المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكن حل مشكلة اليمن حلا كليا


راكان العولقي
2010-03-18, 04:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


عزيزي القارىء لا شك انك تعلم جيدا كيف كان الامر في اليمن الشمالي قبل الوحده وتعلم كيف تحكم البلاد لذلك نقولها بكل صراحه ان المحاولات التي قام بها ابناء المناطق الوسطى لتخلص من النظام الزيدي والقبلي المسيطر على اليمن الشمالي بعد الثورة لم تنجح .

ولان اهل المناطق الوسطى اكثر عقلا وتعليما حاولوا خوض تجارب اخرى منها أن يقوم غيرهم ( الجنوب) بقتال السلطه في صنعاء ولم ينجح ايضاء .

بعد الوحدة قام الرئيس علي عبدالله صالح بتطبيق القاعده التي تقول ( اتغداء بهم قبل ما يتعشو بي ) ونجح في القضاء على كل الكوادر التي كانت قد تأثر عليه وامسك بقبضة من حديد على دولة الوحدة ارضا وثروتا وانسانا .

اذا ما هو الحل لتخلص من هذا النظام الذي يعترف حلفائه بأنه اصبح سيئا الى ابعد الحدود ؟

على اهل اليمن الشمالي انهاء رمز هذا النظام ماديا ومعنويا وهذا يكون بأن يقفوا مع اهل الجنوب في مطالبهم المشروعه لكي يستقل الجنوب وتعود الدولة الجنوبيه بهذه الطريقه يخسر الرئيس امام العالم العربي والاسلامي والدولي مصداقيته ويكون مجرد رئيس فاشل .
وسيخسر ايضا الثروة التي كان يقتات عليها هو واعوانه ويبدا السقوط الكبير لهرم النظام وفي هذا الوقت يستطيع ابناء اليمن (الشمال) القفز الى مركز القياده في بلادهم واعادت تنظيم دولتهم .

نصيحتي الى اهل اليمن هذه فرصتكم للخلاص من هذا النظام واعلمو أن اهل الجنوب سائرون الى استقلالهم بكم او بدونكم .