المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاصفه


الهنجر
2010-05-16, 07:14 PM
الأحد, 16-مايو-2010
( الوطن ) - وسط تجاهل رسمي يمني ، يتوقع خبراء الأرصاد أن تتحول العاصفة المدارية التي توجد حالياً جنوب سقطرى إلى إعصار مداري في غضون 24 إلى 48 ساعة القادمة اعتباراً من صباح اليوم الأحد بالتوقيت المحلي.

ويتوقع الخبراء ان يكون هذا الإعصار المرجح حدوثه من تحول العاصفة المدارية ، مدمرا ولم تتعرض المنطقة لمثله، و حسب اخر المعطيات في حال اتجه إلى المناطق الساحلية ما بين اليمن وعمان فهناك احتمال سيول فيضانيه على تلك المناطق الساحلية الجنوبية .

ويتوقع أن تغمر الرطوبة المدارية إلى الشمال الغربي باتجاه جنوب الجزيرة العربية والتي ستسبب الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية على اليمن وعمان حتى جنوب شرق المملكة العربية السعودية.

وتشير آخر المعلومات التي تابعتها "الوطن" إلى أن المسافة التي بين العاصفه والسواحل اليمنية 540كيلو متر و120 كيلومتر مابين العاصفة وجزيرة سقطرى وتحركها ببطء .

ويخشى خبرا في الأرصاد بالمنطقة من تكرار كارثة العاصفة التي ضربت حضرموت وسواحل المهرة في أكتوبر 2008 وما تسببت من كارثة هي الاسوا في تاريخ اليمن الحديث مخلفة مئات القتلى وآلاف الأسر شردة وآلاف المنازل والأراضي الزراعية دمرة ، بعدما اقتلعت الرياح كل شيء في طريقها والأمواج المصاحبة جعلت الفيضان على السواحل لمسافة كبيرة داخل اليابسة وكمية المطر وصلت للفيضانات المدمرة .

ولا يعرف حتى اللحظة أي استعدادات أو حتى تحذيرات تطلقها الجهات المعنية في اليمن من هذه العاصفة المرجح تحولها لإعصار مع قربها من سواحل اليمن لتجنب الكوارث المحتملة ولأخذ الاحتياطات اللازمة حتى وان لم تصدق التوقعات في أسوا احتمالاتها ....فأرواح البشر تفرض التحذير وبشكل عام وعاجل.

اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يلطف بعباده..