المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبح المواجهة في بلحاف شبوه بين الامن والقبائل


صقر الصقور
2008-03-21, 11:21 AM
على اثر الترتيبات التي تتم في منطقة بلحاف الجنوبية لعقد مهرجان الجنوب السلمي المسمى يوم الثروة الجنوبية في منطقى بلحاف الذي يقيمه قادة الحراك الجنوبي وهو الامر الذي ادى الى قيام قوات الامن بانشاء نقاط عسكرية جديدة منذ اسبوع .

وعلمت أخبار الساعة من مصادر خاصة في محافظة شبوة جنوب اليمن عن حدوث مشاكل واشتباكات بين قبيلة حمير الجنوبية وقوات الامن المركزي المرابطة في المنطقة ،وذكر المصدر لاخبار الساعة عن حدوث استفزاز من قبل مجموعه الامن المركزي لافراد من قبيلة حمير في منطقة بلحاف .

واضاف المصدر ان قوات الامن المركزي قامت بمعيتها اطقم عسكرية بمطاردة افراد من قبيلة حمير تريد انتزاع اسلحتهم الشخصية بالقوة ،مما استدعى ذلك إلى قيام ابناء القبيله بالتجمهر في منطقة عزان واقاموا نقطة تفتيش .منع على اثرها مرور أي سيارات حكومية وقاموا بقطع طريق عدن المكلا.

اخبار الساعة ومن مصادر مطلعة اكدت ان وكيل المحافظ قام بزيارة إلى قبيلة الحميري وطالبهم برفع النقطه بعد ان احضر لهم سلاح الي (عدل) تحكيم ولكنهم رفضوا ذلك وكان طلبهم ان يقوم قائد اللواء العسكري المرابط بالمنطقة بتقديم اعتذار علني لابناء القبيلة وازالة كافة النقاط المستحدثه من قبل الامن المركزي. وعلى اثرها انسحب وكيل المحافظ دون التوصل الى أي نتيجه

وحتى كتابة هذا الخبر لازالت حشود كبيرة من ابناء قبائل حمير(ال باعوضه ال سليمان -لقموش ال لعظم هؤلاء اقسموابانهم سيجرعون المحتل المرارة،

وطلبو من كل النقاط الذي يقيمها الامن المركزي من العرم الى منطقة بلحاف ان تنسحب تلك القوة من المناطق التي تخضع لحمير الجنوبية.

وفي وقت لاحق من مساء هذا اليوم الخميس قامت قبيلة حمير والقبائل المناصرة لها با حتجاز سيارة تابعه لشركة الغاز المسال بمنطقة بلحاف ، ولم تستطع القوه المرسله من قوة الانتشار الامني من الاقتراب من المجاميع القبليه المرابطه بجوار جسر عزان

ووقفت الاطقم العسكرية على بعد حوالي كيلومتر واحد ولم تستطيع الاقتراب خشية المواجهة مع الجموع المقاتلةالتي تمتلك اطقم مجهزة بكافة الاسلحة والعتاد.

هذا ولازالت الاوضاع متوترة في المنطقة وتنذر بحدوث مواجهة عنيفة بين قبائل شبوة وقوات الامن هناك