المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : '' تاج ''يوزع بيانا بالداخل والخارج يدعو الجنوبيين إلى تصعيد الاعتصامات السلمية


صقر الجنوب
2007-09-19, 10:56 PM
لندن " عدن برس" : 19 – 9 – 2007

http://www.up07.com/up6/uploads/00a740b4f0.jpg (http://www.up07.com/up6)


دعت المعارضة الجنوبية في الخارج اليوم عبر بيان وزع في الداخل والخارج وحصل " عدن برس " على نسخة منه جماهير الشعب في الجنوب الى الالتفاف حول المعتقلين الذين " يقبعون في سجون الاحتلال ، ورفع الأصوات والخروج في مسيرات احتجاجية وتصعيد كل أشكال النضال السلمي التي أصابت الاحتلال في مقتل " ، ورفض التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج " الذي يكافح سلميا من أوربا وأمريكا من أجل تقرير مصير ابناء الجنوب ، الاعتراف بأية محاكمات في ظل هذا الحكم العسكري .

بيان ''تاج'' حول حملة الاعتقالات والمحاكمات التي يتعرض لها إبطال الجنوب

يا جماهير شعبنا في الجنوب العربي المحتل.. أيها المناضلون الأحرار
يتابع التجمع الديمقراطي الجنوبي بقلق كبير الإجراءات التعسفية التي تقوم بها قوات الاحتلال اليمني في ملاحقة المناضلين وإلإعتداء على نشاطاتهم السلمية التي انطلقت في مدن وقرى الجنوب للتعبير عن المعاناة التي يتعرضون لها.. من جراء الممارسات العنصرية لقوات الاحتلال اليمني ضد أبناء الجنوب التي تعيث في
الأرض فساد ا وتحمي فرق النهب والسلب اليمنية التي استباحت الجنوب منذ أن اجتاحته جيوشهم في يوليو 1994م واستولت على الممتلكات العامة والخاصة للجنوبيين معتبرة كل ما هو جنوبي فيد وغنيمة حرب.
إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال من ملاحقات وقمع اتجاه الفعاليات السلمية في يوم الثاني من أغسطس والسادس من أغسطس في عدن وتلاها ذلك يوم الفاتح من سبتمبر في عدن وحضرموت ولحقتها في يوم الرابع من سبتمبر في الضالع من اعتداءات على المتظاهرين استخدمت فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي قتلت أعداد من الجنوبيين وجرحت العشرات وزجت بالمئات في المعتقلات وحولت مدينتي عدن عاصمة الجنوب ألأبدية والمكلا حاضرة حضرموت عروس الجنوب إلى ثكنة عسكرية قطعتهما أرتال الدبابات والآليات المدرعة, يجوب فيهما جنود الاحتلال مدججين بالأسلحة الخفيفة والثقيلة ناشرين الرعب والخوف حيث يعبثون بكل ما تطاله أيديهم.

وفي تطور خطير لم تكتف السلطة العسكرية والقبلية في صنعاء بما تقوم به من أعمال وحشية واعتداءات على الأموال والأنفس في الجنوب المحتل بل أنها أطلقت صيحات التكفير والتخوين لكل المناضلين الجنوبيين وانبرى رئيس النظام العسكري في صنعاء بخطاباته النارية يهدد ويتوعد بتحويل الجنوب إلى حمام من الدم باسم الوحدة المزعومة وأبرى الأمين العام للمؤتمر الشعبي الحاكم إلى التهديد بتوزيع الأسلحة على مواطني الجمهورية العربية اليمنية لمقاتلة أبناء الجنوب وخوض حرب شوارع.. وتحركت آلة الاحتلال اليمني الإعلامية وشكلت اللجان المشبوهة متزامنة مع إقرار الحكومة لما يسمى بقانون حماية الوحدة والموجه أساسا لقمع نضالات الجنوبيين وإرهابهم..
يا أبناء الجنوب الأبطال.. وانتم تسطرون الملحمة تلو الأخرى دفاعا عن وطنكم ومصيركم إن ما تقوم به قوات نظام صنعاء الغاصبة لبلدنا وأرضنا هي جرائم تعاقب عليها القوانين الدولية وهي انتهاكات لأبسط مبادئ حقوق الإنسان والقيم. وبإقدامها على اعتقال رموز النضال الجنوبي والتحقيق معهم والتلويح بتوجيه تهم الخيانة العظمى لمجرد أنهم خرجوا في احتجاجات سلمية يطالبون بحقوقهم هي جريمة كبرى لن نسكت عنها ولا نعترف بأي مشروعية لقضائهم العسكري وسلطتهم وقواتهم التي تحتل بلدنا فإننا ندعو كل جماهير الجنوب للالتفاف حول مناضلينا في معتقلات الاحتلال ورفع الأصوات والخروج في مسيرات احتجاجية وتصعيد كل أشكال النضال السلمي التي أصابت الاحتلال في مقتل الذي صار رئيس نظامه يصدر القرارات العشوائية في تعبير واضح لما وصلت إليه سلطات صنعاء من هوس واضطراب كشفت عنها القناع الذي تتستر به وأسقطت عنها كل الدعاوى التي تسوقها حول وجود الديمقراطية وحول وجود مؤسسات المجتمع المدني..

إن التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج" يشيد بنضالات صمود كل أبطال الجنوب في معتقلات الاحتلال الذين واجهوا دون خوف أو وجل هذه القوة الغاشمة ورفضوا الانصياع لتهديدات الحاكم العسكري في صنعاء ونقف بإجلال أمام صمود وجرأة المناضلين الجنوبيين الذي تعتقد محاكم الاحتلال اليمني أنها تحاكمهم ولا تدري أن هؤلاء الأبطال بصمودهم هذا أنهم يحاكمون الاحتلال نفسه وأنهم يصنعون تابوتا لهذا الاحتلال الذي يتدثر بلحاف الوحدة والديمقراطية..
يا أبناء الجنوب في كل مكان.. إننا نحذر سلطات الاحتلال مما تقوم به من انتهاكات جسيمة لحقوقنا في محاولة منها لمصادرة مواطنتنا وإلغاء لهويتنا ونهب لثرواتنا وتدمير لمنجزات شعبنا إنما هي محاولة يائسة منه لفرض الأمر الواقع وإخضاع الجنوب لحكمهم العسكري الغاشم فقد وحدت ممارساتهم هذه الجنوب وشعبه خلف مناضليه في موقف تاريخي مهيب جعل نظام الاحتلال يترنح أمام ضربات هذا الصمود والوحدة الجنوبية المتينة.

إن التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج" يقف بإجلال أمام عظمة المآثر التي يسطرها الأبطال الجنوبيون في المعتقلات والمحاكم العسكرية وفي مقدمتهم المناضلون ألأشاوس حسن باعوم وناصر النوبة واحمد القمع وأحمد الزوقري وفادي باعوم وغيرهم ممن يساقون إلى المحاكم العسكرية دون وجود أي مصوغات قانونية أو شرعية تذكر سوى أنهم جنوبيون.. ورغم كل أشكال الإرهاب والعنف فإننا نتمسك بحقنا في النضال السلمي الحضاري لاسترداد كافة حقوقنا المسلوبة وطرد قوات الاحتلال.

التجمع الديمقراطي الجنوبي " تاج"

19-09-2007م