المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوم ساخن للجنوب في الصحف العربية .. الاشتراكي ينادي بدولة مركبة !!!!!


إياد محمد الشعيبي
2010-06-22, 02:16 AM
«الاشتراكي» ينادي بـ«دولة مركبة» للخروج من المشكلات الراهنة

تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يونيو 2010

الاتحاد الاماراتية
قدم الحزب الاشتراكي اليمني المعارض، الذي كان يحكم جنوب اليمن قبل تحقيق الوحدة بين الشطرين اليمنيين، مقترحاً بعمل “تسوية تاريخية تتبناها كل القوى اليمنية” لحل المشكلات الراهنة، تتضمن “تبني مشروع الدولة المركبة” عبر “نظام اتحادي يكفل المشاركة الشعبية الواسعة في السلطة والثروة”.
وذكر تقرير سياسي صادر عن اللجنة المركزية (المكتب السياسي) للحزب الاشتراكي، أن الحل يتمثل “في الإقدام على خطوة شجاعة تتبناها كافة القوى السياسية اليمنية في السلطة والمعارضة، في الداخل والخارج من خلال تسوية تاريخية تحتوي من المسؤولية والجرأة مثلما تحتوي من الرغبة في إخراج البلاد من المأزق بعد أن أثبتت التجربة الماضية فشل النظامين الشطرين، وفشل الوحدة الاندماجية وفشل الوحدة بالحرب”.
وأوضح التقرير أن التسوية “تبدأ بالإقرار بمشروعية القضية الجنوبية ومعالجتها”، “والإقرار بأن بقاء اليمن كياناً واحداً يستدعي بالضرورة إعادة النظر في شكل الدولة بتبني مشروع الدولة المركبة، عوضاً عن الدولة البسيطة، وذلك من خلال نظام اتحادي يكفل المشاركة الشعبية الواسعة في السلطة والثروة”.


وأكد التقرير “إمكانية أن تظل القضية الجنوبية عاملاً رئيساً للتغيير السلمي” لكنه اشترط “الإمساك بجذر المشكلة الأساسية” في اليمن “القائمة على الصراع “بين مشروعي “الدولة المدنية الحديثة” و”آخر يقوم على التسلط والهيمنة”. واعتبر أن القضية الجنوبية “تمر حالياً بتوقيت حرج” بسبب ما وصفها بـ”الهجمة العسكرية على المدن الرئيسة في الجنوب”، و”محاولة إحياء الصراعات والنزعات التناحرية بين مكونات الحراك من خلال محاولة إذكاء الصراعات السياسية السابقة في الجنوب.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=37135&y=2010

إياد محمد الشعيبي
2010-06-22, 02:17 AM
مواجهات بين الجيش اليمني و"انفصاليين"
في الضالع ولحج
آخر تحديث:الثلاثاء ,22/06/2010 صنعاء - صادق ناشر: خيم التوتر على العديد من محافظات جنوب اليمن بعد يوم عاصف خلفه الهجوم الذي استهدف عربة عسكرية وأدى إلى مقتل ضابطين وإصابة آخرين، وشهدت محافظتي لحج والضالع الجنوبيتان أمس، مواجهات بين قوات الجيش ومسلحين انفصاليين غداة هجمات شنها المسلحون على مواقع عسكرية لم تعرف حصيلة ضحاياها، فيما أدت مواجهات بين رجال قبائل في محافظة عمران ودوريات الجيش إلى مقتل ضابطين وإصابة جندي .

وقال سكان في لحج إن دوريات الجيش أطلقت فجر أمس، قنابل مضيئة في سماء المدينة للكشف عن مخابئ مسلحين هاجموا موقعاً عسكرياً ما تلاه اشتباكات بين الطرفين، أثارت المخاوف من أن تؤدي إلى انهيار الهدنة التي توصلت إليها اللجنة الرئاسية المكلفة التخفيف من حال التوتر السائد في المنطقة نتيجة انتشار المسلحين الانفصاليين في المدينة .

في الضالع، قال مواطنون إن قوات الجيش قصفت مناطق في مديرية جحاف بالمدفعية والأسلحة المتوسطة يتمركز فيها مسلحون، رداً على هجمات شنوها على موقع البضيع العسكري، ومواقع أخرى في مناطق العزلة وحبيل الشواحط وجبل السودا مشيرين إلى أن قصف الجيش لم يخلف أي أضرار .

وأفادت مصادر محلية أن مسلحين آخرين شرعوا في اقتحام موقع البضيع العسكري بعد انتهاء المهلة التي حددتها قيادة “الحراك الجنوبي” لرفع الموقع فتصدت لهم قوات الجيش من مواقع عدة تلاها اشتباكات استمرت زهاء ساعتين لم تعرف حصيلة ضحاياها .

من جهة أخرى، قتل ضابط في الجيش وجرح أربعة جنود في مواجهات اندلعت بين مسلحين من رجال القبائل كانوا ضمن قوام قوات الجيش الشعبي في محافظتي صعدة وعمران (شمال) وقوات الجيش في منطقة العشة بمحافظة عمران .

وأفادت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بعد محاولة الجيش رفع حاجز تفتيش أقامه رجال قبائل في الطريق العام احتجاجا على عدم وفاء السلطات لهم بمنحهم المستحقات المالية الخاصة بالمتطوعين من رجال القبائل الذي قاتلوا في صفوف الجيش خلال حرب صعدة .

وفتح المسلحون النار على عربة جنود تابعة للواء المطار أثناء مروره بالقرب من الحاجز مما أدى إلى مقتل ضابط وجرح أربعة جنود وإحراق العربة العسكرية، وأفادت مصادر محلية أن تعزيزات عسكرية وصلت ظهرا إلى المنطقة تلتها مواجهات خلفت قتلى وجرحى .

وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب رابع في انفجار كمية من المتفجرات والقنابل محلية الصنع في مخزن يملكونه في منطقة ريدة بمحافظة عمران، وأفاد مسؤول محلي أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المنزل كان يدار من أحد المطلوبين أمنيا وكان يستخدمه كمعمل لتصنيع الألغام .

في غضون ذلك، أمرت وزارة الداخلية اليمنية إدارة الأمن التابعة لها في المحافظات بتعزيز إجراءات الأمن على المنشآت والمرافق الحيوية “لمنع حدوث أي خرق أمني”، غداة الهجمات التي استهدفت جهاز المخابرات في عدن .

وشهدت مدينة عدن مسيرة دعا إليها المجلس المحلي وشارك فيها الآلاف من الفعاليات السياسية والاجتماعية للتنديد بالهجوم الإرهابي الذي استهدف مبنى جهاز المخابرات .

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها محافظ عدن عدنان الجفري والعديد من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين لافتات تدين العمل الإرهابي وتؤكد رفض المواطنين لأعمال القتل والإرهاب التي يمارسها أعضاء تنظيم القاعدة في اليمن .

إلى ذلك، كشف حزب الإصلاح المعارض أن جهازي المخابرات والأمن القومي تسلما 6 من المعتقلين اليمنيين في سجن غوانتنامو . ونقل عبر موقعه الالكتروني عن مصدر أمني قوله “إن السلطات تسلمتا الأحد عددا من السجناء اليمنيين” . وأضاف أن الولايات المتحدة رحلت 12 سجينا خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى بلدانهم الأصلية في دول اليمن وأفغانستان .
http://www.alkhaleej.ae/portal/07ead88a-d39f-4d84-be13-178c3bf458d7.aspx

الرد الالي
2010-06-22, 02:18 AM
ونحن ننادي بدولة جاري

إياد محمد الشعيبي
2010-06-22, 02:18 AM
تظاهرة بمدينة عدن اليمنية تندد بأعمال الإرهاب

6/21/2010
القدس العربي

http://www.alquds.co.uk/images/empty.gif
صنعاء ـ يو بي اي: تظاهر المئات من اليمنيين بمدينة عدن امس الاثنين منددين بهجوم يعتقد بأن تنظيم 'قاعدة الجهاد في جزيرة العرب' نفذه السبت الماضي مستهدفاً مقر المخابرات بالمدينة وأدى لمقتل 7 جنود و3 نساء وطفل. وردد المتظاهرون الذين انطلقوا من أمام نادي الميناء الرياضي بمديرية التواهي التابعة لعدن عبارات الشجب والتنديد بالعملية التي وصفوها 'بالإرهابية' وطالت الأبرياء.

ورفعوا شعارات منددة بالأعمال الإرهابية تحت أي مسمى دينيا كان او طائفيا وجاء في احدها 'لا للارهاب الديني تحت أي غطاء'.
وعبر محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري في كلمة للمتظاهرين عن غضبه وأسفه لتلك العملية، وأكد إصرار السلطات اليمنية على الوقوف بحزم تجاه تلك الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تستهدف امن واستقرار الوطن عموما. وقال 'نقول لهؤلاء الإرهابيين اننا ماضون في عملية التنمية والبناء ولن تثنينا تلك الأعمال عن مواصلة المشوار الذي بدأ في عموم اليمن'.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية الاحد إلقاء القبض على من وصفته بأنه قائد مجموعة 'إرهابية' هاجمت مقر المخابرات بمدينة عدن جنوب اليمن.
ونقلت الوزارة عن مصادر أمنية قولها 'المتهم الأول والعقل المدبر للعملية الإرهابية الذي قبض عليه بمحافظة عدن يدعى غودل ناجي، وله العديد من السوابق، منها عملية السطو المسلح على فرع البنك المركزي في عدن وسرقة 100 مليون ريال أواخر العام الماضي.

يشار إلى ان تنظيم 'قاعدة جزيرة العرب' لم يعلن مسؤوليته حتى الآن عن العملية التي طالت مبنى المخابرات بعدن بخلاف عمليات سابقة كان سرعان ما يعلن عن مسؤوليته عنها، أبرزها الهجوم الذي طال السفارة الأمريكية بصنعاء في 17 ايلول (سبتمبر) 2008 وأدى إلى مقتل 19 شخصا بينهم مواطن أمريكي.

الشاعوووف
2010-06-22, 02:20 AM
والله أصحاب الأشتراكي لعبو بالبلاد ربنا يستر بس

إياد محمد الشعيبي
2010-06-22, 02:20 AM
مواجهات الجيش مع المسلحين تمتد شمالاً وجنوباً اليمن: حلفاء الأمس أعداء اليومآخر تحديث:الثلاثاء ,22/06/2010 صنعاء - صادق ناشر: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/06/22/104729.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_prev();)1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_next();)

أضيفت أزمة جديدة إلى أجندة صنعاء المثقلة بالأزمات أمس، بمواجهات بين الجيش ومسلحين قبليين في شمال البلاد كانوا في صفوف المقاتلين إلى جانب الدولة ضد الحوثيين في حرب صعدة، أسفرت عن مقتل ضابطين، حيث تحول حلفاء الامس في حرب صعدة إلى اعداء اليوم على خلفية مستحقات مالية، فيما تصاعد التوتر في الجنوب بمواجهات بين الجيش ومسلحين من الحراك الجنوبي في محافظتي الضالع ولحج .وقتل ضابط في الجيش وجرح أربعة جنود في مواجهات بين مسلحين من القبائل كانوا ضمن قوات “الجيش الشعبي” في صعدة وعمران، والجيش في منطقة العشة بمحافظة عمران . وأفادت مصادر محلية بأن المواجهات اندلعت بعد محاولة الجيش رفع حاجز تفتيش أقامه رجال قبائل في الطريق العام احتجاجاً على عدم وفاء السلطات لهم بمنحهم المستحقات المالية .

جنوباً، خيم التوتر على العديد من المحافظات بعد يوم عاصف، وشهدت محافظتا لحج والضالع مواجهات بين الجيش ومسلحين انفصاليين غداة هجمات شنها المسلحون على مواقع عسكرية لم تعرف حصيلة ضحاياها .

http://www.alkhaleej.ae/portal/30d5341d-2091-4fa5-acbd-542b69f362ba.aspx

بن مجمل المشألي
2010-06-22, 02:21 AM
الاشتراكي لا يمثل ابناء الجنوب

*الغريب*
2010-06-22, 02:30 AM
ماذا يريد حزب فتاح من الجنوب ...؟

هذا الحزب الحاقد الماكر المجرم صاحب التاريخ الاسود الذي رفع شعار لنناضل من أجل الدفاع عن الثورة اليمنية وتنفيذ الخطة الخمسية وتحقيق الوحده اليمنية ..

خلاص حقق الوحده وأدخل الجنوب في نفق مظلم ماذا يريد بعد ذلك ..؟

والآن خلاص انتهى دوره المرسوم من أسياده الشماليين و قبل ان يكون خادم للقصر السنحاني و بعد ان باع الجنوب ..و باع البلاد و العباد ..

ولكن الآن دوره الجديد هو نفس دوره القديم وهو الانتقام من ابناء الجنوب ..

أليس حزب فتاح هو امتداد للجبهة القومية الذي أقصت جبهة التحرير التي حررت الجنوب من الاستعمار البريطاني ..

أليس حزب فتاح الذي قتل في الستينات فيصل عبداللطيف وانقلب على قحطان الشعبي أليس حزب فتاح الذي نفذ انتفاضة السبعينات وقتل مشايخنا وطرد قياداتنا وسحل أبنائنا وانتهك أعراضنا وأمم أموالنا ..

أليس حزب فتاح من قتل سالم ربيع علي أليس حزب فتاح من صنع مجزرة 13 يناير في 86م ..

أليس حزب فتاح من رمانا في مزبلة صنعاء إذن ماذا يريد مننا اليوم حزب فتاح ..؟ وإلى اين سيرمينا وهل يريد مننا تنازلات فوق هذا وذاك و نكرمه مقابل قتله لنا ..؟
ماذا يريد مننا هذا الحزب الذي شوه تاريخنا و تاريخ الجنوب فلا اعتقد انه باقي جنوبي شريف و يدور في جسمه دم الجنوب يتشرف ان يكون عضوا في هذا الحزب الا حثالة المجتمع الذي لا يهمها شعب و لا رب ..


إنني أقول لكل أحرار الجنوب لا تتنازلوا لهذا الحزب الخائن ولا لعصابته التي تحمل في أعناقها دم آبائنا وأبنائنا ..

نعم الحب لكل جنوبي يترفع ويخرج من حزب فتاح ويكون الجنوب فقط أما من يريد حزب فتاح فليذهب إلى حيث ذهب فتاح ورفاقه فلا مكان لحزب فتاح اليوم في الجنوب ولا مكان اليوم لمن يحمل نهج وفكر حزب فتاح فماذا يريد حزب فتاح من الحرك الجنوبي .؟

لقد قدم الجنوب فوق ما يطيق لهذا الحزب الخائن الماكر المدنس بدم أبناء الجنوب نعم توجد أفاليل لا زالت تتذكر حزب فتاح الذي أهلك الحرث والنسل ونشر في الجنوب الفساد ..

هل يريد مننا هذا الحزب ان نبقى تحت اقدامه و الله ثم و الله لن نبقى تحت اقدام هذا الحزب الا تحت التراب فلا مكان لحزب مجرب في الجنوب 25 عام قتل فيها كل شيء جميل في الجنوب و ما هذه الجرائم التي في الجنوب و المصائب الا هي بقايا زرع حزب فتاح ..

و هنا كلمه تقع على عاتق البيض إما ان يختار الحزب الاشتراكي و اما الجنوب ..

دمتم بخير ..

أخيكم الغريب .

بن شجير الحميري
2010-06-22, 02:35 AM
والله الاشتراكيين يلعبوا صح احسن من اصحابنا وعاد كل ماتكلمنا على الاشتراكيين زعلوا بعض الر فاق الي يقولوا انهم يمثلوا اشتراكيين الجنوب وهم كلهم مع بعض ضدنا

إياد محمد الشعيبي
2010-06-22, 03:11 AM
كلااااام خطير حاولت أن استشف منه بعض النقاط مع أن خبرتي السياسية تكاد تنعدم :

الأول : اقترح الاشتراكي "الدولة المركبة" أو " الاتحادية" ولم يحدد طبيعة الدولة هذي وعلى أي أساس سيتم تركيبها هل ستكون ( شمال - جنوب ) أم ( مخاليف وإمارات يمنية) أما ماذا ؟؟؟؟

الثاني : يقول المقترح وهو الأخطر ما نصه ((الرغبة في إخراج البلاد من المأزق بعد أن أثبتت التجربة الماضية فشل النظامين الشطرين، وفشل الوحدة الاندماجية وفشل الوحدة بالحرب)).

من هنا استشف الاتي:

- الحزب الاشتراكي اليمني يقر بأن النظامين السابقين قبل وحدة 90 هي نظامين لشطرين ، والشطرين مصطلح حوشي ليمننة الجنوب وضمه إلى العربية اليمنية ، ومن هنا يؤكد الحزب الاشتراكي أن الجنوب لم يكن دولة كاملة السيادة والهوية والتاريخ ، ولا زال الجنوب بنظره - حتى إلى ما قبل 90 - إلى هذه اللحظة عبارة عن شطر ، ومن هنا تتكشف لنا حقيقة الحزب الاشتراكي ومكتبه السياسي ومقترحه العقيم الذي يقدم مؤامرة على الجنوب بطبخة سياسية مركبة كتركيبة الدولة التي يدعو إليها.

- لاحظوا أن الاشتراكي يعترف بفشل نظام حكمه في الجنوب ، ويعترف بفشل الوحدة الاندماجية التي رعاها وباركها ، ويعترف بفشل وحدة الدم التي سكت عنها ولا زال حتى كتابة مقترحه هذا ، ورغم كل ما سبق يريد الاشتراكي أن يجرنا إلى مشروع جديد من مشاريعه الفاشلة وهو "الدولة المركبة" !!!

الثالث: الاشتراكي يشترط في مقترحه ((الإمساك بجذر المشكلة الأساسية” في اليمن “القائمة على الصراع “بين مشروعي “الدولة المدنية الحديثة” و”آخر يقوم على التسلط والهيمنة))

لاحظو كيف شخص الاشتراكي جذر المشكلة بأنها صراع بين مشروع الدولة المدنية الحديثة وآخر أي مشروع التسلط والهيمنة ، أي بما معناه أن الدولة الحالية القائمة أو النظام إذا استطاع الانتقال بالدولة المهيمنة إلى الدولة الحديثة تكون القضية الجنوبية سقطت لأن جذرها مربوط بالتغيير فقط ، وليس بالهوية وهي جذر قضيتنا وعموده الفقري التي ترتكز عليه مطالب الشعب الجنوبي وحقهم في الاستقلال.

الخامس: اعتبر الاشتراكي ((أن القضية الجنوبية “تمر حالياً بتوقيت حرج” بسبب ما وصفها بـ”الهجمة العسكرية على المدن الرئيسة في الجنوب”، و”محاولة إحياء الصراعات والنزعات التناحرية بين مكونات الحراك من خلال محاولة إذكاء الصراعات السياسية السابقة في الجنوب)).

الاشتراكي ومن خلال هذه الفقرة يريد أن يوضح للرأي المحلي والعربي والعالمي أن الحراك أصبح في مرحلة حرجة ، لم يعد فيها قادرا على تقديم أي مشروع للحفاظ على الجنوب ، أولا من الهجمة العسكرية ، وهنا تأكيد ضمني على دور الاشتراكي السياسي في إيجاد غطاء لهذه العمليات ، وثانيا ما قال عنها الصراعات التناحرية بين مكونات الحراك ، وهو هنا يؤكد أن مستقبل الحراك ملغم ، وقد تنفجر قوى الحراك أي لحظة ، وتتحول إلى يناير جديدة ، لذلك خرج علينا مكتبه السياسي بهذا المقترح تزامنا مع تحركات قادتنا الاشاوس علي ناصر ومحمد علي أحمد واجتماعهم في القاهرة مع حميد الأحمر..!!!!!!!!!!!

لأول مرة أشعر بهذا الحجم من من خطر هذا الحزب على الجنوب وهويته وحراكه واستقلاله .. لعبة خطرة وواضحة على الحرااااك والاستقلال والجنوب .. فأين أنتم يا قادة الاستقلال نائموووووووووون ؟؟

الصحّاف
2010-06-22, 03:12 AM
لا أدري اين مثقفينا الجنوبيين متى يغزو الصحافة العربية ... لك اصدق الود اليها العزيز عليا .

محمدجفش
2010-06-22, 09:49 AM
الاشتراكي مادي ان صنعاء الانتهاء 7/7/2010
جمهورية اليمن الدمقراطي مادي ان الجنوب العربي الانتاج 7/7/2007

شبواني عزيز
2010-06-22, 09:53 AM
الحزب الاشتراكي والاحتلال اليمني وجهان لعمله واحده

احمد الخليفي
2010-06-22, 12:19 PM
كلااااام خطير حاولت أن استشف منه بعض النقاط مع أن خبرتي السياسية تكاد تنعدم :







الأول : اقترح الاشتراكي "الدولة المركبة" أو " الاتحادية" ولم يحدد طبيعة الدولة هذي وعلى أي أساس سيتم تركيبها هل ستكون ( شمال - جنوب ) أم ( مخاليف وإمارات يمنية) أما ماذا ؟؟؟؟

الثاني : يقول المقترح وهو الأخطر ما نصه ((الرغبة في إخراج البلاد من المأزق بعد أن أثبتت التجربة الماضية فشل النظامين الشطرين، وفشل الوحدة الاندماجية وفشل الوحدة بالحرب)).

من هنا استشف الاتي:

- الحزب الاشتراكي اليمني يقر بأن النظامين السابقين قبل وحدة 90 هي نظامين لشطرين ، والشطرين مصطلح حوشي ليمننة الجنوب وضمه إلى العربية اليمنية ، ومن هنا يؤكد الحزب الاشتراكي أن الجنوب لم يكن دولة كاملة السيادة والهوية والتاريخ ، ولا زال الجنوب بنظره - حتى إلى ما قبل 90 - إلى هذه اللحظة عبارة عن شطر ، ومن هنا تتكشف لنا حقيقة الحزب الاشتراكي ومكتبه السياسي ومقترحه العقيم الذي يقدم مؤامرة على الجنوب بطبخة سياسية مركبة كتركيبة الدولة التي يدعو إليها.

- لاحظوا أن الاشتراكي يعترف بفشل نظام حكمه في الجنوب ، ويعترف بفشل الوحدة الاندماجية التي رعاها وباركها ، ويعترف بفشل وحدة الدم التي سكت عنها ولا زال حتى كتابة مقترحه هذا ، ورغم كل ما سبق يريد الاشتراكي أن يجرنا إلى مشروع جديد من مشاريعه الفاشلة وهو "الدولة المركبة" !!!

الثالث: الاشتراكي يشترط في مقترحه ((الإمساك بجذر المشكلة الأساسية” في اليمن “القائمة على الصراع “بين مشروعي “الدولة المدنية الحديثة” و”آخر يقوم على التسلط والهيمنة))

لاحظو كيف شخص الاشتراكي جذر المشكلة بأنها صراع بين مشروع الدولة المدنية الحديثة وآخر أي مشروع التسلط والهيمنة ، أي بما معناه أن الدولة الحالية القائمة أو النظام إذا استطاع الانتقال بالدولة المهيمنة إلى الدولة الحديثة تكون القضية الجنوبية سقطت لأن جذرها مربوط بالتغيير فقط ، وليس بالهوية وهي جذر قضيتنا وعموده الفقري التي ترتكز عليه مطالب الشعب الجنوبي وحقهم في الاستقلال.

الخامس: اعتبر الاشتراكي ((أن القضية الجنوبية “تمر حالياً بتوقيت حرج” بسبب ما وصفها بـ”الهجمة العسكرية على المدن الرئيسة في الجنوب”، و”محاولة إحياء الصراعات والنزعات التناحرية بين مكونات الحراك من خلال محاولة إذكاء الصراعات السياسية السابقة في الجنوب)).

الاشتراكي ومن خلال هذه الفقرة يريد أن يوضح للرأي المحلي والعربي والعالمي أن الحراك أصبح في مرحلة حرجة ، لم يعد فيها قادرا على تقديم أي مشروع للحفاظ على الجنوب ، أولا من الهجمة العسكرية ، وهنا تأكيد ضمني على دور الاشتراكي السياسي في إيجاد غطاء لهذه العمليات ، وثانيا ما قال عنها الصراعات التناحرية بين مكونات الحراك ، وهو هنا يؤكد أن مستقبل الحراك ملغم ، وقد تنفجر قوى الحراك أي لحظة ، وتتحول إلى يناير جديدة ، لذلك خرج علينا مكتبه السياسي بهذا المقترح تزامنا مع تحركات قادتنا الاشاوس علي ناصر ومحمد علي أحمد واجتماعهم في القاهرة مع حميد الأحمر..!!!!!!!!!!!


لأول مرة أشعر بهذا الحجم من من خطر هذا الحزب على الجنوب وهويته وحراكه واستقلاله .. لعبة خطرة وواضحة على الحرااااك والاستقلال والجنوب .. فأين أنتم يا قادة الاستقلال نائموووووووووون ؟؟


اخي اياد الشعيبي

لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
بدات تتولد عندي شي من القناعة بان الجنوب بحاجة ماسة وعاجلة الى قيادات جنوبية جديدة
ومخلصة وصاحبة تاريخ ناصع البياض لكي تقود سفينة الركب الجنوبي بحكمة واقتدارالى بر الامان قبل فوات الاوان ..
بالفعل الوضع في الجنوب بمثابت بحر متلاطم الامواج والسفينة صلبه وقوية ولكنها بدون ربان يحافظ على توازنها ويوجهها الى بر الامان.
حزب حوشي وحزب حميد يبيعوا ويشتروا في قضية الجنوب بالتنسيق مع نظام صنعاء؛ وما يسمى بقيادات الجنوب التاريخية في الداخل والخارج تنظر للوضع وكانة لا يعنيها في شي.
وياريت الامر وصل الى هنا فقط بل ان بعض القيادات الجنوبية تشارك بقصد او بدون قصد في بيع الجنوب بسوق النخاسة مرة جديدة وتحت مسمى الوحدة والحفاظ على الوحدة.
وعلية لابد من اتخاذ خطوة جريئة وقوية من الداخل الجنوبي لانة الاهم في وضح حد لكل هذة التباينات بين القيادات الجنوبية في هذا الضرف الدقيق الذي يمر به شعبنا.ووطناء الجنوب الغالي.
تحية لكل احرار الجنوب؛
؛؛؛؛

إياد محمد الشعيبي
2010-06-22, 05:15 PM
اخي اياد الشعيبي




لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي
بدات تتولد عندي شي من القناعة بان الجنوب بحاجة ماسة وعاجلة الى قيادات جنوبية جديدة
ومخلصة وصاحبة تاريخ ناصع البياض لكي تقود سفينة الركب الجنوبي بحكمة واقتدارالى بر الامان قبل فوات الاوان ..
بالفعل الوضع في الجنوب بمثابت بحر متلاطم الامواج والسفينة صلبه وقوية ولكنها بدون ربان يحافظ على توازنها ويوجهها الى بر الامان.
حزب حوشي وحزب حميد يبيعوا ويشتروا في قضية الجنوب بالتنسيق مع نظام صنعاء؛ وما يسمى بقيادات الجنوب التاريخية في الداخل والخارج تنظر للوضع وكانة لا يعنيها في شي.
وياريت الامر وصل الى هنا فقط بل ان بعض القيادات الجنوبية تشارك بقصد او بدون قصد في بيع الجنوب بسوق النخاسة مرة جديدة وتحت مسمى الوحدة والحفاظ على الوحدة.
وعلية لابد من اتخاذ خطوة جريئة وقوية من الداخل الجنوبي لانة الاهم في وضح حد لكل هذة التباينات بين القيادات الجنوبية في هذا الضرف الدقيق الذي يمر به شعبنا.ووطناء الجنوب الغالي.
تحية لكل احرار الجنوب؛

؛؛؛؛


أتفق معك أخي الكريم ، لكن ثق ثقة كبيرة أنه حتى لو اجتمعت قيادات (الجن والإنس) على أن يزحزحوا شعب الجنوب عن خيار الاستقلال فإنهم أعجز من أن يزحزحووه.. والسبب بسيط جدا ..

لأن الشعب الجنوبي الثائر اليوم هو الذي أقض مضاجع نومهم وأخرجهم من مخابئهم ، وهو من أوجد لهم مساحات حروفهم وأصواتهم على وسائل الإعلام التي عبرها - وبكل أسف - يساورنا القلق أن يبيعوا أو يشتروا بهذا الشعب الوفي الصامد !!!

أعتقد أن هناك خطط لم تعد بالغامضة للالتفاف على مشروع الاستقلال ، وبدأت تتكشف أولاها من عاصمة المعز المصرية القاهرة.

تقديري واحترامي