المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن يتهم «الجزيرة» بتغطية «غير مهنية» لأحداث الجنوب


مقهى الدروازه
2010-03-10, 01:33 AM
كشف مصدر مسؤول في مكتب قناة «الجزيرة» في العاصمة اليمنية، أن القناة تتعرض لمضايقات واسعة من قبل الجهات الرسمية في اليمن، تمثلت في منع شبكة مراسلي القناة من تغطية الأحداث في عدد من المناطق، إضافة إلى طرد مراسليها من أي فعاليات رسمية.
وقال المصدر لصحيفة «الدار»، إن قناة الجزيرة أدخلت قبل أشهر أحد الأجهزة الحديثة للنقل المباشر بموافقة رسمية من قبل وزارة الإعلام اليمنية وكافة الجهات الرسمية الأخرى، إلا ان القناة منعت من استخدام ذلك الجهاز، وتفرض نوعا من القيود الصارمة على تحركات فريق قناة «الجزيرة» في اليمن.
من جانبه قال وزير الإعلام اليمني حسن اللوزي أن وزارته تعكف على دراسة مخالفات الفضائيات الخارجية، ومن بينها قناة الجزيرة، التي اتهمها بتزوير صور المتظاهرين أمام مؤتمر لندن الأخير، وصور لمظاهرات في المحافظات الجنوبية.
وأضاف الوزير اللوزي أنه تم التفاهم مع أحد كبار مسؤولي قناة الجزيرة أثناء زيارته لليمن، وتم التوضيح له بأن المساس بالوحدة اليمنية أمر في غاية الخطورة، مشيرا إلى أنه رغم تقديم وزارته تسهيلات كثيرة للقناة، إلى حد أن معظم مصوري القناة هم من المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون، مازالت القناة تمارس الكثير من الأعمال غير المهنية كتزوير الصور، حسب قوله.
وتتعرض قناة الجزيرة في اليمن لحملة من أطراف متعددة تغذيها جهات في السلطة تنتقد فيها تغطية القناة، وتطالب قيادات متعددة في الحزب الحاكم في اليمن بإغلاق مكتبها بحجة «استهداف الوحدة».
وإزاء هذا التوجه الرسمي، تعتبر قناة الجزيرة ان تغطية الاحداث في المحافظات الجنوبية ومشاكل الحراك، يتم بطريقة تقول إنها تغطية مهنية، وقائمة على أخذ رأي كافة الأطراف، وبعيدا عن أي تعصب لأي طرف حسب ما تراه السلطة.

http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=93769

خالد اليافعي
2010-03-10, 01:51 AM
اشكرك اخي مقهى الدرازوه على هذا المعلومات ؛؛ ع الرغم اننا متوقعينها من زمان مثل هذه التصرفات من الحكومة الفاسدة..
ع الرغم ان قناة الجزيرة لم تشفي غليل الجنوبيين ولم توصل الصورة بالشكل المطلوب ؛؛ ولكن العيب مش في قناة الجزيرة العيب في مراسليها اللي في اليمن والموظفين في الامن القومي والامن السياسي ..

المصرب
2010-03-10, 01:59 AM
قال لي احد العاملين
في ادارة قناة الجزيره
عندما قدمت له توضيح حول
بعض تلبيس مراسلهم الشمالي:
اذا وصلكم ستين في المئه من الحقيقه
فهذا خير وبركه
وقال : نحن معكم في معاناتكم بس لابد من ارضاء الطرف الاخر
حتى لايطردونا كما فعلت بعض الدول

ذي ناخب
2010-03-10, 02:02 AM
هاذا الي كان ناقصنا

يتهمونا بتزوير الصور

يعني الجماعه مش مصدقين للحين ان الشعب الجنوبي عن بكرة ابيه ثار ثوره رجل واحد...

ولكن ستريهم الأيام ... وانها ثورة حتى النصر

الوليدي
2010-03-10, 05:10 AM
اللوزي وشلته الى الان غير مستوعبين مايحدث في الجنوب

حكومه وشعب لايعيش بغير الغش والتزوير يظن ان باقي الشعوب مثله

راكان العولقي
2010-03-10, 05:21 AM
مع ما قاله الوليدي

حكومه وشعب لايعيش بغير الغش والتزوير يظن ان باقي الشعوب مثله