المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤتمر الرياض !!!! والعنف في الجنوب


النوووورس
2010-02-15, 10:30 PM
هل توتر الوضع في الحوطه والضالع وابين بصالح الحراك

أم ان الاحتلال يريد يجرنا الى العنف من اجل تتاح الفرصه للاعتقال والقتل

مع ان الوضع في الحوطه خطير جدا وسقوط الجرحى يسبب

العبى على الحراك

الاخ المناضل أحمد عمر بن فريد

انا قلق من ناحية التصعيد حاليا تجاه العنف في لحج والتفاعل معه بسرعة كما يريد المحتل هذا ليس في صالحنالان في حدث مهم جدا قريب وهو مؤتمر الرياض
نريد نرتب لهذا الحدث ونركز عليه

اتفق مع الاخ احمد بن فريد أن نرتب ونجهز لمؤتمر الرياض

وتخرج كل مناطق الجنوب في اعتصام وانتفاضه عارمه

لان قد يكون التوتر الحاصل الان يكون سبب للتشدد الامني
واعتقال المنظمين والقيادة قبل مؤتمر الرياض

ارجو النقاش ما الراي الصائب

نيران الثورة
2010-02-15, 10:39 PM
اخي العزيز تطمن الشعب متاهب ومتلهف لهذى اليوم وليس من اي قوه في هذى العالم تردنا عن هدفنا
ارى ان نخرج في هذى اليوم بمسيرلا ت واعتصامات ولنعله يوم غضب لم يشهد له مثيل

نيران الثورة
2010-02-15, 10:39 PM
اخي العزيز تطمن الشعب متاهب ومتلهف لهذى اليوم وليس من اي قوه في هذى العالم تردنا عن هدفنا
ارى ان نخرج في هذى اليوم بمسيرلا ت واعتصامات ولنجعله يوم غضب لم يشهد له مثيل

براكين الغضب
2010-02-15, 11:52 PM
يجب على الكل بالالتزام بخيار النظال السلمي والتاكيد علية في الوقت الحالي لانة الطريقة الوحيدة التي تعطل عضلات النظام المعتمدة في سياستها منذ البداية على القوة والبطش والمكر ان النظال السلمي يجب ان يبقى الطريق الذي يجب الاستمرار في المشي فية الى ان ترا القيادة مجتمعة في بديل اخر وعندما نرى عدم استجدائة للامور المرجوة منة ولاكن في الوقت الحالي فانة قد اثبت نجاحة باقل التكاليف صحيح اننا فقدنا خيرة اخواننا وابنائنا ولاكن لا يستطيع النظام في الاستمرار في القتل والتنكيل والاعتقال ولانة في موتمر الرياض سوف تكون استحقاقات كثيرة على النظام يكون احلاها مر كما اعتقد

السّلامي
2010-02-16, 02:49 AM
بعد مؤتمر لندن لا يوجد تفسير لتصاعد عمليات القتل والاعتقالات والاستفزازات التي تقوم بها سلطة الاحتلال ضد نشطا الحراك الجنوبي الميدانيين سوى أنها محاولة بائسة وانتهازية من السلطة لاستقلال الوقت في ضرب الحراك الجنوبي والتأثير سلبا على الزخم الجنوبي الشعبي الموالي للحراك وأضعافه قبل أن يحين موعد طرح مشكلة الجنوب على طاولة الحوار تحت الأشراف الدولي. وبما أن مؤتمر لندن قد حدد فترة ستة أشهر لمعالجة مشاكل اليمن فقاد كان طبيعيا من المؤتمر أن يجعل من السلطة الحالية شريكا وأداة لتنفيذ تلك المعالجات الدولية وليست راعيا أو طرفا فيها باعتبارها سلطة فاشلة وما عليها إلا تقبل الأوامر والوصاية الدولية. لكن المعالجات من المنظور الدولي تأخذ الترتيب التالي:

1)- إيقاف حرب صعدة 2)- تصفية خلايا القاعدة وأعوانها 3)- إحداث الاستقرار السياسي والمتضمن حل مشكلة الجنوب.

ولأن مشكلة الجنوب كبيرة وليست محلية ولا يأتي حلها بأوامر دولية أو إقليمية كما أنها بنفس الوقت ليست مرتهنة لأطماع من هم بالسلطة أو بالمعارضة نظرا لكونهم المتسبب في بروز المشكلة الجنوبية، لكل ذلك تم وضع المشكلة الجنوبية في المرتبة الثالثة.

خلق تأجيل تقهقر طرح المشكلة الجنوبية على طاولة مؤتمر لندن إحباط لدى الجنوبيين وصاحب ذلك ضغط على البيض وقيادات الخارج بتحمل الصبر حتى يأتي دورهم. لم يسرب الخارج لقيادة الجنوب نوع الحل الذي تقتضيه المشكلة الجنوبية. مثلهم مثل السلطة لم يكونا يعرفوا بمؤتمر لندن ولا بأبعاده. هذا الموقف الدبلوماسي الدولي الصارم والذي يبدو في ظاهره محايد هو الذي سيمكن الخارج من أحداث التغيير بأقل التكاليف وبتعاون الفر قاء والأعداء معا.

وعلى الرغم من أن صالح يعرف متطلبات وأولويات الوصاية الدولية على بلده وينفذها على غير قناعة منه بل خوفآ ورضخوآ لما يملى عليه فأنه لا يفوت الأستفادة من أي فرصة سانحة لممارسة لعبته المفضلة في خلط الأوراق وتصعيد الأزمات واللعب على أكثر من جبهة وبنفس الطريقه التي تعود عليها وأجادها خلال عقوده الثلاثة في الحكم.

يعتقد صالح ومستشاروه الفاشلون أنهم بجرهم الحراك الجنوبي إلى مواجهة عسكرية يمكنهم فقط أن يجدوا مبررا للتقاعس عن تنفيذ الأوامر الخارجية الذي لا يدرون ماذا ستكون نهايتها. كما يأمل نظام صالح أن تؤدي اعتقالاته لنشطا الحراك الميدانيين إلى تعميق حالة الإحباط لدي جماهير الحراك في ضل صمت قياداتها واستمرار تشتتهم وبالتالي إفقاد الحراك من جماهيريته أو فصل الرأس عن الجسد .

يعتقد صالح أن شعب الجنوب سيستكين حاله وسيخضع للذل كما خضع 12 مليون من أبناء مناطق اليمن الأوسط وتهامة بعد أن يعزل قياداتهم عنهم أما بالقتل أو بالاعتقال. وهذا هو السبب الذي يفسر تصعيد السلطة المتعمد مع الحراك.

ولا ننسى أن لصالح حلفاء في مشروعه فقد عمل صفقة مع المشترك ليكونوا بديلا لقيادات الحراك في الميدان مقابل مواقع لهم في السلطة. لقد أثبت المشترك خيانته لتطلعات الشعب اليمني وولائه لنظام صالح عند ما وقع على أعلان حالة الطوارئ وتعليق حق الشعب في الأنتخابات النيابية . لكن صالح والحزب الاشتراكي المشترك معه نسوا أن المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين. وأن شعب الجنوب سيلفظهم إلى مزبلة التاريخ. فيكفي شعب الجنوب من العزة والكبرياء ما يمثله نضاله التحرري من معاني التغيير والشجاعة على مستوى العالم العربي ككل.

احمد العدني
2010-02-16, 07:54 AM
دعونا من لقاء الرياض ،فانه لن يقدم او ياخر في شيء ،فاجتماع لندن قد اعطى النظام فسحة من الوقت ليمارس الابادة في الجنوب كما يريد ،وما عملية القتل التي مورست منذ ذلك الحين والتعتيم الاعلامي المفروض علينا الا جزاء من ذلك ،واذا كان المجتمع الدولي قد تامر على الشعب الفلسطيني ،فان المجتمع الدولي والعربي معه تامر بالامس ويتأمر اليوم على شعب الجنوب ،ولهذا امامنا هدف وحيد لا ثاني له اما ان نصمد ضد هذا التأمر وعملية الابادة ،او نرضخ ونباد ،وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ، وان الله مع الصابرين المرابطين على الحق ولو بعد حين .

الدعاسي
2010-02-16, 09:13 AM
تنوع النضال السلمي اذا تم سنكون حاضرين في مؤتمر الرياض وبقوه
المسيرات والمظاهرات في عدم توفر اعلام حقيقي لا احد يعرف الحقيقه عما يحدث في الجنوب
او الاهتمام فيه ولكن اذا وقفنا صفآ واحدآ وجنبنا اختلافتنا جانبآ سنكون حاضرين في كل المحافل
واعلام سلطة صنعاء يعمل ليل نهار لتضليل العالم عما يحدث لابد من تنويع نضالنا السمي