المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الوطن: العميد ناصر النوبة : أننا لن نخشى الموت ولن نخشى السجون ولا المحاكمات ال


ابوليث الشعيبي
2007-09-23, 01:42 AM
قوات الأمن المركزي وقوات منع الشغب حاصرت الساحة .
أخبار الوطن: العميد ناصر النوبة : أننا لن نخشى الموت ولن نخشى السجون ولا المحاكمات الصورية والإرهابية
السبت 22 سبتمبر-أيلول 2007 / مارب برس – عدن – خاص



شهدت الليلة منطقة " المنصورة "قرب الحي المجاور لمنزل العميد ناصر النوية اعتصاما تضامنيا حضرة المئات من المعتصمين , في حين شهدت المداخل لمكان الاعتصام تواجد أمني مكثف بهدف منع المعتصمين للوصول إلي هناك .
وفي الاعتصام القي العميد عمر سعيد عضو مجلس تنسيق المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين كلمة في الحضور نقل فيها رسالة العميد النوبة إلى المعتصمين حيث قال على لسان النوبة " أننا لن نخشى الموت ولن نخشى السجون ولا المحاكمات الصورية والإرهابية , وسيضل ناصر النوبة كما عرفتموه في مواقفه وكلمته .
المحامي يحي غالب أحد الحضور في الاعتصام أكد لـ" مأرب برس " أن الساحة التي كان مقررا فيها الاعتصام بالقرب من منزل العميد النوبة شهد تواجدا أمنيا كبير وحصارا كاملا ,حيث شوهد ثمانية أطقم تابعة للأمن المركزي انتشرت في المكان فيما توزعت عناصر قوات منع الشغب في أماكن متفرقة من مكان الاعتصام في استعداد لأي عمليات شغب قد تحدث , وأضاف غالب أن الاعتصام كان ناجحا وأن مجلس التنسيق سيعقد الليلة لقاءا طارئا للتباحث حول مستجدات الوضع .
وحول الوضع الصحي للعميد النوبة قال المحامي يحي غالب أن السلطات ما زالت حتى اللحظة تمنع زيارة النوبة ومنعت أهلة وأقربائه وكذالك المحامين للوصول إلية .
وكانت مصادر قانونية قد قالت في وقت سابق إن خروج الفعاليات الاحتجاجية ذات الطابع المطلبي والحقوقي في إطار العمل الى الشارع يعد مخالفة للقانون باستثناء ما كان مصرحا لها من قبل الجهات المختصة
موضحة ان الفعاليات التي تقام في مقرات العمل للمطالبة بحقوق معينة يفترض ان تحصر في نطاقها الخاص . باعتبار أنها في الغالب تطالب بحقوق معينة في إطار العمل ولفئة وظيفية تنتمي لجهة عمل معينة .
مشيرة إلى أن خروجها عن محيط مكان العمل يحولها إلى مسيرات ومظاهرات، وهو ما يتطلب لتنظيمها الحصول على ترخيص مسبق بذلك من الجهات المختصة، وبما يوفر لهم الحماية الأمنية، ويحمي ممتلكات المواطنين.
وأضافت المصارد القانونية : وإذا حدث مثل هذه التجمعات الغير مرخص لها . او الخارجة عن الإطار العملي المحدد لها . فان لأجهزة الأمن الحق في منعها .
وكانت السلطات الأمنية قد قامت في وقت سابق بنقل العميد المتقاعد ناصر النوبة و8 من قيادات مجلس تنيسق المتقاعدين العسكريين والمدنيين الى صنعاء لمحاكمتهم أمام محكمة عسكرية بتهمة الخيانة العظمى.
وكشفت بعض المصادر أن النيابة العامة في محافظة عدن وجهت اليوم تهمة الخيانة العظمى لـ20شخصاً على خلفية الإعتصامات التي يتبناها مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين العسكريين والتي تحولت إلى مظاهرات وإحتجاجات شعبية في عموم محافظات الجنوب، وتؤكد المصادر أن يكون في مقدمة المتهمين العميد الركن ناصر النوبة الذي قد توجه له تهمة عقوبتها الإعدام وبان ترتيبات تجرى حالياً لتحديد المحكمة العسكرية التي سيحاكم فيها النوبة ورفاقه.