المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالقنابل العنقودية ياصنعاء؟ / على الجزيرة يناقش فيما وراء الخبر


محمد علي جناح
2010-06-07, 09:08 PM
بالقتابل العنقودية... ياصنعاء

كشفت صنعاء عن حقدها التاريخي للجنوب والدليل هده المرة لايحتاج الى دليل لان اثبات المثبت نفيه...

عصابة صنعاء استطاعت ان تقنع العالم بانها تحارب "الاشرار" كما تزعم... ولكن يومنا هذا اشرقت الحقيقة والحقيقة كلها للعالم كله سطرتها منظمة العفو الدولية في تقريرها لهذا اليوم والذي اكد على استخدام قنابل عنقودية في قصف المعجلة بابين...

اليمن: صور الصواريخ والذخائر العنقودية تشير إلى دور للولايات المتحدة في الهجوم المميت

(http://www.amnesty.org/sites/impact.amnesty.org/files/Yemen_1_560x400.jpg)

7 يونيو 2010

أصدرت منظمة العفو الدولية اليوم صوراً لصاروخ "كروز" مصنوع في الولايات المتحدة التقطتها، على ما يبدو، عقب الهجوم على معسكر تدريب مزعوم "للقاعدة" في اليمن قتل فيه 41 من الأهالي المحليين، بمن فيهم 14 امرأة و21 طفلاً.

وقتل في هجوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2009 على مجتمع المعجلة، في منطقة أبين، جنوبي اليمن، ما مجموعه 55 شخصاً، بمن فيهم 14 من أعضاء "القاعدة" المزعومين.

وتعليقاً على الهجوم، قال فيليب لوثر، نائب مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية: "إن هجوماً عسكرياً من هذا النوع ضد مقاتلين مزعومين دون محاولة اعتقالهم هو على الأقل أمر غير قانوني. وتشير حقيقة أن العديد من الضحايا كانوا في حقيقة الأمر من النساء والأطفال إلى أنه تصرف لامسؤول على نحو مريع، وخاصة مع الاستعمال المحتمل للذخائر العنقودية".

وكانت الحكومة اليمنية قد قالت إن قواتها قامت وحدها بالهجوم على المعجلة، وهو موقع معسكر تدريب مزعوم "للقاعدة" في مديرية المحفد، بمحافظة أبين.

وعقب فترة وجيزة من الهجوم، تحدثت بعض وسائل الإعلام في الولايات المتحدة عن تصريحات نقلتها عن مصادر حكومية لم تسمِّها في الولايات المتحدة وجاء فيها أن صواريخ كروز تابعة للولايات المتحدة قد أطلقت على موقعين مزعومين "للقاعدة" في اليمن.

وأضاف فيليب لوثر قائلاً: "استناداً إلى الأدلة التي تقدمها هذه الصور، يتعين على حكومة الولايات المتحدة الكشف عن الدور الذي لعبته في هجوم المعجلة، كما يتعين على جميع الحكومات المشاركة تبيان الخطوات التي اتخذتها لمنع وقوع وفيات وإصابات لا ضرورة لها".

ويمكن التأكيد من خلال هذه الصور على أنها أجزاء لصاروخ منفجر من مقدمة ووسط ومؤخرة ومحرك الدفع الخاصة بصاروخ كروز من طراز BGM-109D Tomahawk المخصص للهجمات الأرضية.

وقد صمم هذا النوع من الصواريخ، التي تطلق من سفينة حربية أو غواصة، لحمل رأس متفجر يضم 166 قنيبلة عنقودية تتفجر كل منها إلى 200 شظية فولاذية حادة، يمكن أن تتسبب بإصابات ضمن محيط يبلغ 150 متراً. وعند انفجار القنبلة تتشظى منها حشوات حارقة من الزركونيوم وتنتشر في موقع الإطلاق لتسبب حريقاً في المواد القريبة القابلة للاشتعال.
وتظهر صورة أخرى، التقطت على ما يبدو خلال نصف ساعة من زمن التقاط الصور الأخرى، قنيبلة غير منفجرة من طراز BLU 97 A/B، وهو النوع نفسه الذي تحمله صواريخ BGM-109D Tomahawk. ومن المعروف تماماً للجميع أنه لا يملك صواريخ BGM-109D Tomahawk سوى قوات الولايات المتحدة، ومن غير المحتمل أن تكون لدى القوات اليمنية المسلحة القدرة على استخدام مثل هذا الصاروخ.

وقد طلبت منظمة العفو الدولية من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تزويدها بمعلومات بشأن مشاركة قوات الولايات المتحدة في هجوم المعجلة، وبشأن الاحتياطات التي يمكن أن تكون قد اتخذتها لتقليص حجم القتلى والجرحى إلى الحدود الدنيا، ولكنها لم تتلق أي رد بعد.

وتعليقاً على استعمال هذا النوع من الأسلحة، قال مايك لويس، باحث منظمة العفو الدولية في مجال الحد من الأسلحة، إن "بواعث قلق بالغ تساور منظمة العفو الدولية بشأن ما ظهر من أدلة على أن ذخائر عنقودية قد استخدمت في اليمن في الوقت الذي ألزمت أغلبية دول العالم نفسها بفرض حظر شامل على هذه الأسلحة".

"إن للذخائر العنقودية آثاراً لا تميز، بينما تهدد القنيبلات غير المنفجرة الأرواح ومصادر عيش البشر لسنوات. ويتعين على جميع الحكومات المسؤولة عن استخدامها أن تقدم المساعدة على وجه السرعة من أجل تطهير المناطق الموبوءة بالذخائر غير المنفجرة."

ويذكر أنه لا الولايات المتحدة الأمريكية ولا اليمن قد وقعتا على "اتفاقية الذخائر العنقودية"، وهي المعاهدة التي ترمي إلى فرض حظر شامل على مثل هذه الأسلحة وتدخل حيز النفاذ في 1 أغسطس/آب 2010.

وذكرت لجنة برلمانية يمنية حققت في الهجوم في فبراير/شباط أن 41 شخصاً وصفتهم بأنهم مدنيون قد قتلوا. وقالت اللجنة في تقريرها إنها، وعندما وصلت إلى مشهد الهجوم في المعجلة، "وجدت أن جميع المساكن قد احترقت مع محتوياتها... ولم يبق إلا آثار المحتويات".

وقالت إن اللجنة "وجدت آثار الدماء للضحايا وعدداً من الحفر التي خلفها القصف... وكذلك عدداً من القنابل غير المنفجرة"، وإن أحد الناجين أبلغ اللجنة بأن أسرته التي قتلت ولم تكن مدانة بأي شيء كانت نائمة عندما وقعت عليهم الصواريخ صباح 17 ديسمبر/ كانون الأول 2009.

وفي تقريرها، قالت اللجنة إنه ينبغي على الحكومة اليمنية فتح تحقيق قضائي في الهجوم وتقديم المسؤولين عن قتل المدنيين إلى ساحة العدالة، بيد أنه لم يعرف عن السلطات اليمنية مباشرتها بأي تحقيق بعد.

ونقلت اللجنة عن سلطات محافظة أبين تصريحات أدلت بها بأن 14 عضواً مزعوماً في "القاعدة" قتلوا أيضاً في الهجوم، إلا أنها قالت إنها لم تتمكن من الحصول منها على معلومات تؤكد هذه التصريحات، ولم تحصل إلا على اسم شخص واحد من الأشخاص الأربعة عشر.

http://www.amnesty.org/ar/news-and-updates/yemen-images-missile-and-cluster-munitions-point-us-role-fatal-attack-2010-06-04

جبال يافع
2010-06-07, 10:35 PM
على قناة الجزيرة

ما وراء الخبر يناقش مشاركة امريكاء في قصف المعجلة بابين بقنابل عنقودي محرمة دوليا"

الصريح 2
2010-06-07, 10:37 PM
برنامج ما ورا الخبر يناقش الان استخدام امريكه اسلحه محرمه في ضربت المعجله حسب منضمة العفو الدوليه

عتابك حلو
2010-06-07, 10:37 PM
ياشباب الجنوب الان برنامج ماورى الخبر يناقش تقرير منضمه العفو الدوليه حول قصف المعجله اسمعو على قناه الجزيره

جبال يافع
2010-06-07, 10:39 PM
اينك يازنداني ؟؟؟؟؟؟؟؟

اينك يا صادق الاحمر ؟؟؟؟؟؟

جبال يافع
2010-06-07, 10:56 PM
بالنسبة لنا كجنوبيين كل ماضربة امريكاء او السلطة في الجنوب يجب ان نتمسك بحقنا في استعادة الدولة الجنوبية ونحمل المسؤلية سلطة الاحتلال

ولا يوجد لنا عداء مع امريكا اطلاقا" لاننا لسنا ارهابيين ولا من القاعدة ولا قبائلنا تحتضن القاعدة وانما سلطة الاحتلال تزرع بعض عملأها في الجنوب بين القبائل وتسرب المعلومات لامريكا لكي تضرب الجنوب وبالتالي تربط بين الجنوب والقاعدة

ونحن نقول
لا للقاعدة لا للارهاب لا للتطرف لا للاحتلال نعم لاستعادة دولة الجنوب نعم للاستقلال نعم لاقامة دولة جنوبية مستقلة خالية من التطرف والاربهاب والقاعدة

بن شجير الحميري
2010-06-07, 10:58 PM
افيدونا هل انتهى البرنامج

الصريح 2
2010-06-07, 10:59 PM
اينك يازنداني ؟؟؟؟؟؟؟؟

اينك يا صادق الاحمر ؟؟؟؟؟؟

الزنداني قد افتى هو ومجموعه من العلماء اذا تدخلت امريكا في حرب باليمن انه يجب الجهاد ضد امريكا

يالله نشوف فتاويهم

جبال يافع
2010-06-07, 11:00 PM
افيدونا هل انتهى البرنامج


نعم انتها البرنامج اخي شجير الحميري

بن شجير الحميري
2010-06-07, 11:00 PM
هل انتهى البرنامج

بن شجير الحميري
2010-06-07, 11:01 PM
نعم انتها البرنامج اخي شجير الحميري


جزاك الله خير

الصريح 2
2010-06-07, 11:01 PM
نعم انتهى البرنامج