المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منظمة حقوقية تناشد هيومان رايتس بإنقاذ الصحافي ابو شاهين وتحمل السلطة المسئولية


طيف الجنوب
2010-06-01, 12:27 AM
قالت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية أنها تلقت بلاغ من أسرة المواطن خالد علوي ابو شاهين والذي تتهم فيه السلطة باختطاف عائلهم الوحيد من منطقة المنصورة محافظة عدن بتأريخ 21 مايو 2010م في تمام الساعة الثامنة مساء ، في الوقت الذي تحرم القوانين الاعتقالات مابين السادسة مساء والسادسة صباحا. وتقول الأسرة أنهم حتى الآن لا يعرفوا أين هو ولم يتمكنوا من زيارته .



والأخ خالد علوي من الموقوفين من أعمالهم منذ حرب صيف 1994م وهو ناشط سياسي وإعلامي لم يحمل السلاح ولم يخطط لقلب نظام الحكم ، وكل ما يحمله هو قلمه وعدسة كاميرته التي تم مصادرتهما أثناء الاختطاف.
واعتبرت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية هذا الأسلوب الذي وصفته بـ " الهمجي" متنافيا مع القوانين الصادرة والإعلان العالمي لحقوق الانسان ، كما طالبت السلطات بالكشف عن مكان وجوده والسماح لاسرته بالزيارة ، وان لا يتم اي تحقيق معه الا بحضور محاميين.
كما أعتبرت المنظمة اليمنية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية المواطن خالد علوي ابو شاهين في عداد الاختفاء القسري. وناشدت منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الانسان وكل المهتمين بالحقوق والحريات ومنظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج ان تقوم بواجبها الإنساني الذي وجدت من اجله وان تمارس ضغوطها على السلطات اليمنية كونها موقعة على المواثيق الدولية الخاصة باحترام حقوق الإنسان.