المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفاءلوا بالخير تجدوه


ثوري حر
2010-05-29, 01:05 AM
يقولُ هذا القانون: (إن ما نتوقع حدوثه يصبح سبباً نحو ما توقعناه). فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا التوقع يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه.. فهو يحدّث نفسه بهذا النجاح.. ويفكر فيه دائماً.. ويحدث خلصاءه عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه.. وتوجه سلوكه... وكذلك إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق.
يقول الدكتور نورمان فينسين بيل في كتابه التفكير الإيجابي.
(إنه من الممكن أن نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هو أننا حين نبحث ونتوقع شيئاً جيداً فإننا غالباً ما نجده!!)
وفي كتاب بهجة العمل قال دينيس وتلي (التوقعات السلبية ينتج عنها حظ سيئ)
يركز الأشخاص التعساء من ابناء جلدتنا على فشلهم ونقاط الضعف فيهم ، أما السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على الابتكار، فمهما كانت توقعاتك سواء سلبية أو ايجابية فإنها ستحدد مصيرك. وهناك حكمة تقول (نحن نتسبب في تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية)،
فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا الفشل نشكو ونندب حظنا... فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك لاستخدام حقيقة قدراتك ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك.
وفي كتاب العقل والجسد للدكتور مصطفى محمود قال (على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه)
والعقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل الأشياء وهو يقوم بعمل ما تمليه أنت عليه فإذا قلت لنفسك (أنا استطيع بعمل ذلك) أو قلت لنفسك (أنا لا أستطيع) فإن ما تقوله لعقلك الباطن هو ما سيحدث فعلاً.
وابتداء من اليوم ارتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائلاً... قالت هيلين كيلر (التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح)
ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول (تفاءلوا بالخير تجدوه)

ذيب الليل
2010-05-29, 01:11 AM
جزاك الله خيرا