المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العاطلون في المكلا يتظاهرون أمام شرطة المدينة عقب صلاة التراويح


صقر الجنوب
2007-09-15, 04:24 PM
المكلا – لندن " عدن برس " خاص : 14 – 9 – 2007
تنظم جمعية العاطلين الشباب من العمل في محافظة حضرموت الليلة تظاهرة احتجاجية في مدينة المكلا تنطلق مساء اليوم عقب صلاة التراويح من حي الشهيد وتنتهي أمام مركز الشرطة بالمكلا .

وقالت مصادر في المحافظة لـ" عدن برس " أن الجمعية التي حضرت لهذه التظاهرة منذ أيام ستطالب بفك أسر المعتقلين في سجن الامن المركزي بـ" الديس " وكل سجون الجنوب في أبين وعدن ، والذين اعتقلوا على خلفية اعتصامات المتقاعدين الجنوبيين في 1 سبتمبر الجاري .
ويسود مناطق الجنوب أجواء توتر وغضب من جراء القمع العسكري الذي تواجه السلطة به كل الاعتصامات السلمية للمطالبة بحقوقهم المغتصبة منذ نهاية حرب 1994 .

توفيق الغول
2007-09-15, 09:31 PM
إن الآلاف من أبناء مدينة المكلا تظاهروا مساء أمس أمام ديوان المحافظة احتجاجا على استمرار اعتقال معتصمي مطلع سبتمبر وعمليات القمع التي شهدتها مسيراتهم.
وأكد الشهود أن قوات الأمن قامت باستخدام خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع في تفريق المحتجين سلميا فيما اعتقلت ناصر باقزقوز رئيس حزب التجمع الوحدوي اليمني بمحافظة حضرموت بدعوى التحريض لإقامة المسيرة كما اعتقلت صلاح بن هامل عضو المجلس المحلي بمدينة المكلا وسبعة أشخاص آخرين بعد تفريق المسيرو.
وقال مراسل "الصحوة نت" إن المسيرة حملت شعار (لأجلك يامعتقل) وانطلقت في تمام الساعة العاشرة بعد صلاة التراويح رافعين الشارات الحمراء والسوداء وصور الشهيد صلاح القحوم, وتم تفريقها بجوار ديوان المحافظة.
إلى ذلك أدانت هيئة تنسيق الفعاليات السياسية والجماهيرية
وقوى المجتمع المدني بمحافظة حضرموت بشدة قمع هذا التحرك السلمي لأسر المعتقلين في مسيرة الأول من سبتمبر 2007م والمسيرات السلمية التي تلتها.
وحملت الجهات الأمنية المسئولية كاملة سيما ولا زالت تلك الجهات مصرة على إبقاء المعتقلين دون أي وجه حق ودون أي مسوغ قانوني.
ودعت الهيئة أعضائها إلى اجتماع عاجل اليوم السبت لتدارس الوضع واتخاذ مواقف جدية وقوية تجاه استمرار احتجاز المعتقلين وإصرار السلطات على استخدام أساليب القمع والإبقاء على مظاهر الانتشار الأمنية المسلحة وتوتير الأجواء بمدينة المكلا وكذا اتجاه ما تقوم به السلطات من اعتقالات عشوائية.
وناشد البيان – تلقت الصحوة نت نسخة منه - كل المنظمات المعنية بحقوق الإنسان في الداخل والخارج إلى التدخل العاجل لإيقاف هذا المسلسل الذي وصفته بالعبثي الذي تعيشه مدنية المكلا وأبنائها وإهدار كرامتهم ومصادرة حرياتهم.