المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول اعتراف دولي بالحراك الجنوبي


ذيب الليل
2010-04-24, 12:49 AM
اول بشائر النصر العفو الدوليه تطلب من سويسر ان تمنح احد ابناء الجنوب اللجواء السياسي لانه على صله وثيقه با الحراك الجنوبي الذي يدعو الى استقلال الجنوب
اول اعتراف دولي با الجنوب




منظمة العفو الدولية تشن حملة إعلامية تضمنا مع سعيد شمروخ





عدن تايمز - وكالات -خاص

تشن منظمة العفو الدولية حملة إعلامية واسعة للضغط على الحكومة السويسرية لقبول طلب اللجوء السياسي الذي تقدم به الناشط في الحراك السلمي الجنوبي سعيد شمروخ والذي رفضت طلبة المحكمة المتخصصة بسويسرا في وقت سابق من هذا الشهر وحكمة بإعادته إلى صنعاء ورفض طلب اللجوء الذي تقدم به مع أثنين من زملائه التي حكمة المحكمة بقبول طلب لجوئهم السياسي وقالت منظمة العفو الدولية في الوثيقة رقم eur 43/001/2010 والتي عممتها على كثير من المنظمات والصحف والمواقع الإعلامية والمهتمين بحقوق الإنسان ، قالت يواجه طالب اللجوء اليمني سعيد علي شمروخ خطر الإبعاد الوشيك من سويسرا إلى اليمن، حيث يمكن أن يتعرض لخطر التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة لصلته بحركة استقلال الجنوب في اليمن .
وتقول الوثيقة الصادرة في 20 ابريل نيسان 2010 والصادرة من منظمة العفو الدولية أن قد تقدَّم سعيد شمروخ بطلب للجوء لدى وصوله إلى سويسرا في 18فبراير/شباط 2010، غير أن سلطات الهجرة السويسرية رفضت طلبه في 9مارس/آذار،وأمرت باعتقاله إلى حين إبعاده من سويسرا. وأعطي خمسة أيام ليتقدم بطعن في القرار، وفقاً لإجراءات اللجوء السويسرية. وتقدم محاميه بطلب الطعن في 16مارس/آذار، بيد أن "المحكمة الإدارية الاتحادية السويسرية" رفضت استئنافه القرار في 13أبريل/نيسان. وتم ترحيل سعيد شمروخ في 16أبريل/ نيسان من "منطقة زيورخ كلوتين للترانزيت" إلى سجن مطار زيورخ كلوتين، تمهيداً للإبعاد. رغم أنه من واجب السلطات السويسرية، بمقتضى قانونها الوطني والقانون الدولي، أن لا تعيد أي شخص إلى دولة يمكن أن يتعرض فيها لخطر التعذيب، وغيره من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان.

وقالت منظمة العفو في وثيقتها أنه من المفهوم أن سعيد شمروخ على صلة وثيقة بـ "الحراك الجنوبي" المعارض في محافظة شبوة في جنوب شرقي اليمن، التي تناهض سياسات الحكومة في جنوب اليمن وتدعو إلى استقلال الجنوب. وقد نظَّم "الحراك الجنوبي" عدداً من الاحتجاجات ضد تقاعس الحكومة عن التصدي للتمييز الذي يتعرض له أهل جنوب البلاد. واتسم رد الحكومة على هذه الاحتجاجات باستخدام سياسة العصا الغليظة، حيث لقي متظاهرون سلميون مصرعهم في الشوارع، بينما جرى اعتقال قادة الاحتجاجات الذين يطرحون مطالب محلية، واحتجازهم. ومنذ اندلاع الأعمال الاحتجاجية في 2007، قامت قوات الأمن، في بعض الأحيان، بالقبض على آلاف المتظاهرين والمتفرجين وقادة "الحراك الجنوبي" وناشطيه، وبتوقيفهم. وقد دأبت السلطات اليمنية بصورة متكررة على استهداف قادة "الحراك الجنوبي" ومنتقدي سياسات الحكومة في الجنوب. وتساور منظمة العفو الدولية بواعث قلق من أن سعيد شمروخ سوف يواجه خطراً داهماً إذا ما أعيد قسراً إلى اليمن؛ وإذا ما سجن عند عودته، فلربما تعتبره منظمة العفو من سجناء الرأي.

حاتم
2010-04-24, 01:04 AM
الايستحق الجنود المجهولون الذي يعملوا ليل ونهار بتواصل مع هذه المنظمه وغيرها كلمة شكر

رجل المواقف
2010-04-24, 01:09 AM
نعم لهم الشكر والتقدير وهذا وطن غالي علينا وعليهم وكلا من موقعة ولاتنسى الذي ضحو بفلذات اكبادهم كلا يستحق الشكر .

الاصيييل
2010-04-24, 01:09 AM
الايستحق الجنود المجهولون الذي يعملوا ليل ونهار بتواصل مع هذه المنظمه وغيرها كلمة شكر






اسمح لي بتحيتك


تعظيم سلام


..

علي المفلحي
2010-04-24, 01:17 AM
اذا اتحد الجنوبيون بالداخل تحت قياده موحده واعلنو عصيان مدني يوم بالشهر وقطعو الخطوط وفكو الارتباط يوم بالشهر سوف يعترف العالم كله اذا فرضت الهيمنه الجنوبيه على الارض ولو حتي بالمواجهه ان كانت قياداتنا تريد التحرير
ودمتم

يافعي جنوبي
2010-04-24, 01:42 AM
بشرك الله بالخير والسرور

ارق التحايا

ضالعي صميم
2010-04-24, 01:57 AM
الاخ ذيب الليل لك الشكر الجزيل على مجهودك تقبل مروري واذ سمحت لي بملا حظه اخويه
قبل اعتماد المشاركه التدقيق في الموضوع من ناحية اللغه والاخطاء الاملائية

الجنوب اليوم
2010-04-24, 02:16 AM
الشعوب الاوربيه وحكوماتها تؤمن بحريه الشعوب وغير ممكن ترحيل المناضل شمروخ الى اليمن ليتعذب او يموت والدول الغربيه تعرف ان نظام الاحتلال لايلتزم بالانظمه والقوانين الدوليه ولا السماويه وانه نظام تعدى كل المقاييس والمعايير لم يرعى حقوق الانسان ولايحترم اي انظمه غير الدجل والكذب وهذا بات واضح للعالم جمعا وربنا يفرجها عن المناضل شمروخ ويخرج من السجن والنصر للجنوب وشعبه قريبا ..

ذيب الليل
2010-04-24, 02:59 PM
تحيه لكم ولمداخلاتكم

رفيق الجنوب
2010-04-24, 03:15 PM
بشرك الله بالخير اخي الحبيب

وربنا مع جنوبنا

د.رفيق..................

الابن البار لعدن
2010-04-24, 06:08 PM
شكرا لك اخي العزيز وبشرك الله بالخير
وهذة المنظمة لها ثقلها في العالم ونشكر القادة في الخارج على تواصلهم معها