المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحف سويسرية تنشر خبر تدشين منظمة العفو الدولية لحملة رسائل إحتجاج ضج ترحيل شمروخ


Ganoob67
2010-04-22, 03:55 AM
تحت عنوان "ترحيل؟!! رسائل احتجاج الى السيدة فيدمر- شلومبف" نشرت العديد من الصحف السويسرية الصادرة يوم أمس الأربعار خبر تدشين منظمة العفو الدولية لحملة رسائل خطية و إليكترونية لمنع ترحيل الناشط الجنوبي سعيد شمروخ. و هنا ترجمة لنص الخبر مع روابط لبعض الصحف التي نشرت الخبر.


ترحيل؟!! رسائل احتجاج الى السيدة فيدمر- شلومبف


قامت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء بتدشين حملة بالرسائل الخطية والبريد الإليكتروني لصالح مقدم لجوء سياسي من اليمن إحتجاجا على إتخاذ السلطات السويسرية قرارا بإعادته إلى اليمن.

و يتهدد مقدم اللجوء في حالة إبعاده إلى اليمن الإعتقال الفوري. و أعلنت منظمة العفو الدولية في سويسراعن تدشين حملة "نداء عاجل" صباح اليوم الثلاثاء. و في إطار هذه الحملة العالمية يقوم المتطوعون بكتابة آلاف الرسائل الخطية ورسائل البريد الإلكتروني إلى المسؤولين عن مصير الأشخاص المهددين. و في هذه الحالة بالذات توجه الرسائل إلى عضوة المجلس الاتحادي ايفلين فيدمر- شلومبف و مدير المكتب الفدرالي للهجرة ألارد دي بويس.

و تلفت منظمة العفو الدولية الإنظار إلى أن طالب اللجوء الذين رفض طلبه له إرتباطات وثيقة بحركة انفصالية في جنوب اليمن يقوم النظام بقمعها بعنف. و في حالة العودة إلى اليمن فإنه مهدد بالإعتقال وسوء المعاملة. و طالبت منظمة العفو الدولية السيدة فيدمر- شلومبف باحترام الالتزامات التي وقعتها سويسرا و المتعلقة بحماية الأشخاص المهددين.

وكان اليمني المهدد بالترحيل قد قدم طلب للحصول على اللجوء في شباط / فبراير 2010. و في آذار / مارس ، رفض المكتب الاتحادي الطلب وفرض عليه الحجر. وأيدت المحكمة الإدارية الاتحادية قرار المكتب وتم تحويل الرجل يوم الجمعة الماضي إلى سجن الإبعاد القريب من مطار زيوريخ تمهيدا لترحيله.




http://bazonline.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019 (http://bazonline.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019)


http://www.derbund.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019 (http://www.derbund.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019)

http://www.bernerzeitung.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019 (http://www.bernerzeitung.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019)

http://www.thurgauerzeitung.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019 (http://www.thurgauerzeitung.ch/schweiz/standard/Ausschaffung-Protestbriefe-an-WidmerSchlumpf/story/28800019)

السهم الملتهب 2
2010-04-22, 09:20 AM
شكرا جنوبي 67 للمتابعه
ونرجو ان تتكلل تلك الرسايل
الى عدم ترحيل سعيد شمروخ.

عليان الكندي
2010-04-22, 01:37 PM
شي جميل الاهتمام بحقوق الانسان العربي في دول الغرب

الحوثري
2010-04-22, 02:32 PM
الله يكون بعونه في سجونهم ارحم عليه من الحريه عند اليمنيين

شبوة الصمود
2010-04-22, 07:12 PM
تحديث يوم 20.04.2010 تعليقات 4
وقالت منظمة لحقوق الإنسان منظمة العفو الدولية يوم الثلاثاء بشن حملة الرسالة والبريد لاليمني ، الذي هو بالفعل في الاحتجاز.


إذا كانت القضية مرة أخرى تحت المجهر تأخذ؟ المستشار الاتحادي يدمر ايفلين - Schlumpf.
صورة : كيستون
به

ايفلين يدمر - Schlumpf
منظمة العفو الدولية
رفضت يهدد بإلقاء القبض فورا في المنزل. كما إن منظمة العفو الدولية أعلنت سويسرا أن الحملة بدأت ، "نداء عاجل" ، صباح اليوم الثلاثاء. ضمن هذه الحملة العالمية المتطوعين كتابة آلاف الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني إلى الشخص المسؤول عن مصير الأشخاص المهددين. في هذه الحالة بالذات ، عضو مجلس اتحادي ايفلين يدمر - Schlumpf وAlard دو بوا ، ريمون ، مدير المكتب الفدرالي للهجرة ، والمرسل إليه.

نقاط منظمة العفو إلى أن يرتبط ارتباطا وثيقا وطالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم إلى الحركة الانفصالية في جنوب اليمن ، والتي قمعها النظام مع العنف. في العودة إلى الوطن هدد اعتقال وسوء المعاملة. طالبت منظمة العفو الاتحادية مستشار يدمر - Schlumpf هو احترام الالتزامات التي قطعت في سويسرا لحماية المهددة بالانقراض.

وكان تطبيق التهديد بطرد اليمنية للحصول على اللجوء في شباط / فبراير. في آذار / مارس ، رفض المكتب الاتحادي للطلب وفرض الاحتجاز. وأيدت المحكمة الإدارية الاتحادية على قرار المكتب وقدم رجل يوم الجمعة الماضي من العبور من مطار زيوريخ في طرد سجن قريب.

المحتجزين في ليبيا لرجل الأعمال السويسري ماكس جولدي منظمة العفو الدولية أيضا على "نداء عاجل" التي اطلقت.

(رع / حزب العمل الديمقراطي)