المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة احتجاجية في الديس الشرقية للتنديد بالحصار العسكري على ردفان والضالع


ياسر السرحي
2010-06-04, 03:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

مسيرة احتجاجية في الديس الشرقية للتنديد بالحصار العسكري على ردفان والضالع


الديس الشرقية / عنا / خاص / 3 يونيو حزيران 2010




نظم أهالي مدينة الديس الشرقية (104 كيلومتر شرق المكلا) مسيرات احتجاجية مساء اليوم الخميس في الذكرى الأسبوعية ليوم المعتقل الجنوبي بعد انقطاع لأسابيع شددت فيها الجهات الأمنية قبضتها على المدينة وشنت حملة اعتقالات ومطاردات لناشطي الحراك الجنوبي كما قمعت خلالها مسيرة احتجاجية ليلية.

وأفرجت الجهات الأمنية مطلع الشهر المنصرم عن عدد من معتقلي الحراك الجنوبي في المدينة لكنها عادت مطلع الشهر الجاري واعتقلت آخرين بينهم بعض المفرج عنهم "وليد الناخبي , ووليد السعدي", بحسب مصادر في الحراك الجنوبي بالمدينة.

وانطلقت التظاهرة من الساحة المعروفة باسم "ساحة الشهيد عفيف الوحيري" الذي سقط برصاص قوات الأمن في السابع من يوليو/تموز الماضي بمدينة الديس الشرقية أثناء تنظيم أنصار الحراك فعالية احتجاجية يطلق عليها الحراك الجنوبي إسم "يوم الأرض" وهو اليوم الذي دخلت فيه قوات الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أرض الجنوب منهية بذلك حرب صيف العام 94.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالحصار المفروض على مديريات محافظتي لحج والضالع الجنوبيتين, كما رددوا شعارات تطالب بطرد الاستعمار وهي شعارات اعتاد أنصار الحراك الجنوبي على ترديدها.

وكانت قد أقيمت فعاليات احتجاجية في عدة مدن جنوبية صباح اليوم الخميس إحياءً للذكرى الأسبوعية ليوم المعتقل الجنوبي في مدن الملاح ولودر وعقان والمحفد نددت بالحصار العسكري على مديريات ردفان والضالع.

وتقام بعد صلاة الجمعة يوم غد مسيرات احتجاجية من مساجد مدينة طور الباحة للتنديد بأحداث عقان صباح اليوم الخميس حيث قمعت وحدات من الجيش والامن المركزي اليمني اعتصاماً سلمياً لأهالي كرش والمسيمير في عقان بمحافظة لحج أعقبتها مواجهات دامية بين الجيش ومسلحين قبليين.

الغيلي الحر
2010-06-04, 03:01 PM
شكرا لك اخي على النقل .. وهاهي قلعة الثوار .. الديس الشرقية ..