المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان حـــــول أجتماع ولاية ميتشجن


الجنوب لنا
2010-06-12, 07:38 PM
بيان حول اجتماع ولاية ميتشجن




نظرا لحالة التشظي في الجالية الجنوبية في امريكا وانتشار الخلافات بين مكوناتها ورغبة في المساهمة في حل الخلافات التي تعيق توحيد الجالية فقد بادر ثلة من الجنوبيين المخلصين وطرحوا فكرة إنشاء (اللجنة التنسيقية العليا لابناء الجنوب بامريكا) لتشمل ممثلين لكل التنظيمات والجمعيات والاحزاب الجنوبية القائمة في الساحة الامريكية اضافة الى العناصر المستقلة المشهود لها بالاخلاص والعمل في سبيل القضية الجنوبية.



وعليه فقد تكونت لجنة تحضيرية تمثل اغلب محافظات الجنوب واصدرت بيانا في السادس من ديسمبر 2009 يوضح اهداف اللجنة التنسيقية العليا ويدعو الجميع الى التواصل والتشاور حول تاسيسها بشكل توافقي دون الغاء او اقصاء او تهميش اي مكون او فرد جنوبي بالولايات المتحدة الامريكية إستنادا الى مبدأ التسامح والتصالح الذي لا يميز بين شعيبي ويافعي ولا ابيني وشبواني ولا حضرمي ومهري ولا عدني وردفاني.



وقد قطعت اللجنة التحضيرية اشواطا كبيرة في التوافق على ابراز (اللجنة التنسيقية العليا) وكان من المقرر الاعلان عنها في 20 يناير 2010 بعد الحصول على موافقة مناصري الحزب الاشتراكي اليمني واضافة الاسماء التي سيرشحونها الى قائمة المستقلين والتجمعات الاخرى من كل الولايات التي وافقت على المشاركة.

لكننا فوجئنا بموقفهم المتشدد والرافض لفكرة التنسيق الذي عبر عنه قائدهم
والذي اعتبر اللجنة التنسيقية عدوا للبروليتاريا ومعلنا تصميمه على السير فدما فيما سماه مشروعهم الخاص.



لقد كان لهذا الموقف تاثيرا سلبيا على مكونات جنوبية اخرى كانت لها تجارب سابقة ومريرة معهم في محاولة توحيد الجالية

وواجهت نفس ما وجهناه من محاولات تفشيل اي عمل توافقي يشارك فيه الجميع وحتى لا نتسبب في حدوث انشقاق في الجالية فقد قررت اللجنة التحضيرية ان تتريث وان لا تصدر اي بيان حول ما حدث حتى لا تزيد الطين بله.



لقد فوجئنا مؤخرا بالاصرار على عقد اجتماع في ولاية ميتشجن في 19 يونيو 2010 لايجاد كيان موحد للجالية دون موافقة اغلب ممثلي الجالية وبدون اي تنسيق او توافق حقيقي وقد عبرنا للداعين عن خشيتنا من شق الجالية نتيجة لهذا التصرف من طرف واحد ولكن دون جدوى . كما ان محاولاتنا اقناعهم بتأجيل الاجنماع وفتح باب الحوار حتى ياتي الاجتماع القادم ممثلا لجميع مكونات الجالية وبحيث يحصل اي تشكيل توحيدي على دعم الجميع قد فشلت ايضا وقيل لنا بالحرف الواحد ان الاجتماع سيعفد ولو حضره 10 اشخاص.



ولو ان الامور بقيت عند هذا الحد لقلنا هؤلاء جنوبيون مثلنا وهم احرار في ان يقيموا اي تشكيل يتناسب مع افكارهم ومعتفداتهم يتجمع فيه كل من اقتنع باطروحاتهم. لكن المؤسف اننا اكتشفنا انهم قد زجوا باسمائنا وأدعو كذبا وزورا ان اعضاء اللجنة التحضيرية قد وافقوا على هذا الاجتماع وسيشاركون فيه.



لذا وجب علينا ان نعلن بوضوح وللجميع انه ليس لنا اي علاقة بترتيب اجتماع متشجن ولم نوافق على الحضور ونرجو من الاخوة المشرفين على هذا الاجتماع ان يتوقفوا عن استخدام اسمائنا للتغرير بالاخرين.



كما نعلن اننا نحمل المشرفين على هذا الاجتماع المسؤولية عن شق الصف الجنوبي في امريكا وأي تداعيات سلبية تنشأ عن هذا العمل الآحادي الاتجاه.


وكما يعلم الجميع فهناك تعددية غنية في الجالية الجنوبية لا يمكن ان تختزل في مكون واحد ولا في شعار او شعارين او شرط او شرطين جاءا في برنامجهم المقترح ويؤديان الى اقصاء الكثير من الجنوبيين.



إن العمل على توحيد الجالية الجنوبية لا يمكن ان يتم على اساس الحركات الاستباقية فهو ليس دعوة لمظاهرة تتسابق الاطراف المختلفة على استخراج ترخيص لها حتى تظهر انها هي الفاعل الاساسي وتحقق نقاطا لا معنى لها. انها مهمة وطنية تتطلب العمل بمسؤولية حتى لا نجد انفسنا في صراع جنوبي-جنوبي متناسين من هو العدو الاساسي .



إننا نهيب بالاخوة المشرفين على هذا الاجتماع ان يتقوا الله في جاليتنا ويعلموا ان لكل فعل رد فعل ولا يمكن تهميش الاخرين . اننا نطالبهم باسم القضية الجنوبية وحراكها السلمي ان يبتعدوا عن حافة الهاوية ويلغوا اجتماعهم ويعودوا الى الحوار مع الاخرين للقيام بعمل مشترك وبطريقة صحيحة لايجاد مكون جنوبي مشترك يرتاح له الجنوبيون جميعا ويكون رافدا حقيقيا للحراك السلمي الجنوبي ومعبرا حقيقيا عن قضيتنا الجنوبية في الولايات المتحدة الامريكية.



كما نناشد كل العقلاء ممن لهم كلمة مسموعة عند المشرفين على هذا الاجتماع ان يتواصلوا معهم ويحذرونهم من مغبة التحرك الاحادي الاقصائي على القضية الجنوبية والجالية الجنوبية. ما زال هناك متسع لتحكيم العقل ووضع المصلحة العامة الجنوبية فوق المصالح الحزبية والشخصية .
احمد باحبيب
رئيس اللجنة التحضيرية لتأسيس
اللجنة التنسيقية العليا لابناء الجنوب بأمريكا