المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : براقش نت : الحوثيون يطوقون لواء على مشارف صعدة وفرار عدد من العسكريين


رأفت عدن
2010-02-10, 09:36 PM
قال الموقع الاعلامي للحوثيين اليوم الأربعاء إن مجموعة من العسكريين بدأوا الفرار من موقع محاصر من قبل الحوثيين بصعدة.



واورد بيان لمكتب عبدالملك الحوثي: "فيما يلفظ موقع الصمع مقر اللواء 103 أنفاسه الأخيرة بدأت مجاميع عسكرية الهروب من الموقع".



وافاد البيان أن طائرات سعودية حاولت إلقاء إمدادات غذائية للجنود المحاصرين في الموقع الذي يقع في قمة الصمع بمنطقة آل عقاب المطلة على مدينة صعدة.



وأضاف الحوثيون أن مقاتليهم قتلوا اليوم الأربعاء عشرات العسكريين وأصابوا عشرات آخرين حين حاول الجيش التقدم في منطقة آل عقاب بمحيط مدينة صعدة دون تغطية نارية.



وقال البيان " تم رصدهم ومواجهتهم وقد سقط فيهم العشرات ما بين قتيل وجريح فيما حاولت سيارة (مدرعة) سحب بعض الجثث حتى تم تعطيل السيارة المدرعة ومن ثم تفجيرها بمن في داخلها من الجنود".



وكان الحوثيون قد قالوا أن الطائرات السعودية كثفت هجماتها على جماعتهم وأن مقاتلي الجماعة حاصروا وحدة مظليين يمنية. وأضاف الحوثيون في موقعهم على الإنترنت إن الطيران السعودي نفذ 33 غارة جوية امس على مواقعهم مقابل تسع هجمات نفذها يوم امس الأول وأن القوات السعودية أطلقت 120 صاروخا.



ولم يرد على الفور تعليق على هذه الأنباء من وسائل الإعلام الحكومية اليمنية ولا من السعودية التي أعلنت النصر التام على الحوثيين الشهر الماضي.



يأتي ذلك فيما أشار أحد الوسطاء في النزاع إلى احتمال تحقيق تقدم في المساعي الرامية إلى وقف إطلاق النار بين القوات الحكومية والحوثيين.



وكان اليمن قد أعلن السبت الماضي أنه سلم الحوثيين جدولا زمنيا لتنفيذ شروط الحكومة لوقف اطلاق النار بعد أسبوع من رفضه عرض الهدنة الذي تقدم به الحوثيون لعدم تضمنه تعهدا بانهاء القتال ضد السعودية.



ودخلت السعودية الصراع المستمر منذ خمسة أعوام بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في نوفمبر/ تشرين الثاني. وكانت الأنباء قد ذكرت أن المتمردين سيطروا آنذاك على أراض سعودية مما دفع الرياض لشن هجوم عسكري عليهم.



جميع الحقوق محفوظة لبراقش.نت ©2009-2010م

ابوسمرة
2010-02-10, 11:15 PM
نعم للاستقلال و حرية الجنوب ووحدة شعب الجنوب الحر

رأفت عدن
2010-02-11, 12:21 AM
مقتل خمسة جنود يمنيين في مواجهات مع الحوثيين بصعدة

نشوان نيوز الأربعاء 10-02-2010 03:16 مساء





http://www.nashwannews.com/dir/images/sadah/1258505133.jpg


أعلن مصدر عسكري في محافظة صعدة شمالي اليمن لـ"نشوان نيوز" أن خمسة جنود استشهدوا اليوم في مواجهات مع المتمردين التابعين للحوثي حيث تجري المواجهات بين الطرفين منذ أكثر من ستة أشهر.



وقال المصدر إن الجنود قتلوا في منطقة آل العقاب في محور مدينة صعدة، وأكد أن هناك عدداً من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المتمردين لم يعرف عددهم، مشيراً إلى أن المعارك في صعدة ازدادت شراسة بعد انسحاب المتمردين من المعاقل الرئيسية لهم على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وتصاعدت حدة المواجهات في اليومين الماضيين بعد إعلان الطرفين هدنة، قالت الحكومة إنها تنتظر من المتمردين الموافقة على آلية تنفيذ شروطها لوقف العمليات العسكرية.

من جهة ثانية قال موقع الحزب الحاكم إن عناصر التمرد الحوثي أقدمت على قتل امرأة عصر الثلاثاء الماضي بمحافظة الجوف. ونقل الموقع عن الشيخ هادي صقرة شيخ ال صقرة قوله إن "عناصر الإرهاب الحوثي قامت عصر امس الثلاثاء بإطلاق الأعيرة النارية على امرأه تدعى ذكرى بن راشد الاهفل عندما كانت قادمة من السوق محمله بالطحين حيث ينتظر إخوانها الطعام في المنزل" .

ابوفيصل
2010-02-11, 09:16 AM
الله يجعل كيدهم في نحورهم ويخرج الجنوب واهله من بين ايديهم سالمين غانمين( سأل احد الصحابه رضي الله عنهم اجمعين رسول الله يارسول الله الحلال يذهب قال الرسول نعم قال الصحابي والحرام يارسول الله قال الرسول هو واهله ) ثروة الجنوب الذي اخذة ضلماوعدوانا الاراضي الذي سرقة ومازالت تسرق الى الان من اصحابها بقوة النفوذ والارهاب المركزي قتل الجنوبيين بدون وجه حق هذه وغيرها سبب بلائهم والحرب التى تدور رحاها في صعده اكلت الاخضر واليابس الضلم ضلمات لا تقولون ويش ذنب الشعب المساكين الشعب هذا هو الذي نهب عدن والجنوب عام94