المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطة و مبادرة سياسية لوقف الحرب !!!


دختر شايب
2022-02-16, 11:26 PM
أتقدم اليوم بمبادرة شاملة و خطة عمل سياسية لوقف الحرب التي طالت أكثر مما ينبغي و بناء الدولة من جديد و هذه الخطة بمثابة رؤوس أقلام قابلة للتطوير و التعديل و حتى ألغاء بعض البنود و مدتها 4 سنوات !!!

الرئاسة الحالية : الرئيس الحالي و نائبه و جميع المسؤولين في الشرعية من الوزراء إلى درجة السفير و ثلاث ارباع رتب اللواء و عميد و عقيد من وزارتي الدفاع و الداخلية إعفائهم مع حصانة قانونية و إحالتهم إلى التقاعد .

الدستور : دستور مؤقت معدل .
العاصمة السياسية : عدن
الرئاسة : الرئيس / احمد علي صالح أو اي شخص يتم ترشيحه من قبل القوى الشمال و نائبه / عيدروس قاسم الزبيدي أو أي شخص يتم ترشيحه من قبل المجلس الانتقالي و قوى الجنوبية الأخرى .

رئيس مجلس الوزراء : جنوبي و نائبه شمالي على أن يتم توزيع وزارات سيادية بالتساوي و كذلك استحداث وزارات جديدة فمثلاً لو كان وزير الدفاع شمالي فإن وزير الدولة لشؤون الدفاع جنوبي و العكس صحيح مع صلاحيات محددة للطرفين و كذلك لوزير الداخلية و وزير الدولة لشؤون الداخلية و زير الخارجية و وزير الدولة لشؤون الخارجية على أن لا تتعدى الحكومة عن 24 وزيراً .

البرلمان الوطني : دمج مجلس النواب و مجلس الشورى و تقليص العدد إلى 150 نائب الحاليين و الجدد مناصفين و إصدار القرار بالثلثين و من مهامه مراجعة عقود سرية أبرمها الفاسدون و مشايخ الفساد في النفط و الغاز و المناجم و الاسماك و غيرها .

وزارة الدفاع : في حال وزير الدفاع شمالي فإن وزير الدولة لشؤون الدفاع جنوبي و رئيس الاركان شمالي و قائد القوات البرية جنوبي و العكس صحيح و هذا المبدأ ينطبق على وزارة الداخلية .

القوات المسلحة : 6000 جندي من كل محافظة جنوبية و المجموع 42 الف و 5000 جندي من كل محافظة شمالية و المجموع 65 الف جندي و المجموع الكلي 102 الف جندي .

الحرس الوطني : 20 الف جندي من الشمال و 20 الف جندي من الجنوب و يتبعون مجلسي التنفيذ و مهمتهما الأولى حماية المدن .

تسليم الأسلحة : أسلحة الحوثي خفيفة و متوسطة و مدرعات خفيفة للحرس الوطني في الشمال و تحت إمرته و أسلحة المجلس الانتقالي في ذات المبدأ و الاسلحة الثقيلة تسلم لوزارة الدفاع و تبقى خارج المدن .

لواء الرئاسة : 3000 جندي بالتناصف .

الشرطة و الأمن : 3500 شرطي من كل محافظة على ان يبقى نطاق عملهم في محافظاتهم من رتبة شرطي إلى رتبة رائد و يمكن زيادة العدد حسب احتياجات المحافظة و يمكن إلحاق بعض أفراد الشرطة من محافظة إلى أخرى في نطاق محافظات الشمال بينها البين و كذلك بين محافظات الجنوب.

الأجهزة الأمنية : مدير المخابرات / مدير الاستخبارات العسكرية توزيع بين شمالي و جنوبي و مساعديهما عكس بعض .

المجلس التنفيذي المحلي : الحوثي هو المسؤول في الشمال عن كل الأمور التنفيذية و الاداريه

المجلس التنفيذي المحلي : الحوثي هو المسؤول في الشمال عن كل الأمور التنفيذية و الادارية و التنظيمية و يتم تشكيله من قبله بمشاركة المؤتمر و الاصلاح و مجلس تنفيذي في الجنوب مسؤول عنه المجلس الانتقالي بمشاركة الاحزاب و القوى الجنوبية .

إيرادات الدولة : جميع إيرادات الدولة ملك الشعب و تذهب إلى البنك المركزي تحت اشراف و متابعة الأمم المتحدة و محاسبون قانونيون من شركات عالمية .

التعليم : التعليم أجباري و مناهج التعليم في المدارس الحكومية عالمية و آي منهج مذهبي او طائفي في المدارس الخاصة فقط و لا تتبع وزارة التعليم .

التحالف العربي : وقف اطلاق النار فور التوافق مع احتفاظ بالتحليق للطيران فقط و انسحاب جميع القوات الأخرى و يجب أن يصدر قرار من مجلس الأمن بذلك .

مارشال خليجي عربي : 25 مليار دولار بمعدل 6 مليار دولار سنوياً تقريباً طيلة 4 سنوات لإعادة الاعمار و تعويضات للمواطنين و أسر الشهداء و الجرحى و لميزانية الرواتب و الاجور تحت اشراف من الأمم المتحدة .

بند الرواتب و الأجور : أقل راتب هو 700 دولار للجندي و المدرس 1000 دولار و لو هذا البند أخذ و أقتطع 40% من الميزانية كما في دولة الكويت الشقيقة و الملاحظ بأن الجيش و الحرس حوالي 150 الف جندي و الشرطة و الامن 75 الف شرطي و مع المدنيين يصل عدد الموظفين إلى 500 الف موظف في الدولة .


الخلاصة : هذه الخطة مبدئية لمدة 4 سنوات و قابلة للتعديل و بعدها إما استمرار الوحدة او استفتاء او فك الارتباط و هذه المدة تكفي لكي يعمل كل طرف دولة و مؤسسات وهذا الأمر متروك في النهاية في حينه لظروفه و في كل الاحوال يجب تحريك المياة الراكدة و كذلك يجب محاربة الفاسدون كائن من كان و رفع أسمه إلى لجنة العقوبات في مجلس الأمن و سأكتب مواضيع أخرى للتوضيح مثل الاحصاءات و الرواتب و غيرها إن شاء الله و الله أكبر !!! تحياتي لكم جميعاً

دختر شايب


ملاحظة : رغم رفضي لكل ما يتعلق بالوحدة الا أنني أقدم هذه المبادرة لأجل الملايين من الشعب

دختر شايب
2022-02-25, 11:44 PM
ستقبلون هذه المبادرة على مراحل ..
أولاً الرفض و من ثم الموافقة على مضض و أخيراً الموافقة كما في بنود المبادرة مع تحسين بعض البنود !!!
تحياتي لكم جميعاً