المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اقوال الصحف ليومنأ الاحد 21/2/2010م


الكاش
2010-02-21, 04:28 AM
http://www.aawsat.com/01common/pix/Asharq-alawsat-logo.jpg

السلطات اليمنية تعتقل 20 محتجا في 3 محافظات.. و«انتفاضة حجارة» في الجنوب
الداخلية تحدد هوية 7 متهمين باغتيال مدير مباحث الضالع
الاحـد 07 ربيـع الاول 1431 هـ 21 فبراير 2010 العدد 11408
جريدة الشرق الاوسط
الصفحة: أخبــــــار
صنعاء: «الشرق الأوسط»
تواصلت، أمس، في اليمن، حملة الاعتقالات التي تنفذها قوات الأمن اليمنية بحق المعارضين الجنوبيين. وأفادت مصادر محلية بأن قرابة 20 شخصا جرى اعتقالهم في محافظتي الضالع ولحج الجنوبيتين، في إطار حملة أمنية لملاحقة من تصفهم السلطات اليمنية بـ«العناصر الانفصالية والتخريبية». واتهمت السلطات المعتقلين بممارسة أنشطة انفصالية غير مشروعة.

وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر. وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة، وهاجم آخرون قوات الأمن بالحجارة. وكانت مصادر أمنية أفادت أول من أمس بأن انفصاليين قتلوا في هجوم منفصل مدير وحدة للتحقيقات الجنائية في كمين نصب لسيارته. وقتل شخص آخر وأصيب ثلاثة في إطلاق نار.
وقالت مصادر يمنية محلية لـ«الشرق الأوسط» إن الاعتقالات الجديدة تركزت في مدينتي الضالع والحوطة في المحافظتين المشار إليهما، واللتين اعتقل فيهما 16 شخصا، في حين اعتقل 4 آخرون في مدينة غيل باوزير في محافظة حضرموت، جنوب شرقي البلاد. وتأتي هذه الاعتقالات التي تستهدف النشطاء البارزين في الحراك الجنوبي الذين ينظم أنصاره مظاهرات شبه يومية للمطالبة بإطلاق سراح مئات المعتقلين من النشطاء الجنوبيين الذين اعتقلوا على ذمة المشاركة في فعاليات سابقة، إضافة إلى المطالبة بما تسميه فصائل وقوى الحراك بـ«فك الارتباط» بين شمال اليمن وجنوبه، بعد مرور نحو 20 عاما على توحيد شطري البلاد الشمالي والجنوبي.
وفي محافظة أبين الجنوبية، دشن أنصار القيادي الجهادي السابق، القيادي الحالي في الحراك، طارق الفضلي، ما سموه بـ«انتفاضة الحجارة»، حيث أفاد شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» بأن مسلحين انتشروا في شوارع مدينة زنجبار، عاصمة المحافظة، تلبية لدعوة الفضلي، وقاموا برشق رجال الأمن والمواطنين من الباعة وأصحاب المحال التجارية «الشماليين»، بالحجارة.
وكان الفضلي دعا إلى هذه «الانتفاضة الشعبية»، لإجبار السلطات المركزية في صنعاء على القبول بمطالب «فك الارتباط»، وكان الفضلي أحد المقربين من القصر الرئاسي في صنعاء، غير أن تحالفه مع النظام انفرط عقده وتحول إلى صفوف المعارضة الجنوبية التي كان خصما لها في السابق. إلى ذلك، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس، أنها تمكنت من تحديد هوية المتهمين باغتيال مدير مباحث مديرية الأزارق بمحافظة الضالع، أول من أمس، أحمد علي الحالمي. وأشار بيان صادر عن الوزارة، نشرته على موقعها الإلكتروني، إلى أسماء 7 أشخاص مشتبهين في الحادث. وأكدت الداخلية اليمنية أن عمليات ملاحقة المشتبهين متواصلة، وأن الإجراءات الأمنية في محافظة الضالع جرى تعزيزها، لمواجهة كل الاحتمالات وأي طارئ، ولملاحقة «المتورطين في أعمال إجرامية وتخريبية». وكان مسلحون مجهولون قاموا، أول من أمس، بإطلاق النار على السيارة التي كانت تقل المسؤول الأمني في أطراف مدينة الضالع، مما أسفر عن مقتله، على الفور، ومقتل مواطن وإصابة مواطنين اثنين آخرين.

الكاش
2010-02-21, 04:32 AM
جريدة الرياض

القبض على 16 انفصالياً في ثلاث محافظات جنوبية

قيادي سابق في القاعدة يتعهد بتحرير جنوب اليمن ويتوعد مسؤولين ومعارضين شماليين

http://www.alriyadh.com/2010/02/21/img/641113244301.jpg
يمنيون جنوبيون يتظاهرون مطالبين باستقلال اليمن الجنوبي في الضالع «أ.ف.ب»
صنعاء - ي ب ا ،رويترز
تعهد القيادي الجنوبي في القاعدة طارق الفضلي الذي تسيطر مليشياته على بعض مديريات محافظة أبين بتحرير جنوب اليمن ضمن قرارات الشرعية الدولية ، وتوعد قيادات شمالية في الحكومة والمعارضة على حد سواء بقطع ألسنتهم ورؤوسهم لعدم وقوفهم مع القضية الجنوبية .
وقال" إن النضال السلمي لن يستمر إلى ما لا نهاية إذا لم يتدخل العالم ويطبق قرار الشرعية الدولية".
وكشف الفضلي عن إهداء مجموعة من الصحافيين الأمريكيين له العلم الأمريكي الذي قام برفعه على منزله.
وكان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح قد وصف الثلاثاء الماضي الخطوة التي أقدم عليها الفضلي برفع العلم الأمريكي على منزله بأنه عمل "همجي" واتهمه بالخيانة العظمى لوطنه .
وقال الفضلي " هذه رسالة واضحة نريد أن نوصل لأمريكا أننا مستعدون للحفاظ على مصالحها في أرض الجنوب، ومكافحة الإرهاب وأي شيء يضر بالمصالح الغربية والأمريكية".
وسبق للإدارة الأمريكية ان دعت السلطات اليمنية " إلى حل قضية الجنوب بالحوار السلمي ودون اللجوء إلى العنف ".
ويجهد الفضلي حسب بيانات السلطة اليمنية لعدم إلصاق تهمة انضمامه إلى القاعدة كنوع من التكتيك لاستعطاف المجتمع الدولي تجاه قضية الجنوب في حين انه احد ابرز المطلوبين للإدارة الأمريكية في تفجير المدمرة الأمريكية يو اس اس كول في اكتوبر عام 2000 مع احد أصهاره .
ونفى الفضلي أن يكون له أي ارتباط بتنظيم القاعدة الذي كان أحد أتباعه منذ تسعينيات القرن الماضي حينما شارك في حرب السوفيت بأفغانستان، وقال "نحن نتشرف بالتعاون مع أمريكا والحفاظ على مصالحها والتعاون معها بكل شفافية".
ويولي المجتمع الدولي أولية غير عادية تجاه مايجري فى جنوب اليمن الذي تقع فيه معظم الممرات المائية التي تمر بها التجارة الدولية بحيث تمر عبر خليج عدن وباب المندب ثلث احتياجات العالم من النفط .
وشن القيادي السابق فى القاعده حملة على عدد من رموز السلطة والمعارضة فى اليمن على حد سواء وقال " فليعوا ما يخرج من رؤوسهم جيداً، ويضيف لدينا من يرد عليهم سواء بالكلام أو بالقول أو الكتابة أو بالفعل وسوف تطالهم أيدي الجنوب وسوف تخرس ألسنتهم إذا لم نقطعها فسننتزعها من مكانها ونعلقها في شوارع الجنوب إذا لم نعلق رؤوسهم".
يشار إلى ان الفضلي كان آخر سلاطين السلطنة الفضلية التي كانت فى الجنوب قبل الاستقلال عن الاستعمار البريطاني، وإثر الاستقلال تمكن الحزب الاشتراكي اليمني الذي حكم الجنوب منذ عام 1967 ان يوحد 22 سلطنة تحت حكم واحد بعد كانت كل تلك السلطنات مستقلة عن العاصمة الجنوبية عدن في ذلك الوقت .
وفر الفضلي مع من فر من السلاطين الى المنافي بعد ان كانوا يحكمون جنوب اليمن تحت مظلة الاستعمار البريطاني الذي شرع لكل سلطنة سلطانها ونشيدها الوطني وعلمها الخاص وحدودها كسياسة عرفت بها بريطانيا خلال حقبتها الاستعمارية ب" فرق تسد .
الى ذلك أفادت مصادر رسمية بأن قوات الامن اليمنية القت القبض على 16 شخصا في وقت متأخر من مساء الجمعة في ثلاث محافظات بجنوب اليمن حيث تواجه الحكومة حركة انفصالية واتهمتهم بممارسة أنشطة انفصالية غير مشروعة.
وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.
وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم آخرون قوات الامن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور.
وتحارب حكومة اليمن انفصاليين في الجنوب ومتمردين في الشمال ومقاتلي تنظيم القاعدة.
ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشآت النفطية اليمنية منذ وقت طويل من إساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز.
وكانت مصادر أمنية أفادت بأن انفصاليين قتلوا في هجوم منفصل مدير وحدة للتحقيقات الجنائية في كمين نصب لسيارته. وقتل شخص آخر وأصيب ثلاثة في إطلاق النار.

مدفع الجنوب
2010-02-21, 04:38 AM
بارك الله فيك للجنوب اخي العزيز الكاش
تشكر على هذه المتابعة
وعلى هذا الجهد الرائع في المتابعة لاقوال الصحف العربية والعالمية

تقبل مودتي ايها الصنديد
من القلب الى القلب

عليان الكندي
2010-02-21, 04:40 AM
ماتلاحضو الخبر اللي ورد امس في القدس العربي اتكرر في عدة صحف

الكاش
2010-02-21, 04:45 AM
بارك الله فيك للجنوب اخي العزيز الكاش

تشكر على هذه المتابعة
وعلى هذا الجهد الرائع في المتابعة لاقوال الصحف العربية والعالمية

تقبل مودتي ايها الصنديد

من القلب الى القلب


انت مصدرنا من قلب الحدث لك التحيه اخي الكريم
وهدا واجب علينا جميعا من اجل مستقل اولادنــاء

مدفع الجنوب
2010-02-21, 04:46 AM
اليمن يعتقل انفصاليين في الجنوب والامم المتحدة تدعو لتقديم معونة




http://ara.reuters.com/resources/r/?m=02&d=20100220&t=2&i=64157243&w=155&r=2010-02-20T233555Z_01_ACAE61J1TK000_RTROPTP_0_OEGTP-YEMEN-DETENTIONS-AB1 (http://**********<b></b>:launchArticleSlideshow();)

صنعاء (رويترز) - أفادت مصادر امنية يوم السبت بأن القوات الحكومية القت القبض على 16 شخصا للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية في جنوب اليمن.
ويقاتل اليمن انفصاليين في الجنوب وتمردا للشيعة في الشمال وايضا القاعدة التي اعلن جناحها المحلي مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة امريكية متجهة الى ديترويت في الولايات المتحدة يوم 25 ديسمبر كانون الاول.
وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.
وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم اخرون قوات الامن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور حول الاعتقالات التي وقعت في ثلاث محافظات في وقت متأخر يوم الجمعة.
ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشات النفطية اليمنية منذ وقت طويل من اساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز.
وذكرت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها على الانترنت يوم السبت ان اليمن الذي يستضيف بالفعل 170 الف لاجيء افريقي يريد وقف تدفق الساعين للجوء عبر خليج عدن بسبب مخاوف امنية.
واضافت ان هذه الخطوة جزء من جهود اليمن لمنع العناصر الارهابية من القرن الافريقي من التسلل الى اراضيه ولاسيما بعد ان اعلن تنظيم الشباب الصومالي اعتزامه دعم عناصر القاعدة في اليمن.
ويأمل هؤلاء اللاجئون ومعظمهم فارون من الاضطرابات السياسية في الصومال بالعثور على عمل في السعودية المجاورة او في مناطق اخرى من الشرق الاوسط.
وعلى نحو منفصل دعا البرنامج الانمائي للامم المتحدة لمعونة عاجلة لنحو 250 ألف شخص نزحوا بسبب الصراع في الشمال الذي كان يندلع بصورة متقطعة منذ عام 2004.

http://ara.reuters.com/article/topNews/idARACAE61J0O320100220

الكاش
2010-02-21, 04:49 AM
ماتلاحضو الخبر اللي ورد امس في القدس العربي اتكرر في عدة صحف


اخي علي ابو حيدر احييك على نشاطك
نعم الاخبار التي تستقيها الصحافه العالميه والعربيه من الحكومه ومكاتب الامن المواليين للسلطه
الا الشريفة منها ان وجدت .

حاتم
2010-02-21, 04:59 AM
نتمنى من الا خوان السعوديين الشقيقه الكبراء ان يعوا ان استعادة الدوله الجنوبيه دولة النظام والقانون لن تكون الا عامل مساعد لامن واستقرار المنطقه وسيكونوا اول المستفيدين من ذلك

الوليدي
2010-02-21, 05:06 AM
اليمن : القبض على 16 “انفصاليا” جنوب البلاد


الأحد, 21 فبراير 2010


وكالات - صنعاء



ألقت قوات الامن اليمنية القبض على 16 شخصا في وقت متأخر من مساء الجمعة في ثلاث محافظات بجنوب اليمن حيث تواجه الحكومة حركة انفصالية واتهمتهم بممارسة أنشطة انفصالية غير مشروعة حسب مصادر رسمية. وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر، وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم آخرون قوات الامن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل.
ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشآت النفطية اليمنية منذ وقت طويل من إساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز. وكانت مصادر أمنية قالت الجمعة إن انفصاليين في جنوب اليمن قتلوا مدير وحدة للتحقيقات الجنائية في كمين نصب لسيارته، وأضافت المصادر أن شخصا آخر قتل وأصيب ثلاثة آخرون في إطلاق النار على السيارة لدى سيرها في إحدى محافظات الجنوب، وفي حادث منفصل أمس اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين مجهولين في محافظة الضالع بجنوب البلاد. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

http://al-madina.com/node/226049

الوليدي
2010-02-21, 05:14 AM
الأحد 21 شباط 2010 - السنة 77 - العدد 23966 متظاهرو "الحراك الجنوبي" يرشقون الشماليين بالحجار
اليمن: أعضاء في اللجان الميدانية يتّهمون الحوثيين بعرقلة الجيش
هيمن التوتر على مناطق القتال بين الجيش اليمني والمسلحين الحوثيين في محافظة صعدة غداة بيانات متضاربة في شأن افساح المجال للجيش اليمني بالانتشار في مناطق على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية استناداً الى مبادرة النقاط الست وآلياتها التنفيذية التي حددت سبعة أيام لاستكمال انسحاب المسلحين من المناطق الحدودية وتموضع الجيش في مراكزه السابقة قبيل اندلاع الحرب السادسة.
وفي حين لم تعلن السلطات اليمنية أي بيان رسمي في هذا الصدد حتى ليل أمس نسبت وسائل إعلامية تصريحات إلى أعضاء في اللجان الميدانية الحدودية المكلفة الإشراف على تنفيذ اتفاق السلام، تحدثوا فيها عن عقبات واجهت الجيش في عمليات انتشار كانت مقررة السبت (امس)، متهمين المسلحين الحوثيين برفض التزام شروط قرار وقف النار وشروعهم في نشر مسلحيهم في مناطق حدودية كانت أخليت في وقت سابق.
لكن مصادر محلية مستقلة أكدت أن عمليات انتشار الجيش على الشريط الحدودي تواصلت تدريجا خلال اليومين الماضيين وفقا للفترة الزمنية المتفق عليها لانسحاب المسلحين، وإنهاء التمترس، وتنظيف حقول الألغام، وإفساح المجال لانتشار الجيش في مناطق الشريط الحدودي في محافظة صعدة مشيرين إلى وجود أطراف يسعون إلى تأجيج الأزمة والعودة إلى القتال.

القضية الجنوبية

إلى ذلك، عادت التظاهرات إلى بعض المحافظات الجنوبية استجابة الى دعوة قياديين في "الحراك الجنوبي" الذي ينادي بالانفصال، تصعيد الاحتجاجات ردا على استمرار السلطات في حملة اعتقالات طاولت عشرات الناشطين الجنوبيين. وشهدت مديرية زنجبار في محافظة أبين تظاهرات استجابة الى دعوة الجهادي السابق والقيادي في "الحراك الجنوبي" الشيخ طارق الفضلي الذي دعا إلى ثورة حجار.
وجاب مئات المتظاهرين شوارع المدينة حاملين أعلام دولة الجنوب ومرددين شعارات تدعو إلى الثورة على الاحتلال واستعادة دولة الجنوب إلى حض المجتمع الدولي على دعم مطالب شعب الجنوب بـ "فك الارتباط".
وشهدت التظاهرة التي لم تعترضها الشرطة أعمال شغب بعدما رشق متظاهرون بالحجار محالا تجارية لمواطنين من أبناء المحافظات الشمالية.
وخلفت هذه التظاهرات وما رافقها من أعمال عنف وهجمات مسلحة، حال توتر في محافظة الضالع وأعلنت وزارة الداخلية ان الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف هوية المتورطين بجريمة اغتيال الرائد في المباحث الجنائية في محافظة الضالع علي الحالمي، فيما أعلنت وزارة الدفاع القبض على مشتبه فيهم في هجمات أخرى.
وقالت صنعاء إن أجهزة الأمن أحبطت محاولات سطو على سيارات ومركبات لمواطنين شماليين ومسؤولين محليين إلى صهاريج وقود في محافظات أبين و لحج وشبوة، متهمة "عناصر انفصالية وتخريبية" بتنفيذها.
وكانت السلطات اليمنية نشرت دوريات عسكرية في محافظات الضالع ولحج وشبوة وحضرموت، وشنت حملة اعتقالات قالت مصادر محلية إنها طاولت ناشطين في "الحراك".
وأفاد سكان محليون أن الحملة طاولت ناشطين كانوا يستعدون للمشاركة في تظاهرات دعا إليها قياديون في "الحراك"، فيما أكدت وزارة الدفاع أن أجهزة الأمن اعتقلت "16 من الخارجين عن القانون على خلفية مشاركتهم في أعمال تخريب ومسيرات غير مرخصة".
وأكدت أن بين المعتقلين "خمسة أشخاص القي القبض عليهم في محافظة الضالع وفي حوزتهم أعلام شطرية، إلى شعارات معادية للوحدة" فضلاً عن ثلاثة متهمين باثارة الشغب.
صنعاء - من ابوبكر عبدالله


http://www.annahar.com/content.php?priority=4&table=arab&type=arab&day=Sun

الوليدي
2010-02-21, 05:22 AM
http://www.alrai.com/images/logo.jpg
القبض على 16 انفصاليا في جنوب اليمن




الحوثيون يعيقون نشر الجيش اليمني على الحدود السعودية
صنعاء -ا ف ب - اعاق المتمردون الزيديون انتشار الجيش اليمني على الحدود مع السعودية والذي كان مقررا امس بعد ستة اشهر من المعارك في شمال اليمن، كما اكد لوكالة فرانس برس عضو في لجنة تنفيذ اتفاق وقف اطلاق النار بين الجانبين.
وقال المصدر طالبا عدم كشف هويته ان «انتشار الجيش على الحدود يراوح مكانه بسبب رفض المتمردين الالتزام بشروط وقف اطلاق النار».
واضاف المصدر ان المتمردين «وعوضا عن تفكيك مواقعهم للسماح بانتشار الجيش، هم يعيدون نشرها في منطقة الملاحيظ» في محافظة صعدة معقل التمرد الزيدي على الحدود مع السعودية.
وكانت مصادر في لجان وقف اطلاق النار اشارت الخميس الى ان الجيش اليمني قد ينتشر اعتبارا من يوم امس السبت على الحدود السعودية اذا ما انتهت بحلول هذا اليوم عمليات نزع الالغام، وذلك تطبيقا لبنود وقف اطلاق النار المعمول به منذ 12 شباط . واعلن المتمردون الثلاثاء انهم انسحبوا من المنطقة الحدودية للسماح للجيش بالانتشار فيها.
من جهة اخرى أفادت مصادر رسمية بأن قوات الامن اليمنية القت القبض على 16 شخصا في وقت متأخر من مساء الجمعة في ثلاث محافظات بجنوب اليمن واتهمتهم بممارسة أنشطة انفصالية غير مشروعة.
وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.
وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم اخرون قوات الامن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور.
وكانت مصادر أمنية أفادت أمس الاول بأن انفصاليين قتلوا في هجوم منفصل مدير وحدة للتحقيقات الجنائية في كمين نصب لسيارته. وقتل شخص اخر وأصيب ثلاثة في اطلاق النار.


http://www.alrai.com/print.php?news_id=320107

الوليدي
2010-02-21, 05:25 AM
مقتل مسئول أمني واعتقال‏16‏ في جنوب اليمنصنعاء ـ وكالات الأنباء‏:‏


http://www.ahram.org.eg/images/px_wight.jpg لقي مدير مباحث مدينة الضالع في جنوب اليمن مصرعه برصاص مسلحين مجهولين‏,‏ أطلقوا عليه النار‏,‏ واتهمت السلطات المحلية عناصر سمتها بـ الانفصالية والتخريبية بارتكاب الجريمة‏ .http://www.ahram.org.eg/images/px_wight.jpg <DIV class=floatimgleft>

الوليدي
2010-02-21, 05:28 AM
http://www.ahram.org.eg/84/2010/02/21/31/8465.aspx

نيران ردفان
2010-02-21, 05:46 AM
تسلمون اخواني الجنوبين على هذا النشاط المتواصل الله يديمه
اخواني الا تلاحضون معي
‏ وكان الصحف تتعمد نقل الاخبار من مصدر واحد الاتوجد تنوع بأخبارها موضوع واحد مكرر باكثر من صحيفه
الاتوجد قياده للحراك في الداخل للاتصال بهم
و سماع ماعندهم عن مايجري في الجنوب
فمثلن ماجرى في الضالع لماذا لتتصل باحد قيادة الحراك في الضالع وتسئلهم عن حقايق اتهام قوى الاحتلال لهم وتسمع ماهوى ردهم ؟ ؟؟

الدعاسي
2010-02-21, 11:02 AM
عمل اكثر من رائع
شكرآ لكل من شارك في نقل اقوال الصحف
اليوم الى منتدئنا الشامخ
واصلو وعين الله ترعاكم ايها الصناديد

الفوهرر
2010-02-21, 11:19 AM
تسلم أخي على المتابعة

المصرب
2010-02-21, 11:23 AM
وزراء الاعلام العرب بينهم اتفاقات
على نقل الخبر من مكاتب اعلامهم
لاحظوا معي
عند ذكر اسم الشيخ طارق الجهادي السابق القائد بتنظيم القاعده مجاهد بتسعينيات القرن ومعرف ان الفضلي كان
عضومجلس شورى فلماذا مايقولون
عضومجلس الشورى سابقا
خبرجريدة الشرق الاوسط كان لاباس

لحجيةوافتخر
2010-02-21, 11:49 AM
مشكوووووورين والله يعطيكم الف عافيه

ولله الفكره حلوه وياريت تستمروا فيها

اخي الكاش ياريت تعمل كل موضوع وتحته الرابط

رأفت عدن
2010-02-21, 01:46 PM
موقع جود نيوز/أخبار/اليمن يعتقل انفصاليين جنوبيين


اليمن يعتقل انفصاليين جنوبيين
(21-02-2010)

ألقت القوات اليمنية القبض على 16 شخصا للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية في جنوب اليمن. واتُهم أفراد المجموعة بالمشاركة في احتجاجات بدون تصريح، وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.

وكان بحوزة الموقوفين منشورات ولافتات معادية للحكومة، بينما هاجم آخرون قوات الأمن بالحجارة في المحافظات الثلاث التي شهدت الاعتقالات (أمس) السبت 20-2-2010.وعلى نحو منفصل دعا البرنامج الانمائي للامم المتحدة لمعونة عاجلة لنحو 250 ألف شخص نزحوا بسبب الصراع في الشمال الذي كان يندلع بصورة متقطعة منذ عام 2004. واتفق المتمردون الشماليون والحكومة في الاسبوع الماضي على هدنة لانهاء الحرب ولكن وقف اطلاق النار في السابق لم يصمد.وأملت مديرة البرنامج الانمائي للامم المتحدة هيلين كلارك "ان يستجيب المجتمع الدولي بصورة ايجابية على وقف اطلاق النار بتوفير موارد هناك حاجة ماسة اليها استجابة للاحتياجات الانسانية التي تسبب فيها الصراع، وان يسمح ببدء التعافي من الصراع مبكرا".

http://www.gn4me.com/gn4me/inner.jsp?art_id=3660610

رأفت عدن
2010-02-21, 01:48 PM
اليمن يعتقل 16 للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية

أفادت مصادر امنية امس السبت بأن القوات الحكومية القت القبض على 16 شخصا للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية في جنوب اليمن. ونقلت وكالة رويترز للانباء عن المصادر أن أفراد المجموعة اتُّهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.

وأضافت المصادر أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم آخرون قوات الامن بالحجارة. ويقاتل اليمن انفصاليين في الجنوب وتمردا للشيعة في الشمال وايضا تنظيم القاعدة.

اذاعة العراق الحر

http://www.iraqhurr.org/archive/news/20100221/1093/1093.html?id=1964005

رأفت عدن
2010-02-21, 01:52 PM
اليمن يعتقل إنفصاليين ودعوة أممية لتقديم معونة

2010/02/21 الجيران - صنعاء

أفادت مصادر أمنية يوم أمس السبت بأن القوات الحكومية القت القبض على 16 شخصا للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية في جنوب اليمن

ويقاتل اليمن انفصاليين في الجنوب وتمردا في الشمال وايضا القاعدة التي اعلن جناحها المحلي مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة أميركية متجهة الى ديترويت في الولايات المتحدة يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر. وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم اخرون قوات الامن بالحجارة.

ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشات النفطية اليمنية منذ وقت طويل من اساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها على الانترنت يوم السبت ان اليمن الذي يستضيف بالفعل 170 الف لاجيء افريقي يريد وقف تدفق الساعين للجوء عبر خليج عدن بسبب مخاوف امنية. واضافت ان هذه الخطوة جزء من جهود اليمن لمنع العناصر الارهابية من القرن الافريقي من التسلل الى اراضيه ولاسيما بعد ان اعلن تنظيم الشباب الصومالي اعتزامه دعم عناصر القاعدة في اليمن.

وعلى نحو منفصل دعا البرنامج الانمائي للامم المتحدة لمعونة عاجلة لنحو 250 ألف شخص نزحوا بسبب الصراع في الشمال الذي كان يندلع بصورة متقطعة منذ عام 2004. واتفق المتمردون الشماليون والحكومة في الاسبوع الماضي على هدنة لانهاء الحرب ولكن وقف اطلاق النار في السابق لم يصمد.

وعبرت هيلين كلارك مديرة البرنامج الانمائي للامم المتحدة عن املها "ان يستجيب المجتمع الدولي بصورة ايجابية على وقف اطلاق النار بتوفير موارد هناك حاجة ماسة اليها استجابة للاحتياجات الانسانية التي تسبب فيها الصراع وان يسمح ببدء التعافي من الصراع مبكرا".

والتقي مانحون دوليون في لندن الشهر الماضي لمناقسة كيفية مساعدة اليمن على التعامل مع القاعدة بعد ان قال متشددون يتخذون من البلاد قاعدة لهم انهم يقفون خلف المحاولة الفاشلة لتفجير الطائرة في يوم عيد المييلاد.

وتعهد المانحون بتوفير دعم موسع لليمن كما طالبوا ايضا بانهاء الصراع في الشمال لتسهيل توزيع مليارات من الدولارات من المعونة الاجنبية التي سبق التعهد بتقديمها. ويخطط مانحون من الخليج العربي ومانحون اخرون للاجتماع في الرياض في 27-28 فبراير شباط لمناقشة المعونة والاصلاحات مع حكومة صنعاء.

ويعيش اكثر من 40 في المئة من سكان اليمن الذين يبلغ تعدادهم 23 مليون نسمة على اقل من دولارين في اليوم. وقال سكان في الجنوب ان شرطيين اصيبا في هجوم لمسلحين في بلدة الضالع يوم السبت.

http://aljeeran.net/gulf/7208.html

رأفت عدن
2010-02-21, 01:55 PM
اليمن: القبض على 16 انفصاليا في ثلاث محافظات جنوبية

الوسط البحرينية

أفادت مصادر رسمية بأن قوات الأمن اليمنية ألقت القبض على 16 شخصا في وقت متأخر من مساء الجمعة في ثلاث محافظات بجنوب اليمن حيث تواجه الحكومة حركة انفصالية واتهمتهم بممارسة أنشطة انفصالية غير مشروعة.

وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.

وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم آخرون قوات الأمن بالحجارة. ولم تتوافر المزيد من التفاصيل على الفور.

وتحارب حكومة اليمن انفصاليين في الجنوب ومتمردين شيعة في الشمال ومقاتلي تنظيم «القاعدة».

ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد غالبية المنشآت النفطية اليمنية منذ وقت طويل من إساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم العام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب، كما يشكون من تعرضهم للتمييز.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل مدير البحث الجنائي بمديرية الضالع في جنوب اليمن وجندي الجمعة في كمين نصبته «عناصر انفصالية تخريبية».

وجاء على موقع «سبتمبر.نت» الإلكتروني التابع للوزارة «استشهد أمس مدير البحث الجنائي بمديرية الضالع علي أحمد الحالمي وأصيب ثلاثة آخرون هم مدير مكتب الزراعة في الأزارق أحمد حسن ناشر واثنان من مرافقي مدير أمن المديرية، هما أحمد العمري ومحمد محسن جوهر في كمين نصبته لهم عناصر انفصالية تخريبية في مفرق الأزارق أثناء عودتهم من الأزارق بعد صلاة الجمعة إلى مدينة الضالع».

وأضاف المصدر ذاته «أفادت مصادر طبية أن محمد محسن جوهر توفي متأثرا بجراحه في مستشفى التضامن».

وتقع الضالع على بعد أكثر من مئة كلم شمالي عدن كبرى مدن جنوب اليمن. ويأتي هذا الهجوم بعد إطلاق نداء لبدء انتفاضة اعتبارا من السبت من أجل «فك الارتباط» بشمال اليمن.

وأطلق هذا النداء الأربعاء قيادي في «الحراك الجنوبي» هو الإسلامي طارق الفضلي في الوقت الذي يشهد فيه جنوب اليمن تظاهرات تطالب بانفصال الجنوب الذي كان يشكل قبل 1990 دولة مستقلة.

ويرى قسم من سكان جنوب اليمن إنهم يتعرضون لتمييز من جانب الشماليين وإنهم لا يحصلون على مساعدة اقتصادية كافية


http://www.alwasatnews.com/2725/news/read/374257/1.html

رأفت عدن
2010-02-21, 02:00 PM
توقيف 16 شخصاً بالجنوب


صحيفة العرب القطرية

2010-02-21
صنعاء - وهيب النصاري - REUTERS
أفادت مصادر رسمية بأن قوات الأمن اليمنية ألقت القبض على 16 شخصا في وقت متأخر من مساء أمس الأول الجمعة في ثلاث محافظات بجنوب اليمن -حيث تواجه الحكومة حركة انفصالية- واتهمتهم بممارسة أنشطة انفصالية غير مشروعة.

وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.
وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة، وهاجم آخرون قوات الأمن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور.

وتحارب حكومة اليمن انفصاليين في الجنوب ومتمردين شيعة في الشمال ومقاتلي تنظيم القاعدة. ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشآت النفطية اليمنية منذ وقت طويل من إساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز.


http://www.alarab.com.qa/details.php?docId=119680&issueNo=797&secId=15

رأفت عدن
2010-02-21, 02:02 PM
اليمن يعتقل انفصاليين في الجنوب والامم المتحدة تدعو لتقديم معونة

مصراوي



2/21/2010 1:20:23 AM
صنعاء (رويترز) - أفادت مصادر امنية يوم السبت بأن القوات الحكومية القت القبض على 16 شخصا للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية في جنوب اليمن.

ويقاتل اليمن انفصاليين في الجنوب وتمردا للشيعة في الشمال وايضا القاعدة التي اعلن جناحها المحلي مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة امريكية متجهة الى ديترويت في الولايات المتحدة يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.

وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم اخرون قوات الامن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور حول الاعتقالات التي وقعت في ثلاث محافظات في وقت متأخر يوم الجمعة.

ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشات النفطية اليمنية منذ وقت طويل من اساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها على الانترنت يوم السبت ان اليمن الذي يستضيف بالفعل 170 الف لاجيء افريقي يريد وقف تدفق الساعين للجوء عبر خليج عدن بسبب مخاوف امنية.

واضافت ان هذه الخطوة جزء من جهود اليمن لمنع العناصر الارهابية من القرن الافريقي من التسلل الى اراضيه ولاسيما بعد ان اعلن تنظيم الشباب الصومالي اعتزامه دعم عناصر القاعدة في اليمن.

ويأمل هؤلاء اللاجئون ومعظمهم فارون من الاضطرابات السياسية في الصومال بالعثور على عمل في السعودية المجاورة او في مناطق اخرى من الشرق الاوسط.

وعلى نحو منفصل دعا البرنامج الانمائي للامم المتحدة لمعونة عاجلة لنحو 250 ألف شخص نزحوا بسبب الصراع في الشمال الذي كان يندلع بصورة متقطعة منذ عام 2004.

واتفق المتمردون الشماليون والحكومة في الاسبوع الماضي على هدنة لانهاء الحرب ولكن وقف اطلاق النار في السابق لم يصمد.

وعبرت هيلين كلارك مديرة البرنامج الانمائي للامم المتحدة عن املها "ان يستجيب المجتمع الدولي بصورة ايجابية على وقف اطلاق النار بتوفير موارد هناك حاجة ماسة اليها استجابة للاحتياجات الانسانية التي تسبب فيها الصراع وان يسمح ببدء التعافي من الصراع مبكرا".

والتقي مانحون دوليون في لندن الشهر الماضي لمناقسة كيفية مساعدة اليمن على التعامل مع القاعدة بعد ان قال متشددون يتخذون من البلاد قاعدة لهم انهم يقفون خلف المحاولة الفاشلة لتفجير الطائرة في يوم عيد المييلاد.

وتعهد المانحون بتوفير دعم موسع لليمن كما طالبوا ايضا بانهاء الصراع في الشمال لتسهيل توزيع مليارات من الدولارات من المعونة الاجنبية التي سبق التعهد بتقديمها.

ويخطط مانحون من الخليج العربي ومانحون اخرون للاجتماع في الرياض في 27-28 فبراير شباط لمناقشة المعونة والاصلاحات مع حكومة صنعاء.

ويعيش اكثر من 40 في المئة من سكان اليمن الذين يبلغ تعدادهم 23 مليون نسمة على اقل من دولارين في اليوم.

وقال سكان في الجنوب ان شرطيين اصيبا في هجوم لمسلحين في بلدة الضالع يوم السبت.

وكانت مصادر أمنية أفادت يوم الجمعة بأن انفصاليين قتلوا في هجوم منفصل مدير وحدة للتحقيقات الجنائية في كمين نصب لسيارته. وقتل شخص اخر وأصيب ثلاثة في اطلاق النار.


http://www.masrawy.com/News/MidEast/Reuters/2010/February/21/1251321.aspx

رأفت عدن
2010-02-21, 02:05 PM
اليمن يعتقل 16 للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية



http://www.leblover.com/thumbnail.php?file=image/112331_l1_236437342.jpg




موقع عاشق لبنان


21/02/2010 06:06:00 قيصر لبنان

اليمن

أفادت مصادر أمنية السبت بأن القوات الحكومية ألقت القبض على 16 شخصا للاشتباه بممارستهم أنشطة انفصالية في جنوب اليمن، وفقا لوكالة رويترز.

ويقاتل اليمن انفصاليين في الجنوب وتمردا للشيعة في الشمال وايضا القاعدة التي اعلن جناحها المحلي مسؤوليته عن محاولة فاشلة لتفجير طائرة أميركية متجهة الى ديترويت في الولايات المتحدة يوم 25 ديسمبر كانون الاول.

وذكرت المصادر أن أفراد المجموعة اتهموا بالمشاركة في احتجاجات دون تصريح وتعريض أمن ووحدة البلاد للخطر.

وأضافت أن بعض أفراد المجموعة كانت بحوزتهم منشورات ولافتات معادية للحكومة وهاجم اخرون قوات الامن بالحجارة. ولم تتوفر المزيد من التفاصيل على الفور حول الاعتقالات التي وقعت في ثلاث محافظات في وقت متأخر يوم الجمعة.

ويشكو سكان جنوب اليمن حيث توجد أغلبية المنشات النفطية اليمنية منذ وقت طويل من اساءة الشمال استخدام اتفاق أبرم عام 1990 لتوحيد البلاد للسيطرة على موارد الجنوب كما يشكون من تعرضهم للتمييز.

وذكرت وزارة الداخلية اليمنية على موقعها على الانترنت يوم السبت ان اليمن الذي يستضيف بالفعل 170 الف لاجيء افريقي يريد وقف تدفق الساعين للجوء عبر خليج عدن بسبب مخاوف امنية.

واضافت ان هذه الخطوة جزء من جهود اليمن لمنع العناصر الارهابية من القرن الافريقي من التسلل الى اراضيه ولاسيما بعد ان اعلن تنظيم الشباب الصومالي اعتزامه دعم عناصر القاعدة في اليمن.

ويأمل هؤلاء اللاجئون ومعظمهم فارون من الاضطرابات السياسية في الصومال بالعثور على عمل في السعودية المجاورة او في مناطق اخرى من الشرق الاوسط.

وعلى نحو منفصل دعا البرنامج الانمائي للامم المتحدة لمعونة عاجلة لنحو 250 ألف شخص نزحوا بسبب الصراع في الشمال الذي كان يندلع بصورة متقطعة منذ عام 2004.

واتفق المتمردون الشماليون والحكومة في الاسبوع الماضي على هدنة لانهاء الحرب ولكن وقف اطلاق النار في السابق لم يصمد.

وعبرت هيلين كلارك مديرة البرنامج الانمائي للامم المتحدة عن املها -ان يستجيب المجتمع الدولي بصورة ايجابية على وقف اطلاق النار بتوفير موارد هناك حاجة ماسة اليها استجابة للاحتياجات الانسانية التي تسبب فيها الصراع وان يسمح ببدء التعافي من الصراع مبكرا-.

والتقي مانحون دوليون في لندن الشهر الماضي لمناقسة كيفية مساعدة اليمن على التعامل مع القاعدة بعد ان قال متشددون يتخذون من البلاد قاعدة لهم انهم يقفون خلف المحاولة الفاشلة لتفجير الطائرة في يوم عيد المييلاد.

وتعهد المانحون بتوفير دعم موسع لليمن كما طالبوا ايضا بانهاء الصراع في الشمال لتسهيل توزيع مليارات من الدولارات من المعونة الاجنبية التي سبق التعهد بتقديمها.

ويخطط مانحون من الخليج العربي ومانحون اخرون للاجتماع في الرياض في 27-28 فبراير شباط لمناقشة المعونة والاصلاحات مع حكومة صنعاء.

ويعيش اكثر من 40 في المئة من سكان اليمن الذين يبلغ تعدادهم 23 مليون نسمة على اقل من دولارين في اليوم.
وقال سكان في الجنوب ان شرطيين اصيبا في هجوم لمسلحين في بلدة الضالع يوم السبت.

وكانت مصادر أمنية أفادت يوم الجمعة بأن انفصاليين قتلوا في هجوم منفصل مدير وحدة للتحقيقات الجنائية في كمين نصب لسيارته. وقتل شخص اخر وأصيب ثلاثة في اطلاق النار.




http://www.leblover.com/news/arabic_news/yemen_4534573457.html

رأفت عدن
2010-02-21, 02:09 PM
جريدة البشاير
http://elbashayeronline.com/news-84906.html

البوابة
http://albawaba.com/ar/countries/Yemen/311075

اخبار العالم
http://www.akhbaralaalam.net/news_detail.php?id=34833