المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أشعر بالعار لأنك الرئيس ( بقلم : عادل باشراحيل )


ياسر السرحي
2010-05-30, 03:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أشعر بالعار لأنك الرئيس ( بقلم : عادل باشراحيل )



عدن – لندن " عدن برس " خاص : 29 – 5 – 2010
( بعضها مقتبسة من مقال الصحفي المصري اللامع عبدالحليم قنديل )
اشعر بالعار لأن " صالح" رئيس مغتصبا محتلا لوطني الجنوب وهو لا يعرف قيمتها ولا أقدارها ولا جغرافيتها ولا تاريخها ولا ما ملكت ولا ما أعطت وحوَل بلدا هائل الوزن بحجم عدن الى عزبة بالحجم العائلي ؟!

أشعر بالعار لان " صالح" رئيس لوطني الجنوب قسرا محتلا وهو الذي لا يملك من الرئاسة مؤهلاتها فلا فوائض عقل ولا زاد من بصيرة ولا حس بالسياسة ولا شرعية حتى بالخطأ او الباطل فلا هو ديكتاتور ذو رؤية ولا هو منتخب ديمقراطيا بل الصلافة المحض و همجية وقبلية الخلق المتخلف وجلافة اللغة والتصريحات المفرطة في الغياب الذاهل على طريقة (مممممممع ) ( حكم بني مطر بسوقهم ) ......الخ .
اشعر بالعار لأن "صالح " رئيس لوطني الجنوب المحتل بقوة عسكره وسلاحه وقبائله وناهباً لثروته هويته وهو لا يخلص لدم ولا يستذكر نسبا لأمة ويتصرف كموظف أرشيف أو كامين مخزن زاغت مفاتيحه جاءت به الصدفة الى راس بلد كان تاج الرأس وانتهى به الى بلد بالصدفة انتهى بنا الى مقلب نفايات وبواقي فساتين وبقايا صور وأكواب مهشمة وتراب يثقل القلب وجعلنا نشعر بالخجل من اسم الجنوب اليمني المحتل فقد حوُل علونا خفضاَ ونزل بنا من حالق الى الفالق فلا مكانة ولا دور ولا كرامة من اصله ولا فرصة للمقارنة الا مع دول من نوع جيبوتي والصومال وبوركينا فاسو وغزة والضفة الغربية وغيرها من الأوطان المحتلة المغتصبة المتصارعة المنهوبة لان فقرنا من فقرهم وبؤسهم من بؤسنا ومهانتنا من مهانتهم تكاد لا يرانا احد كما لا يراهم احد وقد يكون لهم عذرهم ولنا العذر بالرئيس الذي هو انكى من العذر بالجهل .
اشعر بالعار لأن "صالح " رئيس للجنوب بالغصب وقوة الاحتلال العسكري القبلي الهمجي وهو الشخص الذي كانت غاية احلامه منصب زعيم لصوص التهريب في تعز السبعينات أو حاكم عسكري بلطجي قبلي يفرض الاتاوة والرشاوي في اي محور عسكري أيام الزعيم الحمدي يرحمه الله ولكن للأسف انتهى بالبلد شمالا وجنوبا الى مزاد البيع للبنك الدولي والاموال المشبوهة في سوق الاستثمارات الماسونية وغيرها ..
اشعر بالعار لأن " صالح " الرئيس المحترف فن اللصوصية والغدر والقتل والخيانة والجهل والروبيظية لأنه الشريك الاساسي في مقتل الرئيس الحمدي وأخيه في أقبح وأبشع حالة اغتيال رئيس عربي في التاريخ المعاصر ابان السبعينات وهما في وليمة غذاء ؟؟!!
اشعر بالعار لان "صالح " لانه رئيس قتلة الصحافة و الحرية والاقلام الشريفة بدء بالصحفي عبدالحبيب سالم والدكتور السقاف وضرب ابوبكر السقاف والمقالح والخيواني واعتقال هشام باشراحيل ونجيله والسقلدي وغيرهم
اشعر بالعار لان "صالح " هو رئيس التوظيف والتعيينات للوزراء والسفراء ومدراء العموم والمنح الدراسية ومدراء أقسام الشرطة وصرف الاموال من البنك المركزي لشراء الذمم والهدايا وصرف أراضي الجنوب المنهوبة المحتلة ومصادرة اموال شريكة في الوحدة التي حولها للوحلة وزعيم الخصخصة ومصادرة البنية الاقتصادية الجنوبية من مصانع ومزارع ومصافي وميناء ومطار دولي وطيران وطني وبنك وطني وغيرها ..
لان صالح هو العسكر والسجان هو القاضي والجلاد هو الأمر والناهي فهو رئيس البرلمان ورئيس الحكومة ورئيس الشورى ورئيس المحافظين وهم بتاع كله وكلهم تحت جزمته ولا يعصون له أمر ومن يخالفه يحرقه أو يسحله او يجوعه او غيرها من الاحكام العسكرية من اسرة الحكم القابضة للبلاد جنوبا محتلا وشمالا مغتصبا مقهورا ..

اشعر بالعار لأن " صالح " رئيس لجنوبي المحتل المغتصب وهو الذي جعل غالب أهله أذلة لان الظلم في الجنوب بالجملة لا بالقطعة الظلم في الجنوب فرض عين لا فرض كفاية واقاتل الظالم معروف بالاسم .



اشعر بالعار لأن " صالح " رئيس لجنوبي الحبيب المحتل بقوة جبروته وهمجيته وقبليته الرعناء الهوجاء وفرض مجتمعنا الحضاري الى مجتمع غابة وخرابة فلا قانون سالك الا قانون النهب ولا صوت يسمع الا صوت الشفط والتجريف والمليارات مقامات وأضرحة والقطط السمان تحولت في لمح البصر الى حيتان و هذه تعتبر سياسة ابتلاع بلد وعملية إخلاء عسكري قسري اجباري لمجتمع كان هنا بالجنوب ؟؟ إخلاء اجباري من المكان الموطن الأصلي لأهل الجنوب طلبا لرزق اقرب للتسول فلا فيه لعقل ولاحق لعمل للجنوبي ولا دور للتصنيع ولا اثر لتحديث وتطوير وبناء .



اشعر بالعار لأن " صالح " رئيس اغتصب أرضي الجنوب واحتلها غدرا وقتلا في حربه صيف 94م لهذا فهو يستحق ان يحاكم لا ان يحكم ؟؟ أن يفزع لا ان يفزعنا أن يعزل لا أن يسال أن تذهب ريحه لا أن يذهب باسم الجنوب ولك المجد ياجنوبي الحبيب في العالمين وعاصمتك التاريخية عدن الغالية .
نعم يا صالح اشعر بالعار لأنك الرئيس اشعر بالقرف والتقزز والإحباط اشعر كاني أريد أن أتقيأك ..



أرحل .. ارحل .. ارحل صالح من جنوبنا .. خذ عصاك وعسكرك وجندك وزبانيتك وارحل عن جنوبنا عاجل غير آجل .. وكفاك احتلالا ونهبا وكذبا ودجلا .. تبا لك نحن الجنوبيين نكرهك .. مصممون تطهير أرضنا الجنوب رجسك ودنسك .. فارحل سلما .. والا فالويل لك من الغضب الجنوبي القادم .. والنصر والتحرير والاستقلال للجنوب للجنوب للجنوب قادم بإذن الله .