المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجنوب في الصحف العربية اليوم الجمعة 23 ابريل


جبال يافع
2010-04-23, 06:34 AM
جريدة الخليج الاماراتية

3 جرحى بمواجهات في الضالع
صنعاء تتهم الحوثيون بخرق "الهدنة" وتحذر من اللعب بالنارآخر تحديث:الجمعة ,23/04/2010 صنعاء - صادق ناشر: http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/04/22/94889.jpg http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/prev.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_prev();)1/1
http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (************************************************* ************************************************** *:gallery_next();)

أصيب 3 أشخاص في مواجهات بين قوات الأمن وأنصار الحراك الجنوبي بمدينة الضالع، جنوبي اليمن، فيما قتل 3 أشخاص وأصيب عدد آخر في اشتباكات بين قوات الأمن والمسلحين الحوثيين، وحذرت صنعاء الحوثيين من اللعب بالنار والاستمرار في خرق (الهدنة) اتفاقية وقف إطلاق النار .

وأكدت مصادر محلية بمحافظة عمران، شمالي العاصمة صنعاء، وقوع اشتباكات عنيفة بين المسلحين الحوثيين وعناصر “الجيش الشعبي”، الذي تم تشكيله من رجال القبائل أثناء الحرب الأخيرة، مشيرة إلى أن الاشتباكات وقعت في منطقة سفيان وأدت إلى سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الجانبين .

وفي حين تحدثت مصادر الجيش الشعبي عن ان القتلى هم من المسلحين، نفى هؤلاء سقوط اي قتيل في صفوفهم . وبحسب ذات المصادر فإن المسلحين باغتوا سيارات للجيش الشعبي بإطلاق النار، إلا أن أفراد الجيش الشعبي ردوا عليهم بالمثل، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين .

من جانبها، حذرت وزارة الداخلية المسلحين الحوثيين من خطورة “اللعب بالنار” وطالبتهم بالالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية المتعلقة بقرار وقف العمليات العسكرية في صعدة وعمران . كما حملتهم مسؤولية الأعمال التي يقومون بها، والتي قالت إنها تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في محافظات عمران والجوف وصعدة .

واتهمت الداخلية في بيان الحوثيين بتوزيع منشورات تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة، مشيرة إلى أن عناصر تابعة للمسلحين عقدت الأربعاء اجتماعاً في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف المجاورة لصعدة شاركت فيه عناصر قيادية من مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، وأن الاجتماع اتخذ قراراً بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة .

من جهة اخرى، وبحسب مصادر محلية، فإن السلطات الأمنية منعت تشييع جثمان أحد قتلى الحراك في الضالع، ويدعى عبد العالم صالح مثنى مما ادى الى مواجهات بين الجانبين، امتدت اضافة الى مدينة الضالع، الى منطقة سناح، وقرية الجليلة، في حين اعتقلت قوات الأمن عدداً من الأشخاص قبل أن تقوم بالإفراج عنهم .

وذكرت مصادر مقربة من السلطة المحلية إن قوات الأمن رفضت استثمار الحراك لقضية تشييع القتيل بعدما طلب الأهالي إخراجه من ثلاجة المستشفى ودفنه في منطقته، وأن السلطات كانت على وشك تسليم الجثة لأهله، إلا أن أنصار الحراك استقبلوا سيارة الإسعاف عند المقبرة وتبادلوا معها إطلاق النار، ما أدى إلى إعادة الجثة إلى ثلاجة المستشفى .

واتهم الشيخ طارق الفضلي، أحد أبرز قادة الحراك الجنوبي السلطة بارتكاب جرائم في الجنوب أكثر مما كان يرتكبها الحزب الاشتراكي أثناء حكمه لهذه المناطق قبل الوحدة .

الى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن اتفاقا تم في وقت متأخر من ليلة أمس الأول بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم والمعارضة المنضوية في إطار تكتل أحزاب اللقاء المشترك يقضي باستئناف الحوار بين الجانبين طبقا للاتفاق الموقع بينهما في شهر فبراير/شباط من العام الماضي .

وأوضحت أن صيغة الاتفاق تطلب من كافة الأحزاب الرجوع إلى قواعدها لإقراره قبل التوقيع عليه بصيغته النهائية .


http://www.alkhaleej.ae/portal/6a1c6d5d-7b9f-412d-9621-8f2e1874c889.aspx

جبال يافع
2010-04-23, 06:39 AM
http://www.alittihad.ae/assets/images/World/2010/04/23/320x240/2a-na-43781.jpgا.ف.ب ©
جانب من تظاهرة نظمها أمس أنصار «الحراك» في مدينة الضالع جنوب اليمن

<H4 class="margintop marginbottom">صدامات بين الأمن اليمني ومسلحين انفصاليين بالضالع </H4><H3 class="margintopnumber marginbottom">قتلى باشتباكات في صعدة تثير مخاوف تجدد الحربتاريخ النشر: الجمعة 23 أبريل 2010</H3>

عقيل الحـلالي، وكالات
قتل أمس من ثلاثة إلى أربعة يمنيين حين اندلع تبادل لإطلاق النار في شمال البلاد، في أحدث موجة من أعمال العنف التي تهدد بتقويض هدنة بدأت منذ شهرين، فيما أصيب مسلح في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار “الحراك الجنوبي” بمدينة الضالع جنوب اليمن.
وفيما ذكرت مصادر إعلامية يمنية أن الاشتباكات التي اندلعت الليلة قبل الماضية في الشمال أسفرت عن سقوط قتيل وأربعة جرحى من بين صفوف القوات الشعبية (ميليشيا قبلية تناصر القوات الحكومية)، قال مصدر يمني مطلع لـ(الاتحاد) إن الاشتباكات خلفت أربعة قتلى من الجانبين. وحسب المصادر الإعلامية، فإن المتمردين الحوثيين “باغتوا سيارات للجيش الشعبي بإطلاق النار” قبل أن يرد مسلحو “الجيش الشعبي عليهم بإطلاق النار”.
وتقول المصادر ذاتها إن “أبناء القبائل الذين ينتمي اليهم المصابون يعتزمون الانتقام من الحوثيين في وقت يبدو فيه الوضع مرشحا للانفجار بين الطرفين”. ولم تتمكن (الاتحاد) من التواصل مع الجهات الرسمية والأمنية بمحافظة عمران للتأكد من صحة هذه الأنباء.. وقال مصدر قبلي يمني عن تبادل إطلاق النيران “الحوثيون فتحوا النار على موقع لقوات الأمن المركزي التي ردت بالمثل”، مضيفاً أن ثلاثة متمردين قتلوا.

ونفى المتمردون أي علاقة لهم بالأمر قائلين إن مسلحين قبليين اشتبكوا مع أفراد الأمن بعد أن حاولوا ابتزازهم عند نقطة تفتيش في صعدة امس الأول. وفي سياق متصل، اتهم مسؤول محلي بمحافظة صعدة المتمردين الحوثيين بالقيام بابتزاز المواطنين “بشكل مستمر” منذ الإعلان عن وقف الحرب، نافيا في الوقت ذاته وقوع أية مواجهات عسكرية بين القوات الحكومية والحوثيين.

وقال الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة صعدة، محمد العماد، في تصريح صحفي، إن الحوثيين “يواصلون فرض دفع الزكاة على المواطنين ويقطعون الطرقات”، مؤكدا أنهم “لا يزالون يتواجدون على الطرقات والمرتفعات الجبلية، ويقومون في بعض الحالات بقطع الطرق الفرعية بين القرى، واستفزاز الناس بمختلف الطرق”، حسب الموقع الإخباري المستقل “نيوز يمن”.
وقال المتمردون على موقعهم على الإنترنت إن القتلى الثلاثة مدنيون حوصروا في تبادل إطلاق النيران. ونفى مسؤول حكومي وقوع أية أعمال عنف على الإطلاق، “لكن عدة أشخاص أصيبوا في اشتباك آخر بين المتمردين الحوثيين ومقاتلين موالين للحكومة”.
وكانت حكومة اليمن قد عقدت هدنة مع المتمردين الحوثيين الذين يقودهم عبد الملك الحوثي في فبراير لوقف الحرب التي تثور وتخمد منذ عام 2004، وأسفرت عن نزوح 250 ألف شخص. وصمدت الهدنة إلى حد كبير لكن الاضطرابات تصاعدت في الأسابيع الأخيرة.
وكانت صنعاء حذرت المتمردين الحوثيين أمس من “اللعب بالنار” ومن العودة الى القتال بعد ان وزع متمردون منشورات تدعو الى الجهاد ضد الحكومة.
وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية ان الوزارة “لديها معلومات عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية (في الجوف، شمال) بعقد اجتماع، بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو الى الجهاد ضد الحكومة”.
وذكر الموقع أن الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف التي تقع شرق صعدة “تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنار” وتدعوهم إلى “الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية”. كما حملت الأجهزة الأمنية الحوثيين “مسؤولية نتائج مثل هذه الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار”.
وكان رئيس الوزراء اليمني أكد الاربعاء أن “الدولة ما زالت حريصة على إحلال الأمن والاستقرار في ربوع صعدة”. لكنه حذر قائلا ً”إن عادوا عدنا”، في إشارة الى استعداد القوات الحكومية لمقاتلة المتمردين.
من ناحية أخرى، قال مصدر محلي بمدنية الضالع لـ(الاتحاد)، إن اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين انفصاليين وقوات الأمن التي حاولت تفريق مسيرة لأنصار الحراك الجنوبي مناهضة للوحدة الوطنية، بين شطري اليمن الشمالي والجنوبي، مشيرا إلى أن الاشتباكات التي استمرت قرابة ساعتين، أسفرت عن إصابة أحد المسلحين الانفصاليين بجروح. وأوضح المصدر أن المتظاهرين رفعوا في المسيرة لافتات منددة بالوحدة الوطنية التي تحققت في عام 1990 وصوراً لنائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض، كما رددوا هتافات مؤيدة لانفصال الجنوب عن الشمال.
بدء أعمال اللجنة اليمنية العمانية المشتركة
صنعاء (وام) - بدأت في صنعاء اجتماعات الدورة العاشرة للجنة الوزارية اليمنية العمانية المشتركة برئاسة وزير النقل اليمني خالد إبراهيم الوزير ووزير النقل والاتصالات العماني الدكتور خميس بن مبارك عيسى العلوي.
وتناقش الدورة على مدى يومين آفاق تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والصناعية والزراعية والنقل والأرصاد الجوية والأشغال العامة والبيئة والاستثمار. ومن المقرر أن يتم في ختام أعمال الدورة التوقيع على مذكرتي تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في مجالي التأمينات والبيئة وكذا الخروج بآلية لتنظيم حركة التبادل التجاري للثروة الحيوانية والمنتجات الزراعية وتحفيز الاستثمارات في مجال تربية الدواجن وتصنيع المنتجات الحيوانية.

جريدة الاتحاد الاماراتية
http://www.alittihad.ae/details.php?id=23122&y=2010

جبال يافع
2010-04-23, 06:42 AM
جريدة الشرق الاوسط

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=566514&issueno=11469

جبال يافع
2010-04-23, 06:52 AM
جريدة العرب القطرية


صنعاء تحتج على استهداف صياديها
اليمن: مقتل ثلاثة في تبادل لإطلاق النار بالشمال2010-04-23
صنعاء - وهيب النصاري - وكالات
أصيب متظاهران بجروح أمس في مدينة الضالع (جنوب) عندما قامت قوات الأمن اليمنية بتفريق مظاهرة لأنصار الحراك الجنوبي المُطالب بالانفصال.
وذكر شهود عيان أن قوات الشرطة أطلقت أمس الرصاص الحي على المتظاهرين، عندما حاولوا اقتحام مستشفى النصر العام في مدينة الضالع لأخذ جثة ناشط في الحراك يدعى عبدالعليم علي صالح كان قد قتل قبل نحو عشرة أيام خلال إحدى التظاهرات.
وقال الشهود إن مدير أمن الضالع قام بتهريب الجثة من المستشفى إلى مكان مجهول وذلك لمنع المتظاهرين من إخراجها من المستشفى ودفنها.
وتنظم في جنوب اليمن، لاسيَّما في مدينة الضالع، كل يوم خميس تظاهرة للحراك الجنوبي في ما يعرف بـ «يوم المعتقل»، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من الحراك.


http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=128502&issueNo=858&secId=15

جبال يافع
2010-04-23, 07:29 AM
جدريدة القبس الكويتية

صنعاء تحذر الحوثيين من «اللعب بالنار»


صنعاء، سراييفو - أ ف ب، كونا - حذرت صنعاء امس، العناصر الحوثية من «اللعب بالنار» ومن العودة الى القتال بعد ان وزع الحوثييون منشورات تدعو الى الجهاد ضد الحكومة.
وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية ان الوزارة «لديها معلومات (...) عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية (في الجوف، شمال) بعقد اجتماع (...) بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان، وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو الى الجهاد ضد الحكومة».
وذكر الموقع ان الاجهزة الامنية في محافظة الجوف (شرق صعدة) «تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنار»، وتدعوهم الى «الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية».
وفي مدينة الضالع (جنوب) اصيب متظاهران بجروح امس، عندما قامت قوات الامن اليمنية بتفريق تظاهرة لانصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=597868&date=23042010

جبال يافع
2010-04-23, 08:13 AM
جريدة الجريدة الكويتية

http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2010/04/23/156663_Yemen-23_small.jpg (http://www.aljarida.com/AlJarida/Resources/ArticlesPictures/2010/04/23/156663_Yemen-23.jpg)يمنيون يتظاهرون ضد الحكومة في محافظة الضالع جنوب صنعاء أمس (أ ف ب)صنعاء تحذِّر الحوثيين من اللعب بالنار


حذَّرت وزارة الداخلية اليمنية أمس، جماعة 'الحوثيين' من 'اللعب بالنار' ومن العودة إلى القتال، بعد أن اتهمتها بتوزيع منشورات تدعو إلى 'الجهاد' ضد الحكومة، عقب اجتماع لعناصرها في محافظة الجوف شرق اليمن.
وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني: 'لدينا معلومات عن قيام عناصر الحوثي في محافظة الجوف بعقد اجتماع بحضور عناصرهم من مديرية حرف سفيان وقاموا عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة'.
وأكد بيان الداخلية أن 'الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنار'، وتدعوها إلى 'الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية'، محملة الحوثيين 'مسؤولية نتائج مثل هذه الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار'.
في سياق آخر، أصيب متظاهران في مواجهات دارت أمس بين رجال الشرطة بمدينة الضالع جنوب اليمن وعناصر 'الحراك الجنوبي' الذين يدعون إلى انفصال جنوب اليمن عن شماله.
(صنعاء - يو بي آي)

جبال يافع
2010-04-23, 08:18 AM
صحيفة الوطن العمانية

اليمن تحذر الحوثيين من اللعب بـ"النار"
صنعاء ـ (الوطن) ـ وكالات:
بعد توزيع المتمردين الحوثيين منشورات تدعو لما سموه بـ(الجهاد) ضد الحكومة اليمنية، أصدرت صنعاء أمس تحذيرا شديد اللهجة للمتمردين الحوثيين امس من "اللعب بالنار" والعودة إلى القتال. وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية إن الوزارة "لديها معلومات عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية (في الجوف) بعقد اجتماع بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة". وذكر الموقع أن الاجهزة الأمنية في محافظة الجوف "تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنار" وتدعوهم إلى "الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية".
في غضون ذلك أصيب متظاهران بجروح أمس في مدينة الضالع (جنوب اليمن) عندما قامت قوات الأمن اليمنية بتفريق مظاهرة لأنصار ما يسمى بـ(الحراك الجنوبي).

جبال يافع
2010-04-23, 08:20 AM
صحيفة الوقت البحرينية

إصابة متظاهرين اثنين بجروح في الضالع بالجنوب
صنعاء تحذر الحوثيين من «اللعب بالنار» والعودة للقتال


(صنعاء - ا ف ب):
حذرت صنعاء المتمردين الحوثيين أمس الخميس من “اللعب بالنار” ومن العودة إلى القتال بعد أن وزع متمردون منشورات تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة.
وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية أن الوزارة “لديها معلومات (...) عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية (في الجوف، شمال) بعقد اجتماع (...) بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة”.
وذكر الموقع أن الأجهزة الأمنية في محافظة الجوف التي تقع شرق صعدة، معقل التمرد الشيعي “تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنار” وتدعوهم إلى “الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية”.
كما حملت الأجهزة الأمنية الحوثيين “مسؤولية نتائج مثل هذه الأعمال التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار”.
وكان رئيس الوزراء اليمني أكد يوم أمس الأول أن “الدولة لا زالت حريصة على إحلال الأمن والاستقرار في ربوع صعدة”. لكنه حذر قائلا “ان عادوا عدنا” في إشارة إلى استعداد القوات الحكومية لمقاتلة المتمردين.
وكانت آخر جولات النزاع مع الحوثيين انتهت بإعلان وقف لإطلاق النار في 12 فبراير بعد قبول المتمردين بتنفيذ ستة بنود تشرف لجان برلمانية على تنفيذها حاليا.
ميدانيا أصيب متظاهران بجروح أمس الخميس في مدينة الضالع (جنوب) عندما قامت قوات الأمن اليمنية بتفريق مظاهرة لأنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، حسبما أفاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.
وذكر الشهود أن قوات الشرطة قامت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين عندما حاولوا اقتحام مستشفى النصر العام في مدينة الضالع لأخذ جثة ناشط في الحراك يدعى عبد العليم علي صالح كان قتل قبل حوالي عشرة أيام خلال إحدى التظاهرات.
وقال الشهود لوكالة فرنس برس أن مدير امن الضالع قام بتهريب الجثة من المستشفى إلى مكان مجهول وذلك لمنع المتظاهرين من إخراجها من المستشفى ودفنها.
وتنظم في جنوب اليمن لاسيما في مدينة الضالع، كل يوم خميس تظاهرة للحراك الجنوبي في ما يعرف ب”يوم المعتقل”، وذلك للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين من الحراك.

جبال يافع
2010-04-23, 08:46 AM
جريدة النهار البنانية

صنعاء حذّرت الحوثيين "من اللعب بالنار"
اليمن: مواجهات في محافظة الضالع
عقب منع تشييع ناشط في "الحراك"
http://www.annahar.com/media/images/Fri_pix/arab/p10-05-24024.jpg يمنيون يتظاهرون في الضالع بعدما حاولوا اقتحام مستشفى لنقل جثمان الناشط في "الحراك الجنوبي" عبد العالم صالح مثنى الذي قتل خلال تظاهرات في وقت سابق. (أ ف ب)صنعاء - من ابو بكر عبدالله:
أصيب ثلاثة مدنيين من انصار "الحراك الجنوبي" المطالب بالانفصال بجروح في مواجهات بمحافظة الضالع الجنوبية غداة منع الشرطة محتجين جنوبيين من تشييع جثمان احدى ضحايا التظاهرات السابقة .
وروى شهود أن دوريات الجيش منعت هؤلاء من تشييع جثمان عبدالعالم صالح مثنى الذي قتل في مواجهات سابقة مع الشرطة وتولت نقل جثمانه من براد مستشفى النصر في الضالع إلى قريته، غير أن ذوي القتيل رفضوا تسلم الجثة مما اضطر السلطة المحلية الى إعادتها إلى المستشفى وتلت ذلك مواجهات مسلحة أوقعت ثلاثة جرحى.
وشهدت مناطق عدة في الضالع تظاهرات احتجاج في مناسبة " يوم المعتقل الجنوبي " شارك فيها الآلاف الذي حملوا أعلام دولة الجنوب السابقة ولافتات تطالب بـ "فك الإرتباط".
وقالت مصادر محلية إن المشاركين في المسيرة جابوا شوارع المدينة، وأن قوات الجيش التي انتشرت في الشوارع وعلى سطوح المنازل والمدارس حاولت تفريقهم بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، لكن المحتجين مضوا في مسيرتهم حاملين أعلام دولة الجنوب السابقة ورايات خضرا وصورا للمعتقلين مرددين هتافات تطالب بـ" تحرير الجنوب" و"فك الارتباط " .
وأفاد مشاركون أن دوريات الجيش شنت حملة اعتقالات شملت عشرات الناشطين .

ابوحضرموت الكثيري
2010-04-23, 08:55 AM
شكرا جزيلا اخي الكريم جبال يافع

جبال يافع
2010-04-23, 11:48 AM
صحيفة الانوار البنانية

مواجهات بين القوات اليمنية والمتظاهرين خلال قمع الاحتجاجات بالجنوب
صنعاء تحذّر الحوثيين من العودة الى القتال
حذرت صنعاء المسلحين الحوثيين من (اللعب بالنار) ومن العودة الى القتال بعد ان وزع مسلحون منشورات تدعو الى الجهاد ضد الحكومة.
وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية ان الوزارة (لديها معلومات عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية في الجوف، شمال بعقد اجتماع بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو الى الجهاد ضد الحكومة). وذكر الموقع ان الاجهزة الامنية في محافظة الجوف التي تقع شرق صعدة، معقل المسلحين (تحذر العناصر الحوثية من اللعب بالنار) وتدعوهم الى (الالتزام بالنقاط الست وآلياتها التنفيذية). كما حملت الاجهزة الامنية الحوثيين (مسؤولية نتائج مثل هذه الاعمال التي تستهدف زعزعة الامن والاستقرار).



وكان رئيس الوزراء اليمني اكد ان (الدولة لا زالت حريصة على احلال الامن والاستقرار في ربوع صعدة). لكنه حذر قائلا (ان عادوا عدنا) في اشارة الى استعداد القوات الحكومية لمقاتلة المسلحين.
واصيب متظاهران بجروح في مدينة الضالع عندما قامت قوات الامن اليمنية بتفريق مظاهرة لانصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال، حسبما افاد شهود عيان.
وذكر الشهود ان قوات الشرطة قامت باطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين عندما حاولوا اقتحام مستشفى النصر العام في مدينة الضالع لاخذ جثة ناشط في الحراك يدعى عبد العليم علي صالح كان قتل قبل حوالى عشرة ايام خلال احدى التظاهرات. وقال الشهود ان مدير امن الضالع قام بتهريب الجثة من المستشفى الى مكان مجهول وذلك لمنع المتظاهرين من اخراجها من المستشفى ودفنها. وتنظم في جنوب اليمن لاسيما في مدينة الضالع، كل يوم خميس تظاهرة للحراك الجنوبي في ما يعرف بـ (يوم المعتقل)، وذلك للمطالبة بالافراج عن المعتقلين من الحراك.
صنعاء - أ ف ب

http://www.alanwar.com/article.php?categoryID=7&articleID=81554

عليان الكندي
2010-04-23, 12:39 PM
شكرآ على النقل بارك اللة فيك اخي جبال يافع

الحوطه جبل حرير
2010-04-23, 01:40 PM
الجنوب لحر صوتك مرتفع من اجلك ليجنوب لحر

بن عفيف الموسطي
2010-04-23, 02:01 PM
الف شكر لك اخي جبال يافع على النقل والمجهود الطيب

الذي تبذله لاجل قضيتنا 0 نقول لك استمر في نضالك بقلمك

فانه يكوي العدو ويثلج صدورنا فالك التحيه من القلب 000

عبدالله البلعسي
2010-04-23, 02:11 PM
تحيه لك يا جبال يافع ولقلمك الشامخ على المجهود الكبير الذي تبذله في سبيل القضيه الجنوبيه .

بومحسن
2010-04-23, 02:24 PM
لك كل الشكر وبارك الله فيك

تقبل خالص الود والتقدير

جبال يافع
2010-04-23, 02:53 PM
صحيفة الامارات اليوم

صنعاء تحذّر الحوثيين من «اللعب بالنار»

المصدر:

صنعاء ــ أ.ف.ب‏

التاريخ: 23 أبريل 2010

‏حذرت صنعاء المتمردين الحوثيين أمس من «اللعب بالنار»، ومن العودة الى القتال بعد أن وزع متمردون منشورات تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة، وقال موقع وزارة الداخلية اليمنية إن الوزارة «لديها معلومات عن قيام عناصر من فتنة التمرد الحوثية (في الجوف، شمال) بعقد اجتماع بحضور عناصر حوثية متمردة من مديرية حرف سفيان، وقامت العناصر الحوثية عقب الاجتماع بتوزيع منشورات في سوق المديرية تدعو إلى الجهاد ضد الحكومة». من جهة أخرى، أصيب متظاهران بجروح أمس في مدينة الضالع (جنوب) عندما قامت قوات الامن اليمنية بتفريق مظاهرة لأنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال. وذكر شهود أن قوات الشرطة قامت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين عندما حاولوا اقتحام مستشفى النصر العام في مدينة الضالع لأخذ جثة ناشط في الحراك يدعى عبدالعليم علي صالح كان قتل قبل نحو 10 أيام.

http://www.emaratalyoum.com/politics/news/2010-04-23-1.235668

نيران الثورة
2010-04-23, 03:37 PM
حياك الله اخي العزيز جبال يافع
واتمنا لك التوفيق والازدهار

ابو احمد السنيدي
2010-04-23, 04:04 PM
اشكرك اخي على الاهتمام

سرور بيتر
2010-04-23, 04:20 PM
شكرا لك على هذه المتابعه والنقل وبارك الله فيك

جبال يافع
2010-04-23, 06:22 PM
الشي المهم اخواني ان تطلعوا على قضية الجنوب في الصحف العربية لان ذلك مهم جدا" فهي مراة لنا مع انها مراة قاتمة لا تعكس الصورة الحقيقية بل تعكس صورة مصغرة لثورة الجنوب ولكن من خلال ماينشر في تلك الصحف ربما نستطيع معالجة الاخطاء

الشكر يجب ان يكون بعد الله سبحانة وتعالى للابطال الذين يصنعون تلك الاحداث النضالية التي من خلالها وصل القضية الجنوبية الى كل ارجاء المعمورة

%الوحيد%
2010-04-23, 07:11 PM
الله يعطيك العافيه على جهودك في نقل

راكان العولقي
2010-04-24, 12:26 AM
بارك الله فيك وما قصرت