المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطة الاحتلال تعتزم اقامة مهرجان تجديد العهد بالوحده في زنجبار ابين !!!!


الكاش
2010-03-06, 02:43 AM
السلطة المحلية في أبين تستعد لإقامة مهرجان جماهيري بزنجبار لتجديد العهد للوحدة

http://www.almasdaronline.net/uploads/articles/4bc7b3bb-d2f5-48f0-892c-57d4f00fe456-20100306-001439.jpg

المصدر أونلاين- خاص
قالت المصادر الرسمية إن محافظة أبين تستعد لإقامة مهرجان جماهيري حاشد في مدينة زنجبار خلال اليومين القادميـن لتجديد العهد والوفاء للوحدة اليمنية.

ويأتي ذلك بعد يوم من أمر طارق الفضلي لأتباعه بإزالة كافة الأعلام التشطيرية وصور قتلى الحراك وعلي سالم البيض من على سطح منزله والمنصة القريبة منه.

وأورد موقع صحيفة الجيش "26 سبتمبر نت" عن مصدر محلي قوله "إنه سيشارك في المهرجان الجماهيري المواطنون من مختلف مناطق ومديريات محافظة ابين وفي مقدمتها الفعاليات السياسية والاجتماعية والمشائخ والاعيان ومنظمات المجتمع المدني".

وأضاف المصدر "إن المهرجان سيجدد رفضه لثقافة الكراهية التي تحاول بعض العناصر ترويجها ومباركة نتائج الحملة الأمنية التي قامت بها الأجهزة الأمنية للقبض على عدد من المطلوبين أمنيا والذين كانوا يقومون باعمال تخريبية ونهب في مدينة زنجبار".

على الصعيد ذاته، عقد محافظ أبين المهندس أحمد الميسري سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع القيادات التنفيذية واللجنة الامنية بالمحافظة ناقش خلاها الأوضاع الأمنية خلال اليومين الماضيين , وأثنى على جهود الأجهزة الأمنية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل السلطات المحلية في أبين بعد يوم من قيام طارق الفضلي بإنزال أعلام دولة الجنوب سابقاً من على سطح منزلـه، وتزايد التكنهات حول ما إذا كان قد تخلى عن الحراك، إلا أن مصادر مقربـة من الحراك نفت هذا الأمر.

وأشارت تلك المصادر إلى أن ما قام به الفضلي مجرد انصياع لضغوط قويـة مارستها السلطة عليه وأدت في النهاية إلى إبرام اتفاق بين الجانبين.

وحسبما أفادت تلك المصادر، فإن الاتفاق تضمن 5 شروط، الأول رفع الحصار الأمني عن منزل طارق الفضلي الذي كان قد بدأ الأحد الفائت، والثاني إنزال الفضلي للأعلام التشطيريـة وما كل ما يمت للحراك من على واجهة منزلـه والمنصة القريبة منه. وهذان الشرطيـن نفذا بالفعل.

بينما تضمن الاتفاق، على التهدئة لمدة شهريـن من قبل طارق الفضلي في أبين وعدم خروج أي مسيرات، مقابل إطلاق السلطات لمعتقلي الحراك، ونص البند الأخير على التفاوض حول القضية الجنوبية بشكل مباشر مع نائب الرئيس السابق علي سالم البيض. طبقاً لما اشترط الفضلي على السلطــة، غير أن المصدر أونلاين لم يتمكـن من التأكد من صحة هذا الاتفاق وبنوده من مصدر مستقل.

من جهتها، قالت مصادر مقربة من اللجنة الأمنية العليا إن الشيخ عوض الوزير عضو مجلس النواب تمكن من إقناع الفضلي بعدم التصعيد خلال الفترة الراهنة إثر زيارة قام بها الأول إلى منزل الفضلي، وذلك عقب مقتل القيادي في الحراك علي صالح اليافعي.

الحوثري
2010-03-06, 03:06 AM
اخذو مكان قناة عدة ورجعو بداله يمانيه

والآن يحاولون ان يرجعو بدال الحراك مظاهرات للوحله

يجب التواصل مع الشيخ طارق وتحديد الخيارات

د.حسن صالح حسن (قمندان لحج )
2010-03-06, 03:15 AM
اذا ايقيم مهرجان في زنجبار باسم الوحده من السهل قيام مهرجانات في بقيه المحافظات ايضا باسم الوحده وهذا ما تسعى له السلطه وسوف تكرس له مكينتها الاعلاميه والماليه والبشريه وتعطي انطباع ان ماكان في الجنوب ماهوالا زوبعه في فنجان

المصرب
2010-03-06, 03:29 AM
لابد من الاقتصاص
للحدي يوم الاثنين
عشان يبطلوا هذه المهرجانات

الكاش
2010-03-06, 03:30 AM
اخذو مكان قناة عدة ورجعو بداله يمانيه

والآن يحاولون ان يرجعو بدال الحراك مظاهرات للوحله

يجب التواصل مع الشيخ طارق وتحديد الخيارات


نعم ان ما روجوا له من صلح مع الشيخ الفضلي من اجل تمرير الفرصه لبعض السماسره في زنجبار لتشويه به وان اقامة السلطه احتفال فهو تجربه لتطبقه في بقية المحافضات الجنوبيه وحرف الاعلام عن ثورة ابناء الجنوب ,ويمكن ان تكون اختبار لرجال زنجبار وردت الفعل هناك
لا اضن انها ستمر مرور الكرام .

أبو الأحرار 11
2010-03-06, 07:51 AM
أن نظم مهرجان في زنجبار وهو منطقة محررة وسقط فيها أكثر من سبعين شهيد وجريح يوم 23 من العام المنصرم أمام بيت طارق الفضلي وكذلك أبادة أسرة اليافعي الحدي سوف ينتقم الجنوبيون الأحرار لكل الشهداء وأخذ الثار كاملا من العملاء الذي يحضرون هذا المهرجان نحذر سلطات الأحتلال والعملاء من تنظيم أي مهرجان أن دماء شهداء الجنوب ليست رخيصة الى هذة الدرجة ونتحداء اي محافظة أي تقيم مهرجان لصالح الأحتلال سوف تكون نهايتهم مخزية ومزرية ,