المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس الاحتلال اليمني يتراجع عن الافراج عن الاسرى الجنوبيين


جبال يافع
2010-06-12, 09:01 PM
صنعاء توقف إجراءات الإفراج عن معتقلي الحراك الجنوبي


صنعاء / عنا / خاص / 12 يونيو حزيران 2010

قال مصدر في مكتب النائب العام بالعاصمة اليمنية صنعاء أن أسر المعتقلين على خلفية الحراك الجنوبي أبلغوا اليوم السبت إيقاف إجراءات الإفراج التي كانوا قد قالوا مطلع الشهر أنهم بدأوا بها تنفيذاً لقرار الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في خطابه الذي ألقاه بمدينة تعز الشمالية في الذكرى 20 للوحدة اليمنية.

وتعتقل الحكومة اليمنية عدداً من قيادات الحراك الجنوبي والعشرات من المنتسبين للحراك الجنوبي في سجون محلية وأخرى في العاصمة اليمنية "صنعاء" على خلفية احتجاجات نظمها الحراك الجنوبي خلال السنوات الثلاث الماضية ودعا فيها إلى استقلال الجنوب.

ويقبع في سجون محلية بعدن العميد "علي السعدي" والقياديان في اتحاد الشباب "ضياء محورق" و "خالد السليماني", في حين يقبع كل من فواز باعوم, وسالم الحبشي, وعبدالله راجح اليهري, وعباس باوزير, وناصر باقزقوز وغيرهم في سجون محلية بحضرموت.

وكانت الحكومة اليمنية قد رحلت عدداً من قيادات الحراك الجنوبي إلى العاصمة اليمنية "صنعاء" بينهم القيادي في الحراك الجنوبي أحمد بامعلم, والسفير السابق "قاسم عسكر جبران", والقيادي في اتحاد الشباب "فادي باعوم" وغيرهم ممن لايزالون في سجون الأمن السياسي أو في زنازين بالسجن المركزي.

وأغلق عدد من المحتجين الغاضبين صباح اليوم السبت طريقاً عاماً بالمكلا احتجاجاً على استمرار اعتقال آبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم بالرغم من صدور قرار عفو عن المعتقلين أصدره الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" أثناء زيارة قام بها إلى محافظة حضرموت في أبريل نيسان الماضي.

*الصورة من اليمين بالترتيب: أحمد بامعلم خلف القضبان اثناء محاكمته في صنعاء يوم 17 أكتوبر تشرين الاول 2009, والسفير اليمني السابق قاسم عسكر جبران أثناء محاكمته في صنعاء يوم 2 يونيو حزيران 2009 - رويترز.

أبو عامر اليافعي
2010-06-12, 09:27 PM
المشكلة ليست بتراجع علي عبدالله لان هذا امر طبيعي .
ولكن المشكلة بمن يصدقه وهو امر غير طبيعي.

بطل
2010-06-13, 01:00 AM
المجوسي الزيدي الخنزير بلا مبداء بن المتعة لا خير منة هو لص وسارق وكذاب كيف يحكم اليمن منذ زمن بعيد وصار كل الدحابيش مثلة مكارين وكذابين ولصوص مثل رئيسهم . لا يمكن التعايش والمن والأمان بيننا وبينهم الا بفك الأرتباط والأستقلال وهو قدرنا ومصيرنا بدون الأستقلال الأنتحار أفضل أو الشهادة .

افراح علي سعيد
2010-06-13, 01:06 AM
قررت محكمة امن الدولة الابتدائية م/عدن اليوم بالافراج عن محمد صالح قاسم جاعرة ومختار علي طالب المتهمين بالتفجيرات في ابين إلا انه لم يتم الافراج عنهما وتم نقلهما الى سجن الامن السياسي ...

يافعي جنوبي
2010-06-13, 01:21 AM
ومتى صدقوا بحياتهم

غير الكذب في الكذب

صبرا ابناء الجنوب والله المستعان على ما يصفون

ابو مجدي
2010-06-13, 01:23 AM
تفووووووووووووووووووووووووووو عليه الكاذب