المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضيحـة مـايوركـا .. وزاويـة الرؤيـه ..!! (( الدوري الاسباني))


حلاب الحديد
2008-04-09, 08:23 PM
بسـم الله الرحمـن الرحيـم

::

::

بدايه تحيه لـ الاخوه الكرام .. من جديد نلتقي معهم في موضوع متواضع .. ينم عن رأي شخصي قد يقبل الصواب والخطأ .. وليس المهم الاتفاق معه او التحيز ضده .. المهم ان نبقى نحترم طرح وعقلية بعضنا البعض .. والتي لن تكون غالباً إلا من خلال الطرح نفسه ..

لكن وقبل ان اتحدث عن لقاء الريال بـ مايوركا والذي سـ اجعل منه مثال صغير لـ وضع الليغا الاسبانيه كافه واحوالها ومستواها وسـ أخرج به بـ عدة إستنتاجات اعرفها منذ زمن ولم يكن إستنتاجي بـ لقاء مايوركا إلا لآنه الاقرب للذاكره .. اعود لآقول قبل الغوص فيه لابد يعلم الاخرين خاصه الاخوه عشاق الريال انه الاحق بـ بطولة الدوري المحليه وبلا منازع .. قد لايكون فريق على قدر الطموح .. قد لايكون ضمن احد المراكز الـ 4 او الـ 5 الاولى لو كان في البرمير ليغ .. قد لايحلم بـ اكثر من الـ 3 او الـ 4 لو كان في الكالتشيو ..

لكن ورغم سوءه ورغم تذبذب مستواه إلا ان لاعبيه على الاقل الاكثر إحتراماً لـ شعار ناديهم .. وجماهيره تقريباً هي الاكثر وعياً ( الاسبانيه تحديداً ) وإعلامه ذكي ومسخر فعلاً لـ خدمة الفريق .. والاهم مدرب وإن لم يكن إسطوري او عملاق على الاقل يبقى جيد او حتى جيد جداً ..

الريال هزم خصومه المنافسين بعضهم ذهاباً وإياباً كـ فياريال واتلتيكو .. تفوق على فالنسيا والبارسا وإسيانيول ومايوركا وراسينغ وبلباو وإشبيليه .. لابل انه في بعض تلك الانتصارات تفوق تفوق تاام كـ خماسية المادريغال وغيرها من النتائج ..

إذاً رغم سوءه وتذبذب مستواه .. ورغم ان اخطاء تحكيميه ومحاباه غريبه منهم ومن الاتحاد الفاسد قبلهم له .. ورغم كل ما ذكر وما لم يذكر من سلبيات إلا ان الريال على الاقل إمتلك مهر الليغا .. إمتلك العقليه والفلسفه الافضل لـ جمع النقاط طوال القسم الاول .. كما وإمتلك الحضور والتركيز في مواجهات الخصوم المباشرين لـ يصطاد عصفورين بـ حجر .. تحقيق إنتصار نقطي وإعثار مباشر لـ اولائك الخصوم نفسي قبل ان يكون نقطي ..


::

::

فضيحـة مايوركـا ..!!
http://d.yimg.com/us.yimg.com/p/ap/20080405/capt.beda32aea2fc43078b99870f4794d01d.spain_soccer _ba811.jpg?x=400&y=285&sig=cNuPqcZq48ZCARyP6kB8OQ--

إن كانت الفقره في الاعلى تتحدث عن الريال بـ المجمل وتتحدث عن وضعه في الليغا اي مقارنه بـ غيره من الفرق .. فت هذه الفقره مجرد قراءه لـ لقاء من 90 دقيقه لايمكن ان نخرج فيه بـ احكام عامه .. لذلك ليس على المدريديستا المكابره وإنكاار حقيقة ما حدث ..

اما اولى فصائح اللقاء فـ من عديم الذمه والمهنيه حكم اللقاء .. بعض الحكام ويكره مهنته فقط لـ مجرد خطأ واحد مؤثر على نتيجة لقاء .. لكن ان تقوم بـ ثلاث اخطاء مؤثره واضحه وضوح الشمس وفي فتره زمنيه جداً محصوره هذه فيها الف علامة إستفهام .. لقطة الهدف صحيحه الف بـ المئه .. شاهدنا اللقطه وكلاً منا خرج بـ رايه .. لكن ما يزيدها صحه نظرة راموس في الاعاد الخلفيه للقطه للكره وهي تدخل الشباك .. ومن ثم قيامه بـ اخر محاوله ممكنه لـ ألغائه وهي الاستمرار في الاتماء وإدعاء الاصابه حتى يساعد الحكم اكبر قدر ممكن في مهمة الانقاذ .. وهذا فعلاً ما حدث بـ غرابه ..

وإستمرت فضيحة الحكم إلى درجة التغاضي عن ركلة جزاء صحيحه مليون في المئه .. كانافارو بـ تهوره المعتاد يندفع .. فاريلا بـ ذكاء يلعبها عكس إتجاهه ويكون في وضع ممتاز لـ عمل كره عرضيه خطيره لـ زملائه .. كانافارو بـ جرأه رهيبه وسطحيه غريبه .. يعترض الكره بـ يده بـ شكل اوضح من الوضوح نفسه .. حديث العقل والقانون يقول ركلة جزاء وبطاقه صفراء لـ كانافارو .. لكن حديث القلب لـ عديم المهنيه يقول لاشئ .. وجميل انه لم ينذر فاريلا ايضاً ..!!

واخر المهازل اتى بها حكم الرايه .. لـ يكمل الحفل والمهرجان .. ويؤكد ان حكم الساحه البالي ليس إلا فرد من مجوعه وطاقم فاسد .. ومامن شك في انه لم يقبل بـ مهمة إدارة مباراه رفقة حكم الساحه ذاك إلا لانه من طينته والطيور على اشكالها تقع .. إحتسب كرة تسلل رغم ان لاعب مايوركا لازال في ملعبه اولاً .. ورغم ان هناك مدافع مدريدي يغطي في ملعبه بـ ما يقارب الـ متر .. اي اننا نخرج بما يزيد عن الـ متر ونصف لكن حكم الرايه لم يشاهدها لآنه لم يرد ان يشاهدها .. وطبعاً جميعنا نتذكر انها لقطه مرجح جداً دخولها مرمى كاسياس .. فـ مهاجم مايوركا ليس في وضع إنفراد بـ كاسياس فـ حسب لابل يبدو احد زملائه قادم معه لـ تشكيل زياده عدديه يصعب كثيراً ان لاتنهي الكره في الشباك ..

ولانريد ان نسطرد في الحديث ونتحدث عن شكل ومستوى حامل اللقب ومتصدر البطوله .. بصراحه امر مخجل لـ بطولة الليغا ما رأيناه من ابناء شوستر امام مايوركا .. ربماة الاداء السئ والكارثي تواجد امام الاتلتيكو وخيتافي وليفانتي لكن على الاقل امام تلك الفرق الريال الثلاث نقاط رغم افضليتها المطلقه لكن في لقاءات اخرى بدا الريال هزيل وضعيف للغايه كما لقاء الامس .. لـ يؤكد من جديد ان بطولة الليغا منهااره وتعاني إنحلال تاام في المستوى ..

،،
،،،
،،

لم اشأ الحديث عن اخطاء لقاء مايوركا او اداء الريال الفني فيها على حده .. حتى لايفهم عشاق الريال موضوعي بـ شكل خاطئ على انه إستفزازي او ماشابه .. لـ ذلك كتبت الفقره الاولى التي تؤكد انه مهما كان الريال سئ فـ إنه اجدر الفرق بـ بطولة الليغا .. وحتى اكون دقيقاً أكثر .. حتى الان ..!!

::

::

إستنتـاجـات ..!!

http://soccerlens.com/wp-content/uploads/2007/06/robinho.jpg

اثناء حديث لي مع الصديق إبراهيم العضو الكبير LEONHERT .. اثناء حديث عابر معه قلت له اننا بـ رداء التعصب والكراهيه او العشق والهيام ننظر ونخرج بـ احكام تحاكي وتتماشى مع اهوائنا .. وما يريده عقلنا الباطن ..

بـ الامس روبينهو كان لاعباً إحتياطياً .. تماماً كما كان امام إشبيليه او اللقاء الذي سبقه لا اتذكر .. الغريب ان معوضه او الاعب المعتمد عليه بدلاً عنه وهو روبين ابلى بلاء حسناً وكان احد اكثر الاعبين تأثير في نتيجة اللقائين .. لقطة روبين في هدف الريال يمكن ان نضعها كـ ثاني لقطات المرحله بعد دبل ارانغو الخرافي ..

اتسائل اليس معنى ان تكون لاعباً إحتياطياً في قمة توهجك وعنفوانك .. وان يكون معوضك احد افضل واكثر الاعبين حسماً .. اتسائل اليست بـ مدخل واسع تماماً للتقليل والتشكيك في قيمتك ..؟؟ اعتقد ان الاجابه عائده للشخص نفسه .. فـ لو كنت لا اطيقه واملك إتجاهه بعض المشاعر السلبيه .. سـ أقول في قمته ويجالس مدربه .. والمصيبه بـ غيابه ينتصر فريقه لابل ويكون معوضه مخرج الانتصار او التعادل ..!!

،،
،،،
،،

http://img.dailymail.co.uk/i/pix/2007/10_02/2Henry0910ES_468x339.jpg

وحتى لا اكون فظاً ومتصيد حقاً لـ روبينهو هـا انا ذا اذكر مثال لـ لاعب برشلوني .. لاعب عندما قدم تراقصنا فرحاً كما لو كنا ابطال اوروبا .. ولاعب وقت توقيعه اطلقنا لـ طموحنا وخيالنا العنان .. وباتت مسألة سحق الجميع سهله للغايه بـ فضله وبـ فضل بقية النجوم ..

هنري منهاار تماماً .. اداءه كارثي بـ شكل مزري .. لاعب تكميلي وغير مؤثر .. لقاءات معدوده جداً تلك التي ظهر فيها وترك بصمته واسمع كلمته .. اما البقيه فـ مجرد لاعب تكميلي يكتفي بـ مساندة الظهير الايسر ويمرر بعض الكرات الغير حاسمه ..

::

::

إذاً ..؟؟!!
http://www.theage.com.au/ffximage/2007/08/28/maj2907ronaldinho_wideweb__470x307,0.jpg

قد يقول احدكم إذاً مـا المراد .. من الحديث عن روبينهو وهنري .. المراد بسيط للغايه وغالباً إستوعبه المعنيين به .. من قلل من رونالدينهو بـ شكل خرافي لـ مجرد انه في موسمه الـ خامس تواجد على الدكه للمره الاولى منذ إنضمامه للبارسا عليه ان يعلم ان بعض الاعبين المتميزين لابل والذين يعيشون فتره توهج وطفره في المستوى يجالسون الدكه ايضاً .. وما روبينهو إلا مجرد إسم من العشرات .. سواء اساطيرهم المحببه او النجوم الاقل درجه منها وفي مختلف الفرق والدوريات ..

كما وعلى البعض ان يعي ويتفهم امر مفاده انه رونالدينهو لم يكن ابداً في يوم من الايام مشكله للبارسا .. هو ببساطه في اسوء حالاته عندما إعتمد عليه ابقى فريقه متصدراً لـ عشرات الاسابيع لابل انهى الموسم متعادل نقاطياً مع البطل .. لكن وبدل من ان تقل الضغوط عليه بـ إعتبار النجوم قد زادت والمواهب قد تطورت تبدل الحال .. وبات هو رمز الشر .. ومكنون الضياع ..

لـ درجه ان هنري إسطورة ورمز البريمر ليغ .. وإيتو افضل مهاجمي العالم قبل فتره قصيره .. وديكو وزافي و وبويول وماركيز وتورام وزامبروتا وغيرهم .. ليسوا إلا تكملة عدد ولاعبين تكميليين بـ جانب روني ..

لاينبغي لنا ابداً ان نحمله مشكلة فريق لم ينتصر في اخر 6 او 7 لقاءات محليه إلا امام بلد الوليد .. هزائم وتعادلات امام النطيحه والمترديه .. في الكامب نو وخارجه ..

كما قلت في موضوع الصديق إبراهيم .. برشلونه من حيث الامكانيات والقدرات الفريق الاكبر عالمياً .. وحتى يفشل هكذا فريق لابد له من عشرات العثرات والعقبات .. وطبعاً هي واضحه لـ كل متمعن في الوضع الكتالوني .. خاصه إذا ما كان يبحث عن مصلحة الفريق ..

وكـ خاتمه لا اجد اجمل واروع من حكمة آنشتاين التي تصب في النهايه بـ نفس الاتجاه الذي تحدثت به وهو ان كل شخص يرى الصوره من الزاويه والمنظور اللائق به .. يقول آنشتاين " يستطيع أي أحمقٍ جعل الأشياء تبدو أكبر وأعقد, لكنك تحتاج إلى عبقري شجاع لجعلها تبدو عكس ذلك " ..!!



ملطوووووووووووووش لعيون حضراتكم

مصراوي
2013-02-11, 07:09 PM
مشكوووووووورين

فرفشة (http://frfasha2013.blogspot.com)،الجزيرة الرياضية +2 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/2-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-2.html)،الجزيرة الرياضية +9 (http://frfasha2013.blogspot.com/2013/02/9-jsc-sport-aljazeera-sport-plus-9.html)