المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حراك الجنوب العربي ..أم هلاك الجنوب العربي !


السندباد الحضرمي
2010-03-06, 05:00 PM
أخوتي أحبتي أبناء الجنوب العربي .. مضت اشهر عديدة منذ أخر دخول للمنتدى وإن كنت لم ابتعد عن متابعة المواضيع بصورة شبه يومية دون الدخول المسجل للموقع ، ولقد هالني حجم الصراع الذي يتضخم يوما بعد يوم بين أعضاء المنتدى بصفة مناطقية تارة ، وتارة أخرى دفاعا عن رمز أو شخص أو قائد أو فصيل .. تلك ما سبق وحذر العديد من حكماء المنتدى منه ولا يزال البعض يحذر .. ولقد سبق وأشرنا في مشاركات قديمة بضرورة السيطرة بصورة أكثر فعالية على النقاشات والمشاركات في المنتدى .. سبق وأن اشرنا بأن ديمقراطية النضال تحتم علينا أن نكون أكثر حزم مع من يعزف الحان نشاز خارج أطار حراكنا وقضيتنا الأساسية وهي ( الأستقلال التـــــــــــــــــــــــــــام ) ولا شئ غيرة .
نحن نرحب بحرية الكلمة والرأى ولكن بشرط أن تصب تلك الحرية في جعل منتدانا منتدى الكلمة الصادقة والحارقة في وجه اعلام الأحتلال وكشف زيف ادعائة على مستوى الوطن العربي خاصة إن منتدى الضالع مرجع للعديد من الشخصيات المؤثرة ليس فقط في القرار السياسي في بعض الدول الشقيقية ولكن كذلك مرجعية للعديد من كتاب الكلمة في بلاط صاحبة الجلالة ( الصحافة ) في العديد من الدول العربية ، ولا أعتقد حال منتدانا الحالي وما يحتويه من العديد من المشاركات يصب في صالح الحراك الجنوبي.
أحبتي ابناء الجنوب العربي .. لا أدعي الحكمة وسعة الاطلاع ولا العلم بمجاهيل الأمور وما يحدث في الدهاليز وخلف الكواليس ، ولكن أحمد الله على نعمة المنطق والعقل التي حبا بها بني آدم ، ولا أظن هناك من يختلف معي بأن السياسة عالم لا تحكمه العواطف ..عالم لا يحيط بما فيه إلا من يسكن داخله ومن يكون جزء منه ..
أخوتي دعونا نتفق على بأن هدفنا ومطلبنا واحد ( الاستقلال التـــــــــــــــام) ، ونتفق بأن من يمثلنا قائد واحد ( ولن افرض اسما هنا ) ولكن نصيحة أخوية اسديها إلى البعض بأن يحكموا العقل والمنطق الذي يخبرنا بأن ( علي سالم البيض) هو الشخصية التي أتفق عليها العالم بأنها من تمثل دولة الجنوب العربي أو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - ايا كان المسمى - طالما الرقعة الجغرافية محددة ومعروفة للقاصي والداني . فان اختلف معنا البعض حول (علي سالم البيض) فلا يعني هذا أن نقصيه أو يقصينا .. فقط يطرح لنا البديل ليس وفقا لأهواء شخصية ولكن وفقا لأسس وقواعد اللعبة السياسية الدولية .
أما قادة الداخل فلسوف يبقون قادة ولسوف يبقى لهم التقدير والأحترام ، كل حسب ما يناسبه فليتبع ويناصر الشخص الذي يحبه ويرا فيه صفات القائد المخلص .. لكم كل الحرية في أن تفعلون ما ترونه يناسبكم تجاه الولاء لقائد من قادة الداخل ..ولكن دون التعرض للأخر .. فكما نرا البعض يؤيد الفضلي والأخر النوبه والأخر باعوم وغيره فاروق حمزه او الشنفره او أو أو .. ليس معيب أو خطاء ، ولكن الخطاء أن نقول بأن هذا أفضل من ذاك أو اكثر وطنيه .. فلتحب من تحب ولكن ليس الحب معناة أن تكره الأخرين ..لك مطلق الحرية يا أبن الجنوب العربي أن تدين بالولاء لقائد في الداخل ولكن ليس لك الحق أن تفرضه على الأخرين .. صدقوني لو كان الأمر بهذه الصورة لكان الأولى على قادة الداخل أن يقذفوا بعضهم البعض باسواء الاوصاف وإتهامات الخيانة والتقاعس .. ولكن أتحدى من ياتيني ببيان أو تصريح لأحد من قادة الداخل يصف الأخر بالأسم صفة تحمل النقد الجارح أو تلميح بالتقاعس او العمالة أو أى من تلك الصفات المتداولة في منتدانا !!
استحلفكم بالله أحبتي أبناء الجنوب العربي .. بدماء الشهادة الذين سقطوا في مسيرة الاستقلال بكل حبة عرق سقطت من على جبين رجل أو امرأة أو شاب قطع المسافة من قريته أو محافظته ليشارك في فعالية في منطقة أخرى .. توقفوا عن التجريح والتشكيك في بعضنا البعض توقفوا عن إضعاف حماس وحمية أبناء الجنوب العربي المتابعين لمنتدانا والذين أصابهم اليأس من أن يروا شمس الحرية تسطع على جبال الجنوب العربي من هول ما يقرأونه في المنتدى من مشاركات تضعف الهمم.
أنني والله على يقين بأن كل من يشارك في فعالية من فعاليات الحراك لا يهمه من يقود تلك الفعالية أو مكان الفعالية ، طالما أنها تعطيه الحق والمجال بأن يصرخ بكل ما يحملة من قهر الاحتلال في صدره ( برع برع يا زيود ) ... هؤلاء هم عنوان الحراك وهم من ينيرون لنا درب الاستقلال الذي نطمح إليه ، وليس منظرين و فلاسفه ومحللين الانترنت من وراء شاشات الكمبيوتر..
أخوتي أبناء الجنوب العربي .. فليكن منتدى الضالع بوابة الجنوب أسمى على مسمى .. فليكن بوابه الجنوب الفعلية ليطلع من خلاله العالم أجمع على قضيتنا وحقنا في الاستقلال والحياة الكريمة .. ليكن منبع لأخبار الجنوب الصادقة وليس التحليلات الشخصانية التي تسيئ أكثر من أن تفيد .. فليكن الخبر الصادق ذو المرجعية الأكيدة هو العنوان الرئيسي لمشاركات المنتدى ومن يرغب بالتحليل فليقل خيرا أو يصمت ..
الجنوب العربي أحبتي أصبح سياسيا موضوع دولي والسياسية الدولية لا تحكمها اهوائنا .. اما نحن فنحن لا نملك سواء أرض الجنوب العربي حتى وأن استوطنها مليار دحباشي .. نحن أبناء هذا الجنوب الأسير .. الشعب المثقف والواعي الذي تناسانا العالم لأكثر من عقد من الزمان وهاهو يعود مجددا ليبحث ويناقش أمرنا .. نحن من فرض ذلك الواقع الجديد نحن من فرض ذكر (الجنوب) مجددا في الساحة الدولية .. ولكن يبقى القرار النهائي يبنى وفقا لمعطيات دولية فنحن لسنا على كوكب الأرض لوحدنا..
أعذروني للأطالة ، ففي الختام فقط اطلب منكم العودة لحديث فخامة الرئيس الشرعي (علي البيض) مؤخرا لإذاعة (سوا) الأمريكية ..تمعنوا جيدا في فقرات الحوار ..تمعنوا بالمنطق والعقل وليس بالعاطفه وستجدون العديد من الأجوبه لما يحدث في الخارج ، ولمن يحالفه الحظ فقد يستشف العديد من الاجابات الأخرى لما سيحدث لاحقا ..
مجددا أخوتي .. فلنجعل منتدانا رافد للحراك وليس رافدا لهلاك جنوبنا العربي ..

abusina
2010-03-07, 12:24 AM
منتدانا رافد للحراك وليس رافدا لهلاك جنوبنا العربي ..