المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتجاجاً على الحصار العسكري..الحراك الجنوبي ينظم بلبعوس مسيرة غضب شعبي لجميع مديريات


محمد اليافعي الجنوبي
2010-05-29, 12:08 AM
28/ 5/ 2010م
شبكة الناخبي / وكالات :
ينظم الحراك الجنوبي يوم الاثنين القادم مسيرة احتجاجية اتفق على تسميتها بـ"مسيرة الغضب الشعبي" للتنديد بالحصار العسكري المفروض على محافظة لحج منذ منتصف الشهر الجاري, والمفروض على محافظة الضالع منذ مارس آذار الماضي.

كما تأتي "مسيرة الغضب الشعبي" للتنديد بمنع تنقل المواطنين ومنع دخول الوقود والمواد التموينية والصحية.

ودعا مجلس الحراك السلمي بيافع إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة التي ستنطلق صباح يوم الاثنين من من جميع المديريات والمناطق بيافع صوب سوق السلام بمدينة لبعوس.


http://nakhbay.com/news-action-show-id-375.htm

محمد اليافعي الجنوبي
2010-05-29, 12:25 AM
مشائخ واعيان من يافع وردفان يتداعون لفتح معبر بله (http://nakhbay.com/news-action-show-id-376.htm)

28/ 5/ 2010م
شبكة الناخبي / الفارس اليافعي - لبعوس :
تم عقد لقاء تشاوري اليوم (في منطقة حبه مديرية لبعوس يافع) حضره عدد من المشائخ من يافع العلياء ومكتب المفلحي الى جانب عدد من اعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية وجمع من المواطنين ناقشوا فيه مسألة قطع الطرقات من قبل عساكر السلطة الذي احكمت اغلاق معبر بله بالكامل تجاه المسافرين من يافع وردفان ولم تسمح لاحد في العبور حتى الحالات المرضية في سيارات الاسعاف وهذا امر مرفوض شرعا وقانونا ويتنافى مع جميع القيم والاعراف واثبت ان الدولة القائمة حاليا بتصرفاتها الهمجية لاتختلف عن تصرفات البلاطجة وقطاع الطرق ..

بل بهذا اثبتت ان من يقوم بقطع الطرقات بنفس الاسلوب هم منفذون لخطط وسياسات الدولة التي لاتحمل من الدولة الحقيقية سوى الاسم فقط واصبح وجودها بشكلها الحالي ضرر على اليمن ككل ..

الامر الذي يستدعي وقوف الجميع صفا واحدا في وجه تلك التصرفات ونبذها من مجتمعنا مهما كان مصدرها وتداعى الجميع محددين نزولهم يوم الاحد 31مايو2010م ويتم استدعاء المحافظ الى المعبر لمقابلتهم هناك ورفع النقاط المستخدمة لقطع الطريق وفي حين عدم التجاوب معهم فانهم جميعا سيقررون وفي نفس الموقع قرار جماهيري لازالة تلك النقاط مهما كانت التضحيات وسيكون جميع المواطنين في يافع وردفان بقيادة المشائخ واعضاء السلطة المحلية في تلك المديريات متحدين لمواجهة الموقف مهما كانت النتائج...

ندعوا لهم بالتوفيق وندعوا الجميع لمناصرتهم لوضع اللبنات
الاولى في مواجهة الباطل واهله دون تلكؤ او خوف ..
والله في عون العبد مادام العبد في عون اخيه
http://nakhbay.com/news-action-show-id-376.htm