المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى نظل نعلق أخطاءنا على شماعة العديعة ؟؟


السعدي7
2010-03-05, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا السؤال أشغلني وأشغل الكثيرمنا بما فيهم القادة ،، هل من بصيص نور من تجاوز هذا القول أو العقدة المسمى بالخديعة .. هل هو أعترف بالسذاجة ... ؟؟
الكثير منا متابع ومشارك في الحراك السلمي منذُ أن أنتزع الخوف من الجنوبي عام 2006 م وبعد أن وصل الظلم إلى درجة عالية خاصة العسكريين والتمييز ووولخ ..أدركت السلطة وعادة بعض حقوق الناس المادية مثل العسكريين ولو أنه شكلي ..ولكن إلى اليوم والجميع محتار من بعض التصرفات من قيادة الحراك والتصريحات والبيانات وخلقوا عدة جبهات وكان التباين واضح وخاصة في الهدف الرئيسي ..
كل قايد يدعي انه على حق وكل منهم يحشد الجماهير بالطرق المختلفة منها الخطابات الرنانه التي تدقدق عواطف الناس وكل واحد له اسلوبه والبعض استفاد من إيدلوجية الحزب في حشد الناس وهاكذا ولكن على الجميع أن يدرك أن الانسان الجنوبي قبل عام 90 يختلف أختلاف كلي عن عام 2010م أصبح يدرك مايدور استاداً للمراحل السابقة . الانسان الجنوبي عانا من الظلم والقهر في السابق وقدم قوافل من الشهداء بسبب الصراعات السياسية . أما المرحله الحالية حدث ولاحرج ولكن على الجميع أن يدرك ويسأل نفسة عن الحقائق التالية وأرجو من الجميع أن يجاوب عنها بعقلة لابعواطفه ..

هل تعلم ايه القارى العزيز أنه منذُ الاستقلال الجنوب عام 1967 م إلى عام 1990م حوالي 23سنه أعترف أغلب القيادة بالجنوب بأن العنصر الشمالي كان هو من يسير الامور في الجنوب وهو السبب في الوجبات ( الصراعات بالجنوب ) من ضمنهم الشمالي راشد محمد ثابت بأعتراف العطاس ويقولوا إنضحك عليهم وبذلك الصراع كان المستهدف المواطن الجنوبي ولم ادخل في تفاصيل وووو لخ ؟؟!!

أيضاً منذٌ تم تحقيق الوحدة اليمنية عام 1990 م إلى 2010م وما صاحب ذلك من صراعات وخاصة حرب 1994 م وستخدام السلطة كل انواع الظلم والقهر وقتيال جميع الكوادر في العاصمة صنعاء ضد أبناء الجنوب والقادة الجنوبيون يرددون بأنهم خُدعوا في تحقيق الوحدة اليمنية بالرغم من ترسيخها بعقول كل الجنوبيون في المدارس والمؤتمرات وووو لخ وقالوا أن الرئيس علي عبدالله ضحك عليهم وأن نحن دخلنا بنية طيبة .. هل هذا مبرر !!!

من المسؤل عن ذلك كله هل دخل الشماليون قبل 1990وحتلوا الجنوب أم تم تسليم الجنوب وشعبه للجزار يقطعه كيف ما يشاء ؟؟؟ !!

الان لم نعرف على من الدور القادم في قهر الشعب الجنوبي وظلمه ولم نعرف كم من الزمن سيجثم على ذلك الشعب الطيب .. ؟؟ !!

كثير من الاعضاء يردد الوحدة الجنوبية اين القيادة من ذلك !! عليكم بفك الحصار عن فلان أو علان
من الذي يقوم بذلك .. هل الانسان الجنوبي الذي وقع عليه الظلم والسحت خلال 43عام من مراحل الثورة تستطيع تقنعه بخطاب جماهيري أو منشور في الشارع أو وعود ورديه كما علي تفله والسابقون ووولخ ..

أما بخصوص الحراك إلى الان لم يستطيعوا شراء تلفون الثرياء لجميع المحافضات لنقل الحقائق ومايدور هناك وبختصار شديد جداً بالنسبة للحراك سوف أعطيكم مثل صيني يقول(( اذا اردك السلام فستعد للحرب ))أين نحن من الجزء الثاني من المثل ,,, اذا لم يكن منظم ومرتب ويوجد الثقه بين المواطن والقايد سوف يصل للهدف أما اذا كان عشوائي فسوف يزول خاصة أن الحاكم يمتلك أساليب الخداع المتطور ووو لخ ..

للجمع كل التقدير والاحترام ...
وسلامتكم//