المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انطلقت في مسيرة غاضبة ووضعت براميل رمزية في الحدود السابقة بين الدولتين


مكيراس الصمود
2008-03-24, 05:48 PM
انطلقت في مسيرة غاضبة ووضعت براميل رمزية في الحدود السابقة بين الدولتين
أمواج من البشر في مسيرة جماهيرية بالضالع هي الاكبر تهتف برع برع يا استعمار
ورفعوا لافتات عالية : الحرية او الموت والذي ما يعجبه ينطح رأسه بشمسان
المعطري يعلن عن مفاجآته في مهرجان رفعت فيه اعلام الجنوب والرايات البرتقالية

الضالع / حضرموت نيوز / خاص

24 / مارس / 2008 م
شارك آلاف المواطنين من أبناء المحافظات الجنوبية في أكبر مهرجان ومسيرة جماهيرية شهدتها اليوم محافظة الضالع جابت شوارع المدينة حتى النقاط الحدودية

لدولتي الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية نطح راسه بشمسان أو ردفان أو جحاف الشعبية .
وفي المهرجان الذي أقيم بملعب الصمود رفع المواطنون اعلام دولة الجنوب والرايات البرتقالية ولافتات كتب عليها العديد من الشعارات من بينها ( الحرية أو الموت والذي ما يعجبه ينطح راسه بشمسان أو ردفان أو جحاف ) وبدئ المهرجان بآي من الذكر الحكيم تلاه الطالب عبد الله احمد سعيد ثم القى .

الدكتور عبده المعطري كلمة رحب فيها بوفود المحافظات الجنوبية المشاركة واشار الى ان جماهير الجنوب تدشن بدءاً من اليوم فعاليات العام الجديد من النضال السلمي موضحا ان استراتجيتنا هو نضالنا السلمي حتى تحقق اماني شعب الجنوب في الحرية والاستقلال مؤكدا ان النضال السلمي هو الاقوى والأمضى والأفضل لانتصار القضية الجنوبية وقال يجب ان نجدد ونبتكر وسائل جديدة في العام الجديد واعلن عن تشغيل إذاعة الجنوب عبر شبكة الانترنت كمرحلة أولى حتى يتم توفير امكانات وظروف موضوعية لانطلاقها من عدن كما اعلن ان الاجراءات على وشك الانتهاء لانطلاق فضائة جنوبية مقدماً الشكر للمهاجرين الجنوبيين الذين يسعون نحو تحقيق ذلك وقال لقد وعدت بمفاجآت وها نحن نعلنها وبتحقيق ذلك سينتقل عملنا قفزة نوعية مستطرداً والاهم في مفاجآتنا هو التغيير الطائ في الموقف الاقليمي والدولي تجاه قضيتنا موضحاً اننا نستطيع ان نقول ان نضالنا خلال العام الماضي غير مجرى نظرة العالم تجاه قضيتنا وبدات قضيتنا تأخذ مسارها الصحيح في اجتذاب ولفت نظر العالم تجاهنا ودعا المعطري في كلمته الى مواصلة النضال السلمي دون هوادة حتى إنجاز القضية الجنوبية . .

بعد ذلك ألقيت بعض الكلمات والقيت قصائد شعرية وتلي البيان السياسي الذي لخص مطالب المشاركين في الاتي :
1- إن قضية الجنوب لم تعد مجرد مطالب راهنة ولكنها أضحت مواجهة من أجل المستقبل، من أجل حق الأجيال القادمة في وطنها وأرضها وثرواتها وتاريخها وثقافتها، واستعادة دولتها، دولة النظام والقانون على أرض الجنوب وهي هدفها القريب والبعيد .
2- نحمل نظام صنعاء مسئولية إفشال وحدة 22مايو90م السلمية التوافقية، وكل الجرائم والأضرار التي لحقت بالجنوب بسبب الحرب والإحتلال، ونتيجة لها نطالب سلطة الحرب 7/7 اعادة كل ما نهب ودمر، والتعويض عن كل ما لحق من أضرار مادية ومعنوية ونفسية بسكان الجنوب من جراء تلك الحرب.
3- نرفض رفضاً قاطعاً الدراسات الخاصة بما تسمى بالمستوطنات للشباب الهادفة إلى التغيير الديمغرافي لسكان الجنوب لغرض التوطين الأبدية ونطالب كل أبناء الجنوب وشبابه الوقوف صفاً واحداً بحزم ضد سياسات التوطين.
4- نتوجه بالدعوة إلى أبناء الجنوب قاطبة للألتحاق بقطار حراك النضالي السلمي الديمقراطي الجنوبي، وفي نفس الوقت نتوجه بالدعوة إلى علمائنا ومشائخنا الأجلاء في قول كلمة الحق فيما يعانيه شعب الجنوب من ظلم واستبداد وقهر وترويع، وغلاء فاحش وجرع سعرية قاتلة امتهنت كرامة الناس بمباركة السلطة، وأن يتقوا الله في قول الحق.
5- نناشد الأشقاء العرب والمسلمين والمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية التدخل العاجل لوقف جرائم القتل والاعتقالات والتعسف الإداري الذي يتعرض له أبناء الجنوب وقادة ونشطاء الحراك السلمي الديمقراطي
6- يدين أبناء الضالع بشدة تكرار الإساءة من قبل الصحف الدانمركية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وتعتبر ذلك عنداناً على رسولنا وديننا الحنيف .
7- نجدد وقوفنا الداعم إلى جانب صحيفة الأيام وناشريها هشام وتمام باشراحيل، المنبر الإعلامي الحر بامتياز وبقية الصحف الأهلية ذات المهنية الصادقة منها (الصباح ، الطريق، المحرر) كما نستنكر بشدة سياسة السلطة القمعية تجاه الصحف والصحفيين والمواقع الإلكترونية .
8- ندين أعمال القمع التي قامت بها قوات النجدة بعد الانتهاء من المباراة التي أقيمت على ملعب الصمود الضالع عصر يوم الجمعة 21مارس 2008م، ودخول الأطقم العسكرية داخل الملعب وتعرض بعض اللاعبين للدهس ومنهم مدرب فريق نادي النصر الكابتن خليل ا لعلوي كما ندين بشدة الإعتداء السافر الذي تعرض له الشباب عادل عبد الله مطلق رئيس الجمعية الزراعية في منطقة جعولة بالبساتين دار سعد يوم 21مارس2008م وهو عدوان يعبر عن ماهية العلاقة الظالمة بين المنتصر والمهزوم.
9- نؤكد على أهمية الدعوة القضائية ضد فتاوى التكفير التي صدرت بحق أبناء الجنوب من قبل الشيباني في مسجد الجند في عيد الفطر الماضي .
10- تتقدم جماهير الضالع ببالغ الأسى والمواساة لأسرة الفقيد المناضل العميد مثنى سالم عسكر الذي رحل مناضلاً مشرداً عن وطنه منذ 7/7 الأسود والذي ظل مقاوماً رافضاً العودة إلى وطن تحت الإحتلال وليتغمده الله بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون..
صادر عن مهرجان الذكرى الأولى للإعتصام المفتوح لجمعية المتقاعدين والمبعدين والمسرحين قسراً- محافظة الضالع 24 مارس 2008م
كما تلقى المشاركون بالمهرجان برقيات من قيادات جنوبية بالخارج ثم انطلقت من ملعب الصمود بقلب مدينة الضالع مسيرة جماهيرية عارمة يتقدمها عضوا مجلس النواب ناصر الخبجي وصلاح الشنفرة والدكتور عبده المعطري والمحامي يحيى غالب وشلال علي شائع وعوض الصلاحي عضو المجلس المحلي بمحافظة لحج وصالح ناجي وعلي العود عضوا المجلس المحلي بمحافظة الضالع وحسن البيشي نائب رئيس مجلس التنسيق الاعلى لجمعيات العسكريين والأمنيين والمدنيين بالمحافظات الجنوبية وعلي الشيبة ناصر رئيس مجلس المتقاعدين بلودر محافظة ابين واحمد عمر بن فريد وعلي هيثم الغريب وجمال عبادي والدكتور فاروق حمزة واحمد القمع وعشرات القيادات الجنوبية وأمواج من البشر جابت شوارع المدينة مخترقة الشارع العام مروراً بالمعسكر المرابط والامن المركزي ومدينة الكبار والجليلة ومفرق والشعيب وصولاً الى نقطة سماح الحدودية بين الدولتين السابقتين وقامت الجماهير خلال المهرجان والمسيرة بترديد الشعارات الحماسية ( تحرير الجنوب واجب ) و ( برع برع يا استعمار ) و( بالروح والدم نفديك ياجنوب ) .
وفي نقطة سماح وضعت الجماهير الغفيرة براميل رمزية في اشارة الى البراميل التي كانت مزروعة كنقطة حدودية بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية .
ثم عادت الجماهير ادراجها وتفرقت بصورة هادئة وحضارية وسلمية .
وافادت مصادر محلية عن عدم وقوع اشتباكات او اختلالات امنية بفضل اللجنة التنظيمية والامنية التي شكلتها جمعية المتقاعدين العسكريين بالضالع لغرض الحفاظ على امن المهرجان والمسيرة ..



اللهم احفظهم وبارك فيهم وانصرهم على من عاداهم يارب العالمين

أبو عامر اليافعي
2008-03-24, 07:09 PM
شكرا مكيراس الصمود

واهلا بك في منتدى الضالع منتدى بوابة الجنوب منتدى الحرية

واتمنى ان تشكل اضافة جديدة ومتميزة لاعضاء المنتدى

ويعجبني فيك هدوئك وعقلانيتك وشدة غيرتك على الجنوب

شكرا لك مرة اخرى.

صقر الصقور
2008-03-24, 07:09 PM
عاش الجنوب عاش ابناء الجنوب العربي وانها لثوره حتى النصر على اسرة الاحتلال السنحاني الزيدي المتخلف .. والله واكبر يابلادي كبري

صقر الجنوب
2008-03-24, 07:18 PM
شكرا لك اخي مكيراس الصمود على النقل
نورت منتدى الضالع بوابة الجنوب اخي مكيراس الصمود اهلا فيك ونتمنى لك طيب الاقامه في بيتك وبين اخوانك

كن بخير

الفردة
2008-03-25, 12:36 PM
الى صقر الجنوب اشكرك على كل خبر

صقر الصقور
2008-03-31, 10:00 PM
بداية السيل قطره