المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسيرة جماهيرية في شحير حضرموت ومداهمات وإعتداءات بالضرب وحملة إعتقالات


الكاش
2010-05-02, 02:07 AM
حالة من الغضب تجتاح سكان مدينة شحير عقب مداهمات واقتحامات لعدد من منازل مواطنيها ومحاصرتها من قبل قوات الإحتلال اليمني الهمجية



خاص - المكلا أونلاين - السبت الموافق 1 مايو 2010م:


http://www.mukalla-online.com (http://www.mukalla-online.com/)


شهدت مدينة شحير ـ شرق المكلا 50 كم ـ مسيرة جماهيرية حاشدة في مساء يوم الخميس الموافق 29 / 4 / 2010 م جابت شوارعها ورفع فيها المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض وعلى أثرها سارعت قوات من الأمن المركزي مدججة بالسلاح والعتاد الى المدينة وقامت بمداهمات واقتحامات لعدد من منازل المواطنين الآمنين وعمدت على الانتشار في شوارع المدينة الى وقت متأخر من ليل ذلك اليوم.
هذا وقد عاثت قوات أمن الاحتلال فساداً وإعتدت على مواطني المدينة وقد طالت المداهمات منزل حاج عبود الحيقي ومنزل عوض جمعان مرعي ومنزل بن حديه ومنزل الشعيب ومنزل محمد سالمين الجابري ومنزل علي محفوظ باعبيد ومنزل علي بن محركه ومنزل خميس الرباكي كما تم الاعتداء بالضرب المبرح من قبل تلك القوات على المواطنين وقد طالت كل من سالم باعامر وصالح طرابز وهاني بن جوهر ومصطفى بن جوهر والشيخ باوزير وقيس الحوري وعوض جمعان مرعي ومحمد سالمين الجابري وأبناؤه ومعتز مسلم وعبدالله بن محركه وقد كسرت يده وسالم بن محركه وفائز بن محركه.
هذا وقد أفاد مواطنون أن قوات الأمن المركزي لسلطة الاحتلال لم تكتفي بذلك فقد عمدت على تكسير وإعطاب الدرجات النارية لكل من المواطنين خالد عوض بن شعيب وعلي محفوظ باعبيد وقد تم أيضا اعتقال الكثير من مواطني المدينة.
وفي صباح اليوم التالي الجمعة الموافق 30 / 4 / 2010 م قامت قوات من الأمن المركزي وجيش الاحتلال بمحاصرة مدينة شحير بعدد من الأطقم العسكرية وزعت على مداخل ومخارج المدينة ، هذا ويسود المدينة غضب عارم ينذر بحالة توتر ومصادمات قد تشهدها المدينة في الساعات القادمة.

حكيـم الجنوب
2010-05-02, 02:14 AM
حتى الدرجات الناريه لم تسلم من الهستيريا
يكون في عون اهلنا في حضرموت
يجب عرض كل جنود الاحتلال على اطباء نفسانيين

أبو عامر اليافعي
2010-05-02, 02:17 AM
الف تحية لاهلنا في حضرموت
والله ان هذه الاخبار تزيدنا عزيمة وترسخ ايماننا بالحق الذي ننشده .
لا تهاون ولا تكاسل ولا سكون .
ثورة ثورة يا جنوب .
وشكرا لابناء شحير ولكل حضرموت
فمن هذه الجماهير سيبزغ يوما جنوبيا اغر لا مثيل له .

الكاش
2010-05-02, 02:33 AM
في غيل با وزير ممارسات الإحتلال تطال طلاب مدارس التعليم الاساسي :

مدير مدرسة 1 مايو للتعليم الاساسي المدعو عباس رجب يطرد عدد من التلاميذ من فصولهم بتهمة نشاطهم في تنظيم فعاليات الحراك السلمي

http://www.gulfofaden.net/uploads/articles/7-20100501-025537
خليج عدن - غيل با وزير - ابو شاهين العدني : -

بعد نجاح الإضراب العام في مديرية غيل باوزير ضمن إطار الإضراب الشامل الذي شهدته محافظة حضرموت في 27 أبريل الماضي الذكرى المشؤمة لإعلان الحرب على الجنوب .
وكردة فعل هستيرية قام مدير مدرسة 1 مايو للتعليم الأساسي في منطقة القارة المدعو عباس رجب بطرد الطلاب الذين تم حصر أسمائهم في كشوفات سابقة أثناء غيابهم يوم 27 أبريل على إعتبار أن غيابهم يعني مشاركتهم في الإضراب العام الذي شهدته المديرية، ولم يقبل عودتهم للدراسة حتى يوقعون على تعهد كتابي بحضور أولياء أمورهم بعدم مشاركتهم في أي فعالية يدعوا إليها الحراك الجنوبي السلمي .
كما أشار إلينا المصدر (أبوعوض) أن مدارس عديدة في المديرية شهدة نفس الإضراب لكن إداراتها لم تقم بنفس الإجراء المجحف بحق الطلاب، كما عمل المدير المذكور أعلاه .

الكاش
2010-05-02, 03:14 AM
مساكن شِعب النبي هود عليه السلام في حضرموت تتزين باعلام الجنوب والشعارات المنددة بالاحتلال


خاص - المكلا أونلاين - السبت الموافق 1 مايو 2010م:


http://www.mukalla-online.com/ (http://www.mukalla-online.com/)


تصعيداً للنضال السلمي نحو التحرير والاستقلال شهدت مساكن شِعب نبي الله هود عليه السلام بمديرية السوم محافظة حضرموت ـ شمال شرق المكلا 400 كم ـ حراكاً سلمياً حضارياً حيث كتبت على جدران وأزقة هذه الدور شعارات جنوبية تندد بالاحتلال اليمني لأرض الجنوب العربي كما رسمت أعلام دولة الجنوب .
وقد افاد مواطنون أن وفوداً إعلامية رسمية جاءت بصحبة وفود عربية وإسلامية لزيارة المنطقة ضمن فعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2010 م وأنهم شاهدوا تبرم وحنق الوفد الإعلامي الرسمي حينما شاهد تلك الكتابات والشعارات المطرزة بالألوان بشكل كثيف على أنحاء متفرقة بالمنطقة وتيقنوا أن الحراك الجنوبي بات مسكوناً في كل منطقة من مناطق حضرموت الجنوبية العربية. هذا ويعرف أن منطقة شِعب نبي الله هود عليه السلام تشهد موسم زيارة في التاسع من رجب من كل عام هجري يتوافد فيه الناس وتقام فيه الفعاليات الدينية لمدة أسبوع .