المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : تعرض الصحفي الجنوبي فؤاد راشد للضرب بسجن صنعاء المركزي


وفي العريمي
2010-04-08, 06:35 PM
http://www.al-teef.org/filemanager.php?action=image&id=1835




بكة الطيف - صنعاء - خاص
صرح مصدر في المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب واستعادة دولته لـ " شبكة الطيف " أنه على اثر موضوعاً كتبه الصحفي الجنوبي الكبير فؤاد راشد في صحيفة النداء الأسبوعية الصادرة في صنعاء عن معاناته هو وزملائه الجنوبيين في السجن المركزي بصنعاء ، كان قد كتبه الأسبوع الفائت تعرض المذكور للاعتداء بالضرب المُبرَح من قبل ثلاثة مساجين يمنيين من عملاء الأمن القومي والأمن السياسي داخل السجن المركزي بصنعاء.

مما أدى إلى أصبابته بإصابات خطيرة في عينيه ووجه وكثير من أجزاء جسمه حتى فقد وعيه ، وعندما شاهدت مجموعة من الجنوبيين ( من أبناء مديريتي زنجبار وجعار محافظة أبين الباسلة المسجونين بتهمه ما يسمى الإرهاب زوراً وبهتاناً واحد من أبناء وطنهم يضرب بتلك الطريقة الوحشية هبوا لنجدته مع أنهم لا يعرفونه من سابق.
وحياء المصدر أبناء الجنوب على هذه الروح الأخوية الصادقة التي تتمتعون بها حتى وهم في محنتهم داخل سجون الاحتلال ، وإنهم بذلك الغعل يجسدون عظمة اللحمة الوطنية الجنوبية ، وتعهد لأولئك المساجين من أبناء مديريتي زنجبار وجعار المسجونين بتهمة الإرهاب زوراً وبهتاناً بان قضيتهم سوف تكون من أولويات شعبهم النضالية .
وأضاف المصدر أن هذه الممارسة تجاه مناضلي شعب الجنوب في السجون لم تأت من فراغ وإنما هي تطبيقاً عكس لخطاب زعيم عصابة صنعاء المارقة المدعو علي عبدالله صالح عندما أعلن يوم6ابريل في محافظة حضرموت انه سوف يطلق سراح كل المساجين الجنوبيين ، فقبل أطلاق سراحهم أن صدق في قوله فهو لم يصدق قط, فإن قوله كان بمثابة أشارة واضحة للنيل منهم وإذاقتهم الويل والثبور قبل أطلاق سراحهم .
واختتم المصدر تصريحه بتوجيه الدعوة لكل المنظمات المحلية والإقليمية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان والمنظمات المهتمة بالصحافة والصحفيين إلى إدانة هذه الإعمال الإجرامية التي تقوم بها السلطات الاستعمارية في صنعاء ضد مناضلي وصحفيي شعب الجنوب باعتبارها جرائم بحق الإنسانية وفقاً للاتفاقيات والقوانين الدولية .

الدوكي
2010-04-08, 06:41 PM
وعاد رحنا با ننضرب كلنا
لو استمرينا بنتفرج على رجال الضالع ورفان
ليس المطلوب نروح الضالع او ردفان
ولكن كلن في منطقتة

وفي العريمي
2010-04-08, 06:48 PM
العاقل والسقلدي وبامعلم والربيزي تعرضوا للضرب الى جانب فؤاد راشد وتم وضعهم في زنازيين انفراديه بينما من قام بضربهم وعدد يزيد على 43 لم يتعرضوا لا اي عقوبه

الخبر من مصادر مؤكده

المنتصربالله
2010-04-08, 06:56 PM
إذا هم يقتلوا المحتجزين داخل الزنزانة

لا تستغربوا ضربهم للمعتقلين داخل الزنازين

وفي العريمي
2010-04-08, 10:08 PM
كنت اتوقع ان تكون هناك رده فعل على الضرب الذي تعرض له المعتقلين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


الله يعينكم معتقلينا الاحرار

وفي العريمي
2010-04-08, 10:36 PM
http://174.120.100.74/~investor/news/?summary=1&url=http%3A%2F%2Fwww.adentimes.net%2Findex.php%3Fp age%3Darticles%26id%3D510

شمالية حداوية
2010-04-08, 10:56 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

وفي العريمي
2010-04-09, 05:28 PM
شبكة الطيف - صنعاء -خاص
اصيب الزميل فؤاد راشد رئيس تحرير موقع المكلا برس اصابات متفرقة في جسمه اثر الاعتداء عليه بالضرب من قبل مجموعة من السجناء في السجن المركزي بصنعاء يوم امس الخميس, ولم تعرف اسباب الحادثة غير ان مصادر تقول ان نقاش احتدم بين راشد والسجناء حيث قاموا بالاعتداء عليه وضربه.


من جهته ادان مروان دماج أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين الحادثة وطالب ادارة السجن المركزي والداخلية التحقيق فيها ومعاقبة الجناه.
يذكر ان فؤاد راشد اعتقل يوم4-5-2009م من منتدى الخيصة الثقافي بالمكلا في محافظة حضرموت ونقل بعد اسبوع من الاخفاء من قبل الامن السياسي الى سجن الامن السياسي بصنعاء لاشهر منعت خلالها الزيارة عنه وبقية زملائه , ويحاكم الى جانب احمد الربيزي وصلاح السقلدي بالمحكمة الجزائية المتخصصة "امن الدولة" في قضايا نشر , واخترق الامن القومي ايميلات ثلاثهم البريدية وقدم ما تحتويه كدليل ضدهم, وحجزت القضية للنطق بالحكم في24- مايو2010م .
يشار الى الرئيس اليمني كان قد اصدر اوامر بإطلاق سراح جميع المعتقلين من ابناء محافظة حضرموت مستثنيا معتقلوا بقية المحافظات الا انه لازال المعتقلون يقبعون في السجون ولم تنفذ تلك التوجيهات

وفي العريمي
2010-04-09, 07:37 PM
http://www.felixnews.com/upload/mrwandmaaaajj.JPG


اخبار السعيدة - صنعاء - خاص التاريخ : 09-04-2010

اصيب الزميل فؤاد راشد رئيس تحرير موقع المكلا برس اصابات متفرقة في جسمه اثر الاعتداء عليه بالضرب من قبل مجموعة من السجناء في السجن المركزي بصنعاء يوم امس الخميس, ولم تعرف اسباب الحادثة غير ان مصادر تقول ان نقاش احتدم بين راشد والسجناء حيث قاموا بالاعتداء عليه وضربه.
من جهته ادان مروان دماج أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين الحادثة وطالب إدارة السجن المركزي والداخلية التحقيق فيها ومعاقبة الجناه.
يذكر ان فؤاد راشد اعتقل يوم4-5-2009م من منتدى الخيصة الثقافي بالمكلا في محافظة حضرموت ونقل بعد اسبوع من الاخفاء من قبل الامن السياسي الى سجن الامن السياسي بصنعاء لاشهر منعت خلالها الزيارة عنه وبقية زملائه , ويحاكم الى جانب احمد الربيزي وصلاح السقلدي بالمحكمة الجزائية المتخصصة "امن الدولة" في قضايا نشر , واخترق الامن القومي ايميلات ثلاثهم البريدية وقدم ما تحتويه كدليل ضدهم, وحجزت القضية للنطق بالحكم في24- مايو2010م
يشار الى ان رئيس الجمهورية كان قد اصدر اوامر بإطلاق سراح جميع المعتقلين من ابناء محافظة حضرموت مستثنيا معتقلوا بقية المحافظات الا انه لازال المعتقلون يقبعون في السجون ولم تنفذ تلك التوجيهات


http://www.felixnews.com/news-4056.html

فحمان
2010-04-09, 10:14 PM
فك الله اسرة واسر اسرانا ء الجنوبين في سجون الاحتلال
نسال الله لة الشفاء العاجل لعنة الله على المحتلين
تحية لك اخي بركان الشعيب على الاهتام والمتابعة لابطالنا في سجون المحتل

الدعاسي
2010-04-09, 10:47 PM
انا لله وانا اليه راجعون
جيش احتلال قبحهم الله
عودو بالذاكرةالى الخلف
ماذا فعلو بالشهيد فارس طماح
الضرب شي عادي وطبيعي بالنسبة لهذة الجريمة
تحياتي