المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحراك الجنوبي بردفان يدعو لمسيرة كبرى بعد غد الخميس للتنديد بالحصار العسكري !!


الكاش
2010-05-25, 02:39 PM
هنى الانتصار هنى الاصرار هنى الصمود نعم انها ردفان الاباء والشموخ والعزه لا ولن تركع ولا تخضع مهما كان الحصار والقصف ,انتم ايها البطال اسطوره في تاريخ ثورتنا السلميه فمن نصر الى نصر ,نتمنى ان تكون تلبيه كبيره من الجميع ليعلم المحتل ان لا تنفع اي وساطه او اي تركيع ولا هدوا ولا وقوف للثوره السلميه الا برحيل المحتل البغيض من على تراب ارض الجنوب الحبيب .




الحراك الجنوبي بردفان يدعو لمسيرة كبرى بعد غد الخميس للتنديد بالحصار العسكري
ردفان / عنا / خاص / 25 مايو أيار 2010


http://www14.0zz0.com/2010/05/25/10/897568943.jpg (http://www14.0zz0.com/2010/05/25/10/897568943.jpg)


دعا الحراك الجنوبي بردفان إلى تنظيم مسيرة كبرى في مدينة الحبيلين بعد غد الخميس للتنديد بماوصف بـ"العقاب الجماعي" حيث تعاني مديريات ردفان والضالع من حصار عسكري أسفر عن أزمة خانقة في الوقود والمواد التموينية وباقي مستلزمات المعيشة.

وتفرض وحدات من الجيش والأمن لليوم التاسع على التوالي حصاراً عسكرياً على المدخلين الجنوبي والشمالي لمحافظة لحج في حين تعاني محافظة الضالع الواقعة شمال محافظة لحج من حصار متقطع منذ مارس الماضي.

وأغلقت قوة أمنية منطقة العند الواقعة بين مدينتي عدن والحبيلين ومنعت المسافرين منهما وإليهما عقب مواجهات دامية شهدتها المدينة يوم الأحد 16 مايو/أيار على خلفية قيام دورية عسكرية بدهس أحد المواطنين أثناء قيامها بتأمين موكب حكومي رسمي حوصر لاحقاً وكشفت مصادر لـ"عنا" بعد السماح له بالعبور عن وجود وزير الدولة "عبدالقادر هلال" ووزراء آخرين فيه.

وفشلت أمس الاثنين وساطة محلية مع القيادي في الحراك الجنوبي "ناصر الخبجي" الذي اعتبر أن "الحراك الجنوبي" لاعلاقة له بالمظاهر المسلحة في المدينة محيلاً الوسطاء إلى المشائخ القبليين الذين اشترطوا رفع الحصار وفتح الطرقات بحسب مصادر محلية.

وكانت عدد من الدوريات العسكرية قد حاولت مساء أمس الانتشار في المدينة لكنها اضطرت للانسحاب إلى ثكناتها شمال وجنوب المدينة عقب اشتباكات عنيفة مع مسلحين قبليين.

وتعاني الحكومة اليمنية من حركة احتجاجات شعبية واسعة ومناهضة للوحدة اليمنية التي وقعت باتفاق شراكة في مايو/أيار من العام 1990م, ويقول الجنوبيون اليوم أنها تحولت إلى احتلال عقب انتصار الشمال على الجنوب في حرب صيف العام 1994م ودخول قوات الرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" إلى عدن في 7 يوليو/تموز 1994م وخروج قيادات الجنوب إلى الخارج.


*الصورة: دوريتا أمن مركزي أمام ساحة الشهداء وبجانب منصة المهرجانات (يمين الصورة) في مدينة الحبيلين بردفان محافظة لحج جنوب اليمن الأسبوع الماضي - خاص "عنا".