المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان صادر عن مجلس الحراك السلمى بمحافظه حضرموت للتطامن مع وسائل الاعلام


حب الجنوب
2010-03-19, 10:51 AM
بيان سياسي صادر عن مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت للتضامن مع وسائل الإعلام :
لقد كانت صحيفة (الأيام) رمزاً للمصداقية والمهنية على المستوى المحلي . وتحمل (الجزيرة ) هذا اللقب ، وعن جدارة ، على المستوى العالمي .

خليج عدن - المكلا - خاص : -






استلمت خليج عدن نسخة من البيان السياسي الصادر عن مجلس الحراك السلمي بمحافظة حضرموت والمتضامن مع وسائل الاعلام التي تتعرض للإنتهاكات والمصادرة من قبل سلطات الإحتلال ومنها صحيفة الايام المغلقة وقناة الجزيرة إثر إغلاق مكتبها ومصادرة أجهزتها مؤخراً في صنعاء , البيان والذي تم توزيعه على وسائل الاعلام الجنوبية قال : ان يغضب عليكم نظام صنعاء فهذا أمر طبيعي .. فقط ،عندما يرضى عنكم ، عندها يجب علينا أن نقلق ..وفيما يلي نص البيان :



بسم الله الرحمن الرحيم




ياجماهير شعبنا في الجنوب الحر

يا أبناء حضرموت الأحرار

لم نتفاجأ بقرار حجز جهاز البث التابع لمكتب الجزيرة في صنعاء ، فهذا موسم الحجز والاحتجاز . كما لم نتفاجأ بالأسلوب البوليسي الفج الذي نفذ به القرار ، فمن اعتاد العيش في الظلام سرعان ما تستنفر لديه كل الغرائز البدائية في مواجهة أي شعاع نور يقتحم ظلمته (المقدسة) .

نعم لم يكن القرار مفاجئاً لنا .. بل ويمكنا القول اننا كنا نتوقعه قبل اليوم ، في سياق نهج بدأ منذ وقت مبكر ويستهدف قائمة طويلة من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين . وقد بطل العجب عندما كشف مكتب الجزيرة جانب ماكنا نعلمه من اعتداءات تعرض لها عدد من مراسلي الجزيرة وسيارتها ومحاولة إلصاق التهمة بالحراك الجنوبي .

لقد كانت صحيفة (الأيام) رمزاً للمصداقية والمهنية على المستوى المحلي . وتحمل (الجزيرة ) هذا اللقب ، وعن جدارة ، على المستوى العالمي .

ولكن نظام صنعاء ليس فقط غير معني بالمهنية والمصداقية ولكنه وبنفس القدر ، حريص على إخلاء الساحة من أي شهود على حملته العسكرية على الجنوب والتي انطلقت بالفعل في الضالع ولحج وابين فحيث يدخل العسكر يجب ان يخرج الإعلام النزيه (ومازالت حرب صعدة السادسة طرية في الذاكرة ) .

ولعل من حسن حظ الجزيرة أنها ليست يمنية ، وإلا كان مصيرها القصف والإغلاق والسجن .

الظريف في الأمر هو التهمة الموجهة للجزيرة :( تضخيم الأمور في الجنوب ) على الرغم من أنها لم تتمكن من الوصول إلا إلى عدد محدود من محافظات الجنوب فكيف اذا اتيح لها الوصول إلى كل الجنوب ؟! المشكلة ان النظام لم يعد يحتمل ماتنقله صور الجزيرة من حشود مازال النظام يصر على أنهم مجرد شراذم .



ياجماهير شعبنا في الجنوب الحر

يهمنا ،هنا، ان نقول للأخوة في الجزيرة ان القيم التي تمثلها قناتكم تتناقض تماماً مع القيم التي يمثلها النظام وكان لابد ان يحدث التصادم وحتى إذا تم تجاوز الأزمة الحالية فهي بكل تأكيد ليست الأولى ولن تكون الأخيرة سواء في اليمن أو في غيرها من الدول التي تعاني حساسية مفرطة تجاه الكلمة الحرة ، ولكن ،اليس هذا ، تحديداً هو ماصنع اسم (الجزيرة) ؟!

ان يغضب عليكم نظام صنعاء فهذا أمر طبيعي . فقط ،عندما يرضى عنكم ، عندها يجب علينا أن نقلق .

أن اقدام النظام على هذا الإجراء ينطوي على اعتراف ضمني منه ، بهزيمته أمام الكلمة الحرة والصورة الصادقة . وبهذا تحقق الجزيرة انتصاراً جديداً يضاف إلى انتصاراتها التي لاتحصى .

أننا في الوقت الذي ندين هذا القرار التعسفي فأننا نطالب المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الكلمة ، كما نطالب جماهير الحراك السلمي في الجنوب بابداء المزيد من التضامن مع الجزيرة وممارسة اقصى درجات الضغط على نظام صنعاء لرفع اليد عن نشاط الجزيرة وغيرها من مؤسسات الإعلام الحر وفي مقدمتها صحيفة (الأيام) وأهلها .

ومعاً سنقهر جحافل الظلام والباطل .







صادر عن مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب

محافظة حضرموت


17/3/
ودمتم بخير


حب الجنوب

الغيلي الحر
2010-03-19, 11:03 AM
شكرا لك على النقل