المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشوكولاتة تخفض الكوليسترول لدى بعض الناس


السلطان الرابع
2010-06-04, 12:50 AM
نيويورك ـ رويترز: خلص تحليل ثماني دراسات الى ان تناول الشوكولاتة قد يخفض مستويات الكوليسترول ولكن بنسب بسيطة فقط ولدى بعض الناس دون غيرهم.
وتوصل الدكتور روتاي هوي من الاكاديمية الصينية للعلوم الطبية وكلية الطب الاتحادية في بكين وزملاؤه الى ان الشوكولاتة ساعدت فقط الاشخاص الذين لديهم بالفعل عوامل خطورة للاصابة بمرض القلب وعندما استهلكوها بكميات معتدلة فقط.
واستنتج الباحثون في تقرير بالدورية الامريكية للتغذية الطبية ان تناول كميات معتدلة من الشوكولاتة قد يكون 'مفيدا من الناحية الغذائية' لمنع ارتفاع الكوليسترول لدى مجموعات محدددة من الاشخاص.
وجاء التحليل بعد ان رجحت عدة دراسات ان الشوكولاتة قد تكون مفيدة للصحة. واظهرت احدى الدراسات التي صدرت في اذار/ مارس ان من بين 19300 شخص كان ضغط الدم منخفضا لدى من تناولوا الشوكولاتة اكثر وكانوا اقل عرضة للاصابة بالسكتة او الازمة القلبية على مدار السنوات العشر التالية.
ووجد الباحثون ايضا ان الاشخاص الاصحاء لم يحصلوا على اي فوائد من الشوكولاتة لتخفيض الكوليسترول ولكن الاشخاص الذين لديهم عوامل خطورة للاصابة بأمراض القلب مثل البول السكري شهدوا انخفاضا في البروتين الدهني منخفض الكثافة والكوليسترول اجمالا بنحو 8 ملليغرامات في الدسيليتر لكل شخص.