المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار : رغم صدور توجيهات رئاسية بعزله ماطر يفوز بانتخابات الامين العام بلحج


ابو محمد الحضرمي
2010-05-06, 01:15 AM
أخبار : رغم صدور توجيهات رئاسية بعزله ماطر يفوز بانتخابات الامين العام بلحج وشخصيات اجتماعية وسياسية تبدي ارتياحها للنتائج

خاص - المكلا أونلاين - الأربعاء الموافق 5 مايو 2010م:

http://www.mukalla-online.com/thumbs/thumb.php?x=300&y=200&src=20100505152213_1575.jpg (http://www.mukalla-online.com/uploads/news/20100505152213_1575.jpg)استطاع الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج السيد علي ماطر الفوز بمنصب الامين العام في الانتخابات التي اجريت اليوم بالتزكية رغم صدور توجيهات رئاسية وجه بها صالح تقضي بعزل ماطر وتحويله وكيلا مساعدا بأمانة العاصمة .

واسفرت نتائج انتخابات المجالس المحلية الخاصة بأمين عام المجلس المحلي عن فوز ماطر متجاوزا كل منافسيه بما فيهم السيد خالد الحنشي الذي دفع به الرئيس اليمني بعد اصداره توجيهات العزل الخاصة بماطر.

ورغم صدور التوجيهات الرئاسية يوم امس وابلاغ ماطر بها الا ان الاخير رفض الانصياع لها واصر على خوض الانتخابات ليجدد فوزه بمنصب الامين العام لاحقاً.



وفي خطوة غير متوقعة دفع السيد محسن النقيب بهلال شاهر كمنافس على منصب الامين العام وهو ماعده كثيرون عملية هدفها تقليص عدد الاصوات التي كان من المتوقع لها ان تذهب الى الحنشي .

وشهد الاجتماع الانتخابي حالة من الشد والجذب والمهاترات لينتهي بتزكية 11 عضو لماطر وامتناع اثنان وغياب اثنان بعد استحالة اجراء الانتخابات .

مصادر محلية بالحوطة ابدت ارتياحها من نتائج الانتخابات الاخيرى مؤكدة رفضها لاي اتهامات توجه الى ماطر ويتهم فيها بدعمه للحراك الجنوبي في لحج .

واشارت هذه المصادر الى ان ماطر تعامل مشكورا مع الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت لحج خلال الاشهر الماضية بحكمة ورفض رفضا قاطعا أي اعمال تنكيل بالمواطنين ونشطاء الحراك الجنوبي في الحوطة وتبن خارج القانون.

مبدية واستنكارها الشديد للتعامل الذي ابداه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بخصوص التعامل مع ماطرمستغربة الطريقة التي انتهجها صالح والتي كانت مخالفة للقانون .

مصادر خاصة اكدت ان فوز ماطر جاء نتاجا للتحالف الواسع بين ماطر ونشطاء سياسيون في المجلس المحلي للمحافظة وشخصيات اجتماعية وقبلية بلحج وبدعم خاص من محافظ المحافظة السيد محسن علي النقيب .

ويحبس الاهالي في لحج انفاسهم بعد اعلان نتائج الانتخابات والتي وصفت بانها اول تحدي ينفذه مسئول جنوبي في مواجهة الرئيس اليمني .

وفي وقت سابق من هذا العام اعتقلت السلطات الامنية بمحافظة لحج نجل علي ماطر وبحوزته منشورات تابعة للحراك الجنوبي الا انه افرج عنه لاحقا بعد تدخل المحافظ النقيب شخصيا .


http://www.mukalla-online.com/modules/news/article.php?storyid=14