المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل: النيابة تمدد حبس النوبة 45يوما وتأمر بأعتقال قيادات بمجلس المتقاعدين


السافع اليافعي
2007-09-19, 04:23 PM
عدن – لندن " عدن برس " خاص : 19 – 9 – 2007
أبلغت مصادر مطلعة في عدن قبل قليل " عدن برس " بأن النيابة العسكرية أمرت اليوم بتمديد حبس العميد الركن ناصر علي النوبة رئيس مجلس التنسيق الأعلى لجمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين خمسة وأربعين يوما إضافيا على ذمة اعتصامات يوم 1 سبتمبر الجاري ، كما أمرت باعتقال عدد من أعضاء مجلس التنسيق للمتقاعدين وتقديمهم للمحاكمة .

وقالت المصادر أن على رأس المطلوبين بالقبض عليهم العميد حسن علي ناصر البيشي والعميد عمر سعيد الصبيحي والعقيد شائع صالح شائع وآخرين ، كما وجهت النيابة رسالة إلى قيادة الشرطة العسكرية بعدن بتعزيز الحراسة وتفريغ أماكن في سجن فتح العسكري بالتواهي للذين أمرت باعتقالهم من هيئة مجلس التنسيق الأعلى للمتقاعدين .
وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي يستعد مجلس التنسيق الى اعتصامات مفتوحة تبدأ يوم غد الخميس في كل محافظات الجنوب للمطالبة بالإفراج الفوري وبدون قيد او شرط عن جميع المعتقلين في عدن وأبين وحضرموت منذ الفاتح من سبتمبر عقب اعتصامات للمتقاعدين عمت كل المحافظات الجنوبية .
وتوقعت مصادر في مجلس التنسيق الأعلى أن تشعل هذه القرارات من لهيب الغضب بين أوساط الجنوبيين وقد تؤدي اعتصامات يوم غد إلى مواجهات قوية بين المشاركين فيها وأجهزة الأمن .