المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتجون بالمحفد يتظاهرون لرفض الوحدة اليمنية في ذكراها العشرين ويتضامنون مع أهالي ردفا


ياسر السرحي
2010-05-23, 08:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

محتجون بالمحفد يتظاهرون لرفض الوحدة اليمنية في ذكراها العشرين ويتضامنون مع أهالي ردفان وعزان

http://www.dohaup.com/up/2010-05-23/admin444597720.jpg (http://www.dohaup.com/)



المحفد / عنا / خاص / 22 مايو أيار 2010


ندد مشاركون في مهرجان أقيم بمدينة المحفد اليوم السبت بما أسموه "انتهاكات قوات الاحتلال لحقوق الانسان في الجنوب" معبرين عن إدانتهم لـ"قصف القرى والمدن الآمنة بالمدفعية" في إشارة إلى ماتعرضت له مديريات ردفان خلال الأسبوع الماضي خلفت عدداً من الجرحى والأضرار في المحال والمساكن.

وكان الحراك الجنوبي قد نظم مسيرة احتجاجية في المحفد صباح اليوم جاب المتظاهرون خلالها الشارع العام رافعين أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ورايات خضراء وصوراً للزعيم اليمني الجنوبي "علي سالم البيض".

وفي المهرجان المقام عقب المسيرة ألقيت عدد من الكلمات لكل من المقدم متقاعد ناصر علي الجدحي, والعميد ركن متقاعد مهدي علي فكاهة, والمقدم متقاعد محمد أحمد طيبة, والناشط عاطف محمد عاطف.

وأكد المتحدثون على أن "وحدة مايو ماتت" وتحولت إلى "احتلال" حسب وصفهم, مشيرين إلى أن "الحل الوحيد لإبقاء أواصر الأخوة بين الشعبين هو فك الارتباط سلمياً".

وعقب المهرجان توجه المشاركة إلى المخيم التضامني االمقام في قرية المعجلة التي شهدت غارة جوية في السابع عشر من ديسمبر كانون الأول وخلفت أكثر من خمسين قتيلاً معظمهم من النساء والشيوخ والأطفال.

ويأتي مهرجان اليوم بالتزامن مع إقامة الحكومة اليمنية احتفال الذكرى 20 للوحدة اليمنية في مدينة تعز التابعة للجمهورية العربية اليمنية أو ماكان يعرف باليمن الشمالي.

ودان المتحدثون ما قامت به قوات الأمن الايمنية في عزان ميفعة أمس الجمعة وأسفرت اشتباكات لاحقة عن إصابة ثلاثة مواطنين توفي أحدهم متأثراً بجراحه بحسب مصادر محلية.

وفي ختام المهرجان ألقى الشاعر الشعبي محمد ناصر باخراش قصيدة شعرية نالت إعجاب الحاضرين.