المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على سالم البيض يكلف محاميه الخاص للدفاع عنهم


شبوة الصمود
2010-03-14, 01:17 AM
على سالم البيض يكلف محاميه الخاص للدفاع عنهم
إعلاميون انفصاليون بعضهم يعمل في قناة عدن الحرة محتجزون في مطار سويسرا الدولي .. وسلطات صنعاء تطالب بتسليمهم
السبت 13 مارس - آذار 2010 الساعة 09 مساءً / مأرب برس - خاص





كشفت مصادر مطلعة لموقع مأرب برس أن أجهزة الأمن السويسرية أوقفت منذ أكثر من عشرة أيام أربعة إعلاميين يمنيين محسوبين على الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال في مطار سويسرا الدولي .

وقالت المصادر أن من بين الموقوفين مقدم برنامج عين على الصحافة على قناة عدن الانفصالية إياد قاسم الشعيبي , إضافة إلى كل من عمر حسن باعوم و سعيد شمروخ باعوضة ومحمد حسين باعوضة .

وعلمت مأرب برس أن الإعلاميين الأربعة كانوا يهدفون إلى دخول سويسرا والالتقاء بعلي سالم البيض , تمهيدا لنشاط إعلامي انفصالي .

وقالت المصادر أن أجهزة الأمن السويسرية منعت دخول اليمنيين الأربعة بعد تلقيها بلاغ من جهات رسمية يمنية بتسليمهم إلى صنعاء .

وأضافت المصادر أن الرئيس السابق على سالم البيض قام بتكليف محامية الخاص لمطالبة الجهات السويسرية بإطلاق سرحهم والسماح لهم بدخولهم إلى سويسرا كونهم شخصيات إعلامية لا يوجد ضدهم إي مطالب أمنية أو عليها أحكام قضائية .

وكان إعلاميو الانفصال قادمين من مطار القاهرة الدولي متوجيهن إلى سويسرا , للقيام بعدد من الأعمال والأنشطة الإعلامية .

المصرب
2010-03-14, 01:31 AM
مادام وصلوا سويسرا
فهم بالحفظ والصون
المشكله الدول العربيه الحثاله

ابوحتم الشعيبي
2010-03-14, 02:23 AM
هكذا هي حقيقة السلطة المستبدة تجاة الاعلام والاعلامين ليس بغريب تصرفهم هذا فهم دائما ضد الحداثة وافكارها
وستظل صنعاء ونظامها الفاشل حبيسة افكار البورجي والشاطر هم من يدير سياسة اليمن الاعلامية حتى اصبح من
المضحك انة اذا اراد مجور مقابلة الرئيس او اي مسؤل اخر ما علية الابالتنسيق مع البورجي او الشاطر هذة هي
بلاد تدار بعقليات اعلامية تعودت على التمجيد والتصفيق فصبرا يا اعلامي الجنوب ربناء هو من يفرج همكم 000

فارس ثوره
2010-03-14, 02:50 AM
الله يكون في عون الابطال ونحن واثقين من الرئيس البيض بانه لن يتركهم

نيران ردفان
2010-03-14, 04:30 AM
نتقدم بالف شكر الى الوالد البيض على وقفته مع ابنائه الجنوبين ونوجه الدعوه الى كل ابنا الجنوب في سويسرى بل بكل اورباء ان يوقفو مع هولا الابطال فهم من اخلص الجنوبين للجنوب وما ذهابهم الى سويسرى الا بعد تنكيد وعدة محاولات من
قبل الامن القومي بعتقالهم

عبدالله السنمي
2010-03-14, 10:21 AM
اذا كانت واقعة الاحتجاز صحيحة ، فلن تكون الا بسبب إجراءات متعلقة بقوانين الهجرة والدخول الى سويسرا
وليس كونهم مطلوبين الى سلطة علي تفله . هذه دولة تحترم حقوق الانسان وتحترم قوانينها .

محضارالشعيبي
2010-03-14, 10:46 AM
الله يكون بعونهم ويوفقهم لان السلطات الحكوميه اليمينه تريدهم باي طريقه وتكذب على السلطات السويسريه
انهم ليس مطلوبين بل هي تود ان يردوهم الى صنعاء كي يتم حجزهم فانهم مهمون جدا للسلطه ومن الطلوبين الاولين

alkazmei
2010-03-14, 10:56 AM
غريبه قادمين من القاهره؟؟؟ وتم احتجازهم في سويسرا
هل اصبحت مصر اكثر تحضرا من الغرب .ام ان هناك ان
وبعدبن اعلامي الانفصال ّّّّ!!!! لماذا لا يكونون اعلامي الاستقلال؟؟؟ يمكنك ان تعدل الخبر اغتداء بسيد الخلق عندما غير اسم ام الدود في مكه باسم ام الجود.

الثائر الجنوبي
2010-03-14, 11:03 AM
حياك الله اخي العزيز شبوة الصمود
واشكرك على اهتمامك بموضوع الاخوة
الجنوبيين الاربعة المتواجدين في سويسرا
في مطار زيورخ احب ان اوضح لكم بانهم ليسوا
مسجونيين بل هم في سكن مؤقت لفترة مابين 15 ـ
30 يوم قبل نقلهم الى اماكن اخرى حيث سيتم
توفير السكن لهم وذلك بحسب القوانيين السويسرية
ونحن قد مرينا بنفس هذه الطريقة
وتاكدوا باننا سوف نعمل المستحيل من اجلهم لاتقلقوا

الحوطه جبل حرير
2010-03-14, 11:36 AM
اربا تحترم حقوق الانسان ولحريات

الحوطه جبل حرير
2010-03-14, 12:35 PM
اربا تحترم حقوق الانسان ولحريات

الحوطه جبل حرير
2010-03-14, 01:19 PM
اربا تحترم حقوق الانسان ولحريات

أبويوسف اليافعي
2010-03-14, 01:48 PM
نتمنى السلامة لكل الاعلاميين الجنوبيين ولكن حتى وان كان هناك احتجاز ليس انه على مسئلة قضية الجنوب قد يكون هناك بعض الامور ان صح وسوف نتاكد وندعي الله ان يسهل كل اعمال الاخوان والطاقم الاعلامي الجنوبي وتحية لكل الجنود الاوفيا للوطن الجنوبي

شبوة الصمود
2010-03-14, 04:03 PM
--------------------------------------------------------------------------------

نتمنى السلامة لكل الاعلاميين الجنوبيين ولكن حتى وان كان هناك احتجاز ليس انه على مسئلة قضية الجنوب قد يكون هناك بعض الامور ان صح وسوف نتاكد وندعي الله ان يسهل كل اعمال الاخوان والطاقم الاعلامي الجنوبي وتحية لكل الجنود الاوفيا للوطن الجنوبي

الاخوة المحتجزين في مطار سويسرا الدولي هم اعلاميين جنوبيون ومعروفون لدى الرئيس البيض واحمد عمر بن فريد ولا يوجد هناك امر غير القضيه الجنوبيه لك تحياتي

شبوة الصمود
2010-03-14, 04:09 PM
النظام اليمني يسعى للحيلولة دون حصول عدد من الإعلاميين والناشطين السياسيين الجنوبيين على حق أللجوى
بواسطة: شبكة الطيف
بتاريخ : الأربعاء 10-03-2010 10:48 صباحا


شبكة الطيف - المهندس الجنوبي
فيما يواصل النظام اليمني المحتل لدولة الجنوب ملاحقاته وانتهاكاته اليومية لحرمات منازل الجنوبيين في مختلف مدن الجنوب ، ورغم هروب الكثير من قياديي الحراك الجنوبي إلى الجبال والسهول والوديان إلا إن السلطات اليمنية المتغطرسة تواصل ملاحقتها حتى للناشطين الذين هربوا من بطشها إلى خارج اليمن وحتى متابعه من ذهبوا إلى أوروبا للبحث عن حق أللجوى السياسي هناك.



فرق الإرهاب السلطوية التابعة للنظام الدكتاتوري في صنعاء تعمل في داخل اليمن وخارجة بنشاط منقطع النضير على أسر واعتقال وخطف وحتى قتل كل ناشط جنوبي توصل أيديهم إليه وإذا كان وجوده بأي من الدول الديمقراطية الذي تؤمن بحقوق الإنسان ويحكمها النظام والقانون فأن الاحتلال يعمل على التواصل مع تلك الدول ويحاول أن يعرفها إن من يتقدمون إليها للجوى السياسي أنما هم مواطنون عاديين وانه لن يضرهم بشي إن تم إعادتهم قسراً إلى الأراضي اليمنية .

وقد تحصلنا على معلومات من السلطات اليمنية تفيد أنه هناك أوامر عليا صدرت بوجوب القبض على عدد من الإعلاميين والناشطين السياسيين الجنوبيين الذين فروا من بطش وغطرسة نظام علي عبد الله صالح في صنعاء إلى الخارج وتصدرت تلك الأوامر أسماء الناشطين الإعلاميين والسياسيين الذين قدموا طلب اللجو السياسي في دولة سويسرا حيث عممت الأوامر الذي وصفت بأنها من أعلى السلطات اليمنية عممت على مختلف سفارات اليمن ومنافذ الدخول والخروج اليمنية .

ووفق مصادر متطابقة أكدت المعلومات الذي تم أستقائها السلطات ثبت أنه منذ قدوم من غادروا اليمن او الدول المجاورة إلى العاصمة زيورخ والأمن السياسي اليمني يعمل ليل نهار على ضمان القبض عليهم في مختلف الدول الذي يحتمل أن يتم أعادتهم إليها في حال عدم قبول لجوئهم السياسي هناك .

والمعروف إن الإعلامي البارز في الحراك الجنوبي / أياد قاسم عضو اللجنة التحضيرية لنقابة الإعلاميين الجنوبيين ومدير تحرير موقع شبكة خليج عدن ونائب رئيس تحرير مجلة الجنوب الحر وهو معد ومقدم برنامج عين على الصحافة في قناة عدن الجنوبية الذي تبث برامجها من اوروباء هو احد الفارين من بطش الاحتلال اليمني حيث وصل إلى العاصمة السويسرية زيورخ بعد أن تم اعتقاله لعدة مرات في الداخل وأعتقل كذالك في المملكة العربية السعودية بعد أن أتهمه النظام اليمني بأنه أعلامي يمارس عمله بطريقة تدعوا إلى التفرقة بين اليمنيين الشماليين والجنوبيين .

كما يتواجد في الدولة السويسرية الناشط الإعلامي والسياسي / محمد عمر وهو صاحب منتدى جنوبي في المهجر واحد أكثر الناشطين السياسيين الذي يبحث الاحتلال عنهم في مختلف المناطق الجنوبية وسبق وإن وجه النظام عدد من أوامر القبض القهرية للقبض عليه حيث ما وجد وقد غادر الأراضي الجنوبية إلى المملكة العربية السعودية ولكن الاحتلال اليمني ضل يطارده إلى أن نجي بجلده إلى خارج الأراضي السعودية ومنها إلى سويسراء وقد سجل في السعودية بالقائمة السودا وعلى رأس المطلوبين للقبض عليهم وتسليمهم إلى اليمن.

ويعتقد إن كل من الناشط السياسي / عمر باعوم إبن البطل الجنوبي حسن باعوم وهو احد الذين فروا من ملاحقة الاحتلال اليمني لهم حيث وان الشاب عمر باعوم هو احد مؤسسي اتحاد شباب الجنوب وقد اعتقله الاحتلال عدة مرات في محافظته الجنوبية حضرموت وكذا في عدة مهرجانات وفعاليات جنوبية وتعتبر أسرة باعوم هي الأسرة الأكثر تعرضاً لبطش النظام بل أنها الأسرة الذي يرتعد الاحتلال منها ويريد تصفيتها بشكل كامل ليرتاح من نشاطها السياسي الذي أصبح نشاطها متواصل رغم ما تعانيه من اختطافات واعتقالات متواصلة ولا يمر شهر إلا وجزئ من أفراد الأسرة في مختلف سجون الاحتلال اليمني فحتى اليوم لازال الأخ الأكبر لعمر باعوم وهو فادي رئيس اتحاد شباب الجنوب لازال معتقل في سجون الأمن السياسي اليمني في العاصمة اليمنية صنعاء منذ قرابة العام كامل ، ورغم إن النظام اليمني كان قد أطلق سراح اخو عمر الأخر وهو فواز باعوم وذالك بضمانه حضورية إلا انه القي القبض عليه مره أخرى وإعاده إلى السجن.

وكان قد غادر بمعية الثلاثة الناشطين الجنوبيين القيادي البارز في مجلس قيادة الثورة الجنوبية بمحافظة شبوة الجنوبية المناضل / سعيد شمروخ الذي يعتبر احد مرجعيات الحراك الجنوبي هناك وهو من أوائل من نادوا بحق الجنوب في استعادة دولته الجنوبية جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ، وقد عانا شمروح الأمرين منذ احتلال الجنوب فقد تعرض لمحاولة اغتيال نجا منها بأعجوبة ثم تعرض منزلة للمداهمة عدة مرات ووزعت السلطات اليمنية عدد من أوامر القبض القهرية الى نقاط تفتيشها الأمنية على مداخل ومخارج المدن تأمرهم بأسر كل من يوجد اسمه في تلك الأوامر حيث كان يتصدر تلك الأسماء أسم المناضل / سعيد شمروخ .

يذكر إن الجنوب محتل منذ عام 1994م من قبل الجمهورية اليمنية بعد أن انتهك رئيسها الطاغية / علي عبدالله صالح قرارات مجلس الأمن الدولي الذي طالبته بوقف الحرب ضد الجنوب وعدم ضمه إلى اليمن بالقوة ولكنه لم ينصاع لتلك القرارات وضم الجنوب إلى اليمن بعد أن احتل كافة أراضية وسيطر على مياهه الإقليمية وثرواته النفطية وحتى اليوم وشعب الجنوب يرزح تحت القمع المفرط للنظام ألاحتلالي اليمني.