المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخضرالحسني يكتب عن الضالع واحتفال الجنوب


المحامي يحي غالب
2008-03-23, 04:22 AM
بقلم / العميد الخضر الحسني التاريخ: 23/3/2008 القراءات: 5

ماذا يعني لنا الاحتفاء بمرور عام من الزخم الجنوبي السلمي؟؟
ولماذا الضالع..قلب الجنوب النابض.. هي من تحتضن مهرجان الاحتفاء المرتقب؟
ذلك ليس عصيا، على الاجابة..بل من السهل ان نختار العبارات التي تليق بالاجابة، على الاستفسارات اعلاه!
والاسهل من ذلك، ان نكون اكثر وضوحا وشفافية.. واقل تكتيكا ومناورة!..
فالضالع؛ تستحق هذه الهالة، من الاهتمام والرعاية الجماهيرية، كونها صاحبة السبق، في اجتراح المواقف الرجولية الصلبة، مقدمة المثال الحي، على غيرة وحرص جماهيرها-جنبا الى جنب مع جماهير الجنوب قاطبة- من اجل ان تسود العدالة والوئام كافة ارجاء الوطن..
وللضالع..تاريخ مجيد في سجل النضال التحرري، ضد المستعمر الاجنبي..وجاحد من يقول، عكس ذلك!!
فهنئا للضالع ، هذا التقدير الذي نعتبره ، اقل القليل، في حقها كمدينة الصمود والتضحية.. ورمز للمدن الجنوبية الاخرى، من حيث التصدي لكل المشاريع الاستيطانية او السلوكيات الشيطانية.. والهمجية المتخلفة!!
ولكن..هل يبادلها قادة الحراك، حبا بحب ..وتقديرا بتقدير؟؟..هل هم عند مستوى المسؤولية التاريخية التي سبقهم اليها، رجال الضالع الافذاذ، ابان الكفاح المسلح، ضد الاستعمار الاجنبي..
طبعا لنا تحفظ ..ومن حقنا ان نتحفظ ، في الاجابة على ما ورد، من استفسارات حيرى -انفا-!!
ولكننا نعد الجماهير البطلة الصامدة.. والواعية في الضالع تحديدا.. والجنوب كله عموما.. اننا-في تيار المستقلين الجنوبيين- سنجيب على تلك الاستفسارات، في الوقت والزمان المناسبين، حتى لا نسهم، في تغلغل المتغلغلين.. من خارج السرب الجنوبي.. ليمرروا مشروعهم (التربصي-الاجهازي) بالقضية!!
كنا نتطلع؛ ان يسود الوضوح ، التعاطي البيني (الجانبي).. مع قادة الحراك الجنوبي.. من المحافظات الاخرى.. وان نبتعد عن ممارسة اساليب (بالية)..ومفضوحة لم تعد تجدي نفعا، مع تنامي الوعي الجنوبي الجنوبي!!
تلك كانت غيض من فيض المعاناة التي افرزتها سلوكيات البعض خلال الفترة الماضية، من الزخم الجنوبي
ونعد الجميع بالمكاشفة.. تصحيحا وغربلة وتنقية، لكل الشوائب العالقة، في جسد التجربة الماضية من الحراك..الذي لم يعد ملكنا..بل ملكا لكل الجماهير الجنوبية الواعية، من المهرة شرقا ..الى باب المندب غربا
والله الهادي الى سواء السبيل
عدن في 22/3/2008

عبد القادر
2008-03-24, 01:54 PM
كتب: شبوة برس / بقلم : العميد الركن / الخضر الحسني التاريخ: 4/3/2008 القراءات: 924

أنقر على الصورة لمشاهدتها بحجمها الطبيعي

من الطبيعي جدا؛ ان يستشعر (البعض) الخوف، على الوحدة ..والخوف على الوطن اليمني..وذاك شعورٌ ينتابُ ..ليس فقط ، الغيورين ، على الوحدة والوطن، بل وكل ذي احساسٍ وشعور ٍ سوي ، في السلطة او المعارضة

الوطنُ لا يَمّسُّ..الثوابتُ لا تمسُّ بأي حال ٍ من الاحوال!!..هذا امرٌ لا جدال فيه.. ولا نقاش؟

ولكن تجد من يقولُ لك: ليس الوحدة صنما كتلك الاصنام التي كانت تعبد في عهود الجاهلية الاولى!!..هذا هو الاخر امرٌ طبيعي..فالوحدة ليست صنما يعبد.. ولا هي ثابتٌ مطلقٌ..بل هي عملٌ.. حرية..تكافؤ ..عدالة ..مساواة ..تعاضدٌ ..تلاحمٌ.. حبٌّ ..وئامٌ..اخوة.. صدقٌ..امانة...الخ

هذا يعني.. اذا ما انتفت( صفة) من الصفات المذكورة ، في اطار الوحدة الراهنة..نكون قد اخلينا باحد شروط بقائها -قوية - على الارض؟؟

ومن يقول؛ ان الوحدة اليمنية، بخير، فقد كذب..ولعنة الله ، على الكاذبين..فالوحدة للاسف شابتها وتشوبها ممارساتٌ لاوحدوية، قادمة من (البعض)!!..وهي الممارسات التي جعلت ابناء بعض المحافظات، يشعرون بتململ نحوها..وينبغي التصدي لتلك الممارسات الهوجاء التي اخلت بالعمل الوحدوي الحق!..لا بالدعوة الى الانفصال ولا بتقرير المصير ولا برفع رآيات وصور لرموز جنوبية سابقة يمكن لنا ان نقضي على تلك الممارسات..فالمطلوب عمل وطني يرقى الى درجة الاحساس بالمسؤولية الوطنية تجاه المنجز الاعظم يوم 22 مايو 90م

وبدون ذلك العمل، فإننا نسير بالوحدة ، الى مستقبل مجهول ومظلم، دون شك؟؟

نعم؛ نعلم ان حرب 94م.. وما اعقبتها من ممارسات لبعض النافذين، من محافظات الشمال..و(اخرين) من الجنوب؟؟.. كانت السببُ الرئيس، في ايصال الامور الى ما وصلت اليه، الان، في محافظات الجنوب؟؟

كنا نعتقدُ، ان المنتصرين، في حربهم، سوف يقننون، من ممارساتهم اللامسؤولة الضارة والهدامة..ولكن للاسف طغت الماديات على المثاليات؟؟

على كلِّ حالٍ.. هناك لا يزال املٌ، في الحفاظ على الوحدة..والاملُ بالله كبيرٌ

وقل اعملوا فسيرى اللهُ عملكم ورسوله والمؤمنون..الى آخر الاية الكريمة

صدق الله العظيم

نائب رئيس تيار المستقلين

صنعاء في 3/3/2008م