاعدة في مدينة عدن بجنوب اليمن في الساعات الاولى من يوم الجمعة
وألقت القبض على عدد منهم اثناء قيامها بعملية تفتيش بحثا عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات.
وأبلغ المسؤول رويترز ان اشتباكات تفجرت اثناء عملية تفتيش من منزل لاخر في حي السعادة بالمدينة الساحلية الجنوبية في محاولة للقبض على متشددين شنوا هجوما على مقر المخابرات في عدن أسفر عن مقتل 11 شخصا يوم السبت الماضي.
وقال المسؤول "تم القاء القبض على بعض المشتبه بهم." وامتنع عن اعطاء مزيد من التفاصيل.
والقى اليمن بالمسؤولية على جناح القاعدة في البلاد عن الهجوم الذي أغار خلاله متشددون يرتدون زيا عسكريا على مبنى المخابرات وقتلوا سبعة من ضابط الامن وثلاث نساء وصبيا في السابعة من العمر وأطلقوا سراح بضعة معتقلين.
وقالت السلطات في وقت سابق انها القت القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم.
02:21 PM مقتل 3 جنود واصابة 6 في اشتباكات جنوبي اليمن
فرضت القوات اليمنية حصارا على منطقة جحاف في محافظة الضالع الجنوبية ردا على قيام مسلحين من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بمحاصرة موقع عسكري يمني في المنطقة نفسها.
وارسلت السلطات تعزيزات عسكرية الى المنطقة لفك الحصار عن الموقع العسكري الا ان المسلحين اشتبكوا مع تلك التعزيزات ما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح ستة اشخاص بينهم ثلاثة جنود.
وكانت القوات الحكومية قد عادت لمحاصرة بعض المواقع التي يتحصن بها مسلحو الحراك الجنوبي في الضالع بعد أن كانت اللجنة الرئاسية المرسلة الى المدينة قد توصلت مع وجهاء المدينة وممثلي الحراك الجنوبي الى اتفاق يقضي بانسحاب مسلحي الحراك من المناطق التي كانوا يحاصرون فيها أحد المواقع العسكرية منذ اسبوع مقابل اعادة انتشار الجيش بعيدا عن المدينة عدن.
وفي مدينة عدن جنوبي اليمن، اندلعت اشتباكات متقطعة بين متظاهرين مسلحين من أنصار الحراك الجنوبي وقوات الأمن في حي السعادة بمنطقة خور مكسر عقب محاولة قوات الأمن تفريق مظاهرة نظمها مئات الشبان من أنصار الحراك الجنوبي بالمدينة.
وتتحدث المصادر عن سقوط عدد من الجرحى من الطرفين في تلك الاشتباكات, ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية اليمنية حالة التأهب الكامل داخل مدينة عدن ومحيطها في جنوب البلاد ونشر مزيد من الرقابة على سواحل المدينة تماشيا مع التهديدات القائمة من قيام تنظيم القاعدة بشن هجمات جديدة على بعض المنشئات الحكومية والغربية في المدينة التي شهدت هجوما مسلحا السبت الماضي على مبنى المخابرات فيها أسفر عن مقتل 11 شخصا من حراس المبنى وموظفيه.
وتبنى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ذلك الهجوم بعد يومين على وقوعه فيما أعلنت الأجهزة اليمنية أنها تمكنت من القبض على قائد المجموعة التي نفذت الهجوم لكنها لم تقدم دليلا على ذلك حتى الآن.
على صعيد آخر، اكدت مصادر خاصة لبي بي سي عودة المواجهات المسلحة في وقت متأخر من يوم الخميس بين قوات الجيش اليمني ومسلحين قبليين من قبيلة عبيدة في مأرب يناصرون عناصر من تنظيم القاعدة.
وتأتي تلك المواجهات بعد يوم واحد من اعلان وزارة الداخلية اليمنية تشديد الاجراءات الأمنية ونشر قوات اضافية لحراسة المحطة الغازية التي تمد اليمن بالجزء الأكبر من الطاقة الكمهربائية.02:24 PM على قناة العربية/عاجل:الأمن اليمني يحاصر حي السعادة في عدن
02:31 PM استشهاد الشاب درويش الان في عدن ضهر الجمعه وجماهير تحاول اقتحام المستشفى واخرى تحاول اقتحام السجن
02:31 PM الخبر صحيح وقد تم الاتصال باحد الاخوان بحي السعادة واكد بانه قد قتل الشهيد احمد الدرويش في سجون قوات الاحتلال والان الناس مجتمعه عند بيت الشهيد ومتوعدين القتله بالرد
02:33 PM حاله من لهيجان الشعبي تعم العاصمه عدن
02:34 PM صدى عدن / عدن / خاص / انيس منصور / 25 / 06 / 2010
افاد مراسل " شبكة صدى عدن " اليوم الجمعه بان اشتباكات حاليا تدور بين قوات امن الاحتلال واهالي خورمكسر بعد مقتل الدرويش احد معتقلي ليلة امس في ضروف غامضة .
ياتي ذالك بعد ان اطلقت قوات امن الاحتلال النار على أهالي حي السعادة في مدينة خور مكسر ـ عدن وعلى منازل المواطنين بشكل عشوائي بالأسلحة الخفيفة والدوشكا في هذا الحي والحي المجاور ( حي الأحمدي ) المحاذي لكورنيش ساحل أبين.
هذا وقد وكان مئات الشباب قد خرجي في تظاهرة تم فيها إحراق إطارات السيارات وقطع الطريق الرئيس طريق الكورنيش المؤدي إلى مدينة كريتر احتجاجا على الحملة الأمنية التي داهمت الكثير من منازل عدة أحياء في مدينتهم فجر امس الخميس من قبل الأمن القومي والأمن السياسي وأدت إلى اعتقال عشرات المواطنين بتهم كيدية تتعلق بالإرهاب وجل هولاء المعتقلين من الأطفال و القصر الذي لا يتجاوز عمر بعضهم 12عاما
ومنهم عضو المجلس المحلي لمديرية خور مكسر عبد النبي محمد صالح الحفري الملقب ( مدرم) وأخيه خالد محمد صالح .
02:39 PM اليوم الجمعه بعد الصلاه استشهد احد المعتقلين الجنوبيين من الذين قبض عليهم مساء امس وتم تصفيته في زنزانته فجر اليوم ولهذا انتفضت عدن
02:46 PM الشهيد احمد محمد عبدالله الدرويش قتل واغتيل بإبرة سامة02:46 PM ردا على بيانات فاروق حمزه المناطقيه يخرج شباب عدن لمساندة اخوانهم في بقية المحافضات المشتعله
02:47 PM تم اقتحام بيت الميسيري والدخول على النساء وسرقة مبلغ 275 الف وذهب ورجال في البيت في المعتقل
02:48 PM الشهيد اخبر اخوة قبل استشهادة بانة تعرض للتعذيب وانة حقن بإبرة وبعد 4 ساعات اسشتهد
02:49 PM اسما المعتقلي 1نديم مقناش وابوة واخوانه ــ 2عائله النفعي خمسه اخوان ــ 3الشعوي اثنين اخوان ــ 4عبدالله حسين واخوة اثنين ــ 5آل الميسري اربعه
02:49 PM عشرات الاسرى وذكرى اسماء كثير لم يسعفني الوقت لتسجيلها
02:50 PM مديريه خور مكسر مغلقه بقوات الاحتلال الهمجي
02:50 PM خور مكسر اصبح معسكر لا يستطيع الاهالي من الذهاب الى المساجد
02:51 PM ابناء عدن يطالبون بلجنة تقصي حقائق دولية للتحقيق في مجازر خور مكسر
02:52 PM المعتقلين في سجون البحث الجنائي اسر كاملة هل من المعقول بان يكونو قاعدة
02:52 PM قوات الاحتلال تنتهك حرمات البيوت وتعيث فساداً بالسكان وتنهب ممتلكاتهم
02:54 PM ابناء عدن يطالبون بمخيم للشهيد وينادون ابناء الجنوب الى القدوم الى عدن
من اجل تشييع لائق بالشهيد رحم الله الذي حقن بإبرة سامة02:56 PM ماحصل قبل صلاة الجمعة اليوم مجزرة بكل ما تعنية الكلمة, اطفال داخل المعتقلات وتفتيش النساء وسرقة المال والذهب وكل المقتنيات الشخصية حتى ساعات اليد اخذ من الاسرى
02:57 PM أبناء عدن يطالبون ابناء الجنوب بإرسال رسالة عدن الى جمع انحاء العالم ويريدون ايصال رسالة بأن الشهيد قد تم حقنه قبل اسشهادة بأربع ساعات بإبراة سامة
02:58 PM براقش نت/خاص
عادت الاشتباكات مجددا في خور مكسر بمدينة عدن اثر مهاجمة قوات الامن لاحد المنازل لاعتقال احد المشتبهين بهم من المتورطين في مهاجمة الامن السياسي بعدن
وذكرت مصادر مطلعة لـ"براقش نت" ان قوات الامن اعتقلت عددا من الاشخاص وافاد شهود عيان عن اعتقال 3 اشخاص على طقم عسكري تم اعتقالهم.
فيما اكدت مصادر في المستشفى الجمهوري بعدن عن وصول عدد من الجرحى اثر الاشتباكات منهم اصابتهم خطيرة وتوقع المصدر وفاة اثنين من الجرحى .
03:04 PM الاتصالات مشوشة في ارض الجنوب ومنع وسائل الاعلام من دخول عدن لا يوجد سواء اعلاميي الامن القومي
03:10 PM الان قد يصبح النشطاء اهداف لقوات الاحتلال تحت مسمى القاعده و سيكون ارهاب وقتل وسرقة وسطو على المنازل تحت غطاء القاعده00 حي السعاده مستهدف لوجود نشطاء فية00
03:16 PM الجمعة, 25 يونيو, 2010 تفريق مظاهرة عقب صلاة الجمعة في خورمكسر بعدن وكريتر بقنابل مسيلة الدموع ومدافع الدشكاء الرشاشة ، وسقوط شهيد وأصابة اخرين واعتقال العشرات
جيش الاحتلال اليمني يصادر أموال وممتلكات المنازل المقتحمة لبن غودل والهمشري المعتقلين على ذمة الحراك
أضافها الضالع برس @ 03:00
03:17 PM ياشباب هناك معلومات تقول بان الشهداء ثلاثة. واحد تم استشهاده بالسجن البارح واثنين استشهدوا اليوم هل من تاكيد على ذلك
03:17 PM الان اطلاق رصاص قرب منزل الشهيد حي السعادة
03:17 PM الوضع خطير جدا في خور مكسر في حي السعاده اطلاق النار العشوائي على مساكن المواطنين الامنين نتمنى لهم السلامه
03:17 PM القناصة من قوات الاحتلال يعتلون اسطح المباني
03:19 PM اطلاق نار في حي السعادة مديرية خور مكسر
03:23 PM لا تزال اصوات الرصاص تسمع بقوة في خور مكسر حتى الان ولا نعلم مصادرها بالضبط
03:27 PM على أثر الاعتداءات التي استهدفت مبنى الأمن السياسي بعدن: قوات الأمن والجيش تشتبك مع مواطنين بعد قيامها بتنفيذ حملة اعتقالات ــ الجمعة 25 يونيو-حزيران 2010 الساعة 03 مساءً / مأرب برس- خاص:
أفادت مصادر محلية من محافظة عدن أن اشتباكات مسلحة جرت ظهر اليوم الجمعة بين قوات الأمن والجيش ومواطنين في حي السعادة بمديرية خور مكسر على خلفية قيام قوات الأمن باعتقال شاب ووالده فجر أمس الخميس من منزله على خلفية الاعتداءات التي استهدفت مبنى الأمن السياسي في مدينة التواهي السبت الماضي, وهو ما تسبب باندلاع مظاهرات احتجاجية عنيفة يوم أمس تم تفريقها بمسبلات الدموع والرصاص الحي, واعتقلت خلالها قوات الأمن العشرات.
وكانت عدد من المصفحات العسكرية وقوات الأمن قد انتشرت في مدينة خور مكسر بعد المظاهرات التي أدت إلى قطع الطرقات في المدينة الواقعة وسط محافظة عدن, احتاجا على الاعتقالات التي نفذتها القوات الأمنية على ذمة ما جرى لمبنى الأمن السياسي السبت المنصرم.
إلى ذلك, أفاد مسؤول أمني أن الشرطة اشتبكت مع متشددين مشتبه بانتمائهم للقاعدة في مدينة عدن الجنوبية اليوم الجمعة وألقت القبض على عدد منهم أثناء قيامها بالبحث عن مجموعة هاجمت مبنى للمخابرات هناك, طبقا لما نقلته وكالة رويترز .
وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن تفاصيل إضافية لـ"رويترز" إن الاشتباكات وقعت أثناء قيام الشرطة بعملية تفتيش للمنازل بحي السعادة في عدن بحثا عن متشددين هاجموا مبنى الأمن السياسي في مدينة التواهي مما أسفر عن مقتل 11 شخصا يوم السبت الماضي, مضيفا أنه تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم .
وقالت السلطات في وقت سابق إنها ألقت القبض على رئيس المجموعة المتهمة بتنفيذ الهجوم على مبنى الأمن السياسي .
وذكر موقع وزارة الداخلية على الانترنت أن الوزارة أمرت الأجهزة الأمنية بتشديد قبضتها على سواحل عدن ومراقبتها بشكل دائم لمنع تسلل أي عناصر إرهابية إلى المدينة أو تهريب أسلحة, حد تعبيرها.
وأضافت الوزارة على موقعها على شبكة الانترنت إنها تؤكد مجددا على أهمية توفير الحماية لمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية لليمن من أي "عمل إرها".
03:38 PM قناة الجزيرة : اتهامات من المواطنين للامن بقتل مواطن في السجن جراء التعذيب
03:40 PM كما تقول بان المواجهات مازالت مفتوحة بين الامن وتنظيم القاعدة
03:52 PM ال بي بي سي تقول الاشتباكات بين اصحاب الحراك وقوات الامن, الخبر الان مع المراسل في صنعاء
04:06 PM ضرورة التحرك وخصوصآ من النشطاء في الخارج لتوضيح الاحداث وبان مايجري هو اجرام وارهاب وقتل امنيين ومطارده لنشطاء في الحراك وان المستهدف هم ابناء عدن البسطاء وليس القاعده.
04:14 PM استشهاد مواطن برصاص قوات الاحتلال إثناء قمع مسيره سلميه بعد صلاه ألجمعه بمدينه خور مكسر في العاصمه عدن
04:16 PM النقاط من العند الى لحج 7نقاط
الجنود في حالة تمرد
قال لنا احد الجنود والله اذا قرحت اننا نهرب
05:08 PM وفاة أحد المعتقلين بعد تعرضه للتعذيب
واعد باذيب لـ(مأرب برس): السلطة قادمة على مخطط تصعيدي في عدن.. وجميع المعتقلين لهم علاقة بالحراك الجنوبي وليس بالقاعدة
الجمعة 25 يونيو-حزيران 2010 الساعة 04 مساءً / مأرب برس- خاص: توفي أحد المعتقلين في محافظة عدن من الذين كانوا قد اعتقلوا إثر مداهمات ليلية مساء أمس الخميس في حي السعادة بخور مكسر, وذلك بعد تعرضه لعمليات تعذيب أودت بحياته, في حين اندلعت مظاهرات منددة, واشتباكات بين مواطنين وقوات من الأمن والجيش إثر الإعلان عن وفاته.
06:00 PM وفاة أحد المعتقلين .. سقوط جرحى في اشتباكات بين الأمن و متظاهرين في عدن
2010/06/25 الساعة 17:57:26 التغيير – عدن – خاص :
أفاد شهود عيان " التغيير " بسقوط عدد من الجرحى في الاشتباكات التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة بين قوات الأمن ومتظاهرين في حي خور مكسر بمحافظة عدن اليمنية جنوبي البلاد .
و لم ترد حتى لحظة كتابة الخبر معلومات بحصيلة مؤكدة عن عدد المصابين إثر الاشتباكات .
و اندلعت الاشتباكات بعد قيام قوات الأمن اليمنية باعتقال نحو 30 شخصا من المشاركين في تظاهرة احتجاجية نظمها العشرات من المواطنين في عدد من أحياء بمحافظة عدن للإحتجاج على انقطاع التيار الكهربائي في حي السلام و الاحمدي و السعادة منذ مساء أمس .
و غضب المتظاهرون بعد وفاة أحد الأشخاص الذين قام الأمن باعتقالهم و يدعى أحمد عبد الله درويش ، الذين عزوا وفاته في السجن إلى احتمال تعرضه للتعذيب .
و أكدت مصادر محلية لــ" التغيير " أنه وبسبب انقطاع التيار الكهربائي في محافظة عدن منذ الساعة 3 من مساء أمس خرج المحتجون إلى الشوارع تنديدا لذلك فقامت فرق من الأمن ومكافحة الشغب بتفريق الاحتجاج ، مستخدمة في ذلك خراطيم المياه والقنابل المسيل للدموع .
واحرق المحتجون الإطارات وقطعوا الطريق ، فيما داهمت حملة عسكرية المنازل وقامت باعتقال عددا من المواطنين .
وبعد صلاة الجمعة خرجت مظاهرات احتجاجاً على موت درويش واشتبكت معها قوات الأمن وما تزال الاشتباكات حتى الآن .
06:17 PM وصلتنا بعض اسماء المعتقلين
عبدالرحمن امشعوي وهذا شخص لديه تاريخ في التشدد ولانعرف عنه انظمامه الى القاعده والرجل لم يعد متطوع وقد قام بحلاقه دقنه من زماااان وانتكس اخوه منير امشعوي
رياد السيد السقاف وقد اخذ1 بدلا عن اخوه رايدويسكنون في منطقه المدينه البيضاء بجانب كليه التربيه
06:49 PM في اخر اتصال هاتفي قبل خمس دقائق من الان باحد الاخوان في حي السعادة
يقول بان ابناء خور مكسر مسيطرين على الشوارح الداخلية للحي وان قوات الامن محاصرة للحي من جميع الاتجاهات وانهم لم يتمكنوا من الدخول الى داخل الحي حتى الحظة
08:51 PM الشهيد أحمد محمد عبدالاله الدرويش من أبناء عدن وجده الشيخ درويش رحمه الله كان من تجار عدن المعروفين
وهم اسرة جنوبيه عريقه ومعروفة من سكان عاصمتنا الحبيبة عدن
وأصولهم من منطقتنا الجنوبية الباسله حرير الضالع ونعتز بعدنيته الأصيله
كما نعتز بجنوبيته من أي منطقة في الجنوب أومن أي مكان وقد سكن عدن وسكنته وعشقها فدافع عنها فأعطاء حياته رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهمنا واهله وشعبه القوة والعزيمه حتى نحرر بلاده
09:02 PM اسم الشهيد بالكامل احمد محمد عبدالله درويش
طريقة مقتلة ضرب ضرب مبرح ثم ضربوا لة ابرة لا احد يعرف ما هي عند الفجر ومن ثم انتقل الى رحمة الله
09:08 PM قبل حوال خمس دقائق سمع اطلاق نار داخل حي السعادة مع العلم بان هناك انتشار امني مكثف مع مصفحات تابعة لقوات الامن المركزي والجيش وتفرض طوق امني كبير جدا" والكهرباء مفصولة الى هذة اللحظة
09:10 PM اخبار تؤكد انتشار قناصين تابعين لقوات الاحتلال على اسطح المباني حول حي السعادة وداخلة
09:12 PM اعلان يوم غدا" السبت افتتاح مخيم الشهيد احمد محمد عبدالله درويش ودعوة لابناء عدن الثورة التفاعل معه
وثورة ثورة ياجنوب
09:18 PM اسرة المعتقل الاستاذ \ عبدالله حسين تؤكد على انة تعرض لتعذيب وتعليق من يدية في سجن البحث الجنائي وهي تحمل مسؤلين الامن بمحافظة عدن مسؤلية ما يحدث لة وتدعوا كل ابناء الجنوب للوقوف معهم *
09:20 PM في سابقة جديدة وتاكيد على همجية العدوا تم سرقة ذهب ومبالغ مالية من بعض المنازل التي تم مداهمتها
09:33 PM استمرار الاحتجاجات في عدن ووفاة أحد المحتجزين في السجن
المصدر أونلاين- خاص
لا تزال الأجواء متوترة في منطقة خور مكسر بمدينة عدن بعد مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين، حيث تسببت في مقتل أحد عناصر الحراك، لكن مصادر شبه رسمية قالت إنه توفي بشكل طبيعي، نافية تعرضه للتعذيب.
وذكر موقع الحزب الحاكم نقلاً عن مصادر وصفها بالمطلعة أن قوات الأمن ضبطت أحمد الدرويش "مسلحاً" ضمن حوالي 20، احتجزهم الأمن على خلفية أعمال شغب مساء أمس. وأن الدرويش توفي طبيعياً، مشيرة إلى إصابته بمرض الربو.
وأضاف أن إدارة أمن عدن أفرجت اليوم الجمعة عن 5 من أصل 20 لا يزال التحقيق معهم جارياً على خلفية الاشتباه بضلوعهم في أعمال شغب وإحراق إطارات وإقلاق السكينة العامة.
واشتبكت قوات الأمن مع مسلحين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة في خور مكسر واعتقلت أفرادا منهم، فجر اليوم الجمعة أثناء قيام الأمن بعملية تفتيش للمنازل بحي السعادة.
وتظاهر المئات بعد صلاة الجمعة، وعصر اليوم العشرات من المحتجين على تصرفات أجهزة الأمن التي اعتقلت العديد من المواطنين على خلفية الاشتباه بتورطهم في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون على مبنى الأمن السياسي السبت الماضي والذي أوقع 11 قتيلاً بينهم 7 من رجال الأمن و3 نساء، وطفل.
وفرقت قوات الأمن مساء أمس الخميس بالقوة مظاهرات احتشدت في منطقة خور مكسر، مستخدمة الأعيرة النارية، والقنابل المسيلة للدموع.
وقالت مصادر محلية لـ"المصدر أونلاين" مساء أمس: "إن مئات الشبان كانوا خرجوا في تظاهرة بعد صلاة العشاء تم فيها إحراق إطارات السيارات وقطع طريق كورنيش ساحل أبين، المؤدي إلى كريتر احتجاجا على الحملة الأمنية التي داهمت الكثير من منازل المواطنين في مدينتهم".
ورفعت وزارة الداخلية حالة التأهب في مدينة عدن كما أعلنت في وقت سابق أنها ألقت القبض على زعيم المجموعة المتهمة بتنفيذ الهجوم على مبنى الأمن السياسي.
11:03 PM الان الساعة 11:00 لازالت قوات الاحتلال تمنع اي حركة دخول وخروج من حي السعادة الا بتفتيش دقيق جدا"
ولازالت مصفحاتها منتشرة والقناصين في اسطح المنازل وحسب اخواننا فان الروائح الخانقة والتي تصيب الاعين لازالة منتشرة داخل البنايات
11:11 PM هناك انتشار امني على مداخل عدن
11:22 PM وصلت قبل قليل بعد ان طفت على خور مكسر والشيخ والمعلا والتواهي
خور مكسر : انتشارات امنية بشكل كثيف على مداخل ومخارج خور مكسر
جوله العريش عدة اطقم وهناك الامن المركزي يقوم بتفتش جميع السيارات المارة مع تواجد كثير من شباب العريش
على الخط وفي الجوله
جوله كالتكس امام مستشفى البريهي تواجد العديد من الاطقم للتفتيش
مرينا على المعلا مافي شي
وصلنا للتواهي للجوله حق الكهرباء المؤديه للتواهي جنود منتشرين يقومون بتفتيش اي سيارة تمر
كثير من الشباب واصحاب الباصات في جوله الجمهورية الذين يعرفون الشهيد درويش يقولون ان الساعات القادمة
سيلقنون المحتل درس جزاء مافعلوة بصاحبهم
جزاء مافعلوة بالشهيد درويش وقد تفأجو بمقتله
حي السعادة اكثرهم شباب حراكيين حتى العظم وهذا ماخلا الاحتلال يركز على هذه المنطقه

هذه آخر التطورات11:27 PM اطلاق النار الان على الامن في خور مكسر
11:46 PM ان انتهاك منازل الموطنين بخور مكسر بدون مسوغ قانوني وقتل مواطن جنوبي بادارة امن عدن جرائم ضد الانسانيه يعاقب عليها القانون الدولي والمحلي للمجرمين المباشرين والمسؤلين عليها وهى جرائم لاتسقط بالتقادم وعلى الجميع الوقف صفا واحدا لردع القتله وعقابهم (المحامى عارف الحالمي)
11:54 PM عاجل .. ذكرت مصادرنا في عدن أن الوضع قد أشتعل من جديد قبل قليل ( الساعة 11:40مساءً) بتوقيت عدن
11:55 PM عاجل... الأفراج عن بعض المعتقلين من الامن السياسي من اللي اعتقلوهم فجر يوم أمس الخميس ومنهم عضو مجلس المحلي عبد النبي محمد صالح مدرم
11:57 PM تم احراق الاطارات في حي السلام خور مكسر الشابات وقطع الطريق الرئيس هناك
11:58 PM اطلاق سراح وليد الشعيببي المعتقل منذ شهور في الامن السياسي بعدن وهو مريض
12:00 AM وهناك أخبار بان قوات الامن عجزت عن الدخول إلى حي السعاده الكائن بخور مكسر
12:11 AM الان اشتباكات خفيفة بين الامن والمواطنين في خور مكسر حي السلام وقد قاموا بتقفيل الشارع العام وباحراق الاطارات
12:13 AM أخر الاخبار ... اليمن وقطر تتفقان على نقل دورة خليجي20 الى الدوحة مقابل دعم مادي واعلامي ضد الحراك الجنوبي .. والكويت والبحرين تراهنان على أفشال الاتفاق بأستبعاد اليمن والعراق من ألاجتماع المصيري اليوم السبت
12:15 AM شباب من ابناء عدن خورمكسر يشعلون اطارات السيارات في اكثر من موقع وقوات العدو تضربهم بالرصاص الحي وبشكل مباشر , الرجاء التنبية لا توجد اشتباكات ابناء عدن لا احد يحمل سلاح
12:17 AM اطقم تابعة للامن المركزي مرت قبل دقائق من جولة فندق عدن باتجاة خور مكسر
12:24 AM نيران صديقة تصرع ثلاثة من الامن المركزي وقوات الامن تحاول اخفاء الواقعة
12:39 AM على ابناء خور مكسر الصعود على الاسطح القريبه من الجبناء الدحابيش ورميهم بالزجاجات الحارقه ارموهم حرقوهم وعلى الكل موازرتهم
12:51 AM غدا" ستاتينا الاخبار من اجهزة الاعلام الكاذب بنسب مقتل جنود الامن المركزي في مواجهة مع تنظيم القاعدة
لكن هذة المرة كانت واضحة وكل قوات الامن المركزي شهدوها كيف سيكون موقفهم وهل سيظلون هكذاحطب حرب لهذا النضام المحتل بالرغم من اننا لا نأسف عليهم ولكن لانهم هذة المرة وكما يقول المثل على عينك شوف
نسأل الله ان يجعل كيدهم بينهم هم وتنظيم القاعدة سواء وان ينجي اخواننا ابناء الجنوب من كل شر ومن كيد الكائدين

هذا وإلى تغطية أخرى بأذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم / طارق الزيادي

احمد الخليفي
2010-06-26, 04:29 AM
أخي، جاوز الظالمون الــمـدى ..... فحــــقَّ الجهـــادُ، وحقَّ الفـدى
أنتركهُمْ يغصبونَ العُــــروبــــةَ...... مجـــد الأبــــوَّةِ والـســـــؤددا؟
وليسوا بِغَيْرِ صليلِ الســيـوف ...... يُجيـــبونَ صوتًا لنا أو صـدىِ
فجــرِّدْ حـــسامَكَ من غـــمــدِهِ ...... فليس لهُ، بـــعـــدُ، أن يُغـــمـدا
أخي، أيهـــا العربيُّ الأبيُّ أرى...... اليوم موعـــدنا لا الـــــــغــــــدا


أخي، أقبل الشرقُ في أمــــــةٍ ...... تردُّ الـــضلال وتُحيي الــــهُـدى
أخي، إنّ في عدن أختًا لنـا ....... أعــــدَّ لها الذابحون الـــمُــــدى
صبرنا على غدْرِهم قادرينــا ........ و كنا لَهُمْ قــدرًا مُــــرصــــــدًا
طلعْنا عليهم طلوع المنــونِ ......... فطاروا هبـــاءً، وصاروا سُدى
أخي، قُمْ إليها نشقُّ الغــمـار َ ........ دمًا قانيًا و لــظى مـــــرعـــــدا
أخي، ظمئتْ للقتال السيـــوفُ ....... فأوردْ شَباها الدم المُـــصــعـدا
أخي، إن جرى في ثراها دمي ....... وشبَّ الضرام بهــا مـــــوقــدا
فـفــتـِّـشْ على مهجـــةٍ حُرَّة ......... أبَتْ أن يَمُرَّ عـــليها الـــعِـــــدا
وَخُــذْ راية الحق من قبضــةٍ......... جلاها الوَغَى، و نماها الــنَّدى
وقبِّل شهـــيدًا على أرضهـــا ......... دعا باسمها الله و استــشهــدا
جنوبي يفدي حِماكِ الشبابُ .......... وجلّ الفــــدائــي و المُــفتــدى

مدفع الجنوب
2010-06-26, 04:42 AM
احلا عنوان في صحيفة الاخبار
http://al-akhbar.com/themes/bidi/alakhbar.gif




الأمن اليمني يطوّق مديرية «خورمكسر» الجنوبية


العدد: السبت ٢٦ حزيران ٢٠١٠



خاص بالموقع- فرضت القوات اليمنية حصاراً على منطقة جحاف في محافظة الضالع الجنوبية، رداً على قيام مسلحين من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بمحاصرة موقع عسكري يمني في المنطقة ذاتها، وعلى اندلاع مواجهات قتل فيها أربعة جنود يمنيين.
وأفادت مصادر محلية أن السلطات الأمنية «قطعت الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى منطقة جحاف التي تحاصر فيها جماعة مسلحة موقعاً عسكرياً».
وكانت السلطات قد أرسلت الثلاثاء تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لفك الحصار عن الموقع العسكري، إلّا أن المسلحين اشتبكوا مع تلك التعزيزات، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح ستة أشخاص بينهم ثلاثة جنود.
وأفاد مصدر محلّي أنه عثر على جثة جندي رابع بالقرب من الموقع العسكري المحاصر، يعتقد أنه كان من القوات المرابطة في المركز.
في هذه الأثناء، خرج مئات من سكان الضالع في تظاهرة للمطالبة برفع الحصار عن مديرية جحاف.
وعلى عادتهم كل خميس، رفع المتظاهرون أعلام اليمن الجنوبي السابق وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض.
من جهةٍ ثانية، نسب الحزب الاشتراكي اليمني إلى مصادر لم يحددها قولها إن الهجوم الذي طال مقر الاستخبارات اليمنية في عدن، السبت الماضي، أدّى إلى تحرير 3 من تنظيم «القاعدة»، أحدهم يطلق عليه اسم فهمي العنتري، وهو مطلوب للولايات المتحدة الأميركية بتهمة المشاركة في قتال جنودها في العراق.
وأوضحت مصادر الحزب الاشتراكي أن سجناء القاعدة المحررين هم عامر الكازمي ومحمد الفودعي إلى جانب العنتري الذي تعلّم تصنيع المتفجرات في العراق، وتطالب به الولايات المتحدة.
ورجّحت معلومات أمنية صحة الأنباء التي تحدثت عن تحرير سجناء من تنظيم القاعدة، على الرغم من النفي الرسمي من وزارة الدفاع لنجاح المهاجمين، الذين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، في تحرير أي سجين.
ووفق مصادر الحزب، فرّ إلى جانب عناصر القاعدة اثنان متهمان في قضية تزوير عملة، واثنان متهمان بتسهيل إيفاد مهاجرين غير شرعيين من دول القرن الأفريقي، وهما محمد راجح وسالم علي النمر.
من جهتها، شكّت أسبوعية «الأمناء»، المقرّبة من «الحراك الجنوبي» في أن يكون المدعو غودل ناجي هو من قاد الهجوم على مقر الاستخبارات، مؤكدةً أنه متهم في قضايا سابقة بسرقة البنك العربي في مدينة عدن، واعتُقل بسهولة عندما كان هو وزوجته في زيارة لأحد أقاربه.
إلى ذلك، ذكر موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن اليمن اعتقل ألمانياً وعراقياً واثنين آخرين يتهمهم بالتورط في الهجوم الانتحاري الفاشل الذي استهدف موكب السفير البريطاني في صنعاء، تيموثي تورلوت، في نيسان الماضي.
(أ ف ب، يو بي آي)

http://al-akhbar.com/ar/node/195124

بن مجمل المشألي
2010-06-26, 04:58 AM
محاولة اغتيال بصنعاء لأحد قيادات 'الناصري'.. ومقتل شخص في اشتباك مع الشرطة
مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات عسكرية في عدن بعد مقتل أحد المعتقلين


6/26/2010

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif
صنعاء ـ وكالات ـ 'القدس العربي' ـ من خالد الحمادي:
شهدت محافظة عدن عقب صلاة الجمعة أمس مواجهات عنيفة بين متظاهرين وبين قوات أمنية وعسكرية حكومية، إثر مقتل أحد المتظاهرين الجنوبيين اعتقل مساء الخميس ولقي حتفه في السجن صباح الجمعة أثناء اعتقاله.
وتباينت الأنباء حيال هوية المتظاهرين الذين خرجوا الجمعة تنديدا بمقتل أحد المعتقلين في السجن بسبب حدة التعذيب وسوء معاملته وفقا لأبرز المصادر، ففي الوقت الذي تشير فيه مصادر مقربة من السلطة الى أن المتظاهرين من المناصرين لتنظيم القاعدة أكدت مصادر أخرى أنهم يتبعون تيارات الحراك الجنوبي.
وكشف القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني والحراك الجنوبي واعد باذيب ان المعتقل الذي توفي في السجن واسمه أحمد محمد عبد الإله دوريش الذي يبلغ العشرينات من العمر 'هو من أبناء محافظة الضالع، لقي مصرعه ـ في السجن ـ بعد تعرضه لعمليات تعذيب، إذ كان قد اقتيد مساء ـ الخميس ـ بوحشية إلى احدى عربات الأمن وتعرض للضرب المبرح أمام المواطنين'.
وأكد أن درويش توفي ظهر الجمعة وأن جثمانه مودعة في ثلاجة مستشفى النصر العسكري بمنطقة خور مكسر بعدن.
وشهدت منطقة خور مكسر مظاهرات عديدة بعد صلاة الجمعة في عدد من مساجد المنطقة منددة بما جرى لدرويش، سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة ضد الأجهزة الأمنية التي قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واعتقالات واسعة في صفوف السكان المحليين هناك خلال يومي الخميس والجمعة بحثا عن متهمين على صلة بعملية لعناصر تنظيم القاعدة اقتحموا فيها مبنى الأمن السياسي بعدن السبت الماضي، وذهب ضحيتها 11 شخصا من رجال الأمن، فيما لم يصب المهاجمون بأي أذى.
ونسب موقع 'مأرب برس' الإخباري المستقل إلى باذيب قوله ان المعتقل القتيل أحمد درويش في سجن الأجهزة الأمنية ليس له أي علاقة بما جرى لمبنى الأمن السياسي في محافظة عدن السبت الماضي وأنه عُرف بحسن السيرة والسلوك لدى جميع من يعروفونه. وأضاف باذيب أن من تم اعتقالهم على خلفية الهجوم على مبنى الأمن السياسي على علاقة بالحراك الجنوبي وليس لهم علاقة بالقاعدة.
واتهم الأجهزة الأمنية بـ'محاولة ذر الرماد على العيون وحجب الحقيقة وأنها تريد مداراة فشلها فيما يتعلق بالأحداث التي استهدفت مبنى الأمن السياسي وأدت إلى مقتل العديد من رجال الأمن بينهم نساء وأطفال وضباط'. موضحا أن قوات الأمن قامت مساء الخميس وظهر الجمعة بعمليات مداهمات لمنازل المدنيين دون أي إشعار مسبق أو إعطاء مهلة محددة لأي شخص متهم بالضلوع في الأحداث الأخيرة في مدينة التواهي، وأن الأجهزة الأمنية اعتقلت نتيجة ذلك 21 شخصا بينهم 4 من أسرة واحدة.
الى ذلك لقي عضو واحد على الأقل في حركة 'الحراك الجنوبي' الانفصالية اليمنية حتفه الجمعة وأصيب عدد آخر في اشتباك مع قوات الأمن في مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.
وقال شهود إن الاشتباك اندلع بعد أن بدأ أنصار الحركة بإطلاق النار صوب رجال الشرطة خلال احتجاج في مديرية خور مكسر التابعة لعدن أكبر مدن الجنوب.
في غضون ذلك تعرض القيادي الناصري السابق عبدالرقيب محمد القرشي إلى محاولة اغتيال ظهر أمس في العاصمة صنعاء بعد أقل من شهر من عودته من المنفى الخارجي الذي قضى فيه نحو 30 سنة.
وقالت مصادر مقربة منه أن القرشي أصيب بجروح خطيرة وأنه نقل إلى العناية المركزة، إثر تعرضه لمحاولة اغتيال ظهر الجمعة أثناء دخوله فندق تاج سبأ في قلب العاصمة اليمنية صنعاء.
'وصار اليمن المجاور للسعودية المصدر الاول للنفط في العالم، مبعث قلق امني متزايد للغرب منذ اعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب متجهة للولايات المتحدة في كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
وذكر موقع وزارة الداخلية على الانترنت أن الوزارة امرت الاجهزة الامنية بتشديد قبضتها على سواحل عدن ومراقبتها بشكل دائم لمنع تسلل أي عناصر ارهابية الى المدينة او تهريب اسلحة. واضافت الوزارة على موقعها انها تؤكد مجددا على أهمية توفير الحماية لمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية لليمن من أي 'عمل ارهابي'. ويكافح اليمن من أجل قمع حركة انفصالية في الجنوب وتعزيز وقف لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في الشمال. كما أنه يقع تحت ضغط دولي لاسكات الصراعات الداخلية من اجل التركيز على مسألة وجود متنام للقاعدة في البلاد.

حاشد الحالمي
2010-06-26, 06:07 AM
الاخ احمد درويش
عمرة لايتجاوز الثامنة والعشرين
وقد تخرج من الثانويه قبل حوالي اربع سنوات
وليس ثلاثة اشهر لان الامنتحانات
قائمة الان

رجل طيب وخدوم محبوب من جميع
سكان الحي


للتوضيح فقط
الله يرحمة بواسع رحمته

جنوبي من جده شكراً لك على التوضيح
كلامك صحيح احمد الدرويش يتحلا بشعبيه واسعه
وذو اخلاق عاليه محبوب لدى الجميع
وابناء حي السعاده يتوعدون باخذ الثار له
مما ادى بكثير من ابنا خور مكسر حي السعاده المتواجدين في الغربه
على عزمهم في السفر لتوديع الشهيد البطل ومعاهدته واخذ الثار له

ولن تغفر لهم دماء شهدائنا الابطال ولن يمروا بسلام
وسوف نحرق الارض من تحت اقدامهم

رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جتاته,,حيث عرف عنه حب الخير ومساعدة الآخرين فجعل الله ذلك في موازين حسناته,,وألهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

حاشد الحالمي
2010-06-26, 06:12 AM
اللهم منزل الكتاب
ومجري السحاب
وهازم الاحزاب
اهزمهم وانصرنا عليهم

حاشد الحالمي
2010-06-26, 06:27 AM
عليكم بدعاء يا أبناء الجنوب :

اللهم عليك بالطغاة المعتدين اللهم اقض عليهم فانهم لا يعجزونك

اللهم اقض على المحتلين الغاصبين الحاقدين لوطننا الحبيب الجنوب اللهم شتت شملهم واجعل تدبيرهم تدميرا عليهم يارب العالمين

اللهم اعنا على نصرة اخواننا الجنوبين وافتح وييسر لنا سبل مساعدتهم يارب العالمين

اللهم اختم بالصالحات اعمالنا

اللهم هذا الدعاء ومنك الاجابة وهذا الرجاء وعليك التكلان

امين يارب العالمين

عرين الاسود
2010-06-26, 08:41 AM
هذا هو العدو لابد ان يبرر جرائمه .. لكن بالنسبة لنا فلابد من امتحان ولابد من الشهداء لكي تشرق الشمس من جديد

شكرا لناقل الخبر وتحياتي للجميع

habak
2010-06-26, 08:42 AM
الشهيد الذي تم قتلة داخل السجن في الامن السياسي هو من اسرة الدرويش وهم من ابناء الضالع وتتوزع الاسرة بين قرى حرير وشكع واي تفاصيل اخرى سنوافيكم بها

علما" بانة ابدا" ومستحيل ينتمي الى القاعدة

الله يرحم الشهيد البطل الدرويش
لكن.لماذا الإصرار على أن تقول لنا من أين جاء أسلافه . يكفي الأخ جنوبيا من عدن وخلاص .هذا ليس درسا في ألأصول.

صقر الجليلة
2010-06-26, 09:56 AM
الله يرحم الشهيد البطل الدرويش
لكن.لماذا الإصرار على أن تقول لنا من أين جاء أسلافه . يكفي الأخ جنوبيا من عدن وخلاص .هذا ليس درسا في ألأصول.


لا حولة ولا قوة الا بالله

اصبحنا واصبح الملك لله

والمزايدة الكذابة بدات من راس الصبح

هذة مجرد معلومة فقط لا لها ولا عليها ولكن اصحاب النفوس العكرة الذين يحبون الاصطياد في الماء العكر هم من يفكر مثلما تفكر انت

اما نحن فشعب واحد من باب المندب الى المهرة واصلنا واحد

وحاول تستفتح يومك بذكر الله بدل الظن السيئ بالناس

المهري
2010-06-26, 10:13 AM
يجب التركيز على عدن (العاصمة المحتلة)، ثم حضرموت وشبوة لوجود الثروات فيهما، وإلا فعليكم السلام.
الحراك (السلمي) الجنوبي: ضعيف في عدن، وميت في المهرة، وغير منظم في شبوة، ومُرَكّز في منطاق محدودة في حضرموت؟!

شعيبي وافتخر
2010-06-26, 10:30 AM
الله يسا محك اين القاعده القا عده في قصر علي تفله اما الجنوب لم يسكنه سوا احراه

habak
2010-06-26, 11:06 AM
لا حولة ولا قوة الا بالله

اصبحنا واصبح الملك لله

والمزايدة الكذابة بدات من راس الصبح

هذة مجرد معلومة فقط لا لها ولا عليها ولكن اصحاب النفوس العكرة الذين يحبون الاصطياد في الماء العكر هم من يفكر مثلما تفكر انت

اما نحن فشعب واحد من باب المندب الى المهرة واصلنا واحد

وحاول تستفتح يومك بذكر الله بدل الظن السيئ بالناس

ماذا نجني من معلومات إضافية عن أصل الشخص وتاريخ الأجداد.الشهيد بطل جنوبي من أبناء عدن الباسلة يكفي. وفيما يتعلق بدء صباحي بذكر الله ,هذا لايخصك وعسى أبدأ صباحي بشات هينيسي
hennessey

هذا شأني

صقر الجليلة
2010-06-26, 11:13 AM
ماذا نجني من معلومات إضافية عن أصل الشخص وتاريخ الأجداد.الشهيد بطل جنوبي من أبناء عدن الباسلة يكفي. وفيما يتعلق بدء صباحي بذكر الله ,هذا لايخصك وعسى أبدأ صباحي بشات هينيسي
hennessey

هذا شأني

نجني النجاة من حوشي واتباعة عندما نعرف ان الجنوبي جنوبي ولو في اي مكان

اما ان ياتي حوشي من الله واعلم من فين ويخرج بطاقة واصبح عدني ولا حضرمي

وانتة ليش متظرر ليش انتة من اصحاب البطاقة الذين

ربطونا بالماركسية ويبداون صباحهم بشات هينيسي

habak
2010-06-26, 11:56 AM
نجني النجاة من حوشي واتباعة عندما نعرف ان الجنوبي جنوبي ولو في اي مكان

اما ان ياتي حوشي من الله واعلم من فين ويخرج بطاقة واصبح عدني ولا حضرمي

وانتة ليش متظرر ليش انتة من اصحاب البطاقة الذين

ربطونا بالماركسية ويبداون صباحهم بشات هينيسي

أولا أنت مخطئ لقد اخطأت (النصع) الهدف.لقد أعمى الحقد الخاص بك ضد أشخاص معينين وخيمت حكمك.انا من مديرية الضالع ولدت ونشأت في في مركز الشعيب قرية محاول جبل القضاة .على الرغم من حقيقة أنني لا أحب أن أشير إلى المنطقة التي انا من ، لأنه ليس من الضروري ، ولكن أريد فقط أن أوضح لكم، أنني لست منهم رأيك.وفيما يتعلق الشيوعيين والذي ومن كان مسؤولا عن هذا الاتجاه. أنت تعرف أن علي عنتر ، علي شايع وصالح مصلح كانو الأكثر راديكالية الشوعية . وكانت الضالع قاعدة الشيوعية ,ولا زالت الشعيب والضالع اكثر اشتراكية من المناطق الأخرى. انا ضد الشيوعية ، والاشتراكية الماركسية ، ونحن عانينا بما فيه الكفاية في إطار ذلك النظام الشيوعي الوحشي.. أردت فقط أن أوضح لك أن لوم الآخرين على الاخطاء التي ارتكبها الجنوبيين انفسهم . نلوم الآخر لأخطائنا التاريخية هو خطأ. لاحوشي ولاهم يحزنون ضيعنا الوطن بأنفسنا , واحدة من أمنيات علي عنتر أن يموت وقد تحققة الوحدة اليمنية.

صقر الجليلة
2010-06-26, 12:13 PM
أولا أنت مخطئ لقد اخطأت (النصع) الهدف.لقد أعمى الحقد الخاص بك ضد أشخاص معينين وخيمت حكمك.انا من مديرية الضالع ولدت ونشأت في في مركز الشعيب قرية محاول جبل القضاة .على الرغم من حقيقة أنني لا أحب أن أشير إلى المنطقة التي انا من ، لأنه ليس من الضروري ، ولكن أريد فقط أن أوضح لكم، أنني لست منهم رأيك.وفيما يتعلق الشيوعيين والذي ومن كان مسؤولا عن هذا الاتجاه. أنت تعرف أن علي عنتر ، علي شايع وصالح مصلح كانو الأكثر راديكالية الشوعية . وكانت الضالع قاعدة الشيوعية ,ولا زالت الشعيب والضالع اكثر اشتراكية من المناطق الأخرى. انا ضد الشيوعية ، والاشتراكية الماركسية ، ونحن عانينا بما فيه الكفاية في إطار ذلك النظام الشيوعي الوحشي.. أردت فقط أن أوضح لك أن لوم الآخرين على الاخطاء التي ارتكبها الجنوبيين انفسهم . نلوم الآخر لأخطائنا التاريخية هو خطأ. لاحوشي ولاهم يحزنون ضيعنا الوطن بأنفسنا , واحدة من أمنيات علي عنتر أن يموت وقد تحققة الوحدة اليمنية.

هذة الامور خليها للكبار

عادة بدري عليك فهمها والتحدث عنها وللاسف ادعيت انك من الشعيب

وتتهم الشعيب والضالع الى الان بانهم قاعدة الشوعية والله انك فهيم وكيف عرفت

بأن علي عنتر وعلي شايع وصالح مصلح من الضالع .... اكيد في واحد جنبك يغششك ......

روح العب بعيد ........................

وامنيت علي عنتر مسجلة عندك بوثيقة او صوت وصورة

ههههههههههههههههههه

هذة جديدة اول مرة اسمعها برغم الزمن الذي قضيناة مع الشهيد

يا صاحبي انا اغلب زملائي من الشعيب واعرفهم جيدا

لم اجد او اعرف احدا يتكلم بطريقتك الا من هو مدعي بانة شعيبي

والشعيب ارض الرجال البواسل براء منك ومن فكرك الميت

habak
2010-06-26, 12:30 PM
تمنى علي عنتر صحيح ألقى محاضرة في جامعة عدن وأعتقد في عام 1983 أو 1985 كنت قد نسيت ، والسبب أنني لم أكن هناك كنت صغيرا جدا ليكون هناك ، ولكن قرأت مضمون محاضرته. لا ازال اتذكر المظاهرة التي قمنا بها في مدرسة الشهيد محمد عبدالرب سعيد الابتدائية قرية القزٌعه في عام 1987بيوم عيد استقلال زيمبابوي.هههههه وعاد في خزعبلات كثيرة من حقوت الحزب لاتخلنا نخرج الدمان
وتحياتي لك ياصاحب الجليلة ولدي كل الاحترام للجليلة وللحدي بشكل خاص قطع غيار المكينة من هناك أيام زمان ايام العز حتى ولو كان نظام قاسي






هذة الامور خليها للكبار

عادة بدري عليك فهمها والتحدث عنها وللاسف ادعيت انك من الشعيب

وتتهم الشعيب والضالع الى الان بانهم قاعدة الشوعية والله انك فهيم وكيف عرفت








بأن علي عنتر وعلي شايع وصالح مصلح من الضالع .... اكيد في واحد جنبك يغششك ......

روح العب بعيد ........................

وامنيت علي عنتر مسجلة عندك بوثيقة او صوت وصورة

ههههههههههههههههههه

هذة جديدة اول مرة اسمعها برغم الزمن الذي قضيناة مع الشهيد

يا صاحبي انا اغلب زملائي من الشعيب واعرفهم جيدا

لم اجد او اعرف احدا يتكلم بطريقتك الا من هو مدعي بانة شعيبي

والشعيب ارض الرجال البواسل براء منك ومن فكرك الميت

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-26, 12:46 PM
قتلى بالامن المركزي يوم امس القتلى 2 واربعة مصابيين اصاباتهم خطره بنيران صديقة بطريق الخطا

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-26, 01:20 PM
هروب جماعي جنود مع اسلحتهم ليلة امس الى جهة غير معروفه الى الان سوف نتاكد لحق:)

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-26, 01:49 PM
في محاولة فاشلة قوات الامن تدخل احزب اللقاالمشترك بعدن في وساطة مع ابنا عدن الغرض تهديد الوضع المشتعل وقد قامت الوساطه اعضاء من الحوشي من الاصلاح اليمني بزيارة حي السعاده صباح اليوم عن دخولها الحي قامت شباب الحي بالتحقيق معا اعضا المشترك وعتراف انه كانت الوساطه عمليه تجسس على الشباب الحراك واغرا المواطنيين بالموال من يدلي بمعلومات عن شباب الذي يسمونهم خارجيين عن القانون بعد ما تم التعرف على اعضاء الوساطه التجسس قامو الشباب ابنا حي السعاده بالضرب مبرح مبرح جدا الاعضاء الوساطه الجواسيس

النمر الجحافي
2010-06-26, 01:51 PM
هروب جماعي جنود مع اسلحتهم ليلة امس الى جهة غير معروفه الى الان سوف نتاكد لحق:)

شي طلعت حق القات اليوم وعادك تتقلب:p:D

النمر الجحافي
2010-06-26, 01:54 PM
في محاولة فاشلة قوات الامن تدخل احزب اللقاالمشترك بعدن في وساطة مع ابنا عدن الغرض تهديد الوضع المشتعل وقد قامت الوساطه اعضاء من الحوشي من الاصلاح اليمني بزيارة حي السعاده صباح اليوم عن دخولها الحي قامت شباب الحي بالتحقيق معا اعضا المشترك وعتراف انه كانت الوساطه عمليه تجسس على الشباب الحراك واغرا المواطنيين بالموال من يدلي بمعلومات عن شباب الذي يسمونهم خارجيين عن القانون بعد ما تم التعرف على اعضاء الوساطه التجسس قامو الشباب ابنا حي السعاده بالضرب مبرح مبرح جدا الاعضاء الوساطه الجواسيس

لا اضاهر اليوم بتخزن مطول :p:mad:

عبدالعزيز ألحدي
2010-06-26, 02:40 PM
شي طلعت حق القات اليوم وعادك تتقلب:p:d



يمارس عبثه في المنتدى والأداره نايمه في العسل


سلامي ـ ـ

العرمرم
2010-06-26, 03:05 PM
هو اسمه استفزازي

بس كلامه طيب اذا كان حقيقه

الجواسيس يستاهلو الضرب

قناص الجنوب
2010-06-27, 12:07 AM
عدن خور مكسر اهلها في خطر ورد فعل قوات الاحتلال على صمود اهلنا هناك قد يكون كارثي الله الله يارجال هناك اعداد وشيك من الحرس الجمهوري على اقتحام الحي بالقوة 00000 على الله الثكلان والنصر من عند الله

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-27, 12:13 AM
احد جوايسس الاحتلال بعد صلاة العشاء اليوم حاولو الدخول الحي التجسس على ابنا عدن وتم رصده وتم ضربة ضرب مبرح جدا جدا حتى غمض عليه فقده الوعي

ابومسيل
2010-06-27, 01:35 AM
طيب يااخوان
ماهوا الجديد
هل في اخبار جديده
طمئنونا

ايوب الكاش
2010-06-27, 01:42 AM
ربنا ينصرنا على من ضلمنا
ويثبت اقدامنا لنصرت الجنوب العربي
والنصر قريب انشاالله

أ - اليافعي
2010-06-27, 01:51 AM
على ابناء عدن ان يكونوا عصبه واحده والله ثم والله ان سمحتوا لهم بنهم لعب فيكم لعب بس خليكم رجال وصدقوني ما يقدرون عليكم يارجال هولاء اجبن منهم مافي0

محمد السعدي
2010-06-27, 02:17 AM
ويش الجديد الان اخواني بيقولوا
تم اعتقال نساء
اذا في احد من عدن ياكد الخبر

ياسر السرحي
2010-06-27, 02:58 AM
اشتباكات عنيفه بين قوات الاحتلال ومواطنين خورمكسر واطلاق سراح 7 من معتقلين خور مكسر


صدى عدن / عدن / خاص / 26 / 06 / 2010

افاد مراسل " صدى عدن " بان قوات امن الاحتلال اطلقت سراح 7 من معتقلي خورمكسر ويبقي على 16 .

اسماء المطلقين سراحهم :

علاء النخعي

زاهر النخعي

محمد النخعي

عادل مقناش

وليد سالم ناصر

اياد ناصر السيد

مازن علي

هذا واكد معظم المعتقلين المفرج عنهم لمراسل " صدى عدن " بان الشهيد الدرويش تعذب امامهم وتعرض اخرين .

من جانب اخر افاد المراسل بان اشتباكات عنيفه تدور حاليا بين وحدات من قوات امن الاحتلال ومواطنين في احياء الرشيد والعريش في مديرية خورمكسر .

هذا وسنوافيكم مزيدا بالتفاصيل لاحقا .

ابوحضرموت الكثيري
2010-06-27, 03:04 AM
لايغرنكم التصلف والحصار فهذا النظام اليمني في مأزق وأي مأزق بل هو إمتحان أمام المجتمع الدولي لارجعة عن النضال لارجعة او تخاذل عن التحرير وما يزيد الجنوبيين من تصلف النظام اليمني وفقدانه لصوابة بغباء وتهورة في قمع الفعاليات الا عزيمة وإصرار على النضال .. فما تكشف هذه التصرفات الرعناء الا عن افلاس الاحتلال وتخبط نظامة ولولا هذا الافلاس والتخبط كان يمكن ان تمر الفعاليات الجنوبية مرور الكرام ولا ترى فيه القنوات الفضائية مادة إعلامية دسمة ... وهكذا هي الثورات كر وفر وفعاليات وقمع حتى يأذن الله بالفرج العظيم وهذا هو قدر الجنوب وابناء الجنوب الى ان يأذن الله بالحق والنصر المبين .

أ - اليافعي
2010-06-27, 03:29 AM
لايغرنكم التصلف والحصار فهذا النظام اليمني في مأزق وأي مأزق بل هو إمتحان أمام المجتمع الدولي لارجعة عن النضال لارجعة او تخاذل عن التحرير وما يزيد الجنوبيين من تصلف النظام اليمني وفقدانه لصوابة بغباء وتهورة في قمع الفعاليات الا عزيمة وإصرار على النضال .. فما تكشف هذه التصرفات الرعناء الا عن افلاس الاحتلال وتخبط نظامة ولولا هذا الافلاس والتخبط كان يمكن ان تمر الفعاليات الجنوبية مرور الكرام ولا ترى فيه القنوات الفضائية مادة إعلامية دسمة ... وهكذا هي الثورات كر وفر وفعاليات وقمع حتى يأذن الله بالفرج العظيم وهذا هو قدر الجنوب وابناء الجنوب الى ان يأذن الله بالحق والنصر المبين .



نعم اخي الكريم وعلى جميع الجنوبيين في عدن شد الرباط والاستعداد وعدم الخنوع لهولاء الجبنا

طارق الزيادي
2010-06-27, 05:12 AM
تناغم عزف زخم عدن
مع ميعاد هدير جحاف
الجزء الثالث


بيان حصري ببلاغات المواجهات بين أبناء عدن في خور مكسر
مع قوات الأحتلال 24- 26يونيو 2010
خلاصة التغطية ليوم 26-6-2010

الوقت ـــــــــــ ـــــــــــ الحدث

03:24 AM صحيفة الخليجاعتقال 8 مطلوبين و70 من المحتجين
اشتباكات ومداهمات واعتقالات في عدن
:السبت ,26/06/2010
قتل شخص وأصيب ع دد من الجنود والمدنيين في مواجهات مسلحة شهدتها مدينة عدن جنوب اليمن أمس، بين محتجين ودوريات الجيش التي شنت ليل الخميس/الجمعة، حملة دهم لمنازل يشتبه بأنها تؤوي مطلوبين من تنظيم “القاعدة” متورطين في الهجوم على مقر المخابرات في عدن .
واندلعت المواجهات بعيد تظاهرة شارك فيها المئات احتجاجا على دهم الجيش لمنازل مواطنين من سكان حي السعادة الذين توفي أحدهم في السجن جراء التعذيب . وقال مسؤول محلي إن أجهزة الأمن دهمت منازل واعتقلت عددا من المطلوبين، غير أن الحملة أثارت اعتراضات لدى السكان خصوصا بعد وفاة أحد المعتقلين في السجن نتيجة التعذيب فاشتبكوا مع قوات الجيش التي كانت تحاصر مناطقهم ما أدى إلى سقوط قتيل وجرحى من الجانبين .
وأتهم مدنيون قوات الأمن المركزي بفتح النار بصورة عشوائية على السكان والمنازل وإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق مواطنين احتشدوا في المنطقة احتجاجا على اعتقال قوات الأمن شابا ووالده بتهم كيدية، وأن العديد من الأسر غادرت منازلها بسبب كثافة الدخان .
وأشار هؤلاء إلى أن قوات الأمن اعتقلت زهاء 70 مدنيا بعدما قطع محتجون الشارع الرئيسي في حي السعادة وأشعلوا إطارات السيارات في حيي السعادة والعريش اللذين شهدا في وقت سابق مصادمات بين الشرطة وشبان مسلحين اتهمتهم السلطات بارتكاب أعمال تخريبية .
وقالت مصادر محلية إن دوريات الجيش اشتبكت مع بعض المطلوبين في حادثة الهجوم على مقر جهاز الأمن السياسي واعتقلت 8 منهم بعد دهم منازلهم في حيي النصر والسعادة .
ونشرت قيادة الجيش وحدات في شوارع وأحياء المدينة وشاهد مواطنون مدرعات وعربات جنود تجوب الشوارع بعدما أقامت وحدات أخرى حواجز تفتيش في شوارع وأحياء المدينة .
وسبقت وزارة الداخلية حملة الدهم بالإعلان عن تشديد الإجراءات الأمنية في محافظة عدن وعلى طول سواحل المدينة ومراقبتها بشكل دائم لمنع تسلل عناصر إرهابية أو تهريب أسلحة .
من جهتهم، طالب ناشطون في “الحراك الجنوبي” المنظمات الدولية والأمم المتحدة توفير الحماية لسكان عدن جراء ما اعتبروه حربا شاملة على المدنيين .
وقال شهود إن اشتباكا اندلع بعد أن بدأ أنصار “الحراك” إطلاق النار صوب رجال الشرطة خلال احتجاج في مديرية خور مكسر التابعة لعدن أكبر مدن الجنوب . وخرج مئات الأشخاص للشوارع بعد صلاة الجمعة، في مسيرة احتجاجية بعد اعتقال عدد من السكان .
إلى ذلك، أعلنت أسرة الناشط في “الحراك” محمد صالح باعباد، أن قوة أمنية اعتقلته صباحا من أحد مستشفيات صنعاء حيث كان يتلقى العلاج وهو بحالة صحية حرجة . وحملت السلطات مسؤولية تعريض حياته للخطر وناشدت المنظمات الدولية بالضغط للإفراج عنه وإعادته إلى المستشفى لاستكمال العلاج .
ونجا قيادي من الحزب الوحدوي الناصري من محاولة اغتيال عقب صلاة الجمعة بعد عودته من سوريا التي أمضى فيها 3 عقود اثر مقتل الرئيس اليمني السابق إبراهيم محمد الحمدي .
وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني “تعرض عبد الرقيب القرشي لمحاولة اغتيال أمام بوابة فندق تاج سبأ بالعاصمة صنعاء أثناء عودته من أداء صلاة الجمعة”، ونقل الحزب عن نجل القيادي معتز قوله إن مجهولين أطلقوا النار على والده أثناء عودته من الصلاة برفقة ثلاثة من أبنائه ومرافقه الشخصي . وأضاف أن الرصاصة أصابت والده في الجهة اليمنى من أعلى الرأس بعد أن صوب المجهول النار عليه من الخلف، وأنه يرقد في مستشفى الشرطة . http://www.alkhaleej.ae/portal/dc0be...65d89426c.aspx

03:42 AM صحيفة الأخبار
الأمن اليمني يطوّق مديرية "خورمكسر" الجنوبية
العدد: السبت ٢٦ حزيران ٢٠١٠
خاص بالموقع- فرضت القوات اليمنية حصاراً على منطقة جحاف في محافظة الضالع الجنوبية، رداً على قيام مسلحين من مناصري الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال بمحاصرة موقع عسكري يمني في المنطقة ذاتها، وعلى اندلاع مواجهات قتل فيها أربعة جنود يمنيين.
وأفادت مصادر محلية أن السلطات الأمنية «قطعت الطريقين الرئيسيين المؤديين إلى منطقة جحاف التي تحاصر فيها جماعة مسلحة موقعاً عسكرياً».
وكانت السلطات قد أرسلت الثلاثاء تعزيزات عسكرية إلى المنطقة لفك الحصار عن الموقع العسكري، إلّا أن المسلحين اشتبكوا مع تلك التعزيزات، ما أدّى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح ستة أشخاص بينهم ثلاثة جنود.
وأفاد مصدر محلّي أنه عثر على جثة جندي رابع بالقرب من الموقع العسكري المحاصر، يعتقد أنه كان من القوات المرابطة في المركز.
في هذه الأثناء، خرج مئات من سكان الضالع في تظاهرة للمطالبة برفع الحصار عن مديرية جحاف.
وعلى عادتهم كل خميس، رفع المتظاهرون أعلام اليمن الجنوبي السابق وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض.
من جهةٍ ثانية، نسب الحزب الاشتراكي اليمني إلى مصادر لم يحددها قولها إن الهجوم الذي طال مقر الاستخبارات اليمنية في عدن، السبت الماضي، أدّى إلى تحرير 3 من تنظيم «القاعدة»، أحدهم يطلق عليه اسم فهمي العنتري، وهو مطلوب للولايات المتحدة الأميركية بتهمة المشاركة في قتال جنودها في العراق.
وأوضحت مصادر الحزب الاشتراكي أن سجناء القاعدة المحررين هم عامر الكازمي ومحمد الفودعي إلى جانب العنتري الذي تعلّم تصنيع المتفجرات في العراق، وتطالب به الولايات المتحدة.
ورجّحت معلومات أمنية صحة الأنباء التي تحدثت عن تحرير سجناء من تنظيم القاعدة، على الرغم من النفي الرسمي من وزارة الدفاع لنجاح المهاجمين، الذين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن، في تحرير أي سجين.
ووفق مصادر الحزب، فرّ إلى جانب عناصر القاعدة اثنان متهمان في قضية تزوير عملة، واثنان متهمان بتسهيل إيفاد مهاجرين غير شرعيين من دول القرن الأفريقي، وهما محمد راجح وسالم علي النمر.
من جهتها، شكّت أسبوعية «الأمناء»، المقرّبة من «الحراك الجنوبي» في أن يكون المدعو غودل ناجي هو من قاد الهجوم على مقر الاستخبارات، مؤكدةً أنه متهم في قضايا سابقة بسرقة البنك العربي في مدينة عدن، واعتُقل بسهولة عندما كان هو وزوجته في زيارة لأحد أقاربه.
إلى ذلك، ذكر موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن اليمن اعتقل ألمانياً وعراقياً واثنين آخرين يتهمهم بالتورط في الهجوم الانتحاري الفاشل الذي استهدف موكب السفير البريطاني في صنعاء، تيموثي تورلوت، في نيسان الماضي. (أ ف ب، يو بي آي) http://al-akhbar.com/ar/node/195124

03:58 AM 'القدس العربي' محاولة اغتيال بصنعاء لأحد قيادات 'الناصري'.. ومقتل شخص في اشتباك مع الشرطة
مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات عسكرية في عدن بعد مقتل أحد المعتقلين
صنعاء ـ وكالات ـ 'القدس العربي' ـ من خالد الحمادي 6/26/2010 :
شهدت محافظة عدن عقب صلاة الجمعة أمس مواجهات عنيفة بين متظاهرين وبين قوات أمنية وعسكرية حكومية، إثر مقتل أحد المتظاهرين الجنوبيين اعتقل مساء الخميس ولقي حتفه في السجن صباح الجمعة أثناء اعتقاله.
وتباينت الأنباء حيال هوية المتظاهرين الذين خرجوا الجمعة تنديدا بمقتل أحد المعتقلين في السجن بسبب حدة التعذيب وسوء معاملته وفقا لأبرز المصادر، ففي الوقت الذي تشير فيه مصادر مقربة من السلطة الى أن المتظاهرين من المناصرين لتنظيم القاعدة أكدت مصادر أخرى أنهم يتبعون تيارات الحراك الجنوبي.
وكشف القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني والحراك الجنوبي واعد باذيب ان المعتقل الذي توفي في السجن واسمه أحمد محمد عبد الإله دوريش الذي يبلغ العشرينات من العمر 'هو من أبناء محافظة الضالع، لقي مصرعه ـ في السجن ـ بعد تعرضه لعمليات تعذيب، إذ كان قد اقتيد مساء ـ الخميس ـ بوحشية إلى احدى عربات الأمن وتعرض للضرب المبرح أمام المواطنين'.
وأكد أن درويش توفي ظهر الجمعة وأن جثمانه مودعة في ثلاجة مستشفى النصر العسكري بمنطقة خور مكسر بعدن.
وشهدت منطقة خور مكسر مظاهرات عديدة بعد صلاة الجمعة في عدد من مساجد المنطقة منددة بما جرى لدرويش، سرعان ما تحولت إلى مواجهات عنيفة ضد الأجهزة الأمنية التي قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واعتقالات واسعة في صفوف السكان المحليين هناك خلال يومي الخميس والجمعة بحثا عن متهمين على صلة بعملية لعناصر تنظيم القاعدة اقتحموا فيها مبنى الأمن السياسي بعدن السبت الماضي، وذهب ضحيتها 11 شخصا من رجال الأمن، فيما لم يصب المهاجمون بأي أذى.
ونسب موقع 'مأرب برس' الإخباري المستقل إلى باذيب قوله ان المعتقل القتيل أحمد درويش في سجن الأجهزة الأمنية ليس له أي علاقة بما جرى لمبنى الأمن السياسي في محافظة عدن السبت الماضي وأنه عُرف بحسن السيرة والسلوك لدى جميع من يعروفونه. وأضاف باذيب أن من تم اعتقالهم على خلفية الهجوم على مبنى الأمن السياسي على علاقة بالحراك الجنوبي وليس لهم علاقة بالقاعدة.
واتهم الأجهزة الأمنية بـ'محاولة ذر الرماد على العيون وحجب الحقيقة وأنها تريد مداراة فشلها فيما يتعلق بالأحداث التي استهدفت مبنى الأمن السياسي وأدت إلى مقتل العديد من رجال الأمن بينهم نساء وأطفال وضباط'. موضحا أن قوات الأمن قامت مساء الخميس وظهر الجمعة بعمليات مداهمات لمنازل المدنيين دون أي إشعار مسبق أو إعطاء مهلة محددة لأي شخص متهم بالضلوع في الأحداث الأخيرة في مدينة التواهي، وأن الأجهزة الأمنية اعتقلت نتيجة ذلك 21 شخصا بينهم 4 من أسرة واحدة.
الى ذلك لقي عضو واحد على الأقل في حركة 'الحراك الجنوبي' الانفصالية اليمنية حتفه الجمعة وأصيب عدد آخر في اشتباك مع قوات الأمن في مدينة عدن الساحلية جنوبي اليمن.
وقال شهود إن الاشتباك اندلع بعد أن بدأ أنصار الحركة بإطلاق النار صوب رجال الشرطة خلال احتجاج في مديرية خور مكسر التابعة لعدن أكبر مدن الجنوب.
في غضون ذلك تعرض القيادي الناصري السابق عبدالرقيب محمد القرشي إلى محاولة اغتيال ظهر أمس في العاصمة صنعاء بعد أقل من شهر من عودته من المنفى الخارجي الذي قضى فيه نحو 30 سنة.
وقالت مصادر مقربة منه أن القرشي أصيب بجروح خطيرة وأنه نقل إلى العناية المركزة، إثر تعرضه لمحاولة اغتيال ظهر الجمعة أثناء دخوله فندق تاج سبأ في قلب العاصمة اليمنية صنعاء.
'وصار اليمن المجاور للسعودية المصدر الاول للنفط في العالم، مبعث قلق امني متزايد للغرب منذ اعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة ركاب متجهة للولايات المتحدة في كانون الاول (ديسمبر) الماضي.
وذكر موقع وزارة الداخلية على الانترنت أن الوزارة امرت الاجهزة الامنية بتشديد قبضتها على سواحل عدن ومراقبتها بشكل دائم لمنع تسلل أي عناصر ارهابية الى المدينة او تهريب اسلحة. واضافت الوزارة على موقعها انها تؤكد مجددا على أهمية توفير الحماية لمحافظة عدن العاصمة الاقتصادية لليمن من أي 'عمل ارهابي'. ويكافح اليمن من أجل قمع حركة انفصالية في الجنوب وتعزيز وقف لاطلاق النار مع المتمردين الحوثيين في الشمال. كما أنه يقع تحت ضغط دولي لاسكات الصراعات الداخلية من اجل التركيز على مسألة وجود متنام للقاعدة في البلاد.

11:46 AM قتلى بالامن المركزي يوم امس القتلى 2 واربعة مصابيين اصاباتهم خطره بنيران صديقة بطريق الخطا
12:20 PM هروب جماعي جنود مع اسلحتهم ليلة امس الى جهة غير معروفه الى الان سوف نتاكد لحق
12:49 PM في محاولة فاشلة قوات الامن تدخل احزب اللقاالمشترك بعدن في وساطة مع ابنا عدن الغرض تهديد الوضع المشتعل وقد قامت الوساطه اعضاء من الحوشي من الاصلاح اليمني بزيارة حي السعاده صباح اليوم عن دخولها الحي قامت شباب الحي بالتحقيق معا اعضا المشترك وعتراف انه كانت الوساطه عمليه تجسس على الشباب الحراك واغرا المواطنيين بالموال من يدلي بمعلومات عن شباب الذي يسمونهم خارجيين عن القانون بعد ما تم التعرف على اعضاء الوساطه التجسس قامو الشباب ابنا حي السعاده بالضرب مبرح مبرح جدا الاعضاء الوساطه الجواسيس
11:07 PM عدن خور مكسر اهلها في خطر ورد فعل قوات الاحتلال على صمود اهلنا هناك قد يكون كارثي الله الله يارجال هناك اعداد وشيك من الحرس الجمهوري على اقتحام الحي بالقوة 00000 وعلى الله التكلان والنصر من عند الله
11:13 PM احد جوايسس الاحتلال بعد صلاة العشاء اليوم حاولو الدخول الحي التجسس على ابنا عدن وتم رصده وتم ضربة ضرب مبرح جدا جدا حتى أغمي عليه وفقد الوعي
11:33 PM من قلب الحدث الآن اشتباكات تجري بين شباب جنوبيين وبين قوات أمن الأحتلال في العريش ..
الاشتباكات جائت على إثر مسيره كبيره نظمها الشباب تضامنا مع الشهيد درويش الذي أستشهد يوم أمس..11:38 PM الآن لا زالت المواجهات و قطع الطريق هناك في العريش
11:39 PM في الهاتف الآن نسمع اصوات الرصاص التي يطلقها الامن بعشوائية على الشباب الثائرين الذين يردون عليهم بالحجارة
11:44 PM العريش تضامن مع ابناء خور مكسر حي السعادة
11:47 PM المسيرة قوية جدا ً و الشباب غاضبين مما حصل في حي السعادة و تحولت الى مواجهات بين الشباب و الامن بعد محاولة تفريقه
11:52 PM تم احراق الإطارات في الشوارع و رمي الاحجار في الشوارع و قمعتها قوات الامن المركزي بقوة بعد حصول اشتباكات بينهم و بين الشباب
11:52 PM والان تفرق الشباب في اماكن عدة و نحاول ان نستوضح اذا حصلت اعتقالات ام ماذا
11:55 PM الوضع متوتر قمع همجي للشباب ولا معلومات الاخوة يحاولون التقصي
11:58 PM الآن الخط مغلق من قبل أطقم الأمن المركزي المدججة بالسلاح و المتواجدة فيه بكثافة و التي لا تسمح لأحد بالخروج نحو الخط الرئيسي
11:58 PM برغم اطلاق الرصاص الكثيف الا إنه لم تصل إلينا اية معلومات تفيد بوجود جرحى و ما نريد التأكد منه هو هل تمت إعتقالات أم لا
12:00 AM المسيرة كانت عفوية و نظمتها مجاميع كبيره من الشباب و الرجال هناك

هذا وإلى تغطية أخرى بأذن الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم / طارق الزيادي

باشق الجنوب
2010-06-27, 05:52 AM
ياريت والجنوب كله يتوجه الى عدن للمشاركه في مخيم الشهيد

جبال يافع
2010-06-27, 04:42 PM
الان الساعة 3:35 دقيقة العصر حسب توقيت عدن

الجزيرة وفي اخبار منتصف اليوم

تناولة النشرة ( منتصف اليوم ) الاحتجاجات في خور مكسر بين انصار الحراك الجنوبي وبين الاحتلال
وقالت الجزيرة بان اشتباكات دارة يوم امس بين المواطنين وقوات الامن في خور مكسر تم خلالها قطع الطرقات باشعال الاطارات في شوارع خور مكسر من قبل المواطنين المحتجين وقالت بان قوات الامن فرقتهم بالقوة وكما اكدة الجزيرة بان اسرة الشهيد " الدرويش " رفضة ان تستلم الجثة حتى يتم الكشف عن من قام بتعذيبة حتى الموت

جبال يافع
2010-06-27, 04:49 PM
الشريط الاخباري لقناة الجزيرة

مئات المحتجين يطالبون بالكشف عن ملابسات مقتل مواطن في السجن

جبال يافع
2010-06-27, 05:06 PM
أسرة القتيل الدرويش ترفض استلام مبلغ مليون ريال من المحافظ الجفري


الأحد / 27 يونيو حزيران 2010
عدن (عنا) -- رفضت أسرة القتيل "أحمد عبدالله الدرويش" اليوم الأحد استلام مبلغ "مليون ريال يمني" قدمها لهم محافظ محافظة عدن "الدكتور عدنان الجفري" خلال زيارة قام بها صباح اليوم الأحد بحسب مصادر مقربة من أسرة "الدرويش".

وأضافت المصادر أن الدكتور عدنان الجفري حاول إقناع أسرة الدرويش استلام المبلغ وفق العرف القبلي واعتبارها قهوة زيارته لهم لكن أسرة الدرويش ردت عليه بأنه مرحب به كـ"جنوبي" فقط ورفضت استلام المبلغ بالرغم من إلحاح الدكتور الجفري وقوله أن المبلغ منه شخصياً وليس من السلطة.

وتسعى لجنة وساطة محلية يترأسها الشيخ "عبدالحكيم قردع" إمام مسجد حي السعادة وعدد من المسؤولين المحليين بالمديرية بينهم أمين عام محلي المديرية وآخرين من وجهاء الحي تهدئة الأوضاع الأمنية وإيقاف المصادمات المتقطعة بين الأمن والمحتجين الذين أكدوا اليوم تمسكهم بمطالبهم ورفضهم تمرير القضية دون حلها جذرياً.

ويتهم أهالي حي السعادة جهاز الأمن اليمني بقتل أحمد الدرويش في سجنه بالبحث الجنائي عقب اعتقاله في حملة اعتقالات نفذت فجر الخميس وأعقبتها مواجهات يومية بين الأمن ومحتجين من سكان الحي والأحياء المجاورة.

ويطالب الأهالي بتسليم قتلة أحمد الدرويش على حد وصفهم, وإمهال السلطة خمسة أيام للإفراج عن المعتقلين وتسليم القتلة للقضاء, وإعادة المسروقات التي أخذها رجال الأمن في عملية اقتحام المنازل فجر الخميس بينها حلي ومجوهرات وآثاث منزلية, ورفع النقاط الأمنية في الحي ومنع دخول قوات جديدة, وتشكيل لجنة طبية من الطرفين أو لجنتين منفصلتين لتشريح الجثة والتأكد من سبب الوفاة.

وأقيم أمس السبت مخيم تضامني في حي السعادة حمل اسم "مخيم الشهيد أحمد عبدالله درويش" حضره أمس عدد من قيادات ونشطاء الحراك الجنوبي في محافظة عدن.


*الصورة: القتيل أحمد عبدالله درويش.

جبال يافع
2010-06-27, 05:16 PM
فيما رفض فاروق حمزة دعوة للحضور بحجة إن الشهيد ضالعي :

المئات يتوافدون إلى مخيم القيادي باتحاد الشباب الشهيد أحمد درويش , ومسيرات حاشدة في ردفان والمنطقة الوسطى تضامناً مع خورمكسر وجحاف والضالع

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/7-20100627-071011
خليج عدن - خورمكر - ابو ناصر العوذلي - وجدي الشعبي : -



توافد المئات من أبناء مديريات عدن ظهر اليوم السبت إلى مخيم الشهيد احمد عبد الله درويش في حي السعادة بخور مكسر بعدن للتضامن مع أسرته واستنكار عملية اغتياله في السجن أمس الجمعة بعد اعتقاله الخميس الماضي من منزله,إضافة إلى الهجوم العسكري والإعلامي الذي يتعرض له أبناء حي السعادة من قبل الاحتلال اليمني بتهمة انتمائهم للقاعدة أو الإرهاب كما تقول سلطة الاحتلال في إعلامها الرسمي والحزبي.

الأمر الذي رفضه سكان الحي في احاديثهم محملين سلطة الاحتلال مسئولية تصرفاتها في اعتقال أبنائهم دون أي ذنب اقترفوه غير أنهم سبق وأن دافعوا عن شرفهم في مواجهة البلاطجة من جنود الأمن المركزي للاحتلال في بعض الدوريات بتهمة تلفظهم بألفاظ نابية على المارة من النساء الذين ابلغوا أهاليهم مما يتعرضون له من مضايقات أكثر مرة عند مرورهم في بعض الطرقات العامة, مما استدعى أبناء خور مكسر للتصدي لتلك التصرفات التي اعتبروها عار أن تم السكوت عليها خاصة بعد أن ابلغوا الجهات الأمنية للاحتلال لأكثر من مرة حسب قولهم ولم تعمل حساب لذلك إلا بعد أن تم تأديبهم من قبل أبناء الحي وسلبهم أسلحتهم ليتدخل بعض المسئولين للصلح وإعادة الأسلحة المسلوبة, جاء ذلك قبل وقوع الحادثة الأخيرة التي تم فيها اغتيال العضو القيادي في اتحاد شباب الجنوب احمد درويش أمس الجمعة بعد اعتقاله يوم الخميس الماضي وسجنه بتهمة الاشتباه في ضلوعه باقتحام مقر الأمن السياسي بعدن وهو مانفاه سكان الحي أن يكون درويش وغيره من الشباب في حي السعادة لهم دور في ممارسة مثل هذه الأعمال , مؤكدين أنهم مجرد شباب يمارسون هوايتهم في لعب كرة القدم والسلة على ساحل أبين وأنهم مسالمين ولا يعرفون مثل هذا النوع من التطرف أو التشدد الديني كما يقال عنهم في وسائل الإعلام حالياً مطالبين من وسائل الإعلام الحرة أن تتقصى الحقائق قبل النشر والحكم على الأبرياء مسبقاً في اعتمادها على مطابخ إعلام الاحتلال اليمني وقلب الحقائق لما يخدم سياستها للنيل من أبنائهم الذين انتهجوا نضالهم السلمي في الحراك الجنوبي وخاصة في اتحاد شباب الجنوب كما تحدث الأهالي في مخيم الشهيد الذي حضره الكثير من قيادات اتحاد شباب الجنوب في لحراك الجنوبي وفي مقدمتهم كان الدكتور الجراح عبد الحميد شكري القيادي في المجلس الوطني لتحرير الجنوب.


وأفادت مصادر خليج عدن في العاصمة عدن بأن احد المشرفين على المخيم كان وجه دعوة لقادة ونشطاء الحراك في عموم مدن واحياء العاصمة للحضور والمشاركة في إحياء المخيم ومن تلك الشخصيات التي تم دعوتها الدكتور فاروق حمزه زعيم التيار العدني كما يزعم ترأسه له في الكثير من تصريحاته مؤخراً ..

وأفاد مشرف المخيم لمراسل خليج عدن بانه واثناء تخاطبه مع حمزه تفاجأ برده الغير متوقع حيث قال المشرف على المخيم بأن حمزه رد على دعوته قائلاً المخيم لا يعني ابناء عدن وأنه لن يحضر فيه كون الشهيد من أصل ضالعي بحسب وصف حمزه , بالإضافة إلى تفوهه بالفاظ ساخرة وعنصرية مقيته ......!

وكانت في الفترات القليلة الماضية قد تصاعدة النبرة المناطقية والعنصرية للدكتور فاروق حمزه وبعض معرفاته الوهمية على شبكة الإنترنت من خلال بعض كتاباته وتصريحاته الحمقاء التي يهدف من خلالها لزرع بذور الشقاق بين ابناء الجنوب , الأمر الذي يرى به الكثيرون نزعة متطرفه لا تتوافق مع عهد التصالح والتسامح والتلاحم الجنوبي الجديد الذي يصنع فيه ابناء الجنوب بمدائهم وجماجمهم بذور المستقبل الكريم والحياة الخالية من الصراعات والنزاعات المناطقية التي يحاول الإحتلال إيجادها..

وتاتي الكثير من هلوسات حمزه كما وصفها مشرف مخيم الشهيد درويش وسط صمت من قوى الحراك وقياداته امام هذه التطاولات على ابناء الجنوب التي تؤسس للاحقاد والضغائن بين ابناء النسيج الواحد للشعب الجنوبي في العاصمة وخارجها ..

الحوطه جبل حرير
2010-06-27, 05:38 PM
اخي جبل يافع هل من تصف اليوم في ساعه 4:30او قد نشر لخبر وشكرن

جبال يافع
2010-06-27, 05:56 PM
اخي جبل يافع هل من تصف اليوم في ساعه 4:30او قد نشر لخبر وشكرن


منتصف اليوم على قناة الجزيرة يبدى الساعة الثالثة عصرا" وقد تناول احداث خور مكسر في الساعة 3 و 35 دقيقة عصرا"

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-27, 06:00 PM
فقدان خمسه جنود بالامن المركزي مع احداث خور مكسر يبدو لي هربو مع اسلحتهم رفضو اوامر اطلاق النار على المواطنيين بعدن خور مكسر العلم الجنود الفارين جنوبيين ونحتفظ بمناطقهم الاسباب امنيه

ابن المعلا
2010-06-27, 06:01 PM
فيما رفض فاروق حمزة دعوة للحضور بحجة إن الشهيد ضالعي :

المئات يتوافدون إلى مخيم القيادي باتحاد الشباب الشهيد أحمد درويش , ومسيرات حاشدة في ردفان والمنطقة الوسطى تضامناً مع خورمكسر وجحاف والضالع

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/7-20100627-071011
خليج عدن - خورمكر - ابو ناصر العوذلي - وجدي الشعبي : -



توافد المئات من أبناء مديريات عدن ظهر اليوم السبت إلى مخيم الشهيد احمد عبد الله درويش في حي السعادة بخور مكسر بعدن للتضامن مع أسرته واستنكار عملية اغتياله في السجن أمس الجمعة بعد اعتقاله الخميس الماضي من منزله,إضافة إلى الهجوم العسكري والإعلامي الذي يتعرض له أبناء حي السعادة من قبل الاحتلال اليمني بتهمة انتمائهم للقاعدة أو الإرهاب كما تقول سلطة الاحتلال في إعلامها الرسمي والحزبي.

الأمر الذي رفضه سكان الحي في احاديثهم محملين سلطة الاحتلال مسئولية تصرفاتها في اعتقال أبنائهم دون أي ذنب اقترفوه غير أنهم سبق وأن دافعوا عن شرفهم في مواجهة البلاطجة من جنود الأمن المركزي للاحتلال في بعض الدوريات بتهمة تلفظهم بألفاظ نابية على المارة من النساء الذين ابلغوا أهاليهم مما يتعرضون له من مضايقات أكثر مرة عند مرورهم في بعض الطرقات العامة, مما استدعى أبناء خور مكسر للتصدي لتلك التصرفات التي اعتبروها عار أن تم السكوت عليها خاصة بعد أن ابلغوا الجهات الأمنية للاحتلال لأكثر من مرة حسب قولهم ولم تعمل حساب لذلك إلا بعد أن تم تأديبهم من قبل أبناء الحي وسلبهم أسلحتهم ليتدخل بعض المسئولين للصلح وإعادة الأسلحة المسلوبة, جاء ذلك قبل وقوع الحادثة الأخيرة التي تم فيها اغتيال العضو القيادي في اتحاد شباب الجنوب احمد درويش أمس الجمعة بعد اعتقاله يوم الخميس الماضي وسجنه بتهمة الاشتباه في ضلوعه باقتحام مقر الأمن السياسي بعدن وهو مانفاه سكان الحي أن يكون درويش وغيره من الشباب في حي السعادة لهم دور في ممارسة مثل هذه الأعمال , مؤكدين أنهم مجرد شباب يمارسون هوايتهم في لعب كرة القدم والسلة على ساحل أبين وأنهم مسالمين ولا يعرفون مثل هذا النوع من التطرف أو التشدد الديني كما يقال عنهم في وسائل الإعلام حالياً مطالبين من وسائل الإعلام الحرة أن تتقصى الحقائق قبل النشر والحكم على الأبرياء مسبقاً في اعتمادها على مطابخ إعلام الاحتلال اليمني وقلب الحقائق لما يخدم سياستها للنيل من أبنائهم الذين انتهجوا نضالهم السلمي في الحراك الجنوبي وخاصة في اتحاد شباب الجنوب كما تحدث الأهالي في مخيم الشهيد الذي حضره الكثير من قيادات اتحاد شباب الجنوب في لحراك الجنوبي وفي مقدمتهم كان الدكتور الجراح عبد الحميد شكري القيادي في المجلس الوطني لتحرير الجنوب.


وأفادت مصادر خليج عدن في العاصمة عدن بأن احد المشرفين على المخيم كان وجه دعوة لقادة ونشطاء الحراك في عموم مدن واحياء العاصمة للحضور والمشاركة في إحياء المخيم ومن تلك الشخصيات التي تم دعوتها الدكتور فاروق حمزه زعيم التيار العدني كما يزعم ترأسه له في الكثير من تصريحاته مؤخراً ..

وأفاد مشرف المخيم لمراسل خليج عدن بانه واثناء تخاطبه مع حمزه تفاجأ برده الغير متوقع حيث قال المشرف على المخيم بأن حمزه رد على دعوته قائلاً المخيم لا يعني ابناء عدن وأنه لن يحضر فيه كون الشهيد من أصل ضالعي بحسب وصف حمزه , بالإضافة إلى تفوهه بالفاظ ساخرة وعنصرية مقيته ......!

وكانت في الفترات القليلة الماضية قد تصاعدة النبرة المناطقية والعنصرية للدكتور فاروق حمزه وبعض معرفاته الوهمية على شبكة الإنترنت من خلال بعض كتاباته وتصريحاته الحمقاء التي يهدف من خلالها لزرع بذور الشقاق بين ابناء الجنوب , الأمر الذي يرى به الكثيرون نزعة متطرفه لا تتوافق مع عهد التصالح والتسامح والتلاحم الجنوبي الجديد الذي يصنع فيه ابناء الجنوب بمدائهم وجماجمهم بذور المستقبل الكريم والحياة الخالية من الصراعات والنزاعات المناطقية التي يحاول الإحتلال إيجادها..

وتاتي الكثير من هلوسات حمزه كما وصفها مشرف مخيم الشهيد درويش وسط صمت من قوى الحراك وقياداته امام هذه التطاولات على ابناء الجنوب التي تؤسس للاحقاد والضغائن بين ابناء النسيج الواحد للشعب الجنوبي في العاصمة وخارجها ..

الدكتور فاروق كان أمس موجود في المخيم

شكرا لشبكة خليج عدن ومصادرها واتمنى من الجميع انتهاج النهج الذي تنتهجه هذه الشبكة لأن هذا هو طريقنا الوحيد والسريع نحو الاستقلال

دحباشي بالامن السياسي
2010-06-27, 06:11 PM
الدكتور فاروق كان أمس موجود في المخيم

شكرا لشبكة خليج عدن ومصادرها واتمنى من الجميع انتهاج النهج الذي تنتهجه هذه الشبكة لأن هذا هو طريقنا الوحيد والسريع نحو الاستقلال يابن المعلى طريقا الاستقلال ليس مفروش بالزهور بل شوك في كل زاويه وختراقات من كل الجهات المفروض تتغلبو على كل الصعوبات ولا تخذو بكلام خليج عدن ومراسليها خليكم اكبر من ذلك خليكم مواطنيين وسعة صدر بحجم الوطن وليس بحجم مراسليين :cool: شبكة

صقر الجليلة
2010-06-27, 06:12 PM
تحية خاصة لكل ابناء عدن الجنوب

الحوطه جبل حرير
2010-06-27, 06:37 PM
‏_‏___________؟؟؟؟؟؟؟

ابومسيل
2010-06-27, 06:48 PM
لا زلنا منتظرين الاخبار العاجله
واخر نباء العاصمة عدن

حافظ الحصيني
2010-06-27, 08:21 PM
فيما رفض فاروق حمزة دعوة للحضور بحجة إن الشهيد ضالعي :
المئات يتوافدون إلى مخيم القيادي باتحاد الشباب الشهيد أحمد درويش , ومسيرات حاشدة في ردفان والمنطقة الوسطى تضامناً مع خورمكسر وجحاف والضالع
كما تحدث الأهالي في مخيم الشهيد الذي حضره الكثير من قيادات اتحاد شباب الجنوب في لحراك الجنوبي وفي مقدمتهم كان الدكتور الجراح عبد الحميد شكري القيادي في المجلس الوطني لتحرير الجنوب.
وأفادت مصادر خليج عدن في العاصمة عدن بأن احد المشرفين على المخيم كان وجه دعوة لقادة ونشطاء الحراك في عموم مدن واحياء العاصمة للحضور والمشاركة في إحياء المخيم ومن تلك الشخصيات التي تم دعوتها الدكتور فاروق حمزه زعيم التيار العدني كما يزعم ترأسه له في الكثير من تصريحاته مؤخراً ..

وأفاد مشرف المخيم لمراسل خليج عدن بانه واثناء تخاطبه مع حمزه تفاجأ برده الغير متوقع حيث قال المشرف على المخيم بأن حمزه رد على دعوته قائلاً المخيم لا يعني ابناء عدن وأنه لن يحضر فيه كون الشهيد من أصل ضالعي بحسب وصف حمزه , بالإضافة إلى تفوهه بالفاظ ساخرة وعنصرية مقيته ......!

وكانت في الفترات القليلة الماضية قد تصاعدة النبرة المناطقية والعنصرية للدكتور فاروق حمزه وبعض معرفاته الوهمية على شبكة الإنترنت من خلال بعض كتاباته وتصريحاته الحمقاء التي يهدف من خلالها لزرع بذور الشقاق بين ابناء الجنوب , الأمر الذي يرى به الكثيرون نزعة متطرفه لا تتوافق مع عهد التصالح والتسامح والتلاحم الجنوبي الجديد الذي يصنع فيه ابناء الجنوب بمدائهم وجماجمهم بذور المستقبل الكريم والحياة الخالية من الصراعات والنزاعات المناطقية التي يحاول الإحتلال إيجادها..

وتاتي الكثير من هلوسات حمزه كما وصفها مشرف مخيم الشهيد درويش وسط صمت من قوى الحراك وقياداته امام هذه التطاولات على ابناء الجنوب التي تؤسس للاحقاد والضغائن بين ابناء النسيج الواحد للشعب الجنوبي في العاصمة وخارجها ..
ّّّّّّّّّّّّ

انضرو التفرقة والعنصريه ’’’من اذناب الامن السياسي
ممن ينصبون انفسهم قادة في الجنوب وهم بعيدين عنه كل البعد ّّّولا ينتمون الى الجنوب ابد
ولاكنهم يخدمون الحكومة المحتله ويعملون معها لتفكيك ابناء الجنوب الواحد ابناء دولة التصالح والتسامح
تحياتي للجميع اترك التعليق لكم ’’ على المدعو ّّّ فاروق حمزة

جبل حقات
2010-06-27, 09:24 PM
يا فاروق حمزة ما تفقنش على كذا
واللة معا ابوك الللة ارجع الحجرية
قاهي لمى النخر

ابن المعلا
2010-06-27, 09:51 PM
فيما رفض فاروق حمزة دعوة للحضور بحجة إن الشهيد ضالعي :
المئات يتوافدون إلى مخيم القيادي باتحاد الشباب الشهيد أحمد درويش , ومسيرات حاشدة في ردفان والمنطقة الوسطى تضامناً مع خورمكسر وجحاف والضالع
كما تحدث الأهالي في مخيم الشهيد الذي حضره الكثير من قيادات اتحاد شباب الجنوب في لحراك الجنوبي وفي مقدمتهم كان الدكتور الجراح عبد الحميد شكري القيادي في المجلس الوطني لتحرير الجنوب.
وأفادت مصادر خليج عدن في العاصمة عدن بأن احد المشرفين على المخيم كان وجه دعوة لقادة ونشطاء الحراك في عموم مدن واحياء العاصمة للحضور والمشاركة في إحياء المخيم ومن تلك الشخصيات التي تم دعوتها الدكتور فاروق حمزه زعيم التيار العدني كما يزعم ترأسه له في الكثير من تصريحاته مؤخراً ..

وأفاد مشرف المخيم لمراسل خليج عدن بانه واثناء تخاطبه مع حمزه تفاجأ برده الغير متوقع حيث قال المشرف على المخيم بأن حمزه رد على دعوته قائلاً المخيم لا يعني ابناء عدن وأنه لن يحضر فيه كون الشهيد من أصل ضالعي بحسب وصف حمزه , بالإضافة إلى تفوهه بالفاظ ساخرة وعنصرية مقيته ......!

وكانت في الفترات القليلة الماضية قد تصاعدة النبرة المناطقية والعنصرية للدكتور فاروق حمزه وبعض معرفاته الوهمية على شبكة الإنترنت من خلال بعض كتاباته وتصريحاته الحمقاء التي يهدف من خلالها لزرع بذور الشقاق بين ابناء الجنوب , الأمر الذي يرى به الكثيرون نزعة متطرفه لا تتوافق مع عهد التصالح والتسامح والتلاحم الجنوبي الجديد الذي يصنع فيه ابناء الجنوب بمدائهم وجماجمهم بذور المستقبل الكريم والحياة الخالية من الصراعات والنزاعات المناطقية التي يحاول الإحتلال إيجادها..

وتاتي الكثير من هلوسات حمزه كما وصفها مشرف مخيم الشهيد درويش وسط صمت من قوى الحراك وقياداته امام هذه التطاولات على ابناء الجنوب التي تؤسس للاحقاد والضغائن بين ابناء النسيج الواحد للشعب الجنوبي في العاصمة وخارجها ..
ّّّّّّّّّّّّ

انضرو التفرقة والعنصريه ’’’من اذناب الامن السياسي
ممن ينصبون انفسهم قادة في الجنوب وهم بعيدين عنه كل البعد ّّّولا ينتمون الى الجنوب ابد
ولاكنهم يخدمون الحكومة المحتله ويعملون معها لتفكيك ابناء الجنوب الواحد ابناء دولة التصالح والتسامح
تحياتي للجميع اترك التعليق لكم ’’ على المدعو ّّّ فاروق حمزة

يا فاروق حمزة ما تفقنش على كذا
واللة معا ابوك الللة ارجع الحجرية
قاهي لمى النخر



الدكتور فاروق كان موجودا أمس في المخيم وأنصحكم بعدم متابعة المواقع المناطقية والتي لا هم لها الا حجز البقع في عدن ومهاجمة أبناء عدن البرجوازيين أعداء البروليتاريا

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }الحجرات6

صقر الجليلة
2010-06-27, 10:15 PM
اسرة الشهيد الدرويش ترفض تشريح جثة الشهيد بواسطة دكاترة يمنيين وتطلب بدكاترة تابعين للمنظمات الدولية للتشريح

صقر الجليلة
2010-06-27, 10:16 PM
اسرة الشهيد الدرويش توجة نداء لكل ابناء الجنوب بالوقوف معهم وهم يتعهدون بعدم الرضوخ لسلطة الاحتلال

صقر الجليلة
2010-06-27, 10:19 PM
اسرة الشهيد الدرويش : هذا شهيد الجنوب وليس شهيد ال درويش ونحن مستعدين لتقديم اكثر لاجل الجنوب