المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجيب قحطان الشعبي . . هل سيلحق قريباً بالحراك الجنوبي ؟ ربما فهناك مؤشرات بذلك !


اليافعي 11
2010-02-11, 06:08 PM
نجيب قحطان الشعبي . . هل سيلحق قريباً بالحراك الجنوبي ؟ ربما فهناك مؤشرات !

من منا لا يعرف والده انه أحد ابطال الجنوب ابان ثورة اكتوبر ضد الاستعمار البريطاني

كل هذا معروف ويعلمه الصغير قبل الكبير , لكنه أمس كتب مقالا أعتبره رائعاً نوعاً ما واعتبره انا انه بداية السيل اذا لم يكن يبحث عن مكاسب او لديه مآرب اخرى من قبل النظام

لكننا سنحكم ظاهرياً على ما اورده من كلام رائع وسنعتبر مقاله بداية السيل , والسيل لا يأتي فجأه لكنه يأتي من تجمع نقاط صغيره وتتجمع لتشكل سيلاً جارفا


اترككم مع الجزء الاول من مقاله الذي قدم له بمقدمه تاريخيه كانت رائعه ولصالح الجنوب وتنصفهم حيث شهد لهم بوحدويتهم في مقاله هذا

اما في نهاية المقال فقد كان فوق الممتاز ..

فهل نعتبر هذا بداية السيل وهل نجهز البنادق ترحيباً بمقدمه سننتظر ونرى .

اترككم مع المقال ونطلب من الجميع ابداء رأيه بالموضوع .

اليافعي 11
2010-02-11, 06:12 PM
2010/02/10 الساعة 16:27:44

نجيب
الوحدة اليمنية نشوء وتطور الفكرة.. واهتزاز الإنجاز! (1-2)
قحطان الشعبي
الإهداء: إلى السلطة التي أدى انتصارها في الحرب الأهلية 1994م إلى عنجهية أجهزتها ووزرائها في العاصمة، وغطرسة وفساد أغلب ممثليها في محافظات الجنوب بل وفي لجانها الفاشلة التي تشكلها بين الحين والآخر بدعوى وضع حلول لمشاكل الجنوب! مما أوجد البيئة الملائمة لنشاط ذئاب الانفصال، فتكاثرت وانتشرت إلى كل ركن بالجنوب، وصار عواؤها مسموعاً خارجه.
تنويه: بغض النظر عن نتائج اجتماع لندن (27 يناير الفائت) أكتب مقالاتي هذه لألامس حالة الوحدة اليمنية المضطربة جنوباً.
تعتبر فكرة "الوحدة اليمنية" حديثة نسبياً، فعمرها الزمني نحو نصف قرن فقط، فقد ظهرت بجنوب اليمن في أواسط القرن الـ20، وممن نادى بها الجبهة الوطنية المتحدة التي أسسها (1955م) شبان من أصول شمالية (كمحمد عبده نعمان ومحمد سالم علي عبده وغيرهما) ممن انفصلوا عن رابطة أبناء الجنوب لقبول قيادة الرابطة (محمد علي الجفري وشيخان الحبشي) بالمشاركة في انتخابات المجلس التشريعي لعدن (1955م) التي حرم من المشاركة فيها أبناء الجنوب من خارج عدن وأبناء الشمال. كما تبنت فكرة الوحدة اليمنية الحركة النقابية بعدن (بقيادة عبدالله الأصنج) وشكلت قيادة تلك الحركة بعد ذلك حزب الشعب الاشتراكي (1962م) الذي تبنى أيضاً الفكرة. وعندما تأسست أول خلية لحركة القوميين العرب من الطلبة اليمنيين الدارسين بمصر (في 1956م بقيادة فيصل عبداللطيف) وافتتحت فرعها في الجنوب (1959م) تبنت الحركة فكرة الوحدة اليمنية, ثم تأسست الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن المحتل (في 1963م بقيادة قحطان محمد الشعبي) وتبنت أيضاً نفس الفكرة وضمنتها كثيراً من أدبياتها ومنها ميثاقها الوطني الصادر عن مؤتمرها الأول (بتعز 1965م) ومما جاء فيه "إن إعادة وحدة شعبنا العربي في إقليم اليمن شماله وجنوبه سيراً نحو وحدة عربية متحررة مطلب شعبي وضرورة تفرضها متطلبات الثورة" (وحدد الميثاق شرطين للوحدة تجاهلهما الحزب الاشتراكي! وسأوضح بالمقال القادم2-2).
وفي اتفاقية الاستقلال الوطني الموقعة في جنيف في 29 نوفمبر 1967 من قبل رئيسي وفدي الجبهة القومية (الشعبي) والمملكة المتحدة (شاكلتون) أكدت الجبهة القومية على الهوية اليمنية للجنوب إذ نصت الاتفاقية في بندها الأول على الآتي: "يحصل الجنوب العربي على الاستقلال في 30 نوفمبر 1967 ويشار إلى هذا اليوم في ما يلي بيوم الاستقلال". ونص بندها الثاني على الآتي: "تنشأ في يوم الاستقلال دولة مستقلة ذات سيادة تعرف بجمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وذلك بإرادة رسمية من قبل الجبهة القومية لتحرير جنوب اليمن بصفتها ممثلة لشعب منطقة الجمهورية وتقام حكومة للجمهورية". ووردت عبارة "جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية" في 12 بنداً من أصل 17 بنداً تضمنتها اتفاقية الاستقلال، وهو ما يعني أن وفد الجبهة جعل بريطانيا تعترف ولأول مرة بالهوية اليمنية للجنوب العربي.
في مساء يوم الاستقلال وفي الحفل الجماهيري الكبير الذي أقيم في مدينة الاتحاد (صارت "مدينة الشعب" بعدن) بمناسبة الإنجاز الوطني العظيم, ألقى رئيس الجمهورية (الشعبي) بيان إعلان الاستقلال، وأكد فيه على "الإيمان الصادق بوحدة اليمن الطبيعية شمالاً وجنوباً".
وفي يوم الاستقلال شكل رئيس الجمهورية أول حكومة وطنية للجنوب وتجسيداً للإيمان بالوحدة اليمنية ضمت الحكومة وزيرين من أبناء الشمال (محمود عشيش من رداع, وعبدالفتاح إسماعيل من الحجرية). وفي العهد الماركسي بالجنوب الذي بدأ في 22 يونيو 1969 استمر تأكيد نظام الحكم على مسألة الوحدة اليمنية، وتكاثر أبناء الشمال في السلطة بعدن، وصار أحدهم وهو عبدالفتاح إسماعيل على رأس السلطة بعدن, صحيح أنه لم يصبح رئيساً للجمهورية فمنذ 22 يونيو 1969 حتى 22 مايو 1990 لم يكن هناك رئيس للجمهورية في الجنوب بل مجلس للرئاسة (ثم هيئة لرئاسة مجلس الشعب الأعلى) حيث يصبح أعضاء المجلس ورئيسه (أو هيئة الرئاسة ورئيسها) يعادلون مجتمعين رئيساً للجمهورية (لذا من الخطأ القول بأن سالم ربيع وعبدالفتاح وعلي ناصر وحيدر العطاس كانوا رؤساء للجمهورية، فالحقيقة هي أنهم كانوا في مناصب لم ترتقي لذلك المنصب)، لكنه –أي عبدالفتاح– صار الرجل الأول في عدن بعد 22 يونيو 1969 بحكم توليه المنصب القيادي الأول في التنظيم السياسي الحاكم, وقام في 1978م بتأسيس الحزب الاشتراكي "اليمني" كبديل للجبهة القومية التي انتهت فعلياً في 22 يونيو 1969 بتحولها من الفكر القومي والإسلامي إلى الفكر الشيوعي (في 1975م تحولت تسمية الجبهة القومية إلى التنظيم السياسي الموحد الجبهة القومية بعد أن انضم إليها الماركسيون الحقيقيون –وليس أدعياؤها– وهم اتحاد الشعب الديمقراطي بقيادة عبدالله باذيب، كما انضم إليها البعثيون بقيادة أنيس حسن يحيى بعد أن تخلوا عن الفكر القومي العربي واتخذوا لنفسهم اسم "حزب الطليعة الشعبية" ليهرولوا إلى الماركسية ويكون لهم نصيب في كعكة نظام الحكم الجديد الشيوعي بعدن).
وهكذا نجد أن فكرة "الوحدة اليمنية" كان أول ظهور لها في الجنوب وذلك في أواسط خمسينيات القرن الـ20، وأخذت تنتشر وتتبناها فصائل وطنية عديدة سياسية وعمالية وتجسدت في يوم الاستقلال بإقامة دولة يمنية الهوية، وضمت أول حكومة وطنية وزيرين من أبناء الشمال، ولاحقاً صار أحد أبناء الشمال على رأس السلطة في الجنوب. فإذا كانت فكرة "الوحدة اليمنية" قد ظهرت وتطورت في الجنوب، فماذا عنها في الشمال؟
في الشمال نجد أن أهداف ثورة 26 سبتمبر 1962، سواء تلك الستة (التي صاغها المصريون بعد أشهر من قيام الثورة)، أو تلك التفصيلية التي أعلنت في يوم الثورة, قد خلت من أي ذكر أو إشارة لمسألة الوحدة اليمنية! وخلت أول حكومة سبتمبرية وما تلاها من حكومات من وجود أي وزير من أبناء الجنوب، ولم يعين بها وزير جنوبي إلا بعد نحو 10 أعوام (عبدالله الأصنج ومحمد سالم باسندوة).
بعد انتقالي من القاهرة واستقراري بصنعاء في 1981م، لم يكن هناك وزير جنوبي بحكومة صنعاء فطرحت على بعض الإخوة من كبار المسؤولين ضرورة تعيين وزراء جنوبيين، فحكومة عدن تضم العديد من الوزراء من أبناء الشمال وكذا قيادة التنظيم السياسي الحاكم وهو ما يجعل السلطة بعدن تبدو وحدوية أكثر بكثير من السلطة بصنعاء، وقلت لهم: عينوا وزيراً من الجنوب، ولا تعتقدوا بأنني أقصد أن تعينوني أنا بل عينوا أي جنوبي آخر فالهام هو أن يكون لديكم ولو حتى وزير جنوبي واحد. وللأسف لم يُستجب لمقترحي. وفي أواخر الثمانينات من القرن الفائت أي بعد نحو 15 عاماً من تعيين الأصنج وباسندوة, عُيّن جنوبياً وزيراً ليكون ثالث وآخر جنوبي يعين وزيراً في حكومة الجمهورية العربية اليمنية (هو ناصر العولقي) وأتذكر أنني حينئذ أشدت لدى المسؤولين بصنعاء بهذه الخطوة كونها تعكس روحاً وحدوية، لكنني فوجئت عندما عرفت منهم أنهم لم يعينوه لأسباب سياسية وإنما لأسباب فنية (بحكم كفاءته في مجال الزراعة, بل أن مسؤولا كبيراً فاجأني بقوله: نحن لم نعينه لأنه جنوبياً فهو أصلا ليس جنوبياً! فقلت له "قده اسمه العولقي فكيف ليس جنوبياً؟" فقال: وفي الشمال أيضاً لدينا عوالق! فضحكت وقلت له"لا علم لي بأنه لديكم عوالق, لكن لو إفترضنا أنه لديكم عوالق فإن ناصر العولقي جنوبي ويبدو أنكم تعينون الوزراء بدون ما تعرفوا حتى من أين جاؤوا فتورطتم الآن بتعيين جنوبي بغير قصد!).
ومما لاحظته أن منصب "وزير شؤون الجنوب المحتل" بعد 26 سبتمبر 1962 وحتى استقلال الجنوب، لم يشغله جنوبيون مثلما يفترض, فجميع من شغلوه كانوا شماليين!
وأثار انتباهي كمتتبع لمسيرة العمل الوحدوي ومستقبل فكرة الوحدة اليمنية، أن عدن وصنعاء عينتا في 1984م وزيراً للدولة في كل منهما يختص بشؤون الوحدة اليمنية, وفي زيارة لي حينها لمسؤول كبير بصنعاء في منزله (عبدالكريم الإرياني)، قلت له: "لقد أخطأتم أنتم وعدن بتعيين وزراء للدولة لشؤون الوحدة", فسألني: لماذا؟ فقلت: "لأن هذا يعد اعترافاً منكم بأنكم بدأتم الآن فقط تفكرون بجدية في موضوع الوحدة اليمنية"، فطلب مني أن أوضح أكثر، فقلت: "أنتم لم يكن لديكم وزير للوحدة منذ اتفاقية الوحدة في 1972م، وكونكم تعينون الآن وزيراً مختصاً بشؤون الوحدة فهذا يعتبر اعترافاً منكم بأن محصلة العمل الوحدوي منذ 1972م هي صفر، لذلك بدأتم الآن فقط وبعد مرور نحو 12 عاماً على اتفاقية الوحدة، تفكرون في موضوع الوحدة، بدليل أنكم الآن فقط عينتم وزيراً للدولة لشؤون الوحدة، أي أنه مضت 12 سنة ولم تفعلوا شيئاً جاداً على طريق الوحدة". رد الإرياني: "كلامك سيكون صحيحاً لو لم يكن لدينا منذ 1972م وزير للوحدة، لكنني أظن أنه كان لدينا وزراء للوحدة إلى وقت قريب"، فقلت: "أنا متأكد من صحة كلامي، وما هو موجود لديكم هو مستشار للرئيس لشؤون الوحدة وهو حسين الدفعي، لكن لم يكن لديكم وزير للوحدة"، فقال: "إذن بيني وبينك كتاب الحبيشي –أي حسين الحبيشي– عن الحكومات اليمنية"، وقام إلى مكتبته وأخرج كتاب الحبيشي، وأخذ يتصفحه فيما أشعلت أنا لفافة من التبغ وأخذت أنفث دخانها ريثما ينتهي من تصفح الكتاب, وبعد دقائق التفت نحوي وقال مبتسماً: "كلامك صح يا نجيب".
وفي لقاء آخر معه –أي الإرياني– أبديت عدم رضاي عن تعيين يحيى العرشي وزيراً للدولة للوحدة, فسألني: "لماذا؟ فيحيى العرشي شخص مثقف ومحترم"، فقلت: "نعم, هو مثقف ومحترم وطيب وابن ناس، وأنا لا أعترض أبداً على شخصه، ولكنني أعترض على أن يكون وزيركم للوحدة شمالياً، فنظيره بعدن هو أيضاً شمالي (محمود عشيش) ولا يصح أن يكون الوزيران بصنعاء وعدن المختصان بشؤون الوحدة اليمنية كلاهما شمالياً، فلا يجوز أن يجلس شمالي مع شمالي ليناقشا الوحدة بين الشمال والجنوب!" (وبعد عشيش تولى المهمة راشد محمد ثابت وهو أيضاً شمالي، واتهمه حيدر العطاس أكثر من مرة قبل الوحدة ومؤخراً بأنه وهو وزير بعدن –أي راشد– فإنه كان يعمل في نفس الوقت لحساب صنعاء!).
والحقيقة هي أن صنعاء ومنذ 26 سبتمبر 1962 كانت غالباً لا تعبر عن إيمان حقيقي بالوحدة اليمنية، بل إنها في أكثر من مناسبة عبرت عن توجهها لضم الجنوب، ومن ذلك تشكيلها مجلساً وطنياً في العام 1969م خصصت فيه مقاعد لما أسمته بـ"المحافظات الجنوبية" وحينئذ انعقد مجلس الوزراء في عدن برئاسة رئيس الجمهورية وأصدر بياناً يدين فيه ذلك الإجراء ويعلن رفضه لسياسة الضم والإلغاء التي دأب عليها أئمة اليمن (فأئمة اليمن لم يكونوا يؤمنون بفكرة الوحدة اليمنية بين الشمال والجنوب وإنما كانوا يزعمون بأن الجنوب ما هو إلا جزء من المملكة المتوكلية اليمنية! وللأسف عادت هذه النغمة للظهور بعد تحقيق الوحدة اليمنية، ولم يقف الأمر عند حد اعتبار الجنوب فرعاً عاد للأصل، بل صارت بعض القيادات المدنية والعسكرية تتعامل مع الجنوبيين باعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية وهو ما سأتناوله في مقال قادم, وسأقدم وقائع تثبت صحة ذلك، بل تثبت أن هناك حالياً في الحكومة اليمنية من يعامل الجنوبي باعتباره ليس مواطناً من أي درجة!).
وإلى اللقاء بإذن الله بعد ايام مع بقية المقال.

المصدر التغيرنت


http://www.al-tagheer.com/arts3915.html (http://www.al-tagheer.com/arts3915.html)

ابوسمرة
2010-02-11, 06:14 PM
مقالة ممتازة

اليافعي 11
2010-02-11, 06:17 PM
اين المقال يا صاحبي






موجود يابو سمره في الاعلى :rolleyes:

لك التحيه .

حر جنوبي
2010-02-11, 06:37 PM
الوقائع سردها ونقلها بكل امانة ..
وننتظر المقال 2 لعله يفصح بأمور اكثر تعسفيه بحق دوله وابنائها ..
ونتمنى ان يهرول الينا بعجالة .
فالجنوب في حاجة رجاله في هذ المرحلة ..
اليافعي 11 شكراً لك ولنشاطك ..

ابوعمارالجنوبي
2010-02-11, 06:49 PM
مهما يطير الطير في جو السماء لازم الى عشه يعود اشكر الاخ وابن الجنوب وابن رئيس الاستقلال الاول نجيب قحطان الشعبي حفظه الله على قول الحقائق وكشف حقائق الاستعمار الجديد الذي يتجاهله بعض من ابناء هذا الوطن الغتصب بل لازالوا يغطوا الشمس بغربال مع علمهم للحقيقه وللاسف هؤلاء هم من عاشوا وعرفوا منذوا القدم ماهي نواياهم وخططهم واطلب من الله ان يرد الينا كل ابنائنا الى صفوف شعبنا الجنوبي المظلوووووووووووم وتحياتي الى الاستاذ نجيب قحطان الشعبي والى كل جنوبي غيوووووووووووور

ابوحضرموت الكثيري
2010-02-11, 06:59 PM
المقال والخلفية التاريخية لأبن الاكرمين الاستاذ نجيب قحطان الشعبي ابن اول رئيس جنوبي بل كان اب الجنوبيين اجمعين تفيض بجنوبية الاستاذ نجيب قحطان الشعبي قلباً وقالباً ولاشك في ذلك وكل مافي الامر انه لم يصدر البيان بعد ليعلن إنظمامة الى الحراك الجنوبي 11

ابوحضرموت الكثيري
2010-02-11, 07:00 PM
وشكرا جزيلاً اليافعي 11

الطيار
2010-02-11, 07:14 PM
قمة الكويت بين عبد الفتاح اسماعيل وعلي عبدالله صالح شمالي مع شمالي


وبكل صراحه لقد كان الجنوبيين يعتبرون الجنوب الاصل والشمال الفرع الذي لازم ارجاعه بكل السبل حتى بالحرب


سياسيين الجنوب في تلك الفتره اغبياء فهل يجوز الاستعانه بهم من جديد

زياد البسيسي
2010-02-11, 07:17 PM
كان اذا انظم اي شخص الى الحراك نفرح ونهلل والان اصبحنا متخوفين من أي انظمام



نجيب قحطان لا اعرف لماذا يهلل البعض هنا لأنظمامه

انسان متقمص ثوب ابيه

لا يستطع ان يقود فرقة من الغنم


وهو انسان عادي ليس له اي ثقل ولا يهش ولا ينش


تحيه

المشرقي
2010-02-11, 07:23 PM
مقال منصف ، ونتمنى ان يميط اللثام عن كل الحقائق للامانة وللتاريخ
نتمنى ان يكشف في الجزء الثاني منه عمليه ترشيحه الصورية للانتخابات الرئاسية
والحقيقة التي جرَت رجله الى تلك الانتخابات المزورة والاسرار التي تكتنفها
هاهو الحق يحصحص
والنصر للشعب الجنوبي الابي
و .... ماشي ريوس

زياد البسيسي
2010-02-11, 07:27 PM
مقال منصف ، ونتمنى ان يميط اللثام عن كل الحقائق للامانة وللتاريخ

نتمنى ان يكشف في الجزء الثاني منه عمليه ترشيحه الصورية للانتخابات الرئاسية
والحقيقة التي جرَت رجله الى تلك الانتخابات المزورة والاسرار التي تكتنفها
هاهو الحق يحصحص
والنصر للشعب الجنوبي الابي

و .... ماشي ريوس

ههههههههههههههه


ولا معه اي شيء يكشفه


ولا اي شيء

ومش عارف ان مضحوك عليه في الانتخابات

وانا متيقن انه كان يضن وقتها انه ينافس بأنتخابات نزيهه


انسان عادي يحمل اسم ابوه



ليس هذا التهويل والترقب

الطيار
2010-02-11, 07:28 PM
كان اذا انظم اي شخص الى الحراك نفرح ونهلل والان اصبحنا متخوفين من أي انظمام



نجيب قحطان لا اعرف لماذا يهلل البعض هنا لأنظمامه

انسان متقمص ثوب ابيه

لا يستطع ان يقود فرقة من الغنم


وهو انسان عادي ليس له اي ثقل ولا يهش ولا ينش


تحيه

من هم الغنم ؟؟؟؟؟؟



ابيه من كبار المناضلين في الجنوب


ومن شابه ابيه ماظلم

معلاوي
2010-02-11, 07:42 PM
قال الحقيقة
منتظرين الحلقة الثانية

زياد البسيسي
2010-02-11, 07:44 PM
من هم الغنم ؟؟؟؟؟؟





ابيه من كبار المناضلين في الجنوب



ومن شابه ابيه ماظلم




من شابه اباه ما ظلم طيب واذا لم يشابهه ؟؟؟


مع العلم ان كل الابناء لا يشابهون ابائهم

اليافعي 11
2010-02-11, 08:45 PM
مقالة ممتازة





نعم نتمنى ان يكون اول الغيث


لك التحيه .

اليافعي 11
2010-02-11, 08:51 PM
الوقائع سردها ونقلها بكل امانة ..

وننتظر المقال 2 لعله يفصح بأمور اكثر تعسفيه بحق دوله وابنائها ..
ونتمنى ان يهرول الينا بعجالة .
فالجنوب في حاجة رجاله في هذ المرحلة ..

اليافعي 11 شكراً لك ولنشاطك ..




نعم نتمنى ان يهرول وبسرعه


فالجنوب في حاجه الى كل ابنائه


تحيه لك اخي الغالي يبون جرح .

نيران ردفان
2010-02-11, 08:57 PM
من شابه اباه ما ظلم طيب واذا لم يشابهه ؟؟؟


مع العلم ان كل الابناء لا يشابهون ابائهم



صدقة اخي لايوجد من يشابه اباه الا قليل ولولو كان كل انسان يشابه اباه ماكان ابن عنتر وابن مصلح وابن غالب لبوزه والى الان مع الاستعمار ولوكان كل انسان يشابه اباه ماكان ابن قحطان الى الان مش مع شعبه وخاصه وانه يملك هذه المعلومات الحقيقيه عن اهداف الاستعمار نحو بلده لو كان يشابه ابوه فقد كان وضحها من لشعب الجنوب من زمان بل من المفروض ان يكون من اشد الماعرضين عن الوحله
وان لم يستطع فقد كان من اول المنخرطين في تيار تصحيح مسار الوحده
مع البطل الشجاع باعوم
اخواني الجنوبين دايمن نعطي عواطفني
الاوليه في التفكير ولهذا دايمن نجاحاتنى بتجي متاخره

اليافعي 11
2010-02-11, 08:59 PM
مهما يطير الطير في جو السماء لازم الى عشه يعود اشكر الاخ وابن الجنوب وابن رئيس الاستقلال الاول نجيب قحطان الشعبي حفظه الله على قول الحقائق وكشف حقائق الاستعمار الجديد الذي يتجاهله بعض من ابناء هذا الوطن الغتصب بل لازالوا يغطوا الشمس بغربال مع علمهم للحقيقه وللاسف هؤلاء هم من عاشوا وعرفوا منذوا القدم ماهي نواياهم وخططهم واطلب من الله ان يرد الينا كل ابنائنا الى صفوف شعبنا الجنوبي المظلوووووووووووم وتحياتي الى الاستاذ نجيب قحطان الشعبي والى كل جنوبي غيوووووووووووور

نعم لا يستطيع احد اخفاء وقول الحقيقه

ولا يستطيع احد ان يغطي عين الشمس بغربال

وحتى الذين مع النظام يعرفون الظلم الواقع على الجنوب وعليهم

ولكننا نعذرهم فهم انواع فمنهم من له مصالح ومنهم من يخشى بطش النظام

لكنني اعتقد ان كل جنوبي يجري في دمه عشقه وحبه للجنوب

وهذا نجيب الشعبي لم ينكر الظلم لكننا ننتظر الخطوه التي تتبع هذا الكلام الرائع .



ولن يكون الا باعلان التحاقه في صفوف اهله والدفاع عن جنوبه الذي ضحى لاجل تحريره والده الرئيس قحطان الشعبي .

اليافعي 11
2010-02-11, 09:34 PM
المقال والخلفية التاريخية لأبن الاكرمين الاستاذ نجيب قحطان الشعبي ابن اول رئيس جنوبي بل كان اب الجنوبيين اجمعين تفيض بجنوبية الاستاذ نجيب قحطان الشعبي قلباً وقالباً ولاشك في ذلك وكل مافي الامر انه لم يصدر البيان بعد ليعلن إنظمامة الى الحراك الجنوبي 11

وشكرا جزيلاً اليافعي 11







لمن يتمعن في المقال يشعر بجنوبية هذا الرجل

وعلى هذا الاساس قلت انه ربما سيكون قريبا بين اخوته

لك التحيه ابا حضرموت الكثيري وبارك الله فيك .

الصادقين
2010-02-11, 09:37 PM
اغبياء على الاخر الغباء الاول قبول منهج شوعي ضد الدين وهي كبيره من الكبائر الغباء الثاني استطاعوا الشماليين السيطره اداريا على الجنوبيين والغباء الثالث سلموا الجمل بما حمل لصنعاء والغباء الرابع ولانهم كانوا لايدرسون التاريخ عن طبع الازيود الفرس وكانو منشغليين بالسنيين الي مضت بكتب فتاح وليين والقوانيين الاشتراكيه فقد كانت بدايت تصفيتهم في صنعاء لولا انسحابهم فهم لايصلحون ان يكونون قيادات بعد كل هذه الفضائح المحزنه

حيد النشم 2
2010-02-11, 09:59 PM
يعني الحكايه دحبشه من زمن بريطانيا\\\\\ اصحححححححححححححو ياجنوبيون

الصادقين
2010-02-11, 10:26 PM
من 67م الى 69م مدة ثلاث سنوات بعد الاستقلال هي المده الفعليه الذي حكموا فيها الجنوب بقيادة قحطان الشعبي وبعد 96م تم الانقلاب على ابن الجنوب قحطان الشعبي واستبدل من الحجريه عبد الفتاح الشوعي ..................... الاخ نجيب قحطان الشعبي وهو شبيه بوالده ثقافه وتعليم ومقاله هذا يدل عن شخص متمكن ولو انه لايريد يفصح اكثر لوجوده في صنعاء على كل حال تاريخ والده جنوبي اصيل وهو من وقف ضد النهج الاشتراكي وهو من منع عدم صدور اعدامات ضد اي معارضيين او من السلاطين تصرفه كان تصرف جنوبي اصيل الاخ نجيب قحطان الشعبي لو اعلن انضمامه للحراك والمفروض والاصول تقول لازم ينضم للحراك لاكمال مالم بستطيع اكماله والده ولانسبق الاحداث عن مفعول نجيب قحطان والايام امامنا

ابوصقراليافعي
2010-02-11, 10:47 PM
الضاهر انهم تراجعو في مسئلة الارض الممنوحه ؟؟؟
على كل حال اهلا وسهلا
الجنوب لجميع ابنائه

اليافعي 11
2010-02-11, 11:41 PM
قمة الكويت بين عبد الفتاح اسماعيل وعلي عبدالله صالح شمالي مع شمالي


وبكل صراحه لقد كان الجنوبيين يعتبرون الجنوب الاصل والشمال الفرع الذي لازم ارجاعه بكل السبل حتى بالحرب


سياسيين الجنوب في تلك الفتره اغبياء فهل يجوز الاستعانه بهم من جديد


لقد كان هذا ايام المد القومي

ورغم هذا لقد بالغ الاشتراكيين بقوميتهم لدرجة ان ولوا عليهم شخص يحمل جنسيه اخرى

لكنك لم تقل لنا رأيك بالنسبه لما طرحنا في مقدمة المقال ولم تجب عن التساؤلات التي طرحناها

حول اقتراب نجيب الشعبي من مطالب الحراك .

هل يعتبر هذا بدايه للحاق بركب الحراك الجنوبي المطالب باستقلال الجنوب .

لك التحيه اخي الطيار .

محمدعبدالواحدصالح
2010-02-12, 12:11 AM
الرجاء أخواني المناضلين عدم التطبيل لأشخاص لم تظهر مواقفم حتى الآن نحن قضيتنا قضية دوله والشعب هو الذي يقرر مصير هذه القضيه أما الأشخاص النايمين خلوهم يكملوا نومهم

زكي اليافعي
2010-02-12, 12:56 AM
كل ما جاء به نجيب قحطان الشعبي يبين نوايا استباقية


فقد تكون النوايا تتجة للانضمام للشعب الجنوبي في السعي لاستعادة السيادة الجنوبية


وقد تكون النوايا تتجة للفت الانظار للعودة للعب دور على الساحة اليمنية

دعونا لا نستبق الاحكام ولننتظر القادم

اليافعي 11
2010-02-12, 12:59 AM
كان اذا انظم اي شخص الى الحراك نفرح ونهلل والان اصبحنا متخوفين من أي انظمام



نجيب قحطان لا اعرف لماذا يهلل البعض هنا لأنظمامه

انسان متقمص ثوب ابيه

لا يستطع ان يقود فرقة من الغنم


وهو انسان عادي ليس له اي ثقل ولا يهش ولا ينش


تحيه


اولا / لا ادري ما الذي يخيفك من انظمام اي جنوبي الى الحراك الجنوبي والى اهله وشعبه

ثانيا / نحن لا نطبل ولا نهلل لاي شخص لكننا نفرح ونسعد عندما نرى انظمام اي جنوبي الى الثوره الجنوبيه

وهل تريد ان نرفض انظمام اي جنوبي الى الحراك لانه لا يهش ولا ينش

اي منطق هذا الذي يرفض انظمام اي جنوبي الى شعبه وبين اهله ووطنه

كيف لنا ان نكسب تعاطف الذين مازالوا يعملون مع الاحتلال

الجنوب يتسع للجميع وحتى لو جاء عبدربه منصور او مجور فان شعب الجنوب سيرحب به

ونحن لم نطبل ولم نهلل فقط طرحنا تساؤل هل سينظم الى الحراك بعد هذا المقال الرائع .

اعتقد ان الشعب الجنوبي سيرحب بأي ابن من ابناءه ليعود الى انتمائه وجنوبيته ولن يقف اي شخص عائق امام عودته مهما كانت مكانة هذا الشخص

لك التحيه .

اليافعي 11
2010-02-12, 01:25 AM
مقال منصف ، ونتمنى ان يميط اللثام عن كل الحقائق للامانة وللتاريخ

نتمنى ان يكشف في الجزء الثاني منه عمليه ترشيحه الصورية للانتخابات الرئاسية
والحقيقة التي جرَت رجله الى تلك الانتخابات المزورة والاسرار التي تكتنفها
هاهو الحق يحصحص
والنصر للشعب الجنوبي الابي

و .... ماشي ريوس



المقال كان رائعاً

وننتظر المقال الثاني ليكشف الكثير من الحقائق ايضاً

ونتمنى ان يكون قد وضع بهذا المقال رجله الاولى في الحراك الجنوبي بين اهله وشعبه فرداً من افرادها له ما لهم وعليه ما عليهم .

لك التحيه اخي المشرقي .

ابوعبده
2010-02-12, 01:42 AM
كلما قاله الاستاذ نجيب يجب ان يوخذ بعين الاعتبار فهو كلام في الصميم ويوضح ماكان موبيت في النيه من ضم والحاق الفرع بالاصل وماكان بالامس يحاك في السر يمارس اليوم في العلن 0
اما انضمامه للحراك الجنوبي سوى ان انضم ام لم ينضم فهذا شانه هو ان اراد لنفسه مكانه بين اخوانه فليكن اما مسيرة الحراك فهى في زخم متزايد ولله الحمد 0
امانحن الجنوبين فيجب علينا احسان الضن ببعضنا البعض وان لانشكك في انفسنا0

والشكر موصول للجميع 0

عليان الكندي
2010-02-12, 02:14 AM
الى الاخوة الاعزاء مقال نجيب قحطان من ذاكرة التاريخ ااتي لاتخفاء الاعلى قليل
وكلنا عارفي تاريخنا والاخطاء لاكن الاهم هل نجيب الشعبي مقالة يصب في مصلحة الحراك اعتقد لاء ومن اراد ان يتاكد فل ينظر ماذا يكتب نجيب في سقيفة الشبامي واقول لانكون عطوفين زيادة ولابانقبل من سب وقذف الحراك وشعب الجنوب

فحمان
2010-02-12, 03:26 AM
مقال رائع
ونتمنا ان ينظم الى الثورة الجنوبية لان الجنوب محتاج لكل جنوبي
الف شكر اخي اليافعي 11

ابوحضرموت الكثيري
2010-02-12, 03:35 AM
الجنوب لكل الجنوبيين حتى وإن لم يعلنوا إنظمامهم للحراك الجنوبي بل حتى الجنوبيون في السلطة لانملك الحق في مصادرة جنوبيتهم او الإمعان في تهجمنا عليهم لاسيما من يسلم الجنوبيون من يدهم ولسانهم فما بالكم بالإستاذ نجيب قحطان الشعبي و

البيحاني ابوعمار
2010-02-12, 03:44 AM
اننانئمل من الناضل نجيب ان ينضم الى اخوانة ابنا الجنوب فئنها لا غرابة ان هذى الشبل من ذاك الاسدفهو يوصل لتاريخ ابوة الا بيض الناصع الذي شهد لة العالم بنزاهتة ووطنيتة وسياتو ابنا نجيب ويتفاخرو با ابوهم وجدهم والتايخ لا يرحم

ابوحضرموت الكثيري
2010-02-12, 03:47 AM
وماله من تقدير وإحترام لمكانة والدة وأب الجنوبيون أجمعين وهو الرئيس الجنوبي الأول الرئيس قحطان الشعبي الذي لولا أن أعان السوفييت عملائهم في الجنوب على الأنقلاب عليه لما صار ماصار من تخبط جنوبي قادة الى الوقوع فريسة سائغة للإحتلال اليمني تحت مزعوم الوحدة اليمنية .

بن سلمان السعدي
2010-02-12, 04:05 AM
ويش باغي باغي ان علي سالم يوجه دعوه لانجيب بنظمام الى الحرك ونجيب يستهل ابن ازعيم قحطان اشعبي

اليافعي 11
2010-02-12, 09:52 AM
ههههههههههههههه



ولا معه اي شيء يكشفه


ولا اي شيء

ومش عارف ان مضحوك عليه في الانتخابات

وانا متيقن انه كان يضن وقتها انه ينافس بأنتخابات نزيهه


انسان عادي يحمل اسم ابوه




ليس هذا التهويل والترقب


اذا مقاله هذا هو بداية الاعتراف بالخطأ وبداية التكفير عن كل ما قام به

الا نفرح لهذا ونشجعه عليه

ام نقول له اذهب في حال سبيلك نحن لا نقبلك في الحراك الجنوبي

لا ليس لديك شيئ تكشفه .

الجنوب بالطبع يرحب بكل ابن من ابنائه مهما اختلفنا معه فمصيره ان يعود الى بين اهله وشعبه وسيعود مهما طال به الزمن الى جنوبيته .

لك التحيه .

اليافعي 11
2010-02-12, 11:08 AM
من هم الغنم ؟؟؟؟؟؟





ابيه من كبار المناضلين في الجنوب



ومن شابه ابيه ماظلم




قد لا يكون الابن مثل الاب في كثير من الاحيان

فاذا كان الاب مثلا بطلا وشجاعاً فلا يعني ان الابن سيكون مثله .:d

لكننا نتعشم خيراً في نجيب الشعبي بعد مقاله هذا لربما يعود الى جادة الصواب حق وحقيق ويعلن التحاقه بالحراك .

لك التحيه .

اليافعي 11
2010-02-12, 11:21 AM
قال الحقيقة
منتظرين الحلقة الثانية

وهل يجرؤ اي جنوبي عن اخفاء الحقيقه

ولا يمكن اخفاء عين الشمس بغربال


ننتظر الحلقه الثانيه بفارق الصبر

لك التحيه والدنا العزيز معلاوي .

ابوصقراليافعي
2010-02-12, 12:01 PM
ويش باغي باغي ان علي سالم يوجه دعوه لانجيب بنظمام الى الحرك ونجيب يستهل ابن ازعيم قحطان اشعبي



الاخ العزيز بن سلمان السعدي
هذه ليست عزيمة يا اخي العزيز
اذا لم يكن على قناعة ويقين من انه منا ويؤمن بعدالة قضيتنا
ليبقى حيث هو مع احترامنا له بالطبع
وشكرا

اليافعي 11
2010-02-12, 12:45 PM
من شابه اباه ما ظلم طيب واذا لم يشابهه ؟؟؟


مع العلم ان كل الابناء لا يشابهون ابائهم






اصبت فليس شرطاً ان يشبه الابن اباه



لك التحيه .

اليافعي 11
2010-02-12, 02:21 PM
صدقة اخي لايوجد من يشابه اباه الا قليل ولولو كان كل انسان يشابه اباه ماكان ابن عنتر وابن مصلح وابن غالب لبوزه والى الان مع الاستعمار ولوكان كل انسان يشابه اباه ماكان ابن قحطان الى الان مش مع شعبه وخاصه وانه يملك هذه المعلومات الحقيقيه عن اهداف الاستعمار نحو بلده لو كان يشابه ابوه فقد كان وضحها من لشعب الجنوب من زمان بل من المفروض ان يكون من اشد الماعرضين عن الوحله
وان لم يستطع فقد كان من اول المنخرطين في تيار تصحيح مسار الوحده
مع البطل الشجاع باعوم
اخواني الجنوبين دايمن نعطي عواطفني
الاوليه في التفكير ولهذا دايمن نجاحاتنى بتجي متاخره

ليس شرطاً ان يشابه الابن الاب في صفاته

والا لكان الانسان سيكون طبق الاصل من ابوه ولن يحدث التغيير والارتقاء

فليس صحيحاً ان يكون الاب ذكياً مثلا ويطلع الاب ذكياً لنقول انه يشابه اباه

وليس شرطاً ان يكون الابن بنفس مواصفات الاب قد يختلف عنه وقد يكون الاختلاف للاحسن او للاسوء

نحن لا ننتظر ولا نطلب من نجيب ان يكون مثل اباه قائد ولكن ما نطلبه هو وقوفه الى جانب شعبه اياً كان هذا الوقوف حتى بقول كلمة الصدق التي يخشى البعض من قولها

واعتقد انه قد قالها وانصف الى حد كبير بمقاله هذا .

ورغم هذا ننتظر وقوفه الصريح مع الحراك الجنوبي ومع شعبه وبين اهله .

لك التحيه اخي نيران ردفان .

اليافعي 11
2010-02-12, 05:50 PM
اغبياء على الاخر الغباء الاول قبول منهج شوعي ضد الدين وهي كبيره من الكبائر الغباء الثاني استطاعوا الشماليين السيطره اداريا على الجنوبيين والغباء الثالث سلموا الجمل بما حمل لصنعاء والغباء الرابع ولانهم كانوا لايدرسون التاريخ عن طبع الازيود الفرس وكانو منشغليين بالسنيين الي مضت بكتب فتاح وليين والقوانيين الاشتراكيه فقد كانت بدايت تصفيتهم في صنعاء لولا انسحابهم فهم لايصلحون ان يكونون قيادات بعد كل هذه الفضائح المحزنه



المشكله انهم كانوا يعتمدون على الجبهه الوطنيه في الاستخبارات داخل الشمال

وكل عناصر الاستخبارات هم من عناصر الجبهه الوطنيه

ولهذا فشلوا الاشتراكي لانهم كانوا يمدوهم بمعلومات مغلوطه وخاطئه

وبالمقابل فان اجهزة الجمهوريه العربيه اليمنيه تمكنت من زرع جواسيسها حتى داخل المكتب السياسي للاشتراكي لان الاشتراكيين كانوا يحكمون الجنوب هوشليه والا كيف يسلمون فتاح الجمل بما حمل

وكيف يسلمون الشرجبي وزارة امن الدوله وكيف يسلمون راشد وزارة شؤون الوحده ووووو

حيث كان يسهل جداً زرع الجواسيس في دولة الجنوب لان كل من جانا هارب من الشمال استقبلوه جماعتنا في الجنوب وارسلوه للدراسه في الاتحاد السوفيتي وعاد وسلموه منصب كبير وشقه من احسن الشقق في الجنوب وهو جاء من مراكز الامن الوطني والامن القومي فيس الشمال ويعمل لديهم ويستلم مرتباته من صنعاء ونحن نكافأه من عدن بمرتب ومنصب كبير :d


فهل سمعت مثل هذا الغباء وهذه الفوضى وهذه الهوشليه .

لك التحيه اخي الصادقين .

اليافعي 11
2010-02-12, 06:44 PM
يعني الحكايه دحبشه من زمن بريطانيا\\\\\ اصحححححححححححححو ياجنوبيون






لم افهم ما تقصد ؟؟؟:confused:

اليافعي 11
2010-02-12, 06:46 PM
من 67م الى 69م مدة ثلاث سنوات بعد الاستقلال هي المده الفعليه الذي حكموا فيها الجنوب بقيادة قحطان الشعبي وبعد 96م تم الانقلاب على ابن الجنوب قحطان الشعبي واستبدل من الحجريه عبد الفتاح الشوعي ..................... الاخ نجيب قحطان الشعبي وهو شبيه بوالده ثقافه وتعليم ومقاله هذا يدل عن شخص متمكن ولو انه لايريد يفصح اكثر لوجوده في صنعاء على كل حال تاريخ والده جنوبي اصيل وهو من وقف ضد النهج الاشتراكي وهو من منع عدم صدور اعدامات ضد اي معارضيين او من السلاطين تصرفه كان تصرف جنوبي اصيل الاخ نجيب قحطان الشعبي لو اعلن انضمامه للحراك والمفروض والاصول تقول لازم ينضم للحراك لاكمال مالم بستطيع اكماله والده ولانسبق الاحداث عن مفعول نجيب قحطان والايام امامنا


هو احسن من غيره

وكلامه هذا رائع فهل يتبعه اعلان بالتحاقه بالحراك الجنوبي ؟

زياد البسيسي
2010-02-12, 06:51 PM
يا يافعي بس التَهويل ورفع الموضوع

كأنه انسان عادي في شوارع عدن او المُكلا او الضالع او شَبوه انظم الى الحراك

لماذا تأجيل بعض الردود من وقت الى آخر لكي يتم رفع الموضوع:p ...

فحمان
2010-02-12, 07:28 PM
يا يافعي بس التَهويل ورفع الموضوع

كأنه انسان عادي في شوارع عدن او المُكلا او الضالع او شَبوه انظم الى الحراك

لماذا تأجيل بعض الردود من وقت الى آخر لكي يتم رفع الموضوع:p ...

وهل تحمل الصفحة على راسك يهذا

http://www.***********.net/vb2/images/smilies/errr.gif

قريب الأستقلال 2
2010-02-13, 06:06 AM
اصبت فليس شرطاً ان يشبه الابن اباه



لك التحيه .


يقولون العرب هذا الشبل من هذا الأسد .

شيخان اليافعي
2010-02-13, 07:36 PM
تحية صادقة إلى الأخ نجيب قحطان محمد الشعبي نجل أول رئيس لدولة الجنوب العربي وإلى كل الناشطين السياسيين بالجنوب العربي والذين يقارعون المحتل اليمني ويعملون على توحيد الجبهة الداخلية الجنوبية وإلى كل جنوبي يكتب بالمنتديات لمناصرة قضية الجنوب العربي وهذا هو الطريق الصحيح ولو عملنا من أجل بناء دولة الجنوب العربي منذ الإستقلال لكان الجنوب العربي في صف الدول المهمة والغنية ولأصبح سكان الجنوب العربي أكثر من ثمانية ملايين نسمة على الأقل لأن دولة الجنوب الوطنية ستعمل على عودة الجاليات الجنوبية من الخارج لأن لدى الجنوب العربي مواطنين يعدون بالملايين أستوطنوا اّسيا وأفريقيا والهند ودول الخليج نتيجة الظروف المعيشية قبل الإستقلال وعند الإستقلال عاد منهم المئاّت بأموالهم وأسسوا بعض المصانع وشيدوا بعض البنايات على أمل البقاء الدائم في وطنهم الجنوب العربي ولكن هذا العمل لا يرضى ولا يناسب تطلعات الأخوة اليمنيين الأعضاء بالجبهة القومية لذا عملوا على تأميم ممتلكات المواطنين الجنوبيون حتى لن يعود أي جنوبي إلى وطنه بل ويهرب البقية منهم إلى خارج الوطن ويصبح الجنوب العربي وطن جديد للقادمين من اليمن تحت شعارلاجئين ومعارضين لنظام الحكم في صنعاء تمهيداّ لإلحاقهم بالحزب الإشتراكي ويكون صوتهم الأعلى والأقوى بالجنوب ووضعوا شعار ( لا صوت يعلوا فوق صوت الحزب ) لأن الحزب أصبح حزبهم وحسب معلوماتي كان 90% منهم جواسيس يرسلهم النظام في صنعاء لتخريب الجنوب من الداخل ولبث الفرقة والشقاق بين قبائل الجنوب حتى يكون الجنوب ضعيفاّ وكل قبيلة فيه منشغلة ومتربصة بالقبيلة الأخرى ولم ينتبهون لمؤامرات الطامع اليمني لأنه عندما يكون الجنوب قوي له مكانته بين الدول وذو قوة إقتصادية كبيرة وشعبه متماسك تتوجه أنظار العالم والمستثمرين والشركات العالمية للإستثمار بالجنوب العربي مما يعود بالخير للشعب الجنوبي وعند الإستقلال تقدمت شركة تويوتا للسيارات بطلب للرئيس قحطان الشعبي لبناء مصنع في عدن ووافق الرئيس على ذلك كما تقدمت شركات أخرى منها شركة ناشيونال وسوني وشركة كورية جنوبية لبناء السفن في عدن وتمت الموافقة لهذه الشركات لأن قيادة الجبهة القومية كان في أغلبها جنوبيون ويريدون مصلحة شعبهم وبلدهم وهذا يغضب اللوبي اليمني الحالمين بضم الجنوب وإلحاقه ببلادهم اليمن فقاموا بالتخطيط للإطاحة بالرئيس قحطان الذي كان يعمل للنهوض بدولة الجنوب العربي للحاق بالدول المتقدمة وجاءت فرصة الخلاف بين فيصل الشعبي ومحمد علي هيثم والذي يوجد من أبناء قبيلة الأخير قادة وجنود بجيش الجنوب فقام عبدالفتاح إسماعيل بالإتصال به ولقائه ووعده بأن يكون رئيس الوزراء وتم الإلتقاء بالعقيد / علي عبدالله الميسري قائد اللواء العشرين وهو من أقارب محمد علي هيثم وطلبوا منه تحريك اللواء ضد قحطان وسوف يتم تعيينه قائداّ للجيش وتم الإتصال بغيرهم ممن لهم خلافات مع قحطان وتم تطمينهم بأن الحركة سوف تكون إصلاحية وصدقوا ما قاله لهم عبدالفتاح إسماعيل وسلطان أحمد عمر وسلطان الدوش وعبدالله الخامري وعبدالله الأشطل الرداعي وعبدالعزيز عبد الولي وغيرهم من اللوبي اليمني الحاقدين على رئيسنا قحطان الشعبي و تخلصوا منه في 22يونيو 1969 م وأستفادوا من الخلافات الجنوبية -الجنوبية لأنهم سيضيعون فرصة تاريخية أن لم يزيحوا قحطان ولن تكون هناك وحدة لو أستمر قحطان في الحكم وسيتقدم الجنوب العربي سياسياّ وإقتصادياّ وعسكرياّ وسيتأخر اليمن ولذلك سارعوا على إزاحة الرئيس قحطان وبعد هذا التاريخ بدأ مسلسل التصفيات الجسدية لكل الأحرار والثوار في الجنوب العربي وتم تجميع قيادات الجبهة القومية أنصار قحطان وكان يسميهم عبدالفتاح إسماعيل باليمين الرجعي لأنهم كانوا يعملون لصالح بلدهم الجنوب العربي ولم تكون لديه الجرأة في ذلك الوقت بالمجاهرة بالأفكار الشيوعية أو العمل على إعدامهم ولذا تم تعيينهم سفراء لبلادهم بالخارج لإبعادهم عن تحريك الجيش والشعب ضد اللوبي اليمني لأن ضباط وجنود الجيش كانوا من أبناء الجنوب وبعد أن تم إدخال الاّلاف من اليمنيين بالسلطة الجنوبية وإخراج الكوادر الجنوبية المثقفة وتسريح مئات الضباط من الجيش والأمن بدأت الإغتيالات والإختطافات تطال كل عنصر وطني جنوبي وبدأت المصائب تعصف بالجنوب لأن اللوبي اليمني أصبح المحرك للأحداث بعد أن نال الأعجاب من السفارة الروسية في عدن وحضي بدعم الإتحاد السوفيتي والدول الشيوعية الأخرى وكانت عين هذا اللوبي على القيادات التي تم أبعادها من عدن ويعرفون بمجموعة قحطان الشعبي وتم تعيينهم سفراء لإبعادهم عن شعبهم وعين اللوبي اليمني عليهم تترقبهم ومن أجل تصفيتهم بالجُملة تم إستدعائهم إلى عدن لإغتيالهم تحت شعار مؤتمر الدبلوماسيين اليمنيين وتم وضعهم بالطائرة وتم وضع حقيبتان مملوئتان بالمتفجرات وبتوقيت محدد ولو لم تنفجر إحدى الحقائب فالأخرى ستنفجر وقام بالإشراف على العملية عبدالفتاح + صالح مصلح المريسي + محسن الشرجبي وتفجرت الطائرة في الجووسقطت أشلاء أبناء الجنوب العربي وصدر بيان في حينة وأذيع من إذاعة عدن بعد ساعة وعشر دقائق من وقوع الكارثة لأن البيان كان قد تم تجهيزه في منزل عبدالله الخامري والذي كان وزير الإعلام في حينه وقال البيان في إحدى فقراته ( أننا نتابع بإهتمام بالغ معرفة أسباب الحادث ومعاقبة مرتكبيه ) وذلك لإبعاد الشبهة عن اللوبي اليمني ولإيهام أبناء الجنوب أن الحادث قضاء وقدر ولكن كل واعي من أبناء الجنوب عرف المؤامرة الدنيئة التي نفذها اللوبي اليمني بحق أنبل وأشرف ما أنجبت أرض الجنوب العربي وعلى رأسهم محمد صالح عولقي وسيف أحمد الضالعي ومحمد أحمد البيشي وأحمد صالح الشاعر ومحمد ناجي الكعبي وغيرهم وأستمر التاّمر على كل الأصعدة لتحطيم الجنوب وإضعافه حتى يأتي يوم الضم والإلحاق تحت شعار الوحدة وبعدها تم إستكمال الإحتلال اليمني للجنوب العربي عام 1994 م وعندما يشتكي أي جنوبي ويطالب بحقة يقول له اليمنيين أن الإسلام يحثنا على الوحدة ويرد أبناء الجنوب العربي ويقولون : أن الوحدة الإسلامية هي في محبتنا لبعض وإحترامنا لبعض والوقوف معاّ ضد أعدائنا وليست كوحدة الجنوب العربي مع اليمن والتي سيطر اليمنيين على كل شي في الجنوب وجردوا أبناء الجنوب من كل شي ونهبوا وسلبوا كل شي وكل هذا تحت شعار وحدة الإسلام المهم أن أبناء الجنوب العربي لم تعد تنطلي عليهم هذه الشعارات والأوهام والتي كانوا يصدقونها في زمن الحزب الإشتراكي ذو الأفكار الشيوعية الماركسية والتي جلبها إلى وطننا الأخوة اليمنيين وعلى رأسهم عبدالفتاح إسماعيل ومحسن الشرجبي حتى تم تخريب الجنوب العربي من الداخل وإدخاله بالوحدة المزيفة في الوقت الذي لم يتوَحد فيه أبناء الجمهورية العربية اليمنية أنفسهم حيث السلطة والقرار بيد الطائفة الزيدية ذو الأقلية العددية بينما أبناء الشوافع الذين يشكلون 70% من سكان اليمن ليس لهم أي سلطة بل مسحوقين ونحن في الجنوب العربي لوينصحنا كل سكان العالم بالبقاء في الوحدة فلن نقبل بعد وضوح كل شي لنا وأحسن شي كل واحد يرجع إلى بلاده والبقاء على علاقات أخوية إسلامية دون هيمنة طرف على اّخر وللعلم كان بيننا إحترام نحن وأبناء اليمن قبل الوحدة و لكن بعدالإحتلال اليمني للجنوب العربي أصبح العداء سافر لأنهم أحتالوا علينا ونهبوا ثروتنا وأضطهدونا حتى أصبح الجنوبي كالهندي في دول الخليج والاّن يضحكون علينا وكل ما طالبنا بحقوقنا قالوا لنا هذه وحدة الإسلام والقصد من ذلك هو نهب ثروات الجنوب العربي والبسط على أرضه الواسعة وقتل أبنائه المخلصين وكل جنوبي رأى وسمع عن الجرائم التي نفذها المحتلين ولا زالوا ينفذونها ضد أحرار الجنوب العربي وأعيانه أما الحديث عن الإسلام عند أبو يمن كثير ولكن لا يجد تطبيق بل أصبح لديهم الإسلام شعار فقط ولم نرى قاضي يمني يحكم بالعدل في أي قضية على مر التاريخ هذا أخواني وعاش الجنوب العربي حراّ مستقلاّ بقيادة التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) والمنظمات الجنوبية الأخرى هذا ولكم تحياتي .


شيخان اليافعي 13/02/2010

نزار السنيدي
2010-02-13, 07:54 PM
تحية صادقة إلى الأخ نجيب قحطان محمد الشعبي نجل أول رئيس لدولة الجنوب العربي وإلى كل الناشطين السياسيين بالجنوب العربي والذين يقارعون المحتل اليمني ويعملون على توحيد الجبهة الداخلية الجنوبية وإلى كل جنوبي يكتب بالمنتديات لمناصرة قضية الجنوب العربي وهذا هو الطريق الصحيح ولو عملنا من أجل بناء دولة الجنوب العربي منذ الإستقلال لكان الجنوب العربي في صف الدول المهمة والغنية ولأصبح سكان الجنوب العربي أكثر من ثمانية ملايين نسمة على الأقل لأن دولة الجنوب الوطنية ستعمل على عودة الجاليات الجنوبية من الخارج لأن لدى الجنوب العربي مواطنين يعدون بالملايين أستوطنوا اّسيا وأفريقيا والهند ودول الخليج نتيجة الظروف المعيشية قبل الإستقلال وعند الإستقلال عاد منهم المئاّت بأموالهم وأسسوا بعض المصانع وشيدوا بعض البنايات على أمل البقاء الدائم في وطنهم الجنوب العربي ولكن هذا العمل لا يرضى ولا يناسب تطلعات الأخوة اليمنيين الأعضاء بالجبهة القومية لذا عملوا على تأميم ممتلكات المواطنين الجنوبيون حتى لن يعود أي جنوبي إلى وطنه بل ويهرب البقية منهم إلى خارج الوطن ويصبح الجنوب العربي وطن جديد للقادمين من اليمن تحت شعارلاجئين ومعارضين لنظام الحكم في صنعاء تمهيداّ لإلحاقهم بالحزب الإشتراكي ويكون صوتهم الأعلى والأقوى بالجنوب ووضعوا شعار ( لا صوت يعلوا فوق صوت الحزب ) لأن الحزب أصبح حزبهم وحسب معلوماتي كان 90% منهم جواسيس يرسلهم النظام في صنعاء لتخريب الجنوب من الداخل ولبث الفرقة والشقاق بين قبائل الجنوب حتى يكون الجنوب ضعيفاّ وكل قبيلة فيه منشغلة ومتربصة بالقبيلة الأخرى ولم ينتبهون لمؤامرات الطامع اليمني لأنه عندما يكون الجنوب قوي له مكانته بين الدول وذو قوة إقتصادية كبيرة وشعبه متماسك تتوجه أنظار العالم والمستثمرين والشركات العالمية للإستثمار بالجنوب العربي مما يعود بالخير للشعب الجنوبي وعند الإستقلال تقدمت شركة تويوتا للسيارات بطلب للرئيس قحطان الشعبي لبناء مصنع في عدن ووافق الرئيس على ذلك كما تقدمت شركات أخرى منها شركة ناشيونال وسوني وشركة كورية جنوبية لبناء السفن في عدن وتمت الموافقة لهذه الشركات لأن قيادة الجبهة القومية كان في أغلبها جنوبيون ويريدون مصلحة شعبهم وبلدهم وهذا يغضب اللوبي اليمني الحالمين بضم الجنوب وإلحاقه ببلادهم اليمن فقاموا بالتخطيط للإطاحة بالرئيس قحطان الذي كان يعمل للنهوض بدولة الجنوب العربي للحاق بالدول المتقدمة وجاءت فرصة الخلاف بين فيصل الشعبي ومحمد علي هيثم والذي يوجد من أبناء قبيلة الأخير قادة وجنود بجيش الجنوب فقام عبدالفتاح إسماعيل بالإتصال به ولقائه ووعده بأن يكون رئيس الوزراء وتم الإلتقاء بالعقيد / علي عبدالله الميسري قائد اللواء العشرين وهو من أقارب محمد علي هيثم وطلبوا منه تحريك اللواء ضد قحطان وسوف يتم تعيينه قائداّ للجيش وتم الإتصال بغيرهم ممن لهم خلافات مع قحطان وتم تطمينهم بأن الحركة سوف تكون إصلاحية وصدقوا ما قاله لهم عبدالفتاح إسماعيل وسلطان أحمد عمر وسلطان الدوش وعبدالله الخامري وعبدالله الأشطل الرداعي وعبدالعزيز عبد الولي وغيرهم من اللوبي اليمني الحاقدين على رئيسنا قحطان الشعبي و تخلصوا منه في 22يونيو 1969 م وأستفادوا من الخلافات الجنوبية -الجنوبية لأنهم سيضيعون فرصة تاريخية أن لم يزيحوا قحطان ولن تكون هناك وحدة لو أستمر قحطان في الحكم وسيتقدم الجنوب العربي سياسياّ وإقتصادياّ وعسكرياّ وسيتأخر اليمن ولذلك سارعوا على إزاحة الرئيس قحطان وبعد هذا التاريخ بدأ مسلسل التصفيات الجسدية لكل الأحرار والثوار في الجنوب العربي وتم تجميع قيادات الجبهة القومية أنصار قحطان وكان يسميهم عبدالفتاح إسماعيل باليمين الرجعي لأنهم كانوا يعملون لصالح بلدهم الجنوب العربي ولم تكون لديه الجرأة في ذلك الوقت بالمجاهرة بالأفكار الشيوعية أو العمل على إعدامهم ولذا تم تعيينهم سفراء لبلادهم بالخارج لإبعادهم عن تحريك الجيش والشعب ضد اللوبي اليمني لأن ضباط وجنود الجيش كانوا من أبناء الجنوب وبعد أن تم إدخال الاّلاف من اليمنيين بالسلطة الجنوبية وإخراج الكوادر الجنوبية المثقفة وتسريح مئات الضباط من الجيش والأمن بدأت الإغتيالات والإختطافات تطال كل عنصر وطني جنوبي وبدأت المصائب تعصف بالجنوب لأن اللوبي اليمني أصبح المحرك للأحداث بعد أن نال الأعجاب من السفارة الروسية في عدن وحضي بدعم الإتحاد السوفيتي والدول الشيوعية الأخرى وكانت عين هذا اللوبي على القيادات التي تم أبعادها من عدن ويعرفون بمجموعة قحطان الشعبي وتم تعيينهم سفراء لإبعادهم عن شعبهم وعين اللوبي اليمني عليهم تترقبهم ومن أجل تصفيتهم بالجُملة تم إستدعائهم إلى عدن لإغتيالهم تحت شعار مؤتمر الدبلوماسيين اليمنيين وتم وضعهم بالطائرة وتم وضع حقيبتان مملوئتان بالمتفجرات وبتوقيت محدد ولو لم تنفجر إحدى الحقائب فالأخرى ستنفجر وقام بالإشراف على العملية عبدالفتاح + صالح مصلح المريسي + محسن الشرجبي وتفجرت الطائرة في الجووسقطت أشلاء أبناء الجنوب العربي وصدر بيان في حينة وأذيع من إذاعة عدن بعد ساعة وعشر دقائق من وقوع الكارثة لأن البيان كان قد تم تجهيزه في منزل عبدالله الخامري والذي كان وزير الإعلام في حينه وقال البيان في إحدى فقراته ( أننا نتابع بإهتمام بالغ معرفة أسباب الحادث ومعاقبة مرتكبيه ) وذلك لإبعاد الشبهة عن اللوبي اليمني ولإيهام أبناء الجنوب أن الحادث قضاء وقدر ولكن كل واعي من أبناء الجنوب عرف المؤامرة الدنيئة التي نفذها اللوبي اليمني بحق أنبل وأشرف ما أنجبت أرض الجنوب العربي وعلى رأسهم محمد صالح عولقي وسيف أحمد الضالعي ومحمد أحمد البيشي وأحمد صالح الشاعر ومحمد ناجي الكعبي وغيرهم وأستمر التاّمر على كل الأصعدة لتحطيم الجنوب وإضعافه حتى يأتي يوم الضم والإلحاق تحت شعار الوحدة وبعدها تم إستكمال الإحتلال اليمني للجنوب العربي عام 1994 م وعندما يشتكي أي جنوبي ويطالب بحقة يقول له اليمنيين أن الإسلام يحثنا على الوحدة ويرد أبناء الجنوب العربي ويقولون : أن الوحدة الإسلامية هي في محبتنا لبعض وإحترامنا لبعض والوقوف معاّ ضد أعدائنا وليست كوحدة الجنوب العربي مع اليمن والتي سيطر اليمنيين على كل شي في الجنوب وجردوا أبناء الجنوب من كل شي ونهبوا وسلبوا كل شي وكل هذا تحت شعار وحدة الإسلام المهم أن أبناء الجنوب العربي لم تعد تنطلي عليهم هذه الشعارات والأوهام والتي كانوا يصدقونها في زمن الحزب الإشتراكي ذو الأفكار الشيوعية الماركسية والتي جلبها إلى وطننا الأخوة اليمنيين وعلى رأسهم عبدالفتاح إسماعيل ومحسن الشرجبي حتى تم تخريب الجنوب العربي من الداخل وإدخاله بالوحدة المزيفة في الوقت الذي لم يتوَحد فيه أبناء الجمهورية العربية اليمنية أنفسهم حيث السلطة والقرار بيد الطائفة الزيدية ذو الأقلية العددية بينما أبناء الشوافع الذين يشكلون 70% من سكان اليمن ليس لهم أي سلطة بل مسحوقين ونحن في الجنوب العربي لوينصحنا كل سكان العالم بالبقاء في الوحدة فلن نقبل بعد وضوح كل شي لنا وأحسن شي كل واحد يرجع إلى بلاده والبقاء على علاقات أخوية إسلامية دون هيمنة طرف على اّخر وللعلم كان بيننا إحترام نحن وأبناء اليمن قبل الوحدة و لكن بعدالإحتلال اليمني للجنوب العربي أصبح العداء سافر لأنهم أحتالوا علينا ونهبوا ثروتنا وأضطهدونا حتى أصبح الجنوبي كالهندي في دول الخليج والاّن يضحكون علينا وكل ما طالبنا بحقوقنا قالوا لنا هذه وحدة الإسلام والقصد من ذلك هو نهب ثروات الجنوب العربي والبسط على أرضه الواسعة وقتل أبنائه المخلصين وكل جنوبي رأى وسمع عن الجرائم التي نفذها المحتلين ولا زالوا ينفذونها ضد أحرار الجنوب العربي وأعيانه أما الحديث عن الإسلام عند أبو يمن كثير ولكن لا يجد تطبيق بل أصبح لديهم الإسلام شعار فقط ولم نرى قاضي يمني يحكم بالعدل في أي قضية على مر التاريخ هذا أخواني وعاش الجنوب العربي حراّ مستقلاّ بقيادة التجمع الديمقراطي الجنوبي ( تاج ) والمنظمات الجنوبية الأخرى هذا ولكم تحياتي .


شيخان اليافعي 13/02/2010


طيب ياخ شيخان " بش الموضوع عن نجيب قحطان " وش رايك

سامي لقمان
2010-02-14, 07:48 AM
مقال الأخ نجيب قحطان الشعبي اكثر من رائع وانا احييه واشكر الاخ اليافعي11 لأنه نقل لنا مقال الأخ نجيب ولي ملاحظتين:
1) أن المدعو "زياد بسيسي" والمدعو "علي ابو حيدر" لا يفتقران الى اللياقة وحسب فهما يهاجمان الأخ نجيب ربما بدافع الغيرة وربما لمحاولة تفكيك الحراك فما كتباه من شتائم وتجريحات للاخ نجيب كفيل بأن يجعله يقول (طز في الحراك فالحراك هو الذي كان سيستفيد مني بينما انا لست بحاجة إليه). وقد كان الاخ اليافعي11 منتبها لهذه النقطة وهي انه لايجب تطفيش الناس من الحراك بل يجب الترحيب بهم.

2) أن الاخ اليافعي11 كان امينا فقد نشر المقال ونسبه الى كاتبه الحقيقي وهوالاخ نجيب بينما وللاسف هناك بهذا المنتدى أخ يدعى "محمدشبيل" قام ينشر نفس هذا الموضوع للاخ نجيب دون أن ينسبه إليه أو يذكره بالمرة بل كتب في آخر المقال عبارة انه"منقول" ثم تحتها اسم"فاطمة باوزير" وكأنها هي كاتبة الموضوع!!!!! شيئ مخجل .. ثم تريدون من شخص هام ومحترم كلأخ نجيب أن ينضم للحراك بينما هذا يشتمه بدون سبب واضح وذاك يسرق مقالته لينسبها لشخص آخر؟[/size] والله عيب عليكم

باروت الكازمي
2010-02-14, 01:27 PM
كل ما ذكرته جميل يا أخي سامي لقمان’’ وأهلآ بالكل’’ فالجنوب العربي المحتل وطن الجميع’’ ولكن الهام اليوم هوشعب الجنوب العربي الثاير ضد المحتل اليمني الغاشم!!
لك التحيه ’’
ولكل وطني جنوبي عربي يغير اليوم مع إ غارة شعبه!!

الصادقين
2010-02-14, 02:10 PM
اخر الكلام ............... لانبني احلام واهيه من خلال ان الشخصيه الفلانيه كانت او ان الشخصيه الفلانيه ابوها فلان كل هذا مرفوض ......... نقبل بالواقع الذي ينزل الميدان ويقول الميدان ياحميدان واستقلال الجنوب وافدي الجنوب بروحي يكون من قبيله صغيره او كبيره اصفر او اخضر هو قائدنا وبطلنا وشيخنا فلانبني مسقبلنا على احلام ويمكن بو جمال يرجع ومايرجع هذا الكلام لايعمل وطن

باروت الكازمي
2010-02-14, 02:53 PM
صح ولله درّك.. فالفتى اليوم من قال أنا وليس أبي كان كذا وكذا!!