المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكانبة الامريكية جين نوفاك تكتب عن تشييع جثمان الشهيد البطل فارس الطماح


aden fighter
2010-02-23, 11:11 AM
الترجمة بشكل مختصر

قالت الكاتبة الامريكية جين نوفاك عن ان ابناء الجنوب شيعوا جثة البطل فارس الطماح والذي قتلته قوات الامن في المعتقل وقالت خرج الالاف من ابناء الجنوب في تشييع جنائزي مهيب لتوديع الشهيد فارس الطماح الذي قتلته قوات الامن في الشرطة بعد ان قاموا بتعذيبة وقاموا بتعليقة اكثر من 12 ساعة وقاموا باحراقة بالسيجارة على مؤخرتة و ايضا باستخدام التيار الكهربائي حيث قال احد اقارب الشهيد الطماح ان تم القاء القبض علينا في ساحل ابين وكنا نتسمع اغاني عبود خواجة.
وقالت ان 70 % من ابناء الجنوب يطالبون بالانفصال عن الشمال بسبب الحرب الذي اعلنتها حكومة صنعاء ضد الجنوب واستحواذ القبائل الشمالية واقرباء الرئيس على الاراضي والثروات الجنوبية.
وقالت ان الموكب بداء من مستشفى الجمهورية في عدن حتى مقبرة الشهداء في ردفان.
وايضا ذكرت بان الاحتجاجات بدأت في 2007 كمطالب حقوقية ومواطنة متساوية ولكن النظام استخدم العنف وقتل الكثير من ابناء الجنوب على ايدي قوات الامن.

http://www.examiner.com/examiner/x-36012-Yemen-Headlines-Examiner~y2010m2d22-Funeral-for-police-torture-victim-draws-thousands-in-southern-Yemen

خادم تراب الجنوب
2010-02-23, 11:32 AM
بارك الله فيك اخي

aden fighter
2010-02-23, 11:36 AM
بارك الله فيك اخي

تسلم اخي , هذا واجب وطني على الجميع.

ابوسمرة
2010-02-23, 12:37 PM
مقالة ممتاز ولكن 70% قليل واللة 90% معقول لا يريدون الوحلة

أبو الأحرار 11
2010-02-23, 01:59 PM
المثقفون الأمريكون الكبار أمثال هذه الكاتبة لهم دور مؤثر على القرار الأمريكي . وأنشاللّة قضيتنا سوف تحل قريبا عبر المجتمع الدولي في حال عدم رحيل الأحتلال سلميا من بلادنا .

عليان الكندي
2010-02-23, 02:36 PM
جين نوفاك مع مع قضية ابنا الجنوب العربي الجدير بالذكر انها تضامنت مع شهداء المعجلة هي وعدة ونساء امريكيات موقف مشرف تستحق علية الشكر

صرخة الجنوب
2010-02-23, 02:53 PM
أخي 99.9% من الجنوبيين يريدون الاستقلال..

مقالة ممتاز ولكن 70% قليل واللة 90% معقول لا يريدون الوحلة

الراعي23
2010-02-24, 02:33 AM
قضيتنا وشهدائنا وكل تضحيات الجنوب لم تذهب هدرا لقد أصبحت قضيتنا عالمية بكل المقاييس .

بطل
2010-02-24, 02:48 AM
نشكر هذه الكاتبة الكبيرة على جهودها .

انا ضالعي
2010-02-24, 03:48 AM
ترجمة النص الى اللغة العربية عن طريق ترجمة جوجل
تشييع ضحية التعذيب على يد الشرطة توجه الالاف في جنوب اليمن
فارس زيد آل طعمة جنازة وجه الآلاف بعد القتل الوحشي على يد الشرطة اليمنية
جين نوفاك
إذا كنت مثل هذه...
اليمن في مجال حقوق الإنسان الفظائع الوقود القاعدة وتقول جماعات حقوق
اليمن في حكم الإرهاب : تعذيب محرر المقالح ويأتي لمحاكمة وهمية
حالة العنف لا يزال مستمرا في اليمن : مقتل اثنين من المتظاهرين على يد الشرطة
الفيديو : جنوب المعارض الذباب ترفع علم الولايات المتحدة في اليمن
عرض الشرائح : احتجاج ضخمة في جنوب اليمن اليوم
عرض جميع بآلاف »جنوب اليمنيين ساروا في جنازة يوم الاثنين من العمر 28 سنة فارس طعمة بن زيد ، الذي توفي في حجز الشرطة في عدن في 30 يناير. السيد طعمة القاعدة قد تعرض للتعذيب حتى الموت في احدث واقعة من الحكومة تصاعد أعمال العنف ضد الناشطين والمتظاهرين في اليمن.

المشاعر الانفصالية متأججة في جنوب اليمن ، حيث 70 ٪ من السكان يؤيدون حل الدولة الموحدة. نشطاء يدعون أنهم قد المحتلة بشكل غير قانوني منذ عام 1994 في الحرب الاهلية بينما انخفضت الودائع النفط في الجنوب والأرض ونهبت من قبل رجال قبائل شمال وأقارب الرئيس علي عبدالله صالح.

المتوفى كان قد اعتقل في أبين في رسالته اندكروزر ، أو أقاربه ، وقال ، بينما كان يستمع الى صوت المغني من عبود الخواجة ، والتي غالبا ما تتضمن مواد المواضيع السياسية.

السيد طعمة القاعدة قتل بعد ثلاثة أيام من التعذيب ، ويزعم النشطاء. كان معلقا من السقف رأسا على عقب لمدة 12 ساعة ، أحرق بأعقاب السيجار وصدم مع الكهرباء ، وسجناء آخرين في مركز للشرطة أفادت مالا. في 30 يناير ، تم العثور على السيد طعمة القاعدة ميتة على الأرض في بركة من الدماء من قبل الزوار. ذكرت عائلته ان جثته بدت عليهم آثار التعذيب.

وتمتد لمسافة عدة كيلومترات ، في جنازته Aljamohria بدأت في المستشفى في عدن ، وخلصت في جنوب مقبرة شهداء ردفان ولحج. السيد آل طعمة ودفنت الى جانب عشرات من الجنوبيين الآخرين الذين قتلوا من قبل قوات الامن اليمنية.

بدأت الاحتجاجات في عام 2007 يدعو الى المساواة في الحقوق والمشاركة السياسية ، وكان في استقبالهم الاعتقالات الجماعية. عشرات من المتظاهرين غير المسلحين لقوا مصرعهم على يد الشرطة في جنوب اليمن ، وجدت هيومن رايتس ووتش. وهناك نمط من انتشار واسع وانتهاكات وحشية اتسمت به الدولة ردا على الاحتجاجات المتصاعدة ، مما اثار موجة من "القمع ، والاحتجاجات ، ومزيد من القمع".

أكد تقرير صادر عن ناشط الجنوبية الاسبوع الماضي تفصيلا 147 مدنيا قتلوا على أيدي قوات الأمن اليمنية في العام الماضي.

في تشرين الثاني ، أصدرت منظمة العفو الدولية بيانا يشير فيه الى ان "التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة والممارسات على نطاق واسع في اليمن ، ونحن ملتزمون ، مع الإفلات من العقاب ، ضد كل من المعتقلين في اتصال مع أعمال ذات دوافع سياسية أو احتجاجات عادية والمشتبه فيهم جنائيا. أساليب التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة وتفيد التقارير بأن الضرب في جميع أنحاء الجسم بالعصي وأعقاب البنادق ، واللكم والركل والتعليق من المعصمين لفترات طويلة أو الكاحلين ، والحرق بالسجائر ، والتجريد من الملابس ، والحرمان من الغذاء والوصول الفوري إلى المساعدة الطبية ، فضلا عن التهديدات للاعتداء الجنسي. "

هود ، إحدى الشركات الرائدة في مجال الحقوق المدنية اليمنية جماعة الدعوة في اليمن ، وكشف هذا الاسبوع انه حصل على أدلة الفيديو لتعذيب السجناء في سجن المباحث الجنائية في محافظة تعز. عمار الطيار ، 23 عاما ، كان في عهدة القاعدة Shar'ab السلام الأمن بعد خلاف عائلي في 16 يناير ، 2010. القاعدة الطيار زعم انه تعرض للضرب والصدمات الكهربائية والحرق في السجن من قبل ثلاثة رجال بينما كان معصوب العينين. شريط الفيديو كشف ندوب ودلالات أخرى من التعذيب ، والتي كانت له في المنطقة العليا من الكتفين ، الظهر والأصابع وأجزاء مختلفة من جسده.

لجنة الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب وجدت هذه الممارسة "واسع النطاق للتعذيب وسوء المعاملة" في اليمن. اليمن لم تظهر على النحو المطلوب في لجنة الامم المتحدة للدراسة.

الصحفي محمد المقالح القاعدة وصفها له أربعة أشهر من التعذيب لممثل الاتحاد في شباط / فبراير وبما في ذلك الضرب المبرح ، وعمليات اعدام وهمية والتجويع. منظمة العفو الدولية مرارا وتكرارا أصدرت بيانات محذرا من ان محرري جنوب الهاشم ، وهاني محمد باشراحيل معرضون لخطر التعذيب الشديد منذ أن "الاعتقال" في يناير كانون الثاني.

أبو الأحرار 11
2010-02-25, 03:41 PM
مقالة ممتاز ولكن 70% قليل واللة 90% معقول لا يريدون الوحلة

حتى الطفل الرضيع الجميع يكرهون الاحتلال الدحباشي .