المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 15 قتيلا في مواجهات بين الحوثيين وقبيلة موالية للحكومة في اليمن


أبو عامر اليافعي
2008-04-06, 08:58 PM
الحوثيون صداع اخر في اليمن

15 قتيلا في مواجهات بين الحوثيين وقبيلة موالية للحكومة في اليمن

المعارك مستمرة بين المتمردين ومسلحين من قبيلة يمنية تدعمهم القوات النظامية بالمدفعية الثقيلة.

ميدل ايست اونلاين
صنعاء - قال شهود عيان في صعدة ان 15 شخصا قتلوا واصيب 13 آخرون جرحوا في اشتباكات عنيفة تدور منذ منتصف نهار السبت بين المتمردين الحوثيين ومسلحين من قبيلة ال بختان الموالية للسلطات.

وقال الشهود ان المواجهات مستمرة ومسلحي القبيلة يساندون القوات الحكومية التي دخلت المعارك الاحد وتقوم بقصف مواقع الحوثيين بالمدفعية الثقيلة.

واوضح الشهود العيان ان الاشتباكات اندلعت بعد التقاء مجموعتين من الفريقين في وسط سوق منطقة آل سالم في محافظة صعدة (200 كلم شمال غرب صنعاء).

وذكر الشهود ان مسلحين من الحوثيين قتلوا قبل شهرين شائع آل بختان من قبيلة آل بختان بعد ان اتهموه بانه موال للحكومة في المنطقة.

وذكر شهود وسكان من المنطقة ان عدد الضحايا بلغ منذ اندلاع المواجهات السبت 11 قتيلا وتسعة جرحى في صفوف الحوثيين واربعة قتلى واربعة جرحى من آل بختان.

وذكر الشهود ان المواجهات مستمرة ومسلحي القبيلة يساندون القوات الحكومية التي دخلت المعارك الاحد وتقوم بقصف مواقع الحوثيين بالمدفعية الثقيلة.

أبو عامر اليافعي
2008-04-06, 09:02 PM
مصرع 15 شخصا في اشتباكات بين الحوثيين وقبائل بصعدة


القوات الحكومية دعمت قبائل آل بختان خلال قصف مواقع الحوثيين (الفرنسية-أرشيف)

لقي 15 شخصا مصرعهم وأصيب 13 آخرون في اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحين من قبلية آل بختان في محافظة صعدة بشمال اليمن.

وقال شهود عيان إن المواجهات مستمرة, وإن مسلحي القبيلة يدعمون القوات الحكومية التي تقصف مواقع المتمردين بالمدفعية الثقيلة, مشيرين إلى مقتل 11 من الحوثيين وإصابة تسعة آخرين, كما قتل أربعة وأصيب مثلهم من آل بختان.

وأوضح الشهود أن الاشتباكات اندلعت بين الجانبين, بعد التقاء مجموعتين منهما بوسط سوق بمنطقة آل سالم بصعدة. وأشاروا إلى أن مسلحين من الحوثيين قتلوا قبل شهرين شخصا يدعى شائع آل بختان من نفس القبيلة بعد اتهامه بموالاته للحكومة بالمنطقة.

يشار إلى أن مناطق مختلفة من صعدة شهدت في الأشهر الماضية تصعيدا للمواجهات بين الجيش اليمني وجماعة الحوثي, ووقعت عدة هجمات من الجانبين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.


ويعود النزاع في صعدة إلى عام 2004 عندما أسس حسين بدر الدين الحوثي جماعة الشباب المؤمن. وبعد مواجهات لقي المؤسس حتفه على يد الجيش اليمني في سبتمبر/أيلول من نفس العام.

وتتهم السلطات اليمنية الجماعة بمحاولة قلب نظام الحكم, وتأسيس نظام حكم إمامي على غرار النظام الذي أطاحت به ثورة عام 1962 بشمال اليمن.