المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبي تفاجئ العالم:كتيبة اغتيال المبحوح 26


الضالع
2010-02-25, 03:27 PM
http://dhal3.net/vb/beimg/print.gif (http://www.fpnp.net/ar//print/40611.html)
http://dhal3.net/vb/beimg/buttons/addto_fav_1.jpg (**********: addtofavorites(1))
25-02-2010 01:53 http://dhal3.net/vb/bedata/image/full/MTg4MjI=.jpg


دبي - فراس برس: كشفت القيادة العامة لشرطة دبي، أمس، نتائج جديدة ومهمة بخصوص جريمة اغتيال القيادي في حركة “حماس” محمود المبحوح، وأعلنت أسماء وهويات 15 شخصاً اضافياً، أظهرت التحقيقات تورطهم في الجريمة، ليرتفع بذلك عدد المطلوبين حتى الآن إلى 26 شخصا، لكن الأيام المقبلة قد تأتي بالجديد . وفيما حددت بالخرائط التوضيحية الدقيقة الأماكن التي قدم منها أفراد العصابة، والأماكن التي غادروا إليها وبطاقات الائتمان التي استخدموها وأماكن صدورها، لم تستبعد شرطة دبي إمكان زيادة عدد المتهمين، مؤكدة حرصها على اعلان أية معلومات إضافية في الوقت المناسب حرصاً على سلامة التحقيقات، مؤكدة أن أمن الإمارات وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها وضيوفها “خط أحمر” لا يمكن المساس به أو تجاوزه .
وطالب الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، الدول الأوروبية للبحث بجهد مشترك عن الجهة التي لطخت جوازات سفرها بالدماء، متسائلاً عن تلك الجهة التي يمكنها القيام بهذه الجريمة “إن لم يكن الموساد الذي يتجرأ على سيادة تلك الدول” .

وفور إعلان شرطة دبي المعلومات الجديدة، اتهم “إسرائيليان”،الجهة التي اغتالت المبحوح بسرقة هويتيهما . وقال أحدهما، ويدعى آدم ماركوس كورمان، لموقع صحيفة “يديعوت” الإلكتروني “إنني مذهول مما أسمع، فهذه سرقة هوية، ولا يمكن تصديق ذلك . . إنه لعمل مخزٍ أن يسرقوا أسماء وهويات أشخاص عاديين” .

وكان رئيس أركان الجيش “الإسرائيلي” السابق دان حالوتس قد تطرّق إلى عملية اغتيال المبحوح ووصفها بأنها تعزز ما أسماه الردع “الإسرائيلي” . وفي محاولة لمداراة الخيبة والفضيحة، رجّح معلقان عسكريان “إسرائيليان” أن يكون “الموساد” قد ترك بصماته “عمداً” في العملية بغية تعزيز ما أسمياها قوة الردع . وقالت القناة العاشرة في التلفزيون “الإسرائيلي” إن الأسماء الجديدة للمتورطين التي كشفت عنها شرطة دبي، أمس، تشكل نقطة ضعف في العملية بسبب ارتباطهم ب “إسرائيل” .

ورغم استبعاد المعلق العسكري للقناة ألون بن دافيد أن يشارك 26 شخصاً في عملية اغتيال واحدة، أشار إلى أن “العمل المتسرّع وغير المدروس نمّ عن حاجة ملحة لعملية سريعة عقب توفر معلومات مهمة وطارئة” . وفي تعبير عن استخفاف “إسرائيلي” بدول العالم والقانون الدولي قال بن دافيد “القضية ستتبخر قريباً وتبقى منها رسالة ردع” .

الضالع
2010-02-25, 03:34 PM
تحقيقات شرطة دبي تكشف استخدام المتهمين بطاقات ائتمانية أميركية
15 متهماً جديداً في اغتيال المبحوح.. واثنان غادرا إلى إيران
http://www.emaratalyoum.com/SiteLists/ArticlesTempPhotoGalleryOne/2_24_2010/ArtclDtaPg_0a377270ff674a058a9615d36aab2e37_0.2.jp g (http://www.emaratalyoum.com/Articles/2010/2/PublishingImages/2_25_2010/AR02-250210-111.jpg)
http://www.emaratalyoum.com/Articles/2010/2/PublishingImages/2_25_2010/AR02-250210-111.jpg

لمشاهدة المخطط بشكل واضح يرجى الضغط على الصورة أعلاه.



خبر عاجل
المصدر: محمد فودة - دبي التاريخ: الخميس, فبراير 25, 2010




أعلنت شرطة دبي أسماء متهمين أوروبيين جدد في جريمة اغتيال قيادي حركة «حماس» محمود المبحوح في دبي يوم 19 يناير الماضي، وضمت القائمة الجديدة 15 متهماً من جنسيات فرنسية وأسترالية وبريطانية من بينهم أربع نساء، فيما فر اثنان من المتهمين هربا إلى إيران، ليصل إجمالي المتهمين في القضية إلى 26 متهماً.

وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي في بيان لها أمس، أن قائمة الاتهام الجديدة تضم ستة متهمين يحملون جوازات سفر بريطانية، وهم مارك دانيال سكلار، روي آلان كانون، دانيال مارك شنور، فيليب كار، وستيفين كيث ديريك، إضافة إلى امرأة هي غابرييلا بارني إلى جانب ثلاثة متهمين يحملون جوازات سفر أيرلندية وهم رجل يدعى تشيستر هالفي وامرأتان، إيفي برينتون،وآنّا شونا كلاسبي.

وشملت القائمة الجديدة ثلاثة متهمين لديهم جوازات سفر فرنسية، وهم إريك راسنيو، وديفيد بيرنار لابيير وامرأة تدعى ميلاني هيرد، علاوة على ثلاثة متهمين حملوا جوازات سفر أسترالية، وهم آدم ماركوس كورمان، ودانيال جوشوا بروس وامرأة تُدعى نيكول ساندرا مكابي.

وأوضحت شرطة دبي أن مهام المتهمين الجدد الذين أعلنت عنهم توزعت بين المساعدة في تجهيز وتسهيل الجريمة خلال فترات زمنية مختلفة قبل تنفيذ عملية الاغتيال، كما أدى بعضهم أدواراً رئيسة في الجريمة.

وكانت شرطة دبي أعلنت قائمة أساسية تضم 11 شخصاً من بينهم امرأة، ويحملون جنسيات فرنسية وأيرلندية وبريطانية وألمانية، باعتبارهم مشتبهين أساسيين في اغتيال المبحوح في غرفته بفندق البستان روتانا يوم 19 يناير الماضي، وأعلن كذلك عن ضبط فلسطينيين على ذمة القضية.

إلى ذلك، كشفت التحريات عن استخدام 14 متهماً بطاقات ائتمانية بالأسماء نفسها الموجودة على جوازات سفرهم، لافتة إلى أن مصدر هذه البطاقات هو بنك «ميتا بنك»، ومقره الولايات المتحدة الأميركية، موضحة أن المتهمين استخدموا تلك البطاقات لحجز الفنادق وبطاقات السفر.


شرطة دبي تتوقع زيادة عدد المتهمين (http://emaratalyoum.com/Articles/2010/2/Pages/24022010/02252010_ac3bd6bb07b44bb98163d85eadc8df70.aspx)
زيادة المتهمين البريطانيين من 6 إلى 12 شخصاً (http://emaratalyoum.com/Articles/2010/2/Pages/24022010/02252010_f79e4ca4af6e4ba4b5f4c3fd25f9e319.aspx)
هالفي وبرينتون نسقا الاتصالات الخارجية
(http://emaratalyoum.com/Articles/2010/2/Pages/24022010/02252010_3dafca0e04954f928f90e888471a81ef.aspx)
وأفادت شرطة دبي بأنها تلقت تأكيدات رسمية من الدول التي استغل المتهمون جوازات مواطنيها في دخول دبي بأن هذه الجوازات سليمة، ولكنها صدرت عن طريق الاحتيال متوقعة زيادة عدد المتهمين في الفترة المقبلة في ظل استمرار التحقيقات في القضية، مشيرة إلى أنها ستتخذ إجراءات الملاحقة الجنائية نفسها بحق المتهمين الجدد.

وأظهرت التحقيقات أن أفراد المجموعة وعددهم 26 شخصاً وصلوا إلى دبي من ست مدن أوروبية هي: زيورخ، روما، باريس، فرانكفورت، ميلان ودوسلدورف، إضافة إلى مدينة هونغ كونغ، إمعاناً في التمويه والتضليل وضماناً للإفلات من أي رقابة أمنية أو رصد تحركاتهم.

ووفق التحريات، وصل فريق الاغتيال إلى دبي في مجموعات إحداها جاءت في مرحلة مبكرة قبل موعد تنفيذ الجريمة، وتتكون من أربعة أشخاص هم غابرييلا بارني قادمة من مدينة دوسلدورف ونيكول ساندرا مكابي من هونغ كونغ، وروي آلان كانون ومارك سكلار من مدينة ميلان.

ووصلت مجموعة أخرى قبيل وقوع الجريمة تتكون من ثمانية أفراد جاؤوا على متن ثلاث رحلات جوية قادمة من سويسرا وتحديداً من زيورخ، وهم إيفان دينينغز جاء بمفرده، بينما وصل إريك راسنيو، ودانيال بروس، وديفيد لابيير سوياً، ووصل تشيستر هالفي، وإيفي برينتون، وآنّا كلاسبي، وبيتر إيليفنغر معاً على متن الرحلة الثالثة من زيورخ أيضاً.

ووصل إلى دبي قادماً من العاصمة الإيطالية روما ستة متهمين هم: فيليب كار، وآدم كورمان، ودانيال شنور، وجوناثان غراهام، وآدم ميلداينر، ودانيال هوديز. ومن العاصمة الفرنسية باريس، وصل كل من كيفين دافيرون وجايل فوليارد، بينما وصل من مدينة فرانكفورت الألمانية ستة متهمين هم: مايكل بارني، وجيمس كلارك، وستيفين ديريك، وبول جون كيلي، ومايكل بودنهايمر، وميلاني هيرد.

وقالت شرطة دبي إن الفريق الذي شارك في الجريمة كان حريصاً على اتباع أساليب عدة للمراوغة منها تغيير الهيئة عبر استخدام أدوات ووسائل تنكر متعددة، إلا أن تلك الوسائل لم تفلح في طمس هوياتهم عن رجال الأمن الذين أبدوا كفاءة مدعومة بأحدث التقنيات الأمنية في متابعة القتلة، على الرغم من مغادرتهم على متن رحلات طيران مختلفة، متجهين إلى مدن عدة حول العالم سواء برحلات مباشرة أو عبر التوقف في مدن أخرى للتضليل.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمين البالغ عددهم 26 شخصاً غادروا إلى عدد من المدن المتفرقة حول العالم منها هونغ كونغ التي توجه إليها مجموعتان ضمت الأولى دانيال بروس وراسنيو ولابيير وضمت الثانية ديريك، وهيرد، وكيلي، وبودنهايمر، وغراهام، ومن هناك توجه ديريك، وهيرد، وراسنيو، ولابيير إلى زيوريخ التي توجه إليها أيضاً بيتر إيليفنغر بعد توقفه في الدوحة، بينما غادر دانيال بروس مدينة هونغ كونغ إلى بانكوك، وتوجه كورمان، وغراهام إلى روما، وغادر كيلي، وبودنهايمر إلى فرانكفورت.

وضمت المجموعة الثالثة ميلداينر، ووهودز وتوجهتا إلى جوهانسبرغ ومنها إلى أمستردام، أما المجموعة الرابعة فضمت كانون، وسكلار وتوجهت مباشرة إلى ميلان وضمت المجموعة الخامسة هافلي، وبرينتون، ودينينغز، وكلاسبي وتوجهت مباشرة إلى زيوريخ، بينما شملت المجموعة السادسة كار، وشنور وتوجهت مباشرة إلى روما، في حين غادرت المجموعة السابعة مباشرة من دبي إلى فرانكفورت وضمت مايكل بارني، وجيمس كلارك.

وسافرت المجموعة الثامنة التي ضمت فوليارد ودافيرون إلى باريس مباشرة، فيما غادر دبي كل من نيكول ساندرا مكابي وآدم ماركوس كورمان على متن سفينة إلى إيران، وغابرييلا بارني التي سافرت مباشرة إلى مدينة دوسلدورف.

بيانات المتهمين إلى «الإنتربول»

ظهر عدد من المتهمين الجدد في شريط الفيديو الذي عرضته شرطة دبي منتصف الشهر الجاري، لكنها تحفظت على ذكر أسمائهم حفاظاً على سير التحقيقات، ومنهم تشيستر هالفي وستيفن ديريك، ومن المتوقع أن ترسل شرطة دبي القائمة الجديدة إلى المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة «الإنتربول» لضمها إلى القائمة التي أعلن عنها سابقاً وضمت 11 شخصاً، والذين أصدر «الإنتربول» بحقهم نشرات ملاحقة دولية حمراء. وعرضت شرطة دبي كذلك، شريطاً مصوراً يضم لقطات جديدة للمتهمين الإضافيين، ويتضمن صوراً عالية الجودة للمتهمين منذ بداية وصولهم مروراً بدورهم في مراقبة المبحوح ورصد تحركاته والتجهيز لعملية الاغتيال وحتى مغادرتهم الدولة بعد تنفيذ الجريمة.