المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشيخ طارق الفضلي يؤكد استمرارية انتفاضة الحجارة ودان الاعتداء على المحلات التجارية


حمد صالح
2010-02-24, 02:31 AM
أكد القيادي في الحراك الجنوبى طارق الفضلى أن "انتفاضة حجارة" التي أعلن عنها في وقت سابق لا تزال مستمرة في كل مدن الجنوب. وقال الفضلى لـ(نيوزيمن): أن أبناء الجنوب من تاريخ 20 فبراير قاموا بتدشين ثورة الانتفاضة، لكن هناك سلبيات حدثت من قبل عناصر الحراك في أبين تمثلت بالاعتداء على أصحاب المحلات التجارية .



ويضيف" نحن أدنها وغير مؤيدين لتلك التصرفات المسيئة إلينا، ووجهنا عناصرنا بعدم التعرض للمحلات التجارية".

وقال أوضحنا لأتباعنا"أن ثورة الحجارة انطلقت ضد قوات الأمن للدفاع على أنفسهم في حال اعتدى عليهم ، ، لكوننا لا نملك شأ سوى الحجارة".

وأضاف لا يعنى أن ذلك مبررا للاعتداء على المحلات التجارية ، وأكدنا مرارا وتكررا أن حراكنا سلمي ، وأبدنا استعدادنا مع الشرطة المحلية من أبناء الجنوب لضبط الأمن والاستقرار .

وحول الحديث عن توجهات جديدة بدأت تطرح من قبل قيادات الحراك الجنوبي بالعودة إلى ملتقيات تعزز الوحدة الوطنية ، قال الفضلي لا توجد أيه توجهات لدى كافة قيادات الحراك.

وقال أن "حراكنا ومبادئنا واضحة في ما أسماه استقلال الجنوب وفك الارتباط" ، ويضيف لدينا في قيادة الحراك " ميثاق شرف " لذلك، ولا أحد يتجرأ الخروج عنه.
وشهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، مظاهرة السبت شارك فيها المئات، ورشقوا، لأول مرة، بالحجارة محال تجارية يملكها مواطنون.

لمصدر نيوز يمن *