المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى الجهات الأربع الغوا منها الجنوب


قهارالحديد
2008-03-21, 11:56 AM
الكاتب:
أمين محمد الشعيبي

حتى الجهات الأربع الغوا منها الجنوب


تفاجئت كثيراً الأسبوع الماضي عندما سحبت أحدى أعداد صحيفة الثورة الرسمية من رف الصحف الموجود عندي المخصصة لاستخدامها كسفر للأكل وبعد أن فرشت الصحيفة منتظر وجبة الغداء أخذتني عيني إلى مربعات إعلانات تسجيل العقارات المتواجدة بكثرة في جزى كبير من تلك الصفحات الكبيرة أبو متر وعشرين سنتيمتر .. تلك الإعلانات صادرة عن الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مكتب أمانة العاصمة صنعاء .

وبعد قراءتي لمقدمة أول إعلان الذي تتحدث عن استناداً إلى المادة ( 23 ) من القانون رقم ( 39 لسنة 1991م ) الخاص بالسجل العقاري .. ومرورا بتقدم فلان بن فلان إلى الهيئة المذكورة وبنا عليه فأن الهيئة قد أقرت ذلك وحددت الجهات الأربع المحادة لذلك العقار وصولاً إلى أسماء الجهات الأربع فوجدت إن جهة الجنوب قد ألغيت من جميع الإعلانات الظاهرة في تلك الصفحة مستبدلين مكان جهة الجنوب بكلمة (عدنيا ) كما يظهر في قصاصات الصور المرفقة مع هذه المادة لبعض من تلك الإعلانات .

لا اعرف لماذا وصل بهم الحقد الدفين على الجنوب إلى هذا الحد ويالها من سذاجه أن يمسحوا اسم الجنوب من سجلات رسمية .. وعاد لو كانوا قالوا بحرياً بدلاً عن الجنوب وقبلياًَ بدلاً عن الشمال كان ممكن تستر على خرئتهم الكبيرة كونها جائت على صدر اهم صحيفة رسمية .. صادرة باسم ما تسمى دوله على اعتبار إن ايام الامام كان يتعامل مع الجنوب باسم الجهه البحرية والشمال الجهه القبلية .. الان اتسائل هل صدر قانون جديد خاص ببصائر صنعاء يحدد فيها الجهات الأربع باسم شرقاً وغرباً وشمالاً وعدنيا أم ماذا ممكن يفسر ذلك فأنا شخصياً قبل عامين قمت بشراء أرضية لأحد من المغتربين في صنعاء وكانت جهة الجنوب معتمدة حينها في كل وثائق البيع والشراء وحتى إعلان هيئة المساحة.

ضالعي حر
2008-03-21, 02:31 PM
عجبٌ لهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم...
لكن لن يفلحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــوا.... ولن يكن لهم مايشتهون..
سيبقى الجنوب..رغم انفهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم...سنح يى جنوبيون ونموت جنوبيون..

أبو عامر اليافعي
2008-03-22, 03:50 AM
:D :D :D :D :D :D :D :D :D

اسالك بالله قهار تتكلم جد؟

هههههههههههههههههههههههههه

وربي فضيحة

والمدارس كيف؟

شكلهم بيلغوا منهج الجغرافيا


جهلة وربي

ههههههههههههههههههههه

وربي ضحكتني ربي يسعدك.

saryree
2008-03-22, 03:55 AM
الحقد ممزوجا بالغباء ماذا تتوقع؟؟؟؟؟؟لايستحون يلغون اسم جهه بسبب اسم ارض الجنوب، كل شئ ممكن في هذا الزمن العفن...