المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة روسية مطلوبة لبريطانيا !!!


دختر شايب
2023-10-03, 01:11 AM
في الثمانينات القرن الماضي و أثناء الحرب الباردة كانت الغواصات النووية السوفيتية تصل إلى جميع البحار و المحيطات و أحياناً تدخل إلى المياه الإقليمية لبعض الدول من ضمنها بريطانيا و فرنسا و ألمانيا و غيرها و هذه الدول كانت ترسل طائرات هيلكوبتر و أتذكر نوعها sea king البريطانية و super puma الفرنسية للبحث و التصدي و محاولة منها إبعادها عن مياهها الإقليمية و كنا نشاهد هذه المحاولات في التلفزيون !!!

في بداية الحرب الروسية الاوكرانية كان الدعم البريطاني لاوكرانيا محدود و بسيط مثل الدعم الاستخباراتي و إستشارات عسكرية و التدريب و من ثم بدأ في إزدياد و تطور حتى وصل إلى تزويدها بدبابات تشالنجر و أكثر من ذلك إلى مستوى تزويد اوكرانيا بصواريخ متقدمة* مثل ستورم شادو تطال الاراضي الروسية و تهديد أمنها القومي و لازال الدعم مستمر بطرق أخرى و مختلفة !!!

هذا الدعم البريطاني لأوكرانيا أخذني إلى حقبة الحرب الباردة و مناظر الغواصات و الهيليكوبترات و تسائلت بيني و بين نفسي ماذا لو أرسلت روسيا غواصاتها النووية إلى المياة و الموانيء البريطانية من جديد ؟ هل ستكون رسالة واضحة و مفهومة لصانع القرار البريطاني في عدم تجاوز الخطوط الحمراء ؟؟ الله أكبر !!! تحياتي لكم جميعاً

دختر شايب