المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب وطالبات جامعة عدن ينظمون مسيرة احتجاجية بكلية التربية


الحوثري
2010-04-28, 01:39 PM
طالبوا بالإفراج عن زملائهم المعتقلين ورفع الحصار عن الجنوب وتطبيق قرارات مجلس الأمن .. طلاب وطالبات جامعة عدن ينظمون مسيرة احتجاجية بكلية التربية


عدن / عنا / خاص / 27 أبريل نيسان 2010


نظم طلاب وطالبات جامعة عدن في كلية التربية بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن صباح اليوم الثلاثاء مسيرة طلابية من الجنسين داخل الحرم الجامعي لكلية التربية بـ"خور مَكسَر" إحياءً لذكرى السابع والعشرين من أبريل التي يقول الجنوبيون أنها ذكرى إعلان الحرب على الجنوب في العام 1994م.

ورفع المتظاهرون لافتات باللون الأخضر كتب عليها عبارات "27 أبريل يوم إعلان الحرب على الجنوب الذي أسقط مشروع الوحدة السلمية" و "كلنا فداك ياجنوب" و "ياضالع الصمود كلنا عنك نذود".

وكانت الحركة الطلابية قد انطلقت في الخامس من أبريل نيسان 2008 من كلية التربية ثم التحقت بها بقية كليات جامعة عدن وبعض الكليات في محافظة لحج المجاورة.

وعبر الطلاب عن تضامنهم مع زملائهم المعتقلين وطالبوا بالإفراج عنهم, وإعادة قيد الموقوفين منهم, كما طالبوا برفع الحصار العسكري المفروض على بعض مدن الجنوب ومن بينها مدينتي الحوطة والضالع شمال عدن.

وردد الطلاب أهازيج شعبية وعبارات تنديد بما أسموه "يوم الحرب على الجنوب".

وطاف المتظاهرون ساحة الكلية رافعين رايات باللون الأخضر الذي اعتمده الحراك كشعار موحد له في فبراير شباط من العام الجاري.

وأصدر المتظاهرون في ختام فعاليتهم بياناً - حصلت وكالة أنباء عدن على نسخة منه - طالبوا فيه بإيقاف ما أسموه "انتهاك حرية الطلاب وحقهم في التعبير".

كما طالبوا بإلغاء بالإفراج عن زملائهم المعتقلين وإعادة الموقوفين منهم.

وهددوا في بيانهم بـ "مواصلة المظاهرات حتى الاستجابة لمطالبهم".

وناشدوا المجتمع الدولي بالضغط على من وصفوها بـ "سلطة الاحتلال وتفعيل قرارات مجلس الأمن 924 و 931 المتعلقين بالحرب التي قامت بين الشمال والجنوب العام 1990.

وكان الجنوب دولة مستقلة حتى العام 1990 حيث عقدت وحدة شراكة بين الجنوب والشمال, يقول الجنوبيون أنها انتهت عقب انتصار الشمال على الجنوب في حرب العام 1994م.

وطالب المتظاهرون في بيانهم منظمات حقوق الإنسان بالقيام بواجبها تجاه انتهاك حقوق الإنسان في الجنوب والضغط على "سلطات الاحتلال وما يتعرض له المعتقلون داخل السجون" حسب وصف البيان.

وتعتقل السلطات اليمنية المئات بتهمة الانتماء للحراك الجنوبي, ضمن حملات اعتقالات منظمة أو تعسفية شملت جميع محافظات الجنوب.

وتحاكم السلطات اليمنية عدداً من المعتقلين بتهمة المساس بالوحدة اليمنية وتجاوز الثوابت الوطنية وازدراء طائفة من الناس.

http://aden-na.com/default.asp?page=1003&NewsID=1343

شكرا وكالة انباء عدن على التغطيه المتميزة لكل الاحداث الجنوبية

حاشد الحالمي
2010-04-28, 01:55 PM
â€ڈ ط§ظ„ظپ طھط*ظٹظ‡ ظˆطھظ‚ط¯ظٹط± ظ„ظƒظ„ ط·ظ„ط§ط¨ ظˆط·ط§ظ„ط¨ط§طھ ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨
ظ†ط¹ظ… ط§ظ†ظ‡ظ… ط¬ظٹظ„ ط§ظ„طھط*ط±ظٹط± ظˆط§ظ„ظ…ط³طھظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط±ظ‚ ظ„ط§ط±ط¶ ط§ظ„ط¬ظ†ظˆط¨.
ط¹ط´طھظ… ط§ظٹظˆظ‡ط§ ط§ظ„ط§ط¨ط·ط§ظ„ ظˆط¹ط§ط´طھ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ظ‡ ط§ظ„ط¬ظ…ظٹظ„ظ‡ ظˆط§ظ„ط¹ط§طµظ…ظ‡ ط§ظ„ط§ط¨ط¯ظٹظ‡ ظ„ظ„ط¬ظ†ظˆط¨
ط¹ط¯ظ† ط§ظ„ط«ظ‚ط§ظپظ‡ ظˆط§ظ„ط¹ظ„ظ… ط§ظ„طھظ‰ طھط¹ظ„ظ…ظ†ط§ ظ…ظ†ظ‡ظ‰ ط§ط¬ظ…ظ„ ط§ظ„ط¯ط±ظˆط³ ظˆط§ط·ظٹط¨ ط§ظ„طµظپط§طھ ..