المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسلحون يمنيون يهاجمون مسؤولين أمنيين في الضالع


فحمان
2010-02-23, 02:44 AM
http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/02/22/85275.jpg



مسلحون يمنيون يهاجمون مسؤولين أمنيين في الضالع آخر تحديث:الثلاثاء ,23/02/2010


صنعاء - “الخليج”:

1/1






هاجم مسلحون مجهولون أمس، مدير مباحث محافظة الضالع (جنوب اليمن) عبدالخالق شائع ونائبه إسماعيل درويش وهما في طريقهما إلى مستشفى النصر لاستخراج عبوة ناسفة زرعها مجهولون بجواره .



وأوضحت مصادر محلية في الضالع أن مسلحين ملثمين هاجموا المسؤول الأمني ونائبه واشتبكوا معهما، إلا أنهم تمكنوا من الفرار بعد إصابة أحدهم، مشيرة إلى أنه تم استخراج العبوة الناسفة .



وجاءت محاولة اغتيال المسؤولين بعد 3 أيام من اغتيال مدير البحث الجنائي في مديرية الضالع أحمد علي الحالمي وجندي، وإصابة 3 جنود في كمين نصبه مسلحون مجهولون ظهر الجمعة في مفرق مديرية الأزارق وجحاف، جنوب المدينة .



وقال مسؤول وسكان (رويترز) إنه تم اعتقال نحو 80 شخصا يشتبه في أنهم انفصاليون بعد مهاجمة مواقع للجيش في الجنوب وإحراق متاجر يملكها شماليون . وأضاف المسؤول أن الحملات التي نفذت خلال الأيام الثلاثة الماضية أعقبت أسبوعا من الاضطرابات حاول خلالها انفصاليون إغلاق طريق رئيسي يربط محافظة لحج بمدينة عدن .



وقال مسؤول حكومي “وقف هؤلاء الأشخاص وراء أعمال العنف وإحراق المتاجر في مدينة الحوطة بمحافظة لحج”، مضيفا أن المشتبه فيهم سيحالون للمحاكمة .



في غضون ذلك، شيع الآلاف من أهالي مديرية الحبيلين بمحافظة لحج (جنوب) جثمان فارس طماح أحد عناصر الحراك الجنوبي، إلى مقبرة الشهداء، ونقل عن شهود عيان قولهم إن موكب التشييع انطلق من مستشفى الجمهورية في عدن، مرورا بنقطة العند حيث انضم هناك العديد من المواطنين لموكب الجنازة وانطلقوا به إلى الحبيلين حيث ووري الثرى .



وحمل المشيعون القماش الأسود المعبر عن الأحزان والعلمين الأمريكي والبريطاني وصورة نائب الرئيس السابق علي سالم البيض وأعلام دولة الجنوب السابقة وصورة طماح، كما شوهد أشخاص ملثمون يحملون الأسلحة .



وكان طماح قتل بعد يومين من احتجازه بمدينة عدن لمخالفة مرورية، إلا أن الأجهزة الأمنية قالت إنه انتحر في السجن .



الخليج الامراتية