المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دم الـــشمـــالي ..؟؟؟


*الغريب*
2010-02-16, 01:37 AM
دم الشمالي ..؟؟

كثر الحديث في هذه الايام عن دم الشمالي او بمعنى آخر قتل الشمالي في الجنوب فتوجهنا بهذا السؤال الى الشيخ عفيف ابن مقبل الكازمي مفتي الديار الكازمية حفظه الله ورعاه وسئلناه السؤال التالي هل يجوز قتل الشمالي في الجنوب ؟

فأجاب الشيخ وقال : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اللهم اهدنا الى الصراط المستقيم وجنبنا الضلالة عنه وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

أما بعد :
فهذا السؤال يحتاج الى تفصيل دقيق وواضح فالمسألة فيها عدة اقوال و لها عدة مسائل ولو قلنا مثلا ان الشيخ عبدالوهاب الديلمي افتى في حرب 94م بين الشمال والجنوب وأباح دم الجنوبيين فهذه المسائل يجب الوقوف عليها و النظر فيها ولها عدة طرق ومسائل ..

فمثلا لم يستند الديلمي على أي دليل من كتاب الله وسنة نبيه او اقوال الصحابة والتابعين رضي الله عنهم جميعا فهذا مردود عليه بما افتى به الديلمي بإباحة الدم الجنوبي ولم ينكر عليه أي طالب علم من علماء الشمال و هذا معناه أنهم اجازوه في تلك الفتوى والتي اصبحت سارية المفعول الى يومنا هذا ..

اما القسم الذي يليه من السؤال ان الديلمي كًفَرً ابناء الجنوب في حرب 94 م و لا يوجد ذنب اكبر من الكفر فدخل ابناء الجنوب تحت التكفير وهذه مسألة كبيره وكذلك صمت عليها علماء الشمال واجازوه عليها وهي الثانية فلم يستند فيها على أي دليل من كتاب الله ا و سنة نبيه ولا زال الاجماع عند الجمهور على الخلاف في التكفير لاهل القبلة اما السؤال هل الشمالي هذا محارب فيبدوا لي ان الجنوبي يدافع عن نفسه ويدافع عن دينه بعد أن كفروه ويدافع عن عرضه فما دام علماء الشمال اجازوا دم الجنوبي وكفروه فلا فرق بين دم الجنوبي والشمالي ..

اما الدليل من القرآن قول الله عز وجل { ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق } الآية
وقوله تعالى { ومن أحياها فكأنما احيا الناس جميعا } الآية .

وقول الرسول صلى الله عليه وسلم { إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال وإلا رجعت عليه } الحديث ..
سبحان الله و سبحان مثبت القلوب بالآمس الديلمي يكَفر الاشتراكيين الجنوبيين و اليوم يتولاهم و يتحالف معهم و هذه واحدة من نواقض الاسلام العشر إذا اثبت الديلمي أن الاشتراكيين كفار ..

أما المسئلة الآخيرة من أين يأكل الديلمي ..؟
و هل يستلم راتب من الدولة ..؟
فإذا كان يستلم راتب من الدولة فالدولة مالها ربا و أين باطل يبنى على باطل يكون مردود على أهله نسئل الله العفو و العافية ..

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين والعاقبة لللمتقين ولا عدوان الا على الظالمين .

الشيخ : عفيف ابن مقبل الكازمي ...
الغريب ..

الحوثري
2010-02-16, 01:41 AM
لايجوز قتل المواطنيين الشماليين لمجرد انهم شماليين

حكيـم الجنوب
2010-02-16, 01:47 AM
مفتي الديار الكازميه

قتل البرئ حرام وغير جائز

رعد الجنوب 1
2010-02-16, 02:02 AM
لا يجوز قتل الشمالين لأنهم شماليين فقط هذة نختلف بها كليآ
يعز علينا دماء اهلنا وشهدائنا في الجنوب ولكننا نؤمن بان
الله سبحانه وتعالى سينصرنا على من ظلمنا حتى لو طال
الأنتظار
خالص الود

نزار السنيدي
2010-02-16, 09:34 AM
مادري ان كان فهمي صح " انا فهمت التالي !! انه مادام الجنوبي يدافع عن نفسه " وهم افتو اباحلال دم الجنوبي " فلا فرق بين شمالي وجنوبي"
بصراحه فتوا لا تستند الا اي شرايع دينيه بل الى قانون حمورابي " وهذه حرابه " الهدف منها التحريض والفتنه " واستغلال الشحنات المتراكمه عند الجنوبين " حذاري