المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسحبوه من نخره !!!


علي بارجاش
2010-04-11, 06:07 PM
اسحبوه من نخره!
محمد زين العيدروس عن جريدة السياسه الكويتيه 11/4/2010


غضب رئيس مجلس الشعب اليمني يحيى الراعي من احد اعضاء المجلس الذي وقف يتحدث عن الفساد, متهما رئيس المجلس بالاستيلاء على أراضي الدولة في محافظة الحديدة, وعندما حاول الرئيس اسكاته ومنعه من الاسترسال في الكلام, استمر العضو في كشف ما لديه من اتهامات سرقة ونهب واستيلاء على اراضي الدولة, عندها طلب رئيس المجلس من الحرس ان يسحبوه الى خارج القاعة على نخره!
والنخره عند اهل اليمن تعني الانف, كما هو عند اهل الخليج الخشم, فأنت عندما تريد ان تهين شخصا ما, تقوم بسحبه وهو مبطوحا على بطنه بحيث تلامس النخره او الانف الارض حتى تسيل منها الدماء!
ولا ادري ما الحكمة من رئيس المجلس في ان يعامل ذلك العضو المعارض بهذه الطريقة الم يكن كافيا لو طلب منه الخروج من القاعة ومن ثم اسكاته بدلا من بهدلة "النخره" وهي طريقة جديدة على حياتنا البرلمانية ان يسحب العضو ممثل الشعب, مثل كبش العيد وعلى نخره!
اكتب هذه المقالة وانا اتابع انشغال مجلس الامة عندنا, بمسألة الاتجاه النيابي الجديد الذي يسمح لرئيس المجلس بمعاقبة اي عضو يتجاوز حدود اللياقة والادب, واعطائه صلاحيات كاملة دون الرجوع للمجلس!
فهل نشاهد تكرارا لمحادثة رئيس مجلس الشعب اليمني في مجلس الامة الكويتي هل نشاهد احد النواب وقد سحب من نخره, فطالما اعطيت له الصلاحيات كاملة فما المانع من ان يفعل ذلك?!
ولكن ما الذي اغضب رئيس مجلس الشعب اليمني من ذلك العضو حتى يستعين بالحرس لسحبه من نخره وكأنه كبش يسعى الى ذبحه, هل كان لدى العضو المسحوب معلومات دقيقة عن النهب والسرقة التي ألصقها بالرئيس? فلماذا يتصرف رؤساؤنا بهذه الطريقة البشعة التي يعاقب عليها القانون?
فمن من الممكن ان يصبح هذا العضو من دون "نخره" كما حدث مع عادل امام, عندما وبخته الناظرة فأصبح من دون "لغاليغ"!
.. والخشية تماما ان تصل عدوى رئيس مجلس الشعب اليمني الى عدد من رؤساء البرلمانات العربية ويجدون في هذا التقليد اليمني وهذه الطريقة الحوثية العلاج الشافي والناجع في اسكات اي عضو يتجاوز حدوده ويتدخل فيما لا يعنيه, وسوف نرى بعد ذلك نصف اعضاء البرلمانات العربية بدون "نخره"!

في الصميم:
الأنف تساوي ثلاث عيون
هذا على الأقل رأي احسان عبدالقدوس



http://www.al-seyassah.com/AtricleVi...6/Default.aspx

مسيل الدموع
2010-04-12, 01:43 AM
المشكلة لاعاد خلوا نخرة ولا حتى قطعة خرده كملوا الخرده ورجعوا للنخرة

النائب العام
2010-04-12, 10:38 AM
الشيخ والجاهل يحيى الراعي كان خائف من كشف السرق الذين ينهبون الاراضي الجنوبية وغيرها وهو بهذا قد عصب واراد طرد وسحب النائب الذي كان لديه الادلة بهؤلإ الحرامية والسرق

الجبل الشااامخ
2010-04-12, 11:17 AM
اكثر من ثلاث مئة بهيمة وراعي

حوش الغنم انظف من حوش مجلس الدو..... اليمني
ماذا تنتظر منهم
انظر الى قائدهم
انزل الى باب اليمن
سترى العجب والعجائب
وستنقلك مخيلتك الى عصور التخلف والعربدة والهمجية

نسأل الله ان يعجل بفك ارتباطنا منهم

لك التحية اخي العزيز

يشبم
2010-04-12, 03:11 PM
شكرا للكاتب وشكرا للناقل000000 حقا انها كلمات في الصميم ولكن هذا حال الحكم الزيدي لغة العنجهية والاعتلاء